ملمع الشفاه
مستحضرات التجميل

ملمع الشفاه استخداماته وأهميته لشفاه لامعة وجذابة

ملمع الشفاه

ملمع الشفاه هو مستحضر تجميلي يستخدم بشكل أساسي لمنح الشفاه لمعانًا واضحًا وأحيانًا لإضافة ألوان دقيقة، فقد إنتشر على شكل سائل أو شكل صلب ناعم بحيث لا ينبغي الخلط بينه وبين مرطب الشفاه ، والذي عادة ما يكون طبيًا أو مهدئًا ، أو أحمر الشفاه ، والذي يكون بشكل عام مادة صلبة كريمية تعطي المزيد من التصبغ.

يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان الداكنة أو الشفافة ويمكن أن يتميز بمجموعة متنوعة من الأشكال اللامعة والمتألقة والمعدنية، أيضًا فهو يعتبر جزء مهم من مستحضرات التجميل الخاصة بك لأنه يكبر الشفاه ويجعلها تبدو أكثر امتلاءً كون الشفاه الممتلئة من علامات جمال المرأة.

تاريخه

اخترع ملمع الشفاه من طرف المخترع  ماكس فاكتور في ثلاثينيات القرن الماضي ، حيث أراد أن يطور مستحضرًا للشفاه يجعلها لامعة وبراقة.

كان أول ملمع شفاه متوفر تجاريًا في الأسواق هو Max Factors X-Rated ، والذي تم إصداره في عام 1932. كما تم بيع الصيغة الأصلية حتى عام 2003 عندما أوقفت شركة Procter & Gamble هذا المستحضر التجميلي.

كما قام بتطوير الماكياج خصيصًا للممثلات في الأفلام التي كانت تصور بالأبيض والأسود، حيث استلهمت النساء من ممثلات الأفلام لتبني هذا الاتجاه من المكياج مما أدى هذا إلى شعبية ملمع الشفاه.

عودته

في صيف 2016 عادت موضة الشفاه اللامعة إلى الوجود، حيث أطلقت العديد من شركات التجميل العالمية إصدارات جديدة من ملمع الشفاه، الغني بالألوان بتركيبات فائقة اللمعان وغير لزجة في الاستعمال من أجل  الحصول على شفاه ناعمة ولامعة.

بعد مواسم عديدة من أحمر الشفاه غير اللامع الذي يزعم أنه الأكثر أناقة ، عاد الملمع للشفاه ليجعل مظهر المرأة يتألق مرة أخرى. حيث استخدمه فنانو المكياج ليس فقط على الشفاه ولكن أيضًا على الجفون والحواجب لإضفاء لمسة نهائية لامعة تعكس الأضواء.

ماهي مكوناته الأساسية؟

ملمعات الشفاه ، مثل أحمر الشفاه ، فهو مزيج من الشمع والزيت والأصباغ ومع ذلك ، يحتوي على صبغة أقل من أحمر الشفاه، وغالبًا ما تكون الألوان المستخدمة باهتة أو مخففة  بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب طبيعة التدفق الحر له كمية قليلة من مادة الشمع.

فالمكونات الرئيسية له هي البوليثين و اللانولين ، الذي يشعر بالثقة والراحة على الشفاه بسبب خصائصه المرطبة وغير اللامعة .

ماهي أنواعه؟

ملمع الشفاه مثله مثل أحمر الشفاه ، فهو يتوفر على أشكال متنوعة ويمكن استخدامه  بطرق مختلفة:

*على شكل عبوة

يمكن استخدامه على شكل عبوة صغيرة مع عصا مستديرة أو بزاوية ، تُعرف باسم قضيب القدم أو بفرشاة شفاه مدمجة.

*على شكل أنبوب

كما يمكن أن يكون في أنبوب بلاستيكي صغير وناعم وقابل للضغط، مصمم ليتم تطبيقه على الشفاه أو وضعه بفرشاة الإصبع على الشفاه.

*على شكل ثابت أو صلب

يكون أيضا هذ الملمع للشفاه على شكل ثابت أو شبه صلب موجود في صناديق أو أنابيب، لدرجة أنه يصعب أحيانًا التمييز بينه وبين مرطب الشفاه.

يضيف ملمع الشفاه العادي لمعانًا مع انعدام اللون على الشفاه، بخلاف الملمعات الملونة فهي تحتوي على قاعدة لامعة أو غير لامعة وبدون صبغة.

تحتوي ملمعات الشفاه الجديدة “السميكة والممتلئة” على مكونات تجعل الشفاه تبدو أكثر نعومة وامتلاءا،  فهي بدائل رخيصة و غير ضارة مقارنة بحقن الكولاجين أو الريستيلان أو اليوفيديرم أو الدهون لإنها غير فعالة وآثارها مؤقتة.

كيف يطبق؟

يمكنك تطبيق القليل من كريم الأساس أو البودرة على الشفاه فهي ستساعدك حتما على تثبيت أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه ، وإذا عزز الملمع شفتيك بلمعة خاصة مع ألوان أحمر الشفاه الغامقة .

 فيمكنه أيضًا تفتيح درجة اللون الغامق ، بوضع الملمع فوق أحمر الشفاه الداكن ثم ضعي منديلًا بين الشفاه لتقليل درجة اللون ، بعدها ضعي القليل من البودرة على الشفاه و طبقي الملمع مرة أخرى.

ستلاحظين أن لون أحمر الشفاه أصبح أفتح ولكنه أيضًا أكثر لمعانًا وثباتًا، ويجعل اللمعان في منتصف الشفاه مما يجعلها تبدو أكثر امتلاءً.

 يمكنك أيضًا استخدامه مع أحمر الشفاه غير اللامع لتقليل التشققات التي تحدث مع ثبات اللون على تفاصيل الشفاه، بحيث يمكنك وضع  ملمع الشفاه الفضي أو الذهبي على أحمر الشفاه للحصول على شفاه لامعة ، خاصة في مكياج  المساء والحفلات.

حقائق وأسرار قبل تطبيق ملمع الشفاه وكيف يستعمل بطريقة صحيحة؟

يتم استخدام ملمع الشفاه من خلال دهنه بمفرده أو وضعه على طبقة أحمر الشفاه ، حيث يعمل على إضافة لمعان وإشراق جذاب للشفاه، فهو أحد أكثر أنواع المكياج شيوعًا الآن.

فقد أصبحت النساء تفضلن استخدام ملمع الشفاه بدلاً من أحمر الشفاه، لذلك سوف نقدم لك سيدتي  4 أسرار وحقائق عنه لم تعرفيها من قبل:

1- ضعيه بشكل صحيح:

لا تضعي ملمع الشفاه كما تفعلين مع أحمر الشفاه من اليسار إلى اليمين أو من الأعلى إلى الأسفل ، لكن ضعيه على منتصف الشفة السفلية فقط ، ثم اضغطي على الشفاه معًا. سيمنع ذلك من أن يكون الملمع سميكًا ولزجًا جدًا.

2- عندما يصبح الملمع لزج:

إذا أصبح ملمع الشفاه لزجًا جدًا ، ضعي منديلًا بين شفتيك عند وضعه كما تفعلين مع أحمر الشفاه العادي. وسوف تحصلين على لمعة ناعمة جدا.

3-ضعيه على أحمر الشفاه:

ضعي أحمر الشفاه بلون طبيعي محايد ، ثم أضيفي ملمع الشفاه على الشفة السفلية ووزعيه للحصول على شفاه طبيعية وجذابة.

4- إبرازه بشكل واضح:

إذا كنت ترغبين في إبراز ملمع الشفاه أكثر ، ضعي كونسيلر على الشفاه ، ثم ضعي ملمع الشفاه الملون.

نصائح قبل شراء ملمع الشفاه

-قبل شرائه واستخدامه ، خاصة إذا كنت تستخدمين ملمع الشفاه لأول مرة،لا بد من التحقق من جودته وسعره.

-أفضل طريقة لتطبيق ملمع الشفاه هي تطبيقه بالفرشاة بحيث يوصى خبراء التجميل بهذه الحيلة لأنها تسمح بالتوزيع المتساوي للمعانه.

-عليك باختبار عينة منه على بشرتك للتأكد من أنها تتوافق مع لونك ، تمامًا كما تفعلين سيدتي عند التسوق لشراء أحمر الشفاه.

-ينصح بتجنب استخدام ملمع الشفاه الذي تدخل في تركيبته مادة الكحول لأن هذه الأخيرة تسبب جفاف الشفاه وتشققها.

-تأكدي من تغيير الملمع كل 3 أشهر ، لأن جميعها ترتكز في تركيبتها ومكوناتها على مادة الفازلين والألوان، كما مهو معروف تفصل مادتها بكل سهولة مع مرور الوقت ، مما يساهم في عدم توفر ترطيب كافي للشفاه وبالتالي يؤدي إلى تشققها مما يعطيها منظرا غير مرغوب فيه.

-اختاري أحد أنواع الجودة والفعالية المعروفة والمعترف بها للحفاظ على الشفاه وصحتها بشكل عام.

-اختبار الحساسية ضد مكونات هذا المستحضر على بشرة اليد في حالة حدوث تهيج ، فلا داعي لشرائه.

-اختيار الألوان الفاتحة والشفافة اللامعة بعناية شديدة ، حيث قد تحتوي الألوان الداكنة على نسبة كبيرة من الرصاص ، وهو ما نحاول تجنبه عند شراء مثل هذه المنتجات.

ماهي أشكال ملمعات الشفاه المناسبة لك؟

لقد اخترنا لك سيدتي مجموعة متنوعة من أشكال ملمعات الشفاه اختاري منها ما يناسبك وهي على الشكل التالي:

 * Too Faced Lip Injection Glossy

هذا الملمع له العديد من الخصائص، فقد طورت الشركة المصنعة الصيغة الشفافة له من خلال إضافة مجموعة من الأصباغ إلى تركيبته ، وسيمنحك إحساس رائع بالخدر يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10 دقائق كما سيمنحك شفاهًا ممتلئة بشكل مؤقت مع كل تطبيق.

 * stila Lip Glaze in Cranberry

لا صيف بدون شفاه حمراء ذات لون أحمر كلاسيكي، هذا اللون اللامع هو معيار كل سيدة مع لمسة نهائية رقيقة ومصقولة للغاية ورائحة تشبه رائحة الحلوى اللذيذة، إنها تركيبة معتدلة اللزوجة تدوم طوال الليل بأصباغ عالية الأداء تستحق المجازفة.

* Lancôme Juicy Shaker

هذه المجموعة الرائعة من ملمع الشفاه مخصصة لخبرء المكياج، فقد تم تطوير هذه المجموعة من الزيوت عالية اللمعان من لانكوم بتقنية تعتمد على مرحلتين ، حيث تعالج البشرة من جهة بزيت مغذي ، ومن جهة أخرى تضيف صبغة لإضافة لون على الشفاه.

ولكل لون له نكهة مختلفة ، م ما يحتوي على نكهة الليمون والنعناع والعسل الغني بالفيتامينات بحيث تصبح جميلة عند مزج الرائحة واللون معا.

* Chanel Levres Scintillantes Glossimer in Sirocco

 يجب أن تكوني سعيدة بهذا النوع من ملمعات الشفاه من شانيل،  فهو يعتبر  مثل أحمر الشفاه الصيفي الأساسي ، كونه جريء ومشرق للغاية ويضيف لمسة من اللمعان ويستعمل في الفترة الصباحية وأثناء العمل.

* MAC It’s a Strike! Cremesheen Glass in King Pin

عادت الألوان البنية مرة أخرى في هذا الموسم، مزيج من أزياء التسعينيات، والمزيج اللامع الذي كان في موجودًا في حوزة كل حقيبة يد نسائية خلال هذه الفترة، وبالتأكيد  سيجعل كل سيدة تشعر بالحنين إلى هذه الحقبة.

قد يكون المزيج الكريمي اللامع وغير اللاصق من MAC خيارًا أكثر انتشارا من اللون الأحمر التقليدي.

*   Lip Lustre in Portobello Girl

فنانة المكياج شارلوت تيلبيري لم تعتبر ملمع شفاه بات من الماضي ولم يعد موضة اليوم. فقد استفادت من القدرة الجذابة للتركيبة على العمل كعامل مضاد للشيخوخة .

مما يعطي دائمًا مظهر الشفاه الرقيقة والجميلة بخلاصة زهرة اللوتس وعدد كبير من مضادات الأكسدة ، فطبقة واحدة منه تمنحك مظهرًا ثلاثي الأبعاد لشفتيك وتدوم لمدة ست ساعات على مدار اليوم.

* Gloss in Double Dare

 غالبًا ما تطلق الشركات ملمع الشفاه خلال أشهر الصيف ، ولكن بالنسبة للألوان المضيئة ، فإن اللون الأرجواني القوي من Butter LONDON يتميز بتركيبته الجذابة ، والتي لها تأثير أيضًاعلى المظهر الخارجي. فطبقة واحدة ستمنحك إحساسًا خفيفًا وشفاه ممتلئة.

* Glossy Lip Paint in Slay – Orchid

 أحدث مجموعة من ملمعات الشفاه من Tarte لها ألوان زاهية من اللون البني الفاتح إلى اللون الأحمر الداكن. فالمرأة بصفة عامة تحب هذا اللون الأرجواني الغامق لأنه مثير بشكل لا يصدق، ويضمن لك زيادة في الثقة بالنفس مع كل استعمال.

*Pucker Gloss Stick

 هناك جديد ملمع الشفاه مثير وسهل في الاستعمال، فهي مضغوطة ومريحة وتعطي مظهرًا ثلاثي الأبعاد لشفاه رقيقة وجذابة.

*Smashbox O-PLUMP Intuitive Lip Plumper

صُمم هذا الملمع اللامع ليلائم طبيعة بشرتك ، في البداية يبدو شفافًا بعدها فهو يمنحك لونًا ورديًا طبيعيًا وتدريجيا.

كيف يمكنني اختيار ملمع  الشفاه؟

إذا كنت تريدين القليل من البريق واللمعان ، فيمكنك إضافة بعض التألق. وأعتقد أنه مع التقدم في العمر يمكن لكل سيدة اللجوء إلى ملمع الشفاه الأكثر ترطيبًا ، وكذلك أحمر الشفاه غير اللامع إذا رغبت في ذلك.

أعتقد أيضًا أنه من أجل الحصول على المزيد من اللون ، يجب أن يكون أحمر الشفاه غير لامع ، في حين يجب أن يكون الملمع  لامع ليبدو أفضل من شكله.

ما هو الفرق بين أحمر الشفاه السائل وملمعات الشفاه؟

يضيف ملمع الشفاه دائمًا لمعانًا إلى الشفاه ، وهذا هو كل شيء، أما أحمر الشفاه السائل ، فهو يعطي لونًا جذابا ولكن دائمًا بدون لمعان ، فقط يمنحك إحساسًا رائعًا بالترطيب هذا هو الفرق بينهما.

متى ينصح باستخدام محدد الشفاه ؟

يمكنك استخدام محدد الشفاه مع الملمع، فهو أيضًا رائع لتصحيح اللون، فهو يحددها ويعطيها شكلا جميلا مع ملامح الوجه الأخرى.

أماإذا كنت تريدين مظهرًا جريئًا يدوم طويلاً ، يمكنك استخدام القليل منه بطريقة صحيحة ، مع تخفيف الخط قليلاً بواسطة الأصبع دون إضافة أي شيء فوقه.

ماهي مخاطر ملمع الشفايف ؟

ذكرت دراسة أجراها المركز الطبي الأمريكي أن مستحضرات ملمعات الشفاه، دق تشكل خطرا على الصحة ، لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بها.

وبحسب ما ورد في مجلة “Oko test” الألمانية ، فإن ملمع الشفاه يحتوي على مادة البرافين النفطي الذي يمكن أن يلحق الضرر بأجزاء الجسم ،إذا كانت تحتوي على بعض المستحضرات المحتوية على مادة “بروبيل بارابين” التي تؤثر على الهرمونات الأنثوية.

يقال أيضًا في نفس المجلة أنه نظرًا لاستخدامها الدائم على الشفاه، يمكن للجسم امتصاص هذه المواد الضارة بمرور الوقت.

كما يوصي الخبراء باستخدام ملمع الشفاه لمدة 3 إلى 4 أشهر كحد أقصى، مع مراعاة تاريخ انتهاء الصلاحية ، لأنه قد يشكل خطراً على الصحة بسبب وجود التهاب الجلد والطفح الجلدي ، وقد تتطور الحالة نتيجة المضاعفات الشديدة كذلك نتيجة تراكم البكتيريا الضارة عليه.

ماهي  مخاطر إستعمال ملمع الشفايف منتهي الصلاحية؟

كما هو معروف كل شيء له مدة صلاحية وانتهائها ، لذلك فإن مستحضرات التجميل لها فترة صلاحية أيضًا ، ويجب الامتناع عن استخدامها بعد تاريخ صلاحيتها.

فقد يُنصح دائما بتغيير مستحضرات التجميل بعد عام من فتحها وذلك لتجنب أي مخاطر على الصحة. وهناك بعض الدلائل على انتهاء صلاحية المنتج ، وفيما يلي نورد أهم هذه العلامات:

ماهي علامات تلف أو انتهاء صلاحية ملمع الشفايف؟

1- ملمع الشفاه منتهي الصلاحية يتميز برائحة تشبه رائحة زيت الطعام.

2-بعد وضعه ، نلاحظ أنه ينتشر على الشفاه على شكل نتوءات.

3- تشعر بعد تطبيقه على الشفاه أنه يتعرق.

4- يصعب استعماله وتطبيقه على الشفاه..

5- يصبح رأسه صلبا أكثر مما كان عليه من قبل

6-يفقد خواصه اللامعة قليلاً بعد وضعه على الشفاه بحيث تظهر باهتة وغير حيوية.

ماهي أهم المخاطر الرئيسية لاستخدام ملمع الشفاه منتهي الصلاحية؟

1- يمكن أن يفرز مادة مسرطنة قد تسبب السرطان الذي يخترق الجسم ويعمل على إيقاف الغدد الصماء في الجسم.

2- يتسبب في جفاف الشفاه بشكل مستمر وبعض التشققات أثناء استخدامه بشكل مستمر.

3- إن وجود المواد الكيميائية فيه يمكن أن تسبب خللاً في وظائف الجهاز العصبي وبالتالي قد تؤثر على وظيفته.

4- من مخاطره الرئيسية أيضا أنه يمكن أن يسبب التسمم ، لأن المواد الكيميائية الضارة تتسلل إلى الجسم عبر مسام الشفاه مسببة التسمم بطريقة مباشرة.

5- نتيجة التشقق الناتج عن تاريخ مدة صلاحيته قد تصيب الشفاه ببعض الجروح ، وفي جميع الأحوال يجب استبدال هذا المستحضر التجميلي بمنتج آخر عالي الجودة ومدة صلاحية سليمة.

6-قد يسبب في انتفاخ الشفاه بعد تطبيقه مباشرة، وربما قد يسبب حكة أو ظهور حساسية خارجية على مستوى الشفاه.

كيف يمكن أن نصنع ملمع شفايف منزليا؟

يمنحك ملمع الشفاه مزيدًا من الأناقة والجاذبية ، لذلك نحن بصدد هذا الموضوع سوف نقدم لك سيدتي طرقًا بسيطة وسهلة، تتيح لك صنع ملمع شفاه خالٍ من المواد الكيميائية المضرة بصحتك وبجمالك.

لكن للأسف هناك بعض الأضرار والآثار الجانبية الناتجة عن الملمع الاصطناعي ،الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالإضافة إلى تكلفته الباهظة ، الأمر الذي جعل مجموعة كبيرة من النساء تبحثن عن كيفية صنع ملمع الشفاه بمواد طبيعية ورخيصة في المنزل وبكل بسهولة

 بحيث يعمل هذا الملمع الطبيعي على ترطيب شفاهك ويزيد من جاذبيتها ، فقط بخطوات بسيطة يمكنك صنعه في المنزل دون اللجوء إلى شرائه ودفع مبالغ لاقتنائه.

*طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي بالتوت البري

المكونات :

-حبات من التوت البري الطازج

– ملعقة طعام زيت لوز حلو

– ملعقة كبيرة عسل طبيعي

طريقة التحضير:

نضع حبات التوت البري في وعاء ونضيف زيت اللوز والعسل تدريجيا،نخلط جميع المكونات السابقة جيداً ونضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين، بعدها يصفى الخليط مع التأكد من عدم وجود شوائب قم يترك حتى يبرد تماما ونصبه في وعاء محكم بعدها يصبح جاهز للاستعمال.

*طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي بالشوكولاتة :

المكونات :

-4 ملعقة صغيرة من الشوكولاتة المبشورة

-نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

-ملعقة ونصف من زبدة الكاكاو المبشورة

طريقة التحضير:

نضع زبدة الكاكاو في وعاء نظيف ونضيف زيت جوز الهند بالتدريج، ونضع الخليط في الميكروويف لمدة دقيقة، بعدها تُضاف الشوكولاته المبشورة إلى الخليط بعد أن تبرد وتُسكب في وعاء محكم  ليصبح جاهز للاستخدام.

*طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي بالفازلين

المكونات

-قطع صغيرة من أحمر الشفاه المفضل لديك

-القليل من زيت اللوز الحلو

-ملعقة من الفازلين

طريقة التحضير:

نضع الفازلين في وعاء نظيف ونضيف معه أحمر الشفاه أي لون تفضلين مع القليل وزيت اللوز الحلو،يُمزج المزيج جيداً حتى يتجانس ويوضع في وعاء محكم الإغلاق وبذلك يصبح جاهز للاستعمال.

* طريقة صناعة ملمع شفاه طبيعي بالبنجر

تعتبر طريقة ملمع الشفاه باستخدام البنجر من أكثر الأطعمة الطبيعية، كونه يتميز من حيث اللون والفوائد الصحية للماء وحيوية البشرة مما يجعله من أهم المواد الخام المستخدمة بكميات كبيرة، حيث تحتل صناعات مستحضرات التجميل خاصة ملمعات الشفاه في المرتبة الأعلى.

المكونات والمقادير

-ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر.

-ملعقة صغيرة من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

-ملعقة صغيرة من مسحوق البنجر.

طريقة التحضير

نضع كوبًا من الماء في وعاء على الموقد ونضبط درجة الحرارة على درجة منخفضة، ثم نحضر كوبًا عاديًا ونضيف زيت اللوز ويمكن استبداله بزبدة الشيا ونضعه في وعاء من يذوب تمامًا.

نضيف ملعقة كبيرة من البنجر إلى السائل المذاب المحضر مسبقًا ونستمر في التقليب حتى يتجانس تمامًا. بعدها نحضر قطعة صغيرة من الشاش أو المصفاة ونقوم بتصفية الخليط للتخلص من أي تكتل فيه.

 نحتفظ بالخليط المحضر في وعاء زجاجي أو في علبة محكمة الإغلاق ونترك الخليط داخل العلبة حتى يبرد ونضعه في الثلاجة إلى حين استعماله وبهذا يكون ملمع البنجر جاهزا.

*طريقة تحضير مسحوق البنجر في المنزل

 يمكنك تحضير مسحوق البنجر في المنزل، إذا لم تتوفري عليه عن طريق إحضار قطعة منه وغسلها جيدًا وتقطيعها إلى رقائق على شكل دوائر رقيقة.

وتركها لتجف من خلال تعريضها مباشرة للشمس لمدة 8 ساعات أو وضعها على شبكة في فرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة وبعد أن تجف تمامًا ، يجب طحنها جيدا وتغربل حتى تصبح ناعمة على شكل مسحوق ناعم جدا.

إذن فطرق ملمعات الشفاه عديدة ومتنوعة مثلها مثل أنواع ملمعات الشفاه الاصطناعية، التي تختلف نكهاتها باختلاف النكهة المضافة إليها ، مما يجعلها مجانية للمستخدمين للاختيار حسب ما يناسبهم ، وتشعر بالراحة وتتناسب مع أذواقهم واختياراتهم المفضلة.

خاتمة ملمع للشفاه

يعتبر الملمع للشفاه من أهم مستحضرات التجميل للنساء ، لذلك حتى من لا يستخدمن المكياج في حياتهن اليومية، يجب عليهن استخدام ملمعات الشفاه كلمسة أنثوية سريعة والتي تعد من أهم أدوات التجميل.

فهو يستعمل ضمن جميع  المراحل العمرية، سواء بسبب المظهر الجمالي الذي يمنحه أو بسبب اللمعان الجذاب أو ما يقدمه من حيث الاكتمال وإبراز جمال الشفاه ، أو التحكم في ظل أحمر الشفاه بوضعها فوق الألوان الداكنة وتفتيح لونها بها أو تثبيتها لفترة أطول.

فعند محاولة اختيار أفضل أنواع المكياج ، يجب أن يكون ملمع الشفاه بجودة ممتازة وجيدة.

وعلى المرأة اختيار المنتجات الطبيعية والعضوية التي تضيف مظهرًا جميلًا وتغذية محسّنة وترطيبًا عميقًا لشفتيها. كما تفعل عند شراء أحمر الشفاه ، يجب أن تتأكد من تجربة لون ملمعات الشفاه على يديها كما سبق وذكرنا  للتأكد من أنه يتناسب مع مظهرها.

ويختلف لون الملمع للشفاه بين الوردي واللون الخوخي والكرزي ، من بين أشياء أخرى ، لذا تأكدي من استخدام الظل المناسب الذي يناسب شخصيتك والمناسبة التي تحتاجين فيها للملمع وأحمر الشفاه، والابتعاد عن الألوان الجريئة في مكان العمل.

فإذا كان لديك شفاه رفيعة ، يمكنك تحديد شفتيك باستخدام محدد شفاه ، والذي يجب أن يكون في نفس لون شفتيك الطبيعية ، وتطبيق ملمع للشفاه للحصول على مظهر طبيعي وشفاه ممتلئة وجذابة للغاية.

قد يعجبك أيضاً