مزيل المكياج
مستحضرات التجميل

مزيل المكياج المناسب لك لتنظيف بشرتك والتخلص من آثار الميك آب

مزيل المكياج

مزيل المكياج ضروري لمن ترغب في استخدام مستحضرات التجميل ، حيث يتم استخدامه لإزالته وتنظيف البشرة من أي شوائب وأوساخ ، وعدم القيام بذلك يعرضها للكثير من التلف، لكن هل سبق لك أن شعرت بالكسل في إزالة المكياج قبل الخلود للنوم؟

وهل تجدين صعوبة في إصلاح أخطاء الماكياج التي يمكن أن ترتكبينها أثناء تطبيقه؟ لهذا اخترع هذا المنظف السحري الذي يسمح لنا بالتخلص بسهولة من آثار الميك آب دون فرك الوجه بقسوة.

ماهي أهمية مزيل المكياج ؟

إن أهمية مزيلات المكياج تتجلى في إزالته قبل  الخلود للنوم لأنه بدون شك قد يضر بالبشرة في الليل، بحيث تتجدد عند النوم وعندما تتوقف كل سيدة عن إزالته  تتوقف البشرة عن التنفس وتظهر التجاعيد المبكرة وعلامات التعب بشكل أسرع.

كون معظم مستحضرات التجميل تصنع من مكونات دهنية تغلق المسام في اليوم التالي، وتؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء ومشاكل أخرى.

كما يمكن أيضًا أن تسبب بقايا ومكونات مستحضرات التجميل في المكياج الكثير من البقع على البشرة عند تركها لعدة ساعات في الليل. لهذا السبب من المهم جدًا استخدام مزيل المكياج قبل النوم وتدليك الوجه، لمساعدة البشرة على التنفس بشكل صحيح.

ماهو روتين العناية بالبشرة بعد تطبيق المكياج؟

لا يكفي معرفة أفضل أنواع مزيلات الماكياج وكيفية استخدامها ، ولكن من المهم بعد إزالة المكياج لا بد من اتباع إجراء كامل ، وعلى كل امرأة أن تحرص على متابعتها للحفاظ على بشرة صحية ، فهي تفقد مرونتها ونضارتها بسرعة كبيرة ومن ضمن الخطوات التي يجب اتباعها:

أولاً وقبل كل شيء يجب إزالة المكياج دون فرك العيون بشدة كونها منطقة حساسة، يجب أن نستعين بقطعة قطنية ناعمة ثم نستخدم مزيل الماكياج الخاص بنوع البشرة، مع ترطيبها لأنه يساعد على نضارتها ورطوبته.

فوائد ومزايا مزيل المكياج

قد يتبادر إلى ذهنك أن يكون مزيل المكياج غير مهم بالنسبة لك ، أو تعتقدين أنه مكون يمكنك الاستغناء عنه أو تغييره بأشياء أخرى بديله له.

ولكن ما لا تعرفينه هو أنه يمكنك الابتعاد وتجنب الكثير من مشاكل البشرة وما يمكن أن يضر بها، وبالتالي فهو يتميز بفوائد متعددة والتي على رأسها أنه يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها من الأعماق.

-كما يساعد البشرة على الاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكنة ويمنع جفافها، فمزيلات الماكياج بشتى أنواعها لا تنظف البشرة من الماكياج فحسب،ولكنها تعمل أيضًا على إزالة الأوساخ والزيوت من الوجه.

-تقلل من التهابات الجلد الحساس ومناسب لجميع أنواع البشرة، يضمن كذلك أن تظل البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ والأتربة، التي تتعرض لها طيلة اليوم ومن بقايا المكياج المضرة إذا تراكمت يوما بعد يوم.

-كما يمكن استخدام مزيل المكياج كمنظف للوجه أو كمنظف يومي يساعد على تهدئة البشرة، وتحضيرها لماسك مغذي أو لكريم ليلي.

أفضل أنواع مزيلات المكياج وكيفية  استخدامها

يجب دائمًا استخدام منظفات المكياج الحديثة لإزالته بكل سهولة على العينين والبشرة دون إلحاق الضرر بهما أو إجهادهما، لذلك سوف نقدم لك سيدتي أفضل أنواع مزيلات الماكياج وكيفية استخدامها بكل أمان:

*النوع المرطب

هذا النوع يزيل المكياج جيداً ويرطب البشرة بعمق، لأنه يحتوي على نسبة مهمة من الماء  الذي ينظف البشرة وخاصة منطقة العيون ، ويعمل كذلك هذا النوع المرطب على تهيئة ملامح البشرة وإنعاشها لتحصل على فوائد الكريم الخاص بالعناية الليلية.

*النوع الذهني المرطب

 هذا المزيل الذهني مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة ، كما أنه يزيل جميع أنواع الماكياج بشكل جيد ، كما أنه يغذي البشرة دون أن يترك أي أثر دهني عليها ، وعندما يتلامس هذا المزيل مع الماء فإنه يصبح منظف ​​زيتي إلى مستحلب كريمي يمكن غسله بسهولة بالماء، كما أنه خالي من البارابين والكبريتات.

*النوع الزيتي

هذا المزيل عند تطبيقه يصبح على شكل رغوة غنية ومطهرة عند ملامسته للماء، وهذا النوع حريص جدا على إزالة جميع أنواع الأوساخ والشوائب والماكياج من على الوجه حتى الصعبة والمقاومة للماء.

ويعتبر كذلك مقشر للبشرة حيث ينظف البشرة بعمق ويزيل الماكياج والأوساخ بسهولة، أيضا يزيل الخلايا الميتة وينظف المسام كما أنه يساعد على تنفس البشرة، وبالتالي تصبح أكثر نضارة وإشراق.

ماهو أفضل مزيل المكياج لكِ حسب نوع بشرتكِ؟

 1-مزيل الماكياج المناسب للبشرة العادية

أنت محظوظة إذا كانت بشرتك عادية لأنك لن تكوني مضطرة للبحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات خاصة ، حيث أن جميع منتجات مزيلات المكياج تناسب نوع بشرتك.

2- مزيل الماكياج المناسب للبشرة الذهنية

صاحبة البشرة الذهنية تعاني دائما من إفراز مفرط لزيوت البشرة، وبالتالي هناك العديد من المشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء إلى غير ذلك من مشاكل البشرة المتعددة لذلك، عند اختيار مزيل المكياج لهذا النوع من البشرة ، يجب عليك اختيار نوع خالي من الدهون و يفضل استخدام مزيلات المكياج التي تحتوي على تركيبة جل مثل :

1-مزيل مكياج غارنييه Garnier  
2- مزيل مكياج كلينيك CLINIQUE  Light Makeup
3-مزيل مكياج سيتافيل CETAPHIL Gentle

3-مزيل مكياج مناسب للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة ، فيجب عليك أن تختاري مزيل المكياج الذي يعمل على تنظيف البشرة بلطف، دون أن يتسبب في تهييجها و اختيار المنتجات الغنية بالمكونات الطبيعية التي تهدئ البشرة.

كما يفضل عدم استخدام مزيلات المكياج التي تكون على شكل رغوة، ويستحسن اختيار تلك المزيلات التي تعتمد على ماء ميسيلار مثل :

1-مزيل مكياج “بيوديرما “Sensibio H2O “Make
2-مزيل مكياج “لا روش بوزيه”LA ROCHE-POSAY Toleriane Ultra Makeup
3-مزيل مكياج “افين” AVENE

3-مزيل المكياج المناسب للبشرة الجافة

صاحبة البشرة الجافة عليها وضع مزيل مكياج، يساعد على التخلص من الأوساخ والشوائب دون إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة مع ترطيبها بشكل دائم.

لهذا يجب عليك أن تختاري منظفًا يحتوي على تركيبة زيتية، كما يمكنك أيضًا اختيار مزيلات المكياج على شكل كريم كون هذا النوع من المزيلات للمكياج، يحارب الجفاف ويساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث عن نوع آخر يعتمد على ماء ميسيلار ، الذي يرطب البشرة ويتركها متألقة طيلة اليوم مثل:

1-مزيل مكياج “لوريال باريس”L’ORÉAL PARIS
2-مزيل مكياج “هدى بيوتي” BEAUTY Makeup

3-مزيل مكياج “كودالي”CAUDALIE Make-Up

4-مزيل مكياج للبشرة المختلطة

تتمتع صاحبة البشرة المختلطة بمزيج من البشرة الذهنية والجافة ، لذلك لتجنب إفراز الزيوت وظهور التشققات ، يفضل استخدام مزيل الماكياج غير الذهني الذي يحتوي على مواد وتركيبة مرطبة والتي تكون على شكل رغوة مثل :

1-مزيل “مكياج يورياج” Cleansing Make-Up
2-مزيل مكياج “نيتروجينا” Deep Clean Oil
3-مزيل مكياج “ديور” DIOR Makeup

هل يوجد  فرق بين غسول الوجه ومزيل الماكياج؟

بعض النساء لا تفرق بين مزيل الماكياج وغسول البشرة،فبعض السيدات تفضلن استخدام غسول الوجه بينما البعض الآخر تفضلن مزيلات الماكياج بشتى أنواعها.

وحتى لا نطيل حيرتكن سوف نقدم لكن أهم الفروق بين كل واحد منهما من خلال هذه السطور:

*مزيل الماكياج

 يزيل مستحضرات التجميل بما فيها كريم الأساس والبودرة والماسكرا وحتى المقاومة للماء وظلال العيون، ولا يزيل الأوساخ والأتربة العالقة على البشرة طيلة اليوم.

إن أكثر أنواع مزيلات الماكياج تحتوي على زيوت تسمح بإزالة المكياج بكل سهولة حتى المضادة للماء، وبالتالي فهي تترك آثار ذهنية على الوجه.

يمكن أن يكون مزيل الماكياج كافيًا عن طريق مسح الوجه بقطعة قطن نظيفة، دون الحاجة إلى غسله بالماء. ويتم تطبيق مزيل المكياج فقط عند إزالة المكياج عن الوجه، وهو ما يسمى بروتين العناية بالبشرة كونه يوميا يتم تطبيقه قبل النوم.

*غسول الوجه

 فهو يزيل الأوساخ والدهون الزائدة والأتربة من البشرة ، مما يمنع انسداد المسام على سطحها والتي تتراكم ويمكن أن تسبب البكتيريا والفطريات التي تسبب العديد من المشاكل للبشرة، بما في ذلك حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء، في حين لا يستطيع غسول الوجه من إزالة مستحضرات التجميل السالفة الذكر.

قد تختلف بنيته حسب نوع البشرة ، ولكن ليس كل أنواع الغسول تحتوي على زيوت ، لكنها في حد ذاتها تساعد على تطهير البشرة تمامًا من الزيوت الزائدة والتخلص من اللمعان الغير المرغوب فيه، خصوصا لصاحبات البشرة الذهنية.

إن استخدام غسول الوجه يجب أن يتم بالاستعانة بالماء لإزالته من الوجه تماما دون ترك أي آثار منه على البشرة، كما يتم استخدام غسول الوجه مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء.

تفادي وتجنب بعض الممنوعات عند إزالة الماكياج

قد تتفهمين مدى أهمية إزالة المكياج للحفاظ على صحة البشرة ، ولكن قد تفوتك ملحوظة جد  مهمة للغاية ، وهي الطريقة الصحيحة لإزالته  وبعض السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها .

واليوم سنقوم بتسليط الضوء على هذه السلوك الخاطئة والشائعة بكثرة عند استخدام مزيل المكياج، من بين هذه الأخطاء نذكر ما يلي:

1)-استعمال مزيل ماكياج غير مناسب لنوع البشرة:

قد تختلف أنواع مزيلات المكياج حسب نوع كل بشرة،وقد تحتوي هذه المزيلات على زيوت للبشرة الجافة، وقد لا تحتوي على زيوت بالنسبة للبشرة الذهنية، وهكذا مع باقي أنواع البشرة.

2)-إزالة مكياج العيون بطريقة سريعة:

ماكياج العيون هو الأصعب عند تطبيقه، فعندما يتعلق الأمر بوضعه أو إزالته فإن أفضل طريقة لتنظيفه هو استخدام دوائر قطنية منقوعة في مزيل المكياج، والاحتفاظ بها في عينيك ما لا يقل عن 2 إلى 3 دقائق، بعد ذلك  يمكن إزالتها وعندها فقط ستتمكنين من تنظيف المنطقة المحيطة بالعين بدون إلحاق الضرر بها.

3-فرك الوجه بقسوة عند إزالة المكياج:

قد تعتقد بعض السيدات أن فرك الوجه بشدة ستتخلص البشرة من آثار المكياج بشكل سريع ، لكن هذا خطأ كبير في حقها.

لذلك من المهم التعامل معها بحذر شديد كي لا نلحق الضرر بها، وبالتالي سوف تظهر مشاكل متعددة مثل الرؤوس السوداء والبثور وغيرها من مشاكل البشرة المختلفة، ولذلك يفضل استخدام المناديل القطنية لسهولتها ونعومتها عند إزالة المكياج.

4- عدم العناية بتنظيف البشرة بعد إزالة المكياج:

تنظيف الوجه بالماء يعتبر خطوة مهمة ونهاية المطاف والتي يجب علينا دائمًا اتباعها عند إزالة الميك آب، فروتين العناية بالبشرة مهم جدا بشكل يومي ومستمر حتى تبقى البشرة نضرة وخالية من أي شوائب قد تضر بها لاحقا.

نصائح وإرشادات يجب تطبيقها عند استخدام مزيل المكياج

للحصول على بشرة ناعمة ونضرة خالية من أي تصبغات أو تجاعيد أو احمرار، هناك بعض التعليمات والإرشادات التي يجب اتباعها عند استخدام مزيل المكياج والتي تكون على الشكل التالي:

– لإزالة آثار المكياج ، عليك أن تبدئي بخطوات متتالية ، على شكل متسلسل ، مثلا قومي كخطوة أولى بإزالة أحمر الشفاه ، ثم مكياج العيون وهكذا إلى أن تتمي بقية الوجه.

– يجب اختيار مزيل المكياج الذي يكون متوافقا مع طبيعة البشرة ونوع مستحضرات التجميل التي تستخدم. أما إذا كنت تستخدمين محدد عيون أو ماسكارا مقاومة للماء ، فأنت بحاجة إلى استخدام نوع مخصص لهذا الغرض.

-استعيني بقطعة من الدوائر القطنية لإزالة المكياج يجب أن تكون من النوعية الممتازة، لأن النوع الرخيص تدخل في تركيبته مواد منخفضة الجودة يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد، كذلك يجب أن يكون ملمسها ناعم ورطب كي لا تسبب أي خدوش على البشرة.

-يجب عدم فرك العين عند إزالة الماكياج قدر الإمكان كونها منطقة جد حساسة ، لكن يفضل تبليلها برفق من الداخل إلى الخارج وإزالة الماسكارا من الرموش من أعلى إلى أسفل.

-يجب إزالة بقايا الماكياج كل يوم وعدم النوم به، وذلك باستخدام مزيل المكياج بطبيعة الحال أو أي مزيل طبيعي حسب الرغبة، أولا يجب تنظيف الوجه وغسله بواسطة غسول مناسب لنوع البشرة، ثم شطفه بماء دافئ بعدها بارد لضمان عدم وجود أي بقايا للمكياج على البشرة.

الخطوة الأخيرة بعد تنظيف الوجه جيدا من أي آثار الماكياج، هي تجفيفه بلطف باستخدام مناشف ورقية خالية من العطور أو منشفة ناعمة عن طريق الضغط اللطيف أو الطبطبة الخفيفة، دون فرك البشرة بقسوة.

تعرفي على أضرار مزيلات الماكياج

كأي مستحضر تجميلي هناك مزايا وأضرار لا يخلو منها، فأضرار استخدام مزيلات الماكياج لا تتوقعيها وغالبا ما تغفل عنها بعض السيدات، لذلك وجب الحذر من استعمالها بكثرة والإفراط في استخدامها نذكرها على التوالي وهي:

1- تصبغ الجلد

مستحضرات التجميل التي تدخل في تركيبتها مكونات ومواد رديئة الجودة، يمكن أن تؤدي إلى تلون البشرة وتصبغها ، ويمكن أن يكون التأثير على شكل بقع ، أو تصبغ الجلد من خلال ظهور النمش والبقع الداكنة ، واحمرار الوجه.

فالاستخدام المنتظم لمنتجات إزالة المكياج الكيماوية يمكن أن يكون له عواقب ضارة على بشرتك ويمكن أن يؤدي إلى تلف دائم .

وأفضل طريقة لتجنب هذه الآثار الجانبية لإزالة المكياج هي عن طريق التقليل من استخدامها، واللجوء إلى المنتجات الطبيعية أو العشبية دون نسيان قراءة الملصق، وشراء المستحضرات الخالٍية من المواد الكيميائية قدر المستطاع.

2-حساسية الجلد

تسمى هذه المواد الكيميائية التي تسبب حساسية الجلد البارابين ، بما في ذلك إيثيل بارابين ، بوتيل بارابين ، وأيزوبروبيل بارابين ، كمواد حافظة تستخدم لمنع نمو البكتيريا في مزيل المكياج ، والتي يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية مختلفة ، مثل ظهور البقع والشوائب.

فحمض الساليسيليك مادة أخرى للحساسية في مستحضرات التجميل يمكن أن تسبب الطفح الجلدي، فالمرة الأولى قد لا يحدث رد الفعل التحسسي، لكن عندما تتفاقم الأعراض تظهر بشكل فظيع، لذا يجب قراءة الملصق قبل اقتنائه للتأكد من خلوه من هذه المواد المضرة بالبشرة.

3-خلل في الهرمون

يمكن أن يؤثر الاستخدام المطول لمزيل المكياج على نظام الغدد الصماء ، الذي بدوره يمنع نشاط الغدة الدرقية ، والتريكلوسان مادة كيميائية معروفة  الاستخدام تضاف إلى مستحضرات التجميل لمنع الجراثيم،ومع الاستخدام المنتظم.

يتم امتصاص التريكلوسان ويصبح  متراكما في الجسم، مما يؤثر على الغدة الدرقية التي بدورها تؤدي إلى خلل في الإفرازات الهرمونية،مما قد ينجم عنه حالات مثل الصداع وزيادة الوزن والاكتئاب  وهي أعراض مرتبطة بهذه الغدة .

4-مشاكل العين

يستخدم مكياج العيون أيضًا بكثرة وعلى نطاق واسع من قبل النساء، حتى اللواتي لا يستخدمن المكياج الكثيف، فهو يمكن أن يؤدي إلى التهابات على مستوى العين، كونها منطقة حساسة جدًا.

خصوصا لبعض السيدات اللواتي لا تتقن فن ماكياج العيون،قد يسيل القليل منه داخل العين مما يسبب في احمرارها والتهابها، فهي تعتبر مرتعا خصبا لنمو البكتيريا والفطريات.

طرق تطبيق مزيل الماكياج بوصفات منزلية طبيعية

تعتبر أهم خطوة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة هي إزالة المكياج بطريقة صحية وسليمة، لذلك يجب تطبيق هذه الخطوة بغض النظر عن أي ظرف من الظروف ، فبالرغم من التعب المفرط يجب على كل فتاة وسيدة حتى لو كانت في قمة التعب.

 يجب عليها استخدام مزيل المكياج قبل الخلود إلى النوم في المساء ، لتنظيف البشرة من مستحضرات التجميل والعرق والأوساخ العالقة  بالبشرة طيلة اليوم، للحفاظ على صحتها ونضارتها مهما بلغ منها العمر والسنين.

بالإضافة إلى مزيلات المكياج التي يمكن استخدامها ، يمكن أيضًا تطبيق مزيل مكياج طبيعي منزلي بمكونات منزلية طبيعية موجودة في كل بيت.

لذلك نود أن تتعرفي معنا في هذا المقال على طرق مختلفة ومتنوعة لصنع مزيل مكياج طبيعي حسب رغبتك ليمنحك بشرة نظيفة وصحية، تابعي معنا إلى الأخير:

*مزيل طبيعي للمكياج من زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على إزالة المكياج كونه مكون طبيعي دون التسبب في أي ضرر للبشرة. فهو يحتوي على الكثير من أحماض الهيدروكسي وأحماض أوليك بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، كما يعتبر زيت الزيتون مصدرًا جيدًا لفيتامين E المهم لصحة البشرة ونضارتها.

طريقة الاستعمال:

نأخذ قطعة قطنية ناعمة ونصب عليها قطرتين من زيت الزيتون، كي نزيل بها المكياج والأوساخ عن البشرة بكل سهولة، يغسل الوجه بمنظف مناسب لنوع البشرة، كما يجب عدم الإفراط في استخدام زيت الزيتون على الوجه، يكفي قطرتان أو 3 قطرات فقط لإعطاء النتائج المطلوبة.

*مزيل المكياج من الفازلين

إن الفازلين لا يشكل خطورة على البشرة ولا يضر بها،نظرا لتركيبته الصحية على الجلد فهو سريع في إزالة المكياج خاصة المنطقة المحيطة بالعين.

ولأنه يحتوي على مواد زيتية وذهنية، يمكنه إزالة أي نوع من الماكياج المقاوم للماء مثل الماسكرا والآيلاينر وغيرها من مستحضرات التجميل الأخرى. والطريقة هي سهلة للغاية يكفي أن تطبقي القليل من الفازلين على قطعة قطنية وتزيلي بها الماكياج العالق على الوجه بأكمله.

3- مزيل طبيعي للماكياج من زيت الأفوكا

يعتبر زيت الأفوكا من الزيوت الغنية جدا بالفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية، فهو يساعد على مرونة البشرة ونضارتها ، لكنه لا يسبب أي إزعاج حتى لو تم استخدامه حول منطقة العين.

كيفية استخدامه:

هي طريقة سهلة بحيث ينم وضع القليل منه على الوجه بواسطة دائرة قطنية ومسح البشرة به كمزيل طبيعي للميك آب.

4- مزيل ماكياج طبيعي من زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا كنوع من الزيوت المنظفة والمزيلة للماكياج، والأوساخ المتراكمة على البشرة و الوجه في نفس الوقت ويمكن استخدامه كمساج أيضا.

كيفية صنع زيت الجوجوبا كمزيل طبيعي لمستحضرات التجميل:

• اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا النباتي مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.

• بللي القليل من هذا الخليط على القطن الدائري وأزيلي به المكياج.

•كرري هذه الخطوة للتأكد من إزالة أي آثار للماكياج العالقة بالوجه.

 5- مزيل المكياج من زيت جوز الهند

هو من أحد الزيوت الغنية بالمعادن والمكونات النشطة المفيدة لتجديد شباب البشرة، وهو مزيل تجميلي ممتاز لما له من خصائص تنظيف رائعة، ودوره المهم في ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف والتشقق.

كيفية عمل مزيل مكياج بزيت جوز الهند الطبيعي:

نخلط كأسا من الماء وملعقة كبيرة من الزيوت العطرية وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وقطع صغيرة من الصابون البلدي المقطع والمذاب.

نضيف له قطع من دوائر القطن ونغطسها في الخليط، ونحتفظ به في وعاء محكم الإغلاق ونستخدمه كل مساء.

6-مزيل طبيعي للمكياج من البرتقال

هذا المزيل له القدرة على التطهير العميق لخلايا البشرة، ويمكنك استخدام البرتقال كمزيل تجميلي طبيعي ، فهو يساعد على التخلص من جفاف الجلد ويساعد على منع حب الشباب من خلال احتوائه على فيتامين سي، كذلك يجدد مادة الكولاجين الطبيعي والعديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

طريقة صنع مزيل ماكياج طبيعي من البرتقال

نضع القليل من عصير البرتقال على كرة قطنية نظيفة، أو نستعين بأعواد قطنية لإزالة المكياج عن الشفاه وأخرى للخدود ثم على الوجه بالكامل.

يجب أخذ الحيطة والحذر عند تطبيق هذا المزيل المكون من عصير البرتقال، كي لا يتسرب إلى العين كي لا يسبب لها الحساسية، بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ للتخلص من البرتقال مع مرطب للاستفادة من خصائصه الممتازة.

7- مزيل طبيعي لأي نوع من الماكياج من الليمون

يعتبر الليمون من أهم الحوامض الغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم والبشرة، بالإضافة إلى عدد كبيرمن المعادن مثل الكربوهيدرات والبروتينات والزيوت الأساسية.

كيفية الاستعمال:

نأخذ القليل من عصير الليمون ونضعه على كرة قطنية نظيفة،ونزيل بقايا المكياج عن طريق المسح بطريقة دائرية لطيفة.

ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ للتخلص من أي بقايا لعصير الليمون، للحصول على بشرة نضرة وشابة، كما يمكنك وضع كريم مرطب في نهاية هذه المرحلة.

 8-مزيل المكياج الطبيعي من البندق وزيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو له خصائص طبيعية مضادة للشيخوخة، ويمكن استخدامه كمستحضر تجميلي ومزيل طبيعي وغسول أيضا لتنظيف الوجه من أي تراكمات وأوساخ والتي يصعب إزالتها، كما يعد زيت اللوز من الزيوت المناسب لجميع أنواع البشرة، كونه غني بالفيتامينات والأحماض الذهنية التي تمنحها إشراقا ولمعاناً بعد إزالة بقايا المكياج.

طريقة الاستعمال:

في وعاء زجاجي، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز و 4 ملاعق كبيرة من زيت البندق و4 ملاعق كبيرة من الماء وامزجي المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها، ثم بللي قطعة قطن بهذا الخليط وامسحي به البشرة لإزالة المكياج بكل سهولة مع الاستخدام المستمر.

خاتمة مزيل المكياج

كما في علم الجميع يجب على كل سيدة أن لا تنام أبدا دون إزالة جميع مستحضرات التجميل على وجهها، وذلك لأن إزالة أي نوع من الماكياج من أهم خطوات العناية بالبشرة كما سبق وذكرنا.

قد يؤدي تركها طوال الليل إلى حدوث مشاكل غير مرغوب فيها، بالإضافة إلى إزالة المكياج في أي وقت وزمان، هناك حاجة ضرورية إلى مزيل مستحضرات التجميل للقيام بذلك.

فعند اختيار مزيل مكياج سليم وصحي، يجب البحث عن أفضل مزيلات المكياج لنوع البشرة سواء كانت  جافة أو ذهنية أو مختلطة وحتى البشرة العادية، فنوع الماكياج يلعب دورا مهما في اختيار الأفضل للبشرة.

قد يعجبك أيضاً