أنواع ماكياج العيون واستخداماته
مستحضرات التجميل

ماكياج العيون: كيف تبرزين جاذبية عينيك مع أحدث أنواعه واستخداماته

ماكياج العيون

يعتبر ماكياج العيون من مستحضرات التجميل التي تطورت أدواته وتعددت أشكاله في الآونة الأخيرة، فهو يمنح العين مظهرا مميزا ويزيد من جاذبيتها ويخفي أي عيوب جمالية بها.

وهو يختلف بتعدد المناسبات المتنوعة، فنجده يختلف في المساء عن النهار، ومن الأفراح عند المناسبات الصغيرة عبر خطوات مميزة، و يستخدم كنوع من أنواع التجميل لجميع الفئات حتى تتألق المرأة في أي مكان تذهب إليه مثل العمل أو المناسبات .

 أنواع أدوات ماكياج العيون

ظلال العيون أو الآيشادو

يعتبر ظلال العيون مكون تجميلي ناعم بامتياز وهو يُستخدم لإبراز جمال العيون الخارجي ورونقها؛ إذ يتم وضعها على الجفون لإعطائها عمقا وبعدا لها، وعلى مر التاريخ استخدمت العديد من الحضارات ظلال العيون، واعتبرته جزءًا مهمًا سواء من ناحية موضة العصر أو من ناحية الجمال.

فرشاة ظلال العيون

هي فرشاة تكون بحجم صغير ورأس دائري، وهي جد مهمة لأنها تعمل على دمج ظلال العيون على الجفون بشكل مثالي وتطبيقها بطريقة مناسبة ومتناسقة، من أجل الحصول على مكياج عيون طبيعي وجذاب،فلابد من استخدامها للتخفيف من حدة حواف رسم ظلال العيون.

برايمر العيون

يعتبر برايمر العيون من أهم makeup العيون الذي لا تستغني المرأة عن استخدامه، كيفما كان نوع المناسبات أو طيلة اليوم صباحا أو مساءا، فهو المنقذ لكل سيدة تعاني من سيلان وتشقق مكياج العيون، وهو بمثابة مثبت الكونسيلر و كريم الأساس وظلال الجفون، ويبرز لونها من دون أن يتأثر بلون البشرة، وبالتالي فهو يوفر على المرأة تجديد ماكياجها من فترة لأخرى.

الكونسيلر

من أهم المواد التجميلية المطلوبة الذي تستخدمه المرأة كخافي للعيوب الموجودة بالبشرة مثل الهالات السوداء، وإزالة الانتفاخ تحت العين وتفتيح البقع الموجودة في الوجه وإزالة الشوائب وآثار الجروح، كما يجب اختيار النوع المناسب الذي يتلاءم مع نوع البشرة، مع عدم الإفراط في تطبيقه وخطواته، وهو يوجد بأنواع مختلفة من الألوان الجميلة والفاتنة وشكلها المبهج.

ويوجد منه الكونسيلر المائي والسائل ثم الكريمي، وهو مناسب للبشرة الجافة لأنه يساعد على تغطية منطقة تحت العين عن طريق المزج بألوان فاتحة لإظهار جمالها ورونقها.

كذلك يوجد الكونسيلر الصلب أو الثابت وهو يستخدم لإخفاء البثور والندبات والكدمات التي تلحق بالوجه بمساعدة كمية قليلة .

الفرشاة الخاصة بالكونسيلر

ومن أجل استخدامه بشكل أفضل لابد من فرشاة خاصة به ،ليسهل توزيعه بكل رفق لمنع أي تكتلات تسبب في ظهور خطوط رقيقة حول العين مما يؤثر على شكلها الخارجي.

وهي فرشاة مخفي العيوب شكلها مسطح وقصير، تعمل بشكل مثالي للوصول إلى مناطق العين الأكثر هشاشة، بحيث يطبق بها الكونسيلر دون تضييعه لأنه يمنع ظهور أي عيوب أخرى تظهر على الوجه.

الكحل

إن جمال المرأة يبرز من خلال عيونها فهي قد تتخلى عن جميع مستحضرات التجميل المستخدمة من أحمر الشفاه وأحمر الخدود والبرايمر و الهايلايتر الذي يساعد في تفتيح الزوايا الداخلية للعيون وكونتور الوجه وغيرها من أدوات المكياج، إلا عن الكحل الذي لم يحتل مكانه أيّ مستحضر آخر، باستعماله تكتمل أنوثتها وتبرز عيونها.

المهم، كما هو معروف فالكحل إلى جانب خاصيته في التجميل، في الأساس هو يساعد في علاج العيون وحمايتها من العديد من الأمراض، كما يقوم بدور المنظف لها كونه يساعد في ذرف الدموع، التي بدورها تنظف العين من الداخل و يقوي عضلات العين، ويحفظها من الرمد.

كما أنه لم يقتصر استعماله على النساء فقط بل حتى الرجال شاع بينهم استعماله لكن بدرجة أقل من المرأة، ويوضع بواسطة المرود والمكحلة،كما يوجد الكحل على هيئة أقلام أو آيلاينرأو في هيئة عبوة.

أقلام الكحل

تحتوي أقلام الكحل على عدة أشكال وتختلف بحسب ألوانها وأنواعها وماركاتها، الشىء الذي يجعلها عضو حيوي موجود في خزانة أي امرأة، حتى لو كانت لا تحب وضع الكثير من ماكياج العيون والاكتفاء بما قل ودل، بشرط تأكدي سيدتي من الأشكال الجيدة والمناسبة لعينيك.

وهناك قواعد متعددة من أجل تطبيق الكحل على العينين لإبرازهما وجمالهما، من أهمها حسن اختيار لون قلم الكحل بحيث يجب أن يكون مناسبا للون العين، ولا يتأتى هذا إلا بإتباع بعض النصائح في هذا المضمار بعد تطبيق الكحل بطريقة سليمة مع الأهتمام الدائم بمعايير السلامة بشكل يومى، حتى لا تصاب العين بالتهاب أو بعدوى بكتيرية..

عليك باستخدام الألوان الداكنة من أقلام الكحل الجاف في رسم العيون الصغيرة، فالأفضل في هذه الحالة رسومات العين بألوان الكحل الفاتحة مثل الرمادي والوردي والعكس صحيح، لأن هذه الحيلة هي عملية سستجعل عينيك تبدوان أجمل بعد تطبيق الكحل وفقا للون عينيك. 

الأيلاينر

يعتبر الآيلاينر أو محدد العيون من أدوات ماكياج العيون المهمة كذلك،حتى لو لم تكن المرأة حريصة على وضع الماكياج بصفة عامة أو بشكل مستمر، فهو له قدرة جبارة على على إخفاء آثار الإعياء والتعب المحيطة بالعينين، وإظهارها بشكل جذاب ويعطي نتيجة مميزة، بشرط استخدامه بطريقة فنية وصحيحة مما يجعل العين أكثر جاذبية، وفي بعض الأحيان عند تطبيقه بطريقة جيدة يكون لا داعي لاستعمال الماسكارا وكونتور لتحديد زوايا العين أو البرايمر والكونسيلر كنوع من هذا المنتج المقاوم للماء.

فرشاة الآيلاينر

فرشاة الآيلاينر تكون على ثلاثة أشكال إما مستقيمة أو بزاوية أو مسطحة أو منبسطة، ليسهل التطبيق بكل سهولة، فقد تم تصميمها على الخصوص لرسم خطوط رقيقة ودقيقة جدا، كما توجد أنواع من الفرش على شكل زاوية لرسم عيون القطط من أجل إضافة لمسة من الإغراء والجاذبية.

الماسكرا

من أنواع ماكياج العيون أيضا ماسكارا ووظيفتها هي تطويل الرموش وإعطائها مظهرا جميلا وناعما بلون داكن وأكثر طولاً وسماكة ، وميزتها هي إعطاء العيون إنارة رائعة، كما أنها تخفي عيوب العيون من هالات وانتفاخ، كذلك يجب على كل امرأة أن تعرف ماسكارا المناسبة لها سواء كانت فاتحة أو داكنة وأن تستخدمها بالشكل الصحيح.

وأكثرها استعمالا ماسكرا السائلة التي يجب اختيارها سوداء اللون في حالة لم يتم وضع أي مستحضر تجميلي بشكل آخر،وذلك من أجل إطلالة جميلة والحصول على شكل كثيف ومحدد للعينين وتطويل الرموش.

أما في حالة وضعت ماكياج سموكي على كامل الوجه من أحمر الخدود والأيلاينر والأيشادو والكحل وأحمر الشفاه، عليك أستخدام الماسكارا ذات الألوان المبهجة بمختلف ألوانها مثل الأزرق و الأخضر، سيعطي مظهرا جميلا ويمنح نوعاً من الإثارة والجاذبية، خاصة في المناسبات الاجتماعية.

فرشاة الحواجب

هي فرشاة مسطحة لها شعيرات صلبة بما يكفي لالتقاط الظل في منتصف شعر الحواجب، وهي تسمح بتصفيفها بشكل جيد على زوايا وشكل الحاجب.

أنواع العيون ولون ماكياج العيون المناسب لها

في الغالب لا يوجد ماكياج محدد يناسب كل أشكال العيون، كل ما عليك سيدتي الجميلة أن تحسني الاختيار الأمثل وماكياج عيونك المناسب، لكي تكون النتيجة ممتازة ومرضية .

وسنقدم إليك أنواع العيون من ناحية الشكل وأسلوب الماكياج المناسب لكل نوع منها بالخطوات التالية: 

1- العيون العميقة والمبطنة

صاحبات العيون العميقة يجب أن تكون طريقة وضع ماكياج العيون الخاصة بها متناسبة مع شكلها،ويمكن ان تتمتعي بعينين عميقتين إذا استعملت الألوان الفاتحة، التي تضفي على الجفون ضياء وبهجة كالذهبي والزهري، على عكس الألوان الداكنة.

2- العيون الجاحظة: 

إذا كنت تملكين عينان بارزتان بشكل ملفت للنظر، فأنت بحاجة إلى ماكياج العيون يكون بسيط ويعكس جحوظ العينين، أي بصيغة أخرى ما يجعلهما أصغر حجما.

كل ما عليك هو استخدامك لماكياج العيون السموكي أو الوان داكنة، التي بدورها تصحح الاخطاء وتخفف من بروز العينين نحو الخارج وبالتالي تعطيها لمسة من الجاذبية والإثارة من نوع أخر. 

3– العيون الناعسة المنبسطة :

بعض السيدات منحها الله عيون شكلها يتجه نزولا أو عيون ناعسة، صاحبات هذا النوع من العيون يصلح لها ماكياج عيون القطة يعني تقنية الخط المسحوب إلى الخارج، لأنه يخفف من قوة نزولها كما أنه يعطي لمسة ساحرة على النظرة الخارجية للعيون.

4-عيون بجفون مغطاة:

كذلك تملك بعض السيدات عيون ذات جفون مغطاة، نتيجة تدلي الجلد الموجود تحت الحاجبين، فماكياج العيون المناسب لهذه الفئة من السيدات هو استخدامها للألوان الداكنة مثلا بني على برتقالي، في الجزء الأدنى من الجفن المتحرك، واختبار الألوان الفاتحة للتخفيف من حدة الجفون المغطاة.

5-العيون الصغيرة

إن عيون المرأة الصغيرة تحتاج إلى أسلوب مختلف ودقيق من ماكياج العيون، حتى تبدو اكبر وأوسع بقليل، فهي تشكل بعض القلق،لذا ينصح باستخدام الكحل الأبيض داخل العين، بالإضافة إلى ظلال العيون الفاتحة كاللون البيج والأزرق الفاتح يفضل توصيله لعظمة الحاجب ، أما خط الآيلاينر فيجب أن نضع خط رفيع على اعلى آخر العين، ولتوسيعها وإعطائها مساحةً أكبر، ينصح بظل العين و تأكدي من حسن تطبيقه.

6-العيون الدائرية

تحتاج إلى تجهيز مسبق لتطبيق ماكياج العيون بطريقة محترفة، في المقابل يجب استخدام ألوان ظلال العيون الفاتحة على الجفن العلوي، مع تكحيل العين بالكحل الأسود من منتصف العين باتجاه الزاوية الخارجية، مع ضرورة تطبيق الماسكارا بطبقة سميكة لكي تبدو العيون المدورة مسحوبة، وتُمكّن هذه الاحترافية في تطبيق ماكياج العيون الدائرية، من لفت الانتباه لمركز العينين وإلقاء نظرة أنيقة وجذابة.

7-العيون اللوزية

العيون اللوزية تليق مع الحواجب العريضة بشكل جيد جدا ، لأن هناك مساحة واسعة بين الجفن العلوي والحاجبين، لذلك فألوان ظلال العيون المختلفة مع الأزرق الغامق، والرمادي والبني والأسود.

 بماكياج السموكي مناسبة جداً لهذه العيون،إضافة لرسم الآيلاينر فيوافقها ويواتيها الآيلاينر المسحوب إلى الخارج سواء كان أسود أو بلون اخر

8-العيون المتقاربة

ماكياج العيون اللائق بالعيون المتباعدة هو ظلال العيون الفاتح اللون، بحيث يجب تطبيقه بدءً من الزاوية الخارجية للعين وصولاً إلى منتصفها، أما الألوان الداكنة مثلا كالأسود، والأخضر، والبنفسجي تختلف عن الألوان الفاتحة، بحيث يجب وضعك له من منتصف العين وصولاً إلى الزاوية الخارجية لها.

9-العيون المتباعدة

تحتاج ظلال العيون الداكنة كالبني والرمادي من بداية العين، أما في نهايتها فظلال العيون المناسب لها هو اللون الذهبي، أو الأزرق الفاتح أو البرونزي على نهاية الزاوية الخارجية للعين.

10-العيون المقلوبة

صاحبة هذه العيون تتميز بعيون ذات زاوية مرتفعة قليلا، ويُناسبها ماكياج عيون مناسب من ظلال داكنة اللون ،على مستوى الزاوية الخارجية لخط الرموش السفلية، وظل عيون متوسط اللون على الجفون، هذا التناسق سيجعلها تبدو بمظهر طبيعي ووسيم.

11-العيون المتقلّبة:

على عكس العيون المقلوبة فهي ذات الزاوية المنخفضة قليلًا، ويفضل التعامل مع هذا النوع من العيون، هو تقنية مزج الظل عند تجعد العين، ويفضل ألوان الظلال الطبيعية لأنها تضفي إضاءة عليها.

12- العيون الأحادية:

يُناسبها تطبيق ظلّ متدرج على الجفون بدءًا من الرموش بخط لون غامق ،في اتجاه الحاجب مع تناسق في الألوان البراقة، ليضفى مظهر جذاب للعيون الأحادية.

ماهي ألوان العيون وما المكياج المناسب لكل لون ؟

تعددت أشكال العيون وتعددت معها ألوانها، ولكل لون ماكياج عيون خاص ومميز يليق بها كي يبرزها ويجعلها جميلة وطبيعية ذو نظرة جذابة.

وسندرج في هذه المقالة ألوان العيون التي تتميز بها كل سيدة وما يناسبها من ماكياج:

*العيون الرمادية:

نادرا ما نصادف نساء لها عيون رمادية مميزة، وهي تعتبر من أجمل الألوان، ويليق بها ألوان الظلال الضبابية تماشيا مع لونها الطبيعي، كما يُفضّل تجميلها بألوان الظلال الفضيّة والرمادية والأزرق الرمادي.

العيون الزرقاء :

يبرزها ماكياج عيون ذهبي هادىء كالظلال البرونزية والبرّاقة، ويناسبها الظلال البرتقالية كاللون البني، كما ينصح بتجنب اكتحال العين باللون الأسود وبدلا منه البرونزي أو البني .

العيون البنية:

هذه النوعية من العيون يناسبها جميع الألوان تقريبًا منها البرتقالي و البنفسجي، فعندما ترغبين في إبراز صفاء العين ، ضعي ظلال ذهبية أو برونزية أو أرجوانية، ولتفتيحها ضعي ظلال عيون بلون أخضر سيضفي لمسة حنونة، أما إذا كنت ترغبين في عيون ذات نظرة باهرة عليك بظلال باردة كاللون الفضي مع لمسة كثيفة من اللون الأسود.

العيون الخضراء والعسليّة:

أنا شخصيا تعجبني هذه العيون لما لها من سحر في النظرة، ويُفضّل اختيار مجموعة كاملة من الألوان الوردية الفاتحة أو الوردية الداكنة المختلطة باللون الأحمر الفاقع كاللون البرونزي، ولإظهار ميزة العيون الخضراء بوضوح يجب وضع الظل الباذنجاني، وحتى الكحل بلون الفضة أو اللون الأرجواني.

طريقة رسم محدد العيون حسب شكلها وماكياج العيون الأنسب لها

تحدد طريقة رسم كحل العين حسب شكلها ولونها، فلكل سيدة طريقتها الخاصة والمناسبة لها، وفيما يلي طريقة رسم الكحل لأنواع العيون المختلفة :

 *العيون اللوزية:

ماكياج العيون المناسب للعيون اللوزية متعدد ، لكن أفضلها تتبع تحديد العين وخط الرموش بطريقة ناعمة،وخط رفيع شيئا ما مع تغليظه قليلا عند زاوية العين.

*العيون المتقلبة:

يستحسن تحديد العين المتقلبة بقلم كحل لامع بخط رفيع، بذيل قصير في اتجاه زاوية العين، مع الابتعاد عن وضع الكحل فوق الرموش السفلية و احصلي على نتيجة رائعة.

*العيون العريضة:

صاحبات هذه العيون يفضل أن يركزن اللون المفضل، في اتجاه زوايا العين من الداخل على مستوى خطوط الرموش العليا والسفلى

*العيون الدائرية:

 يناسبها خط بذيل طويل للحفاظ على شكلها الدائري، مع الانتباه جيدا في كيفية رسم الكحل بحيث يُفضّل رسم خطّ أرفع في الزاوية الداخلية للعين، ورسم خطّ سميك في الزاوية الخارجية لها.

*العيون الكبيرة:

هي كبيرة بطبيعتها تُناسبها الأشكال العصرية الحديثة مثل العين ذات الجناحين، فيحدد الكحل على طول خط الرموش العلوية بذيل واضح قليلًا للأعلى، وذيل آخر من زاوية خط الرموش السفلية موازٍ للخط العلوي.

*العيون الصغيرة:

يُناسبها الكحل الذهبي أو المعدني؛ لأنه يظهرها مشرقة ومبتهجة و يعكس الضوء عليها، أما طريقة رسم الكحل عليها فهو يوضع على طول خط الرموش العلوية، مع كحل غامق قي الزاوية الداخلية للعين.

 *العيون المتقاربة:

 هذه العيون يناسبها لون مُضيء في الزاوية الداخلية للعين وعلى عظمة الحاجب، مع تحديد رسم الكحل التي تبدأ من منتصف خط الرموش العلوية أو السفلية ،وإضافة ذيل طويل في نهاية العين.

نصائح وإرشادات لماكياج العيون بشكل جذاب

من أجل تطبيق ماكياج العيون بطريقة احترافية مثل الصالونات التجميلية، هناك بعض الطرق والنصائح وخطوات يجب الالتزام بها من أجل نتيجة أفضل.

1-يجب تحديد شكل العين بالشكل المرغوب فيه.

2-يجب تجنب النظر في المرآة بشكل مستقيم، بل عليك النظر إلى الأسفل مع إمالته للأعلى.

3-قوس الحاجب يجب أن يرتفع شيئا ما.

4-تحديد العين وإضافة إضاءة لأعلى الحاجب بلون فاتح فهذا يعطي للعيون الإضاءة المثالية.

5-إضافة قاعدة محايدة للجفن قبل وضع الظلال ويفضل اللون الأبيض أو البيج، لأنه يساعدها على تكثيفها ويجعلها تدوم لفترة طويلة.

6- بالنسبة للعيون الصغيرة يفضل الاستعانة بأن بوضع مزيج من الكحل ذو اللون الأبيض والأسود داخل العين؛ لأن لون الكحل الأبيض يزيد من حجمها في حين لون الكحل الأسود فهو يُصغّرها ويجعلها من ذوي النظرة الشرسة.

7-عند وضع الظلال يجب الاستعانة بفرشاة خاصة بها،

8-عند اختيارك لوضع ظلال الجفون السوداء يجب وضع الظلال الملوّنة فوقها، من أجل الحصول على مظهر دخاني متميز.

9-عند استخدام الماسكارا عليك بوضع طبقة منها حتى تجف ثم إعادة طبقة أخرى، مع استخدام مكبس الرموش كي تبدو طويلة وكثيفة، أيضا مرري فرشاة الماسكارا ذهابًا وإيابًا أثناء سحبها إلى الأعلى، كما يجب تطبيقها على الرموش السفلية أيضًا.

10-عند برد أقلام الكحل وأقلام تحديد الحواجب، عليك قبل بردها بوضعها في الثلاجة، فهذا يساعدها على عدم كسرها عند بردها.

11-إذا كنت تعانين من الهالات السوداء أو الانتفاخ الذي يكون تحت العين، ضعي بضع نقاط من خافي العيوب على الأماكن الزرقاء وتحت العين عند الضرورة، وتوزيعها برفق بالفرشاة الخاصة بذلك.

12-لتوسيع عينيك ووجهك، امزجي القليل من ظلال العيون وارسمي في زاوية العين الداخلية كي تسلط الضوء عليها.

13-إذا أصيبت عيونك باحمرار شديد كحلي عينيك باللون الأزرق الداكن، فهذا يركز الضوء على البياض الذي بداخلها.

كيف تتجنبين تدمع العينين بعد وضع ماكياج العيون عليها؟

من ضمن المشاكل التي تصادف السيدات والفتيات عند استخدام ماكياج العيون هو تدميعها،والسبب هو رد فعل تحسسي نتيجة دخول مادة غريبة للعين، تسبب التهاب على مستوى القرنية، وبالتالي ينتج عنه تدميع العين بشكل مكثف.

فهناك بعض السيدات يتميزن بعيون مائية، وفي هذا المقال سنقدم أبرز النصائح والأشياء المفيدة التي تساعدك في الحصول على ماكياج عيون بدون مشاكل وبدون أي إحراج تابعي معنا أهم الخطوات:

استخدام أدوات طبية تجميلية خاصة بالعيون

إذا كنت تملكين مستحضرات تجميل وقمت باستخدامها ، مثل أقلام الكحل أو ظلال الجفون أو الماسكارا، وبدأت عيونك تدمع فهذا يفسر أنك تعانين من حساسية تجاه مستحضر معين، ضمن هذه المستحضرات التجميلية.

جربي في هذه الحالة أن تغيري الماركة من النوع الذي تستخدميه باختيار نوع آخر ربما ينجح معك الأمر،أما في حالة العكس وفشلت هذه التجربة كل ما عليك سيدتي، هو استخدام مستحضرات التجميل الطبية التي تكون تحت الرقابة والمسؤولية الطبية،لكنها ستكون غالية الثمن بالمقارنة مع باقي أنواع ماكياج العيون الأخرى.

،

تنظيف فراشي ماكياج العيون

مما لاشك فيه أنك تضعين الماكياج كل يوم حتى لو كان خفيفا وبسيطا، وفي كل مرة تضعين ماكياج العيون احرصي جيدا على غسل الفراشي الخاصة بها،كي تتخلصي من بقايا مستحضرات التجميل وكي تصبح نظيفة وخالية من البكتيريا، التي تسبب احمرار العين وتلوثها،وهذا ما يؤدي إلى سيلان الدموع بشكل كثيف هكذا ستكونيين في مأمن.

رفع الرأس إلى الأعلى

فور شروعك في تطبيق ماكياج العيون وتشعرين بسيلان الدموع على وشك النزول، ارفعي رأسك مباشرة وأطيلي النظر إلى فوق مع أخد نفس عميق بدءا من الأنف وإبقائه على الفم مفتوح شيئا ما، بعدما تقفي بثبات لبضع ثواني على الفور، سوف تهدأ الدموع وتتوقف عن السيلان بالمرة.

في هذه اللحظة عليك بعدم تحريك عينيك أو تحريك جفونك عن طريق الرمش، حتى لا تزيدي من زيادة الدموع.

تجنب لمس الجفن الداخلي للعين

عند وضع الكحل الأسود أو الملون،أو تناثر بودرة ظلال العيون داخل العين تبدأ الدموع بالسيلان، هنا يجب عليك أن لا تمرري قلم الكحل على الجفون الداخلية السفلية.

هناك حيلة فعالة وهي عند تطبيقك للبودرة، قومي بإغماض عينيك بضع دقائق ومرري مجفف الشعر على درجة حرارة باردة بطبيعة الحال، وشغليه وأنت بعيدة عنه باتجاه عينيك كي تتخلصي من غبار الظلال بشكل جيد.

الاستغناء عن البودرة المثبّتة تحت العينين

من أجل تثبيت الكونسيلر تحت الجفون عليك بلمسات خفيفة من البودرة كي تكتمل الإطلالة الجميلة، لكن إذا كنت تملكين عيون حساسة هنا لن ينفعك هذا الأمر، بل بالعكس ستجعل دموعك تسيل وتنهمر بغزارة دون توقف لأنها سوف تدخل حتما إلى عينيك، وسيصبح الشكل النهائي عبارة عن تشققات لأن الدموع امتصت البودرة بكاملها.

إذن الحل هو الاستعانة بالرذاذ المثبت للماكياج فهو سيعطي نتيجة فعالة وآمنة لحماية العين.

تنظيف العين من بقايا ماكياج العيون

على كل سيدة فور دخولها لمنزلها تنظيف بشرتها من مستحضرات التجميل خصوصا إذا كانت من العلامات التجارية الغير المعروفة، فهذه الخطوة ضرورية ومهمة من أجل الحفاظ على نضارة البشرة، كذلك الأمر بالنسبة للعيون التي يصيبها التهيج بسهولة تامة عند استخدام ماكياج العيون.

فهنا نقدم لك نصيحة عليك التزام بها وتطبيقها كروتين يومي، وهي استخدام المناديل المزيلة لماكياج العيون وتنظيفها في آن واحد، هذا من جهة، أو إذا أردت اختيار آخر حسب رغبتك وهو أن تطبقي مزيل ماكياج العيون،على قطن نظيفة وتمسحي بها عينيك بكل لطف من الداخل في اتجاه الخارج، حتى تتأكدي جيدا من تنظيفها تماما.

 بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، هذه طريقة جد فعالة لتنظيف العين تماما من مستحضرات التجميل الخاصة بالعين.

ماكياج العيون الخاص بالأفراح والمناسبات

كل سيدة تطمح أن تكون جميلة في كل الأوقات وتجذب الأنظار خصوصا في الأفراح والمناسبات السعيدة أو السهرة الأسبوعية،وأكثر ما يبرز جمالها وجاذبيتها لإطلالة جذابة هي عيونها، لأنها من أكثر الحواس التي تحتاج عناية خاصة وتدقيق وحذر مجرد التعامل معها،وبطبيعة الحال دائما تسعى حواء أن لا تؤذي عيونها ولا تسبب خطرا عليها،وبالتالي تضطر إلى وضع ماكياج عيون ملائما لطلتها وناعما على بشرتها.

بودرة أساسية للعينين

سوف نقدم لك سيدتي الجميلة طريقة جد فعالة وآمنة ،كل ما عليك هو أن تضعي بودرة أساسية ذات لون أبيض أو بيج فوق عينيك بكمية قليلة جدا وتزيدي من الكمية عند الحاجة، وزيعها بأصابعك وتفادي الفرشاة الخاصة بالبودرة، في هذه الحالة استغني عنها واستعمليها في الأيام العادية، فهذا سيمكنك من أن تضعي الكمية المحددة وتوزعيها بطريقة مناسبة،على عكس فرشاة البودرة فهي تخدع نتيجة الكمية التي تضعيها بها.

وضع خافِ للعيوب

إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة الهالات السوداء أو الانتفاخ أسفل العينين، يجب عليك أن لا تنسي وضع خافِ العيوب أسفلها،هذا عمل جيد سيساعد على اختفائها بشكل تام، ويجب عليك اختيار لون خافِ العيوب يكون ملائم للون بشرتك،حتى لا يظهر بشكل غير محبب وغير مرغوب فيه.

 بعد تخطي هاتين الخطوتين وهما وضع البودرة الأساسية وخافِ العيوب، اختاري اللون المناسب لعيونك ويجب أن يتناسب مع الفستان الذي ترتدينه، أيضا ظلال العيون ضعيه بفرشاة بكمية قليلة وأضيفي المزيد عند الحاجة كي لا يبدو مبالغاً فيه.

خط الكحل

بعدما طبقت البودرة الأساسية وظلال الجفون المناسب لعينيك،أضيفي خطوط الكحل العريض في أسفل وأعلى عينيكِ إذا كنت من محبات أقلام الكحل العادية ، قبل تخطيط عينيك قومي ببرد قلم الكحل جيدا واجعليه حاداً وناعما ومناسبا قبل استخدامه، وإذا كنت من عاشقات الأقلام السائلة كل ما عليك فعله هو توخي الحذر منه.

يجب أن تكوني شديدة الحذر عند استخدامها، للحصول على أفضل النتائج، بعدها لكي تكوني في أبهى صورة قومي برسم الخطوط الأولى ثم املئيها من الداخل في نفس الاتجاه، الذي قمتِ برسمه ستكونين صاحبة أجمل عيون وسط الحدث.

الماسكارا

استخدمي الماسكارا الملائمة في هذه المناسبات لتحصلي على رموش كثيفة وطويلة، ، فلا تستخدمي تلك الثقيلة بشكل مبالغ فيه إذا كانت رموشك لا تحتاج لذلك، مع الحرص الشديد كون فرشاة الماسكارا نظيفة وخالية من الشوائب أو أي عوالق بها، بعدها يمكنك استخدامها على رموشك.

عند استخدامك للماسكارا، قومي بفتح عينيكِ جيدا وانظري إلى فوق وكأنك تنظرين إلى أعلى الجفون،بهذه الطريقة سوف تتمكنين من ضبط حركة فرشاة الماسكارا و التحكم في حركة العين.

الحواجب

نتطرق الآن إلى الحواجب فهي أيضا تبرز جمال العيون، فإذا كنت تملكين حواجب خفيفة أو بها عيوب أو نقص في منابت الشعر أو غير ذلك، فيمكنك تعويض هذا النقص بكل بساطة، وهو استخدامك لقلم خاص برسم الحواجب أو الاستعانة بقلم الكحل الأسود لشكل جميل .

أما إذا كانت حواجبك باهتة وغير سوداء استعيني بقلم كحل أسود وقومي بتحديدها بشكل مناسب لوجهك.

البودرة اللامعة لماكياج العيون

 عند الانتهاء من هذه الخطوات أضيفي لمسة خفيفة من بودرة لامعة لماكياج العيون الخاص بالأفراح والمناسبات، إلى لون الظلال الذي قمتِ باختياره والمناسب لك، مع اتخاذ الحذر عند توزيعه برسمه بشكل أنيق يتلاءم مع المناسبة، إما على شكل مثلث مائل في اتجاه أطراف العينين إذا كنت تملكين عيون ضيقة أو صغيرة، أو توزعينه على شكل دائري فوق العين إذا كانت رسمة عيناك واسعة.

خلاصة القول

بعدما تطرقنا في موضوعنا الذي يتحدث عن ماكياج العيون، واستخداماته وطريقة استعماله، نكون قد استوفينا حقه بالكامل،أتمنى أن تنال مقالتي إعجابكم عزيزاتي الجميلات وإلى اللقاء في موضوع توعوي تجميلي لاحق إنشاء الله. 

قد يعجبك أيضاً