مزيل طلاء الأظافر
مستحضرات التجميل

مزيل طلاء الأظافر إليك استخداماته المتعددة وبدائله الطبيعية

مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر هو مادة تحتوي على مادة تسمى الأسيتون وهي شديدة الاشتعال عند تعرضها للهواء ولها رائحة قوية ، ويمكن أن يكون الأسيتون مادة ضارة عند التعرض لها مباشرة أو استنشاقها لفترة طويلة.

 ويمكن أن تسبب أعراضًا شائعة مثل الصداع ، والأعراض غير المعتادة كالتسمم أو الغيبوبة أو انخفاض ضغط الدم، لذا يجب الحذر عند استخدامه، وتحتوي العديد من المنتجات المنزلية على هذه المادة المستخدمة في التنظيف مثل المواد المنظفة المنزلية والكحول ومزيل طلاء الأظافر.

من ماذا يتكون مزيل طلاء الأظافر؟

يحتوي مزيل طلاء الأظافر أيضًا على الأسيتون أو الأسيتات وهي مواد تخترق بين سلاسل البوليمر في طلاء الأظافر لفصلها ، ويتم تطبيق مزيل طلاء الأظافر لتفتيت وحل الطلاء الصلب، حيث ليس من السهل تنظيفها إلا باستخدام قطعة قطن مبللة به كي يتم المسح بكل سهولة.

يحتوي طلاء الأظافر عمومًا على مركبات ومكونات وبلاستيك ودهانات وما إلى ذلك ، اعتمادًا على نوع المادة اللاصقة التي يمكن تركها على الظفر ، تتطلب هذه المواد والمركبات نفس المواد الصلبة لتذوب وتتلاشى. فمزيل طلاء الأظافر يدمرها ويزيلها بحكم هذه المزيلات هي  مادتي الأسيتون والأسيتات.

أنواع مزيل طلاء الأظافر

بشكل عام يوجد نوعان من مزيل طلاء الأظافر في السوق التجاري ، فالأول هو مزيل طلاء الأظافر المتكون من الأسيتون ، وهو الأكثر شيوعًا وأكثر فعالية .

ولكنه مضر جدًا بالبشرة والأظافر، فهو يزيل الزيوت الطبيعية من أظافرك ويجعلها جافة للغاية، كما أن الاستخدام المستمر يجعلها هشة للغاية ومعرضة دائما للتقشير والتشقق والانكسار بكل سهولة.

والنوع الثاني  هو مزيل طلاء الأظافر غير المعتمد على مادة الأسيتون الذي لا يحتوي على مذيبات الأسيتون القاسية الموجودة في النوع السابق كما سبق الذكر، وهو أحد الأنواع المثالية التي يمكنك استخدامها بأمان على أظافرك الطبيعية دون قلق.

 وأنواع أخرى من الأظافر الاصطناعية، و عيبها الوحيد هو عدم القدرة على إزالة ألوان طلاء الأظافر بسرعة كبيرة ، حيث لا يحتوي على الكثير من مزيلات النوع السابق.

ماهي أنواع مزيل طلاء الأظافر الأساسية المكونة من الأسيتون وبدون أسيتون؟

في الأساس ، يمكنك التفريق بين نوعين من مزيل طلاء الأظافر حيث يحتوي أحدهما على الأسيتون كمزيل للطلاء، والآخر لا يحتوي على الأسيتون، وغالبًا ما يستخدم الأسيتات كمذيب ومزيل في نفس الوقت بدلاً من الأسيتون.

عموما توجد في عبوة مزيل طلاء الأظافر ملصق مكتوب بشكل واضح، يوضح ما إذا كان يحتوي على مادة الأسيتون أم خالي منها.

1-مزيل طلاء الأظافر المكون من الأسيتون

تعتبر مادة الأسيتون مادة قوية جدا في إذابة طلاء الأظافر ، مما يجعله أكثر الوسائل فعالية لإزالته بكل سهولة ودون عناء،ومع ذلك ولأنه جد فعال ، فإنه يزيل الزيوت من الجلد والأظافر ويسمح لها بالجفاف.

أما من ناحية إيجابياته فهو يعد سهل الاستخدام وسريع وفعال للغاية ، يزيل الأصباغ والأظافر اللاصقة ولا يترك أي أثر عليها ، كما أنه يعد من أرخص مزيلات الطلاء الأخرى المتوفرة بكثرة في الأسواق التجارية والمحلات المخصصة لمستحضرات التجميلية.

من ناحية سلبياته فالأسيتون مادة قاسية لها رائحة قوية تصل بسهولة إلى الحلق، كما يمكن أن تؤدي إلى جفاف الأظافر والجلد المحيط بها.

2-مزيل طلاء الأظافر الذي لا يحتوي على الأسيتون

يعتبر هذا المزيل لطلاء الأظافر والذي لا يحتوي على الأسيتون أخف وزنًا وأقل فاعلية ، ولكنه يتطلب مذيبات يمكنها إذابة سلاسل البوليمر على هذا النحو ، فهي تعتمد على الإيثيل والأسيتات وما إلى ذلك ، وعادة ما تحتوي أيضًا على مكونات مرطبة تحمي الجلد والأظافر.

أما من ناحية إيجابياته فهو خفيف على الأظافر من مادة الأسيتون، ولا يتسبب في جفاف الجلد ولا تنبعث منه أي رائحة قوية.

من ناحية سلبياته فهو يستغرق مزيدًا من الوقت والجهد لتنظيف الأظافر، بالاعتماد عليها بشكل كلي كما أن أثمنته باهظة الثمن بالمقارنة مع النوع الآخر كما سبق وذكرنا.

إذا لا يزال هذا المستحضر والذي يحتوي على الأسيتون هو الخيار الأكثر فاعلية، لإزالة المانيكير والأظافر اللاصقة وإزالة آثار الصمغ الناتج عن التصاق الأظافر الاصطناعية .

ولكن بشكل عام ولجميع أنواع مزيلات طلاء الأظافر ستعتمدين عليه سيدتي، سواء كان يحتوي على مادة الأسيتون أم خالي من هذه المادة، كما يجب تنظيف اليدين بالماء بعده ووضع كريم مرطب لتجنب تأثير الجفاف المحتمل على الأظافر.

3- المزيل لطلاء الأظافر السائل

يعتبر مزيل طلاء الأظافر السائل من أكثر أنواع إزالة الطلاء الأكثر شيوعًا، وهو عبارة عن عبوة يتم فيها وضع القليل من السائل على قطعة من القطن أو منديل أو قطعة قماش ثم يتم مسح الظفر بها.

ولإزالة الأظافر اللاصقة توضع قطعة من القطن مرفقة بمزيل طلاء الأظافر، ثم يتم لف قطعة من ورق الألمنيوم ويتم تكرار نفس الشيء على جميع الأظافر، وتنتظرين حوالي 10 إلى 15 دقيقة بعدها تتم إزالتها بكل سهولة تامة ،كما يمكنك أيضًا الاعتماد على إبقاء الأظافر رطبة بنقعها لفترة قصيرة في المزيل السائل.

فهناك العديد من أنواع مزيلات طلاء الأظافرالسائل ، بعضها له خصائص تعتمد على الترطيب ، وبعضها يتميز بالفعالية العالية والكبيرة وبعضها يحتوي على بعض المعطرات ذات الروائح الجميلة وما إلى ذلك.

4- مزيل طلاء الأظافر المعروف بالإسفنج

هذا النوع هو عبارة عن عبوة مشبعة بالأسيتون بواسطة قطعة من الإسفنج، يتم رشها في المنتصف وكل ما عليك فعله هو فرك الأظافر بعد إدخالها في هذه العبوة، وفركها حتى يختفي طلاء الاظافر تماما مع تكرار التجربة على أظافرك بالكامل، كما أنها مناسبة لحملها معك في حقيبتك اليدوية أينما كنت.

يمكنك صنعه بنفسك عن طريق وضع قطعة من الإسفنج ذات شق في منتصف عبوة محكمة الإغلاق، ثم إضافة الأسيتون وتركه ينقع حتى يتشبع تمامًا ويكون جاهزًا.

5- مناديل مزيلة لطلاء الأظافر

هذه المناديل هي عبارة عن مزيلات لطلاء الأظافر ذات روائح عطرية متنوعة، وهي صغيرة الحجم و دائرية الشكل على غرار قطن مزيل الماكياج ، ويتم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق والتي تحتوي على مادة الأسيتون.

وبفضل حجمه الصغير ، يعد اختيارًا جيدًا لحمله في حقيبتك اليدوية، وكيفية استخدامه فقط ، ما عليك سوى إخراج قطعة وفرك الأظافر حتى تختفي تمامًا.

كما يمكنك القيام بذلك بنفسك عن طريق وضع كمية صغيرة من الفوط القطنية التجميلية، في وعاء محكم الإغلاق وإضافة الأسيتون إليها حتى يتشبع تمامًا.

6- مصحح المانيكير

إذا كنت تحبين فن رسم صور حقيقية على أظافرك أو ترغبين في تطبيق طلاء الأظافر بشكل احترافي ، فإن تصحيح الألوان هو أفضل أداة لإزالة طلاء الأظافر بالنسبة لك.

وهو عبارة عن قلم رقيق جدا في مؤخرته قطعة من إسفنجة يمكنك تمريرها فوق طلاء الأظافر، في حالة وقوع خطأ عند تطبيقه بهذا يمكن تصحيحه وإزالته بكل سهولة متناهية.

أما إذا لم تتوفري عليه، يمكنك استخدام قطعة قطنية مغمورة في كمية صغيرة من الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر،هذه هي الأنواع الأساسية له ويمكنك الاعتماد على أفضل ما يناسبك الآن من خلال قراءتك لهذا المقال.

ماهي أهم استخدامات مزيل طلاء الأظافر؟

لمزيل طلاء الأظافر استخدامات متعددة ومتنوعة،وبما أن المادة الأساسية التي يحتوي عليها هي مادة الأسيتون فهي تعتبر من المكونات المطهرة والمعقمة ويمكن استخدامه في العديد من الأعمال المنزلية.

مثل تنظيف الأحذية وإزالة بقع الطلاء والحبر وتعقيم أدوات التجميل الخاصة باليدين والأظافر وغيرها من الاستخدامات التي لا تعد ولا تحصى في هذا المجال، والتي سنوضحها بالتفصيل مع إدراج كل واحدة على حدة وهي كالتالي:

* أدوات تجميل اليدين والأظافر

تحتاج اليدين كل العناية والاهتمام مثل الاعتناء بالبشرة والشعر،فأدوات تجميل اليدين والأظافر تحتاج دائما إلى تعقيم وتطهير من وقت لآخر وعند استخدامها باستمرار، بحيث يمكن تنظيفها باستخدام قطعة قطنية مغطاة بمزيل طلاء الأظافر ، وبالتالي منع البكتيريا من الانتشار إلى الأظافر والجلد المحيط بها.

* موس الحلاقة:

مع الاستخدام المنتظم لماكينات وشفرات الحلاقة، قد تظهر عليها بعض الجراثيم المعدية والضارة بالبشرة ، لذا فإن مزيلات طلاء الأظافر تساعد في تنظيفها وهي جد فعالة وحل ممتاز للتخلص من هذه الجراثيم، التي تكون لا محالة معدية، لذلك يجب تنظيفها وتعقيمها باستمرار.

* بقع الحبر

تعاني بعض النساء من أطفالهن نتيجة تلطيخ جدران المنزل بالحبر، ولكن من السهل إزالة هذه البقع الصعبة، لكن مع مزيل طلاء الأظافر يختفي تمامًا وبدون عناء.

*آثار الصمغ والعلكة:

يمكن سكب كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر مكان الصمغ أو العلكة أو أي مادة لاصقة،وذلك عن طريق وضعها وفركها على السطح، مما قد يتسبب في سقوط المادة اللاصقة بكل سهولة.

* لوحة مفاتيح كمبيوتر

يمكن أن تكون لوحة المفاتيح متسخة عند استخدامها باستمرار ، لذلك من المهم تنظيفها لمنع انتشار البكتيريا ، حيث يمكن مسحها بمزيل طلاء الأظافر للحفاظ على نظافتها وسلامتها من التلف.

* الأحذية البيضاء

الأحذية البيضاء من بين أكثر الأحذية قذارة نظرا لأنها بيضاء وتظهر عليها البقع بكل وضوح، ويمكن تنظيفها بوضع قطعة من قطن بها مزيل طلاء الأظافر وتنظيف الأحذية بكل سهولة، والانتظار إلى حين تجفيفها.

* ألواح وأرضيات

 يمكن أن تجمع الأرضيات والألواح الكثير من بقايا الصابون وآثاره وفتاته ، وقد تم ذكر استخدامات مختلفة لمزيل طلاء الأظافر لأنه يمكن تنظيفها به بكل سهولة، عن طريق وضع كمية صغيرة منه ومسحه بها ثم يشطف كي تكون النتيجة مبهرة.

* الأواني الصينية

يمكن أن يؤدي الاستخدام المتكرر للأواني الصينية إلى تلويثها ببقايا الشاي أو القهوة أو التوابل ، حيث يمكن تنظيفها بمزيل طلاء الأظافر وتدليكها برفق  ثم شطفها وتجفيفها ، وكلها سوف تتلاشى بسرعة دون أي عناء.

كيف يتم استخدام  مزيل طلاء الأظافر وكيف يعمل؟

بعدما ذكرنا الاستخدامات المختلفة لمزيل طلاء الأظافر، من المهم معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه بكل حذافيره للتخلص من أي طلاء للأظافر ، ولكن يجب استخدامه بطريقة صحيحة حتى لا تتلف الأظافر وتتعرض للجفاف والتشقق ، وإليك سيدتي خطوات استخدام مزيل طلاء الأظافر:

أولا عليك بتجهيز علبة نظيفة مع مجموعة من قطع القطن والمناشف الورقية، يجب أن تضعي منشفة ورقية على المنطقة التي سيتم إزالة طلاء الأظافر منها لمنع تلوثها ،بعدها يجب فتح علبة مزيل طلاء الأظافر ووضع قطعة قطنية فوق العلبة ثم قلبها حتى يتبلل القطن جيدًا.

ثم امسحي الأظافر بالقطن من أعلى إلى أسفل حتى تتم إزالة طلاء الأظافر وآثاره من الظفر بطريقة جيدة، يجب أن تكرر هذه العملية حتى يتم إزالة كل طلاء الأظافر، بعدها يتم غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون، مع تجفيفها جيدا بمنشفة ناعمة ووضع القليل من المرطب حتى لا تتشقق الأظافر وتجف.

هل يسبب مزيل طلاء الأظافر بعض الأضرار؟

إن مادة الأسيتون كما هو معروف من المكونات الأساسية لمزيل طلاء الأظافر، من بين أضراره أن له رائحة قوية وكريهة كما أنه ضار للغاية عند استنشاقه ؛ حيث يمكن أن تصل نسبة الإصابة بالحساسية والغثيان.

كما يعتبر الأسيتون مادة سريعة الاشتعال ، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر كونه يعتبر شديد الخطورة، بالإظافة إلى أنه يسبب آثار جانبية ضارة مثل تهيج الحلق وكذلك القيء والغثيان والصداع ، و إلحاق الضرر بالعينين ، ويمكن أن يسبب الدوار وفقدان الوعي عند بعض الأشخاص أيضا.

كما يتسبب الأسيتون في تقصف الأظافر وتشققها وتقشيرها وجعلها تبدو بمظهر غير لائق، فضلاً عن جفاف الجلد المحيط بالأظافر.

ماهي أضراره ؟

تحتوي بعض منتجات طلاء الأظافر على الفورمالديهايد ، وهي مادة كيميائية تسبب أمراضًا مثل السرطان والحساسية والربو.

وبالتالي يحتوي مزيل طلاء الأظافر أيضًا على ثنائي بيوتيل الفثالات ، وهي مادة تجعل طلاء الأظافر لامعًا ولكنها تؤثر على صحة الغدة الدرقية وعدم القدرة على الإنجاب، أحيانًا يمكن أن يكون طلاء الأظافر إدمانًا بالنسبة لبعض السيدات عند استنشاق رائحته التي تعشقها .

الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر له تأثير على إصابة الأظافر بالفطريات والاصفرار الدائم، لأن كثرة استخدام الأسيتون يؤدي إلى تشققات وكسور على مستوى الأظافر.

فهو ضار أيضا للمرأة الحامل ويمكن أن يسبب تشوهات خلقية إذا استنشقت رائحته، كمايؤدي ملامسة مزيل طلاء الأظافر للجلد إلى حدوث رد فعل تحسسي، فالاستخدام المكثف له يمكن أن يسبب الصداع المستمر.

كما يمكن أن يسبب أيضا تهيجًا في الأنف والرئة والعينين لاحتوائه على الفورمالديهايد، وبالتالي فهو يؤثر على الجهاز العصبي ، و يمكن أيضا أن يؤثر الكثير منه على هرمونات المرأة مما يؤدي إلى اختلالها وعدم  توازنها.

هل توجد بدائل لمزيل طلاء أظافرك؟

إن العديد من النساء تبحثن عن بائل لمزيلات طلاء الأظافر، ويخشين المواد الكيميائية الموجودة داخل هذه المزيلات الصناعية.

هناك طرق طبيعية لاستبداله دون الحاجة إلى استخدام الأسيتون ، والذي يؤدي حتماً إلى جفاف الأظافر وهشاشتها وبالتالي إلى تلفها نذكر من بينها:

*ليمون وخل

بالنسبة لهذه الطريقة البديلة، فهي لا تختلف كثيرًا عن الطرق الآتية التي سنذكرها، كل ما يجب فعله هو عصر الليمون مع إضافة القليل من الخل إليه.

بعدها تنقع الأظافر في الخليط لمدة 30 دقيقة، مع الضغط عليها بقطعة قطن وستندهشين للنتيجة كيف أنه يمكن إزالتها بكل سهولة، كما يستحسن أن تضعي يديك في ماء دافئ بعد الانتهاء من تطبيق هذه الخطوة.

*ليمون مع ماء ساخن

عند استخدام هذه الطريقة ،  يجب نقع الأظافر ببساطة في ماء دافئ لمدة 3 إلى 6 دقائق لتليين طلاء الأظافر ، و فركها بشرائح الليمون، من مميزات هذه الطريقة أنها بديل لطلاء الأظافر بامتياز، كما أنها تساعد على ترطيب الأظافر وتليينها.

* الماء والصابون

تتطلب هذه الطريقة الماء الساخن ويفضل أثناء الاستحمام ؛ حتى يلين الطلاء تحت الماء الدافئ، بعد بضع دقائق ، سيختفي طلاء الأظافر تمامًا. أما إذا كنت ترغبين في اختصار المزيد من الوقت، يمكنك إحضار إسفنجة مبللة بالصابون والماء لفرك أظافرك وتنظيفها بكل سهولة.

*العطر

يعتبر العطر من البدائل الفعالة في إزالة طلاء الأظافر،فقط يجب القيام برشها على قطعة قطن ومسح أظافرك كما لو كنت تستخدمين الأسيتون، شريطة أن يكون العطر مركزا وغير مغشوش.

إذا لم يكن لديك المكونات المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضًا استخدام مزيل طلاء الأظافر بكل أمان وهو مزيل العرق الذي هو بدوره فعال في إزالة المانيكير.

ما عليك سوى تمريره على الأظافر و تركه لبضع دقائق ، ثم مسحه مرة أخرى باستخدام قطعة قطنية و سترين أنه يمكن إزالتها بسهولة معك دون أي تعب أو مجهود، بعد هذه الخطوة يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية والمرطبات على أظافرك لمنعها من الجفاف والتشقق.

*رذاذ الشعر

يمكنك استخدام رذاذ الشعر كمزيل للطلاء ، وتعتبر هذه الطريقة فعالة للغاية لأنها تسمح لك بكل سهولة بإزالة طلاء أظافرك بسرعة ، لكن يجب الحرص على عدم بقائه على الأظافر لفترة طويلة ، حيث يمكن أن تتسبب في تقشرها وتقصفها، كما أنها فعالة للغاية.

والطريقة جد سهلة وهي رش كل ظفر على حدة بالرذاذ، ثم مسحه والانتقال إلى الظفر التالي بسرعة ، دون تركه عليه ، حتى تتمكني من إزالة طلاء أظافرك بسرعة وفعالية دون اللجوء إلى الأسيتون.

*بيروكسيد الهيدروجين المختلط بالماء

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مزيل طلاء الأظافر بامتياز بشكل طبيعي، حيث يسمح لك بإزالة الطلاء  القديم بفعالية عند مزجه في وعاء صغير بالماء الساخن ونقع أصابعك فيه.

بعدها يجب تجفيفها بقطعة قماش جافة ومسحها على الفور، حتى تتمكني من إزالة طلاء الأظافر القديم بطريقة طبيعية وسهلة للغاية.

*بخاخ الجسم المعطر

تمامًا مثل استخدام بخاخ الشعر ، يمكنك استخدام رذاذ العطر أو سبري الجسم كمزيل طلاء أظافرك بسهولة ، مما يوفر لك آثار استخدام الأسيتون يوميًا.

كل ما عليك فعله هو رش أظافرك ، ومسحها على الفور بقطعة قطن ، ورشها على كل ظفر ، ثم مسحها حتى تنتهي من كل الأظافر بهذه الطريقة ، ستكون كل أظافرك خالية تمامًا من المانيكير ، بحيث يمكنك طلاءها بلون مختلف كما تريدين.

*المياه الدافئة

يمكنك اليوم التخلص من طلاء أظافرك القديم بطريقة طبيعية متوفرة دائمًا عندك سيدتي، وذلك عن طريق ملء وعاء صغير بالماء الدافئ بحيث تكون درجة حرارته مقبولة، لوضع أصابعك فيه دون التسبب في حروق بليغة.

كل ما عليك فعله هو نقع أصابعك لمدة 20 إلى 25 دقيقة ، حتى يصبح الطلاء رطبا للغاية وقابلا لإزالته بسهولة بمجرد إزالة أصابعك. احصلي على قطعة قماش جافة ، وامسحي الأظافر برفق، لأن بهذه الطريقة يمكنك التخلص من طلاء أظافرك القديم دون إلحاق الضرر بها.

*استخدام معجون الأسنان

يتوفر معجون الأسنان دائمًا للجميع وفي كل بيت، فهو يجعله أحد أسهل الطرق لإزالة طلاء الأظافر القديم بسرعة، بحيث يمكنك نقع قطعة من القطن في معجون الأسنان الموجود لديك في دقيقة واحدة لمسح أظافرك.

وبهذا تكون أظافرك نظيفة وجاهزة لتطبيق لون آخر عند أي مناسبة كانت لديك.

*طلاء الأظافر الشفاف

من مزايا طلاء الأظافر الشفاف أنه يمكن استخدامه كمزيل طلاء الأظافر، بغض النظر عن اللون، إذا كنت تبحثين عن طريقة بديلة تسمح لك بإزالة طلاء الأظافر بأمان دون استخدام الأسيتون ، فيمكنك استخدام طلاء أظافر نظيف لإزالته.

ضعيه على الطلاء الذي تريدين إزالته ، ثم امسحيه على الفور بقطعة قطن صغيرة قبل أن يجف أو يصعب إزالته ،هذه الطريقة البديلة تتطلب السرعة.

لكن يجب أن تعلمي أن هذه الطريقة تتطلب الحذر عند استخدامها، حيث قد يكون من الصعب إزالة الطلاء لأول مرة و قد تضطرين إلى تكرار الخطوة عدة مرات حتى يتم إزالته تماما.

طريقة صنع مزيل طلاء أظافر بالزيوت الطبيعية

تحب معظم النساء العناية بمظهر أظافرهن وتطبيق طلاء الأظافر المناسب لشكل أيديهن، ولكن هل سبق لك أن جربت مزيل طلاء الأظافر  بشكل طبيعي؟

هنا في هذا المقال سوف نقدم لكم بديل بسيط لمزيل طلاء الأظافر ، وهو بديل طبيعي يتكون أساسًا من زيوت الحمضيات ، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية الأخرى التي تلعب دورًا إيجابيًا في الحفاظ على صحة جيدة لجمال الأظافر ورونقها.

-كيفية صنع مزيل طلاء أظافر طبيعي

للحصول على مزيل طبيعي لطلاء الأظافر ، تحتاجين إلى بعض المكونات البسيطة حتى تتمكني من اتباع الخطوات التالية بكل احترافية:

ستحتاجين سيدتي لتطبيق هذه الوصفة إلى  المكونات التالية:

-3 قطرات من زيت الجريب فروت العطري

-7  قطرات من زيت الليمون العطري.

-3 قطرات من زيت البرتقال الحلو.

– 1/3 كوب من خل التفاح العضوي.

– 1/3 كوب من Rubbing alcohol.

-طريقة تحضير هذه الوصفة الطبيعية :

ضعي كوب من خل التفاح العضوي في وعاء وأضيفي إليه كل الزيوت العطرية التي ذكرناها سابقا، بعدها أضيفي كوب من  Rubbing alcohol وحركي جميع العناصر المذكورة جيدا إلى حين تجانسها جيدا.

بعدها ضعي هذا الخليط المتجانس في علبة محكمة الإغلاق واحتفظي بها إلى حين حاجتك بها عند إزالة طلاء الأظافر.

كيف يمكنني استخدام هذه الطريقة البديلة الطبيعية؟

عند تحضير مزيل طلاء الأظافر ، يجب أن تحاولي جعله فعالاً لذلك ، ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر الطبيعي على قطعة من القطن ، ثم ابدئي في وضع القطن على الأظافر لإزالة المانيكير.

قد يستغرق الخليط وقتًا أطول من المُزيل الكيميائي حتى تتم إزالة الطلاء تمامًا ، لكن مكوناته الطبيعية تجعله مكونا يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الأظافر ونظافتها ورطوبتها.

يمكنك إزالته بمزيج طبيعي بطريقة أخرى ، وذلك بنقع الأظافر في المحلول لمدة 20 ثانية ، ثم قومي باستخدام قطعة قطن لإزالة طلاء الأظافر،بعد إزالته تماما يجب غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ ، وترطيبها جيدا لتجنب الجفاف والتقشر.

ماهي مميزات مزيل الطلاء الطبيعي؟

أكثر ما يميز خليط زيوت الحمضيات هو أن جميع مكوناته الطبيعية، تلعب دورًا في حماية الأظافر من البكتيريا والفطريات والحفاظ على صحتها، فخل التفاح الطبيعي معقم  ومضاد للفطريات والبكتيريا، كما أنه يحمي الأظافر من هذه البكتيريا ، تمامًا كما أن لزيوت الحمضيات خواص مشابهة لخل التفاح.

أما بالنسبة للمنظفات الكيماوية فمكوناتها لها العديد من الآثار السلبية على صحة الأظافر ، بالإضافة إلى أن رائحة مكوناتها تؤثر على صحة الجسم بشكل سلبي.

خاتمة

في نهاية مقالتنا التي تحمل عنوان مزيل طلاء الأظافر، بعد أن قدمنا ​​لك نظرة شمولية حوله وحول النوعين المعروفين لمادة الأسيتون، نأمل أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات للتعرف على أضرار الأسيتون للأظافر التي تساهم في تلف الأظافر وعلى صحتها.

لقد قدمنا ​​لك طرق بسيطة تسمح لك باستخدامه لإزالة طلاء أظافرك بأمان ، كما قدمنا ​​لك العديد من المواد البديلة لمساعدتك على إزالته بدون عناء أو أدنى مجهود ، وننصح بتجنب استخدام الأسيتون قدر الإمكان لما له من أضرار على صحتك لأننا دائما نقدم لك سيدتي ماهو أفضل لك ولسلامتك.

قد يعجبك أيضاً