مستحضرات التجميل

كريم الأساس المناسب لبشرتك كيف تختارينه ليصبح رفيقك الدائم للجمال ؟

مفهوم شامل

كريم الأساس يعتبر من أهمّ مستحضرات التجميل، حيث له دور جد فعال في إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، لهذا تمّت تسميته بهذا الاسم لأنّه يعتبر الأساس الذي يتمّ وضع الماكياج عليه، كما يساعد على تثبيت الماكياج لفترة طويلة.

فالسر وراء أي بشرة نضرة وأي ماكياج يبهر الأنظار هو الفاونديشن، فهناك الكثير من السيدات تقعن في أخطاءً شائعة عند وضعه مما يفسد من مظهره ويتحول الماكياج الجذاب إلى كارثة.

ماهي أهمية كرم الأساس بالنسبة للمرأة العربية

وترجع أهميته إلى كونه عاملًا أساسيًا في إبراز جمال ورونق الوجه وإخفاء عيوب البشرة ومنحها طلة جذابة وطبيعية، وكما هو مهم لاكتمال طلتكِ، قد يؤدي الخطأ في استخدامه إلى إبراز عيوب البشرة.


ويتوفر هذا المستحضر على درجات وألوان وعدة أنواع يمكن أن تتماشى مع كل أنواع البشرة ودرجاتها، كما يعّد الكريم السائل أفضل أنواعه، لأنه يحافظ على طبيعة البشرة عند استعماله بالشكل الصحي

 وخلال الآونة الأخيرة وجدت الكثير من الفتيات والسيدات يطرحن عدة أسئلة عن كيفية اختيار وماركات الفاونديشن الذي يناسب نوع بشرتهن ، واتباع أصول وضعه ، لتجنب أخطاء الماكياج الشائعة التي يقع فيها حتى ألمع المشاهير، لهذا قررت أن أجيبك سيدتي على أسئلتك من خلال المقالة التالية.

أنواع كريم الأساس حسب نوعية البشرة

قبل معرفة ماهو المناسب لبشرتك يجب معرفة نوع البشرة أولا، فكل سيدة تختلف بشرتها عن أخرى فمثلا:

البشرة الجافة:

إن كريم الأساس الملائم لصاحبات البشرة الجافة هو الكريم السائل الكريمي، لاحتوائه على مواد مرطبة، ويعمل على الحفاظ على البشرة ورطوبتها بشكل مستمر.

 البشرة الدهنية :

إن البشرة الدهنية يلائمها السائل والغني بالبودرة ، لأنه يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية الموجودة على البشرة، ويقلّل من لمعانها.

البشرة الحساسة:

هذه البشرة تكون جد حساسة ومعرضة دائما للالتهابات ومصحح العيوب الخاص بها لابد أن يحتوي على مواد تحميها ويصلح لها كريم معدني على الرغم أن هذا النوع لا يلقى رواجاً في الأسواق والمحلات التجارية، إلا أنه يعتبر من الكريمات المصححة المميزة، لأنه يستخدم من معادن مرخصة طبياً في صناعته كما يمكن استخدامه فوق الجروح بكل أمان لا يسبب أي التهابات .

البشرة المختلطة :

كل سيدة لها بشرة مختلطة لابد أن تتوفر عليه على شكل سائل خاص بهذا النوع من البشرة ، كي يوفر امتصاص للمواد الدهنية الموجودة  في منطقة الأنف والذقن، وتستطيع الأجزاء الجافة من امتصاصه.

البشرة العادية :

جميع أنواعه مناسبة لها .

لكل أنواع البشرة:

يصلح مضاد للماء، فإذا كنت ستذهبين للسباحة أو تتعرضين للمياه فمن الأفضل أن تتأكدي منه هو مضاد للماء لأنه في بعض الأحيان لا تحتوي كريمات الأساس على معامل حماية من الماء.

ماهي الطريقة الصحيحة  لوضع كريم الأساس؟

لوضعه بالطريقة الصحيحة عليك سيدتي الجميلة أن تتبعي مجموعة من الخطوات:

1-عليك أن تغطي وجهك بطبقة من الكريمات المغذية وتنتظري بضع دقائق قبل وضعه على ببشرتك من أجل أن تمتص بشرتك الكريم المرطب الذي وضعته من قبل.

2-قومي بترطيب إسفنجة مبللة في الماء يستحسن أن تكون مثلثة كي يسهل عليك الوصول إلى زوايا العين بعدها أحضري قماش قطني وامسحي به وجهك للتخلص من الماء.

ثم ضعي قليلا من كريم الأساس على منطقة ظهر يدك ووزعيه على وجهك بواسطة الإسفنجة.

واحرصي أن يكون التوزيع من الأعلى ابتداء من الجبهة ومنابت الشعر يمينا ويسارا ويوزع على الأنف من أعلى إلى أسفل، بعدها على الخدين كل خد نقطة ثم منطقة الذقن بشكل دائري، وزعيه على عظام الفكين من أعلى إلى أسفل، ومن الممكن أن تضعي القليل من الكريم على الشفاه لتثبيت لون أحمر الشفاه.

3-بعد أن يجف ضعي البودرة الجافة بطريقة التربيت، مع عدم مسح البودرة لأن عملية المسح تقوم بإزالته كليا.

 لماذا يحذر من استعمال كريم الأساس؟

من المعروف أنه يجعل المرأة تظهر بشكلٍ جذاب وجميل، سواء في البيت أو العمل أو في المناسبات الخاصة، إلا أن له أخطار متعددة تهدد البشرة، ويحذرنا خبراء التجميل من الوقوع في هذه الأخطار كعدم وضع طبقات كثيفة منه على البشرة .

وتجنب النوم به لأنه يعتبر المدمر الأول للبشرة، بحيث يتسبب في  ظهور العديد من العيوب التي تتطلب علاج طويل، كحب الشباب والرؤوس السوداء التي يصعب إزالتها؛ والسبب الرئيسي في ذلك هو أن الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة أثناء الليل تقوم بامتصاص المواد الكيميائية ، وبالتالي تظهر هذه العيوب على الوجه الذي يبدو بشكل غير لائق.

طريقة إصلاح لون كريم الأساس المناسب لبشرتك 

كل سيدة لابد وأن تكون قد مرت بمثل هذه التجربة من قبل، كأن تحصل علىه كهدية أو تشتري واحد جديد، ثم تكتشف أن درجة اللون لا تتناسب مع لون بشرتها، حقاً إنه شعور غريب. لكن هذا لا يعني هو التخلص منه بأي طريقة ،لأن هناك حل لهذه المشكلة،و سنقدم لك اليوم الطريقة المثلى التي ستفيدك في كيفية إصلاح لونه سواءً كان فاتحاً أو داكناً.

تابعي معنا هذه النصائح واستفيدي منها مع التطبيق الجيد لأن هذه مهمتنا من أجل مساعدتك في أي مأزق تقعين فيه.

* كريم الأساس الداكن باستخدام كريم مرطب

كل سيدة تتوفر على كريمات مرطبة، فهو سيساعدك على الاعتماد عليه بشكل كبير في تفتيح لون كريم الأساس الداكن،بحيث امزجي القليل منه مع إضافة القليل من كريم الترطيب الخاص بك في راحة يديك ووزعي الخليط على وجهك بلطف، ستلاحظين بأنه يمتد على وجهك بكل سهولة وبدرجة لون أفتح من قبل، بعدها أضيفي الكريم المرطب شيئا فشيئا حتى تحصلي على الدرجة التي تفضلين.

*الاستعانة باسفنجة رطبة 

غالبا ما تستخدمين أصابع يديك لتوزيعه السائل،وستلاحظين أن لونه يصبح غامق بعض الشيء من لون كريم الأساس الذي تستعملينه، لذلك وجدنا لك الحل لهذه المشكلة فمع حالة الكريم الداكن تجنبي استخدام أصابعك واعتمدي على إسفنجة مبللة بقليل من الماء ، وضعي القليل منه على راحة يدك و طبقيه برفق على وجهك ثم ربتي بالإسفنجة لتدهني الكريم على وجهك بشكل كامل.

* باستخدام كريم أساس فاتح 

هي طريقة ذكية جدا واقتصادية بحيث يمكنك القيام بها في وقت قصير من أجل إصلاح علبة الفاونديشن بشكل مناسب،   وهي طريقة يجب أن تعتمدي فيها على كريم أساس بدرجة أفتح بقليل وأنصحك باختيار لون فاتح من اللون المناسب لبشرتك ، ثم أفرغي نصف كل من العلبتين واخلطيها مع النصف الآخر وبهذا تحصلين على علبتين منهما وعلى اللون الذي يناسب لون بشرتك.

* باستخدام كريم أساس غامق 

إعتمدي نفس الطريقة التي أصلحت بها سابقا اللون الغامق باستخدام كريم أساس أخر بدرجة أفتح منه، يمكنك أن تطبقي الطريقة نفسها لإصلاح اللون الفاتح، وهي أن تمزجي نصف العلبة مع القدر الكافي و المناسب من الكريم الداكن لتحصلي على الدرجة المناسبة لبشرتك، ولا تنسي أن تضيفي كميات قليلة في كل مرة مع تجربة اللون حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة ولا ينتهي بك الأمر مع كريم أساس داكن أكثر مما تحتاجين..

* كريم الأساس الفاتح باستخدام البرونزر 

هي طريقة ذكية جدا ورائعة لجعله فاتح ويصبح بلون داكن أكثر، بحيث يجب أن تستخدمي  قطرات من البرونزر السائل وامزجيها جيدا للحصول على لون يناسب لون بشرتك، بعدها  وزعيه على وجهك بطريقة لطيفة.

وبهذا ستحصلين على لون مناسب لبشرتك وستمنحين وجهك لمعة ومتألقة، و يمكنك الاستفادة من الكريم الأساسي الجديد على مناطق الوجه في الخدود والجبين والذقن لإضافة إطلالة صيفية جذابة ورائعة.

*كريم الأساس باستخدام البودرة 

إن إصلاح اللون الفاتح باستخدام البودرة هي طريقة فعالة أيضاً، بعد أن توزعيه يمكنك استخدام البودرة بدرجة داكنة لتوازن اللون المطلوب، أو باستخدام طريقة الفرشاة حيث تضعي قليلا من البودرة على يدك وامزجيها جيداً مع إضافة القليل من خافي العيوب لتحصلي على لون أغمق وبهذا يصبح جاهزاً لاستخدامه على وجهك.

* استخدامه كهايلايتر

الهايلايتر هو ماكياج الإضاءة حيث يبرز مناطق معينة في البشرة كجسر الأنف، والذقن، والخدود، بالإضافة إلى الجبين، وهو يستعمل في إطلالات النهارية التي لا تحتاج فيها إلى معزز الإشراق واللمعان، ويمكنك سيدتي الاعتماد علىالفاونديشن باللون الفاتح، كما يستحب استخدامه تحت الحاجبين وعلى أعلى الخدود ليكون بشكل قوس حول العينين، كما بإمكانك إضافة القليل في الزاوية الداخلية للعين ورأس الأنف وفوق الشفتين.

ما الفرق بين كريم الأساس السائل وكريم الأساس المدمج؟

هناك أمر جد مهم وتعتبره بعض النساء غريب بعض الشيء وهن اللّواتي يستخدمن الكريم السّائل طوال مدّة حياتهنّ، قد لاحظن خلال السنوات الأخيرة مدى التغيير المفاجئ عند مزجه بالقليل من البودرة، فأصبحن يلاحظن تغيير في البشرة بشكل جميل وبدا لهن الماكياج وكأنه طبيعي على بشرتهن بحيث أصبحت غير لامعة نتيجة دمجه مع الكريم المدمج بالبودرة.

لون البشرة

أولا لابد أن تأخذي بعين الاعتبار لون بشرتك، فموحد اللون على شكل البودرة يبدو ثقيلا ويبرز الخطوط الرقيقة في الوجه لصاحبات البشرة الجافة، في هذه الحالة داومي على تقشير بشرتك وترطيبها بالكريم المناسب وشرب الكثير من الماء يوميا، وعند خروجك أو رغبتك الملحة في التقاط الصور المفضلة ، انتظري مرور ساعةٍ تقريبًا عند وضع ماكياجك، لأنه عادةً يتغير بطريقة بطيئةٍ وفقًا لنوعية بشرتك، بعدها تفقّديه لمعرفة ما إذا وجهك يبدو لامعا أو خالي من اللّمعان.

واكتشفت بعض السيدات أنها في بعض الأحيان كانت تستخدم السائل، وكانت تبدو بشرتها وكأنها امتصت الماكياج قبل خروجها من البيت، وتقول أنها قد لاحظت في بعض الأحيان عندما استخدمت كريم أساس سائل، تبدو بشرتها وكأها خالية من العيوب لكن بعض بضع ساعات تتفقد وجهها تدرك أن بشرتها تبدو لامعة.

وأدرجت في قولها أنها لو طلب منها قبل بسنوات لاختارت كريم الأساس السائل والمدمج ، وأضافت أنها الآن أصبحت تستعمله كطبقة رئيسية ثم تقوم بتثبيته بالبودرة الخاصة ببشرتها،لأنها اقتنعت بأن الكريم المدمج، هو تقريبًا بمثابة مزيجٍ من الاثنين وهي تحب هذا المزيج للتّعديلات الخاصة، لأنه يشعرها بمدى سمكه بالنسبة لبشرتها.

للبشرة الدهنية

أما السيدات اللواتي لديهن بشرة دهنية فالأسواق والمحلات التجارية تتوفّر على كريمات الأساس السّائلة لبشرتهن أيضًا، فمع تزايد نوعية هذه الكريمات خاصة كريم أساس أوّلي خالي من الزّيوت، بإمكان كل امرأة أن تجرب هذا المستحضر لأنه سيبدو رائع جدا  كالبودرة لكن كقاعدةٍ عامّة، لأن هناك أنواع مختلفة من البودرة بحسب مستوى التّغطية ويأتي بدرجات كثيرة ومتفاوتة من حيث الألوان.

البشرة الحساسة

أما ذوات البشرة الحسّاسة، فالخبراء ينصحون بالبودرة المعدنيّة لأنها هي الأفضل على البشرة الحساسة، لأنها  لطيفة وغير ثقيلة مقارنة مع كريم البودرة العاديّ، لكن هناك اختلاف على مستوى التغطية بأنها ليست عالية المستوى.

إذن لا تخافي ولا تحتاري بين هذه الاختيارات، كل ما عليك هو أن تقومي بزيارة خفيفة لمستشارة التجميل واشرحي لها مشاكل بكل دقة، بعدها يسهل عليك معرفة لون بشرتك وما إذا كانت جافّة أو دهنيّة أو مختلطة أو حساسة.

التجربة

وتعرفين بنفسك من خلال تجربة بسيطة وسهلة للغاية لمعرفة نوع بشرتك وهي بمجرد  خروجك من الحمّام، لاحظي جيدا بشرتك واسألي نفسك هل تشعرين بأنّها شديدة؟ إذا كانت إجابتك نعم، فاعلمي بأنها بشرة جافّة،أما إذا كانت دهنية  ستعرفين ذلك بمجرّد النّظر إلى المرآة عندما تستيقظين من النوم صباحا، لهذا احرصي جيدا على ألّا تجعل المستحضرات التي تستخدمينها لبشرتك جافّة للغاية أو دهنيّة.

التغطية

من ناحية التّغطية، يجب عليك معرفة إذا ما كنت ترغبين بتغطية خفيفة أو متوسّطة أو تغطية كاملة، فالخبراء ينصحون بالتّغطية المتوسّطة لأنها هي الطّريقة الأكثر أمانًا لبشرتك، لأن هذا يتوقف على مدى اختيارك للّمسة النّهائيّة التي تحبينها إذا كانت براقة أو خالية من اللمعان أو ندبة.

وهذا لا يمكن أن تعرفيه إلا إذا قمت بعدة تجارب حتى تحصلي على اللون المثالي والمرغوب فيه لتحصلي على نتائج أفضل وتبدو بشرتك بمظهر جذاب كما عودت مرآتك دائما متألقة وجميلة.

كيف تختارين أفضل كريم أساس للسهرات

إن حلم كل سيدة أو فتاة أو امرأة  بشكل عام أن تصبح فائقة الجمال خصوصا عند ذهابها لسهرة أو مناسبة خاصة، لهذا تستخدم خافي العيوب الخاص بالسهرات حتى تتمكن من تغطية عيوب البشرة كآثار الحبوب أو البقع الداكنة ، فهو يمنح منظرا جذابا للبشرة مما يجعلك تستمتعين بالنظر إليها طوال الوقت، مما يزيدك  ثقة زائدة بالنفس.

لهذا الغرض خصصنا هذه الفقرة البسيطة لكي تتمكني من الاختيار الصحيح لكريم الأساس وهو معرفة نوع بشرتك أولا وقبل كل شيء لكي تتمكني من اختيار النوع المناسب لها،على سبيل المثال كل بشرة تختلف عن الأخرى فمثلا البشرة الحساسة تختلف عن البشرة المختلطة والبشرة الجافة تختلف عن البشرة الدهنية.

مع مراعاة  الاختيار الأنسب لدرجة لون الكريم المناسبة  لدرجة بشرة وجهك، لكي لا يكون أي تغيير واضح في الملامح، وعند اختبارنا للون كريم الأساس لابد أن نجربه حول منطقة الفم أو الرقبة لأن هذه الطريقة السحرية ستجعلنا نعرف إن كان مناسبا لبشرتنا أم لا وعلينا أن نتجاهل الطريقة التقليدية وهي تجربة كريم الأساس على ظهر اليد لأن هذه الطريقة لا تعطي نتائج سارة وغير جيدة بصفة نهائية..

ما علاقة كريم الأساس بالكونسيلر؟

يعتبر كريم الأساس و كونسيلر هما أساس الماكياج السليم، لأنه يعتبر من أحد الفنون الجمالية التي تحتاج لركيزة جيدة لإبراز جمال المرأة، ولا يتأتى هذا إلا باستخدام كريمات الأساس التي توحد لون البشرة وتجعل ملمسها ناعم ورطب مما يسهل تطبيق وضع الماكياج بعد ذلك ، كما يعمل الكونسيلر كخافي للعيوب ومصحح للون البشرة إذا كانت بها بثور أو هالات سوداء.

كريم الأساس والكونسيلر

لهذا فعلاقته مع الكونسيلر هي علاقة مترابطة مع بعضها، لكن يجب مراعاة أيهما يجب أن يوضع أولا كونسيلر أم كريم أساس !

كريم الأساس

علامة استفهام تقع فيها الكثيرات وخطأ كبير ألا وهو تغطية عيوب البشرة بالكونسيلر في البداية ثم توزيع الكريم فوق الكونسيلر و بالطبع النتيجة تكون فاشلة وبعيدة كل البعد عن الماكياج المثالي ، لأن  وضعه فوق الكونسيلر لا يعطي أي نتيجة حسنة بل هولا يعمل على تجانس البشرة وإعطائها منظرا طبيعيا، بل يؤدي إلى تراكم الطبقات وترسبها لأنه عند توزيع كريم الأساس يظهر الكونسيلر على سطح البشرة مما يؤدي إلى ظهور خطوط رقيقة  و تشققات تفسد منظر الوجه.

الكونسسلر

لهذا نؤكد بأن الطريقة الصحيحة هي بوضعه على البشرة أولا وتوحيد لونها بطريقة لطيفة لتصبح متجانسة بعدها نضع الكونسيلر الذي يلعب دور فعال في إخفاء الهالات، و يجب علينا  أن نختار الكونسيلر الذي يكون فاتحا بدرجتين من الفاونديشن ، فالكونسيلر لا يقتصر على إخفاء الهالات السوداء أسفل العين فحسب  بل يمكنكِ استخدامه أيضا لتفتيح بعض المناطق الداكنة التي تكون غالبا حول الفم والأنف لأنه يمنح هذه المناطق لونا متجانسا وهذا كله  بعد وضع كريم الأساس بطبيعة الحال.

وفي هذه المقالة سوف أخبرك عزيزتي القارئة على طريقة احترافية لوضعه و  كونسيلر معا لتحصلي على ماكياج جميل وبشرة موحدة ومتجانسة من حيث اللون.

نبدأ أولا بالكريم حيث تعتبر أفضل طريقة لتوزيع كريم الأساس على البشرة هي التركيز على المنتصف حيث يمكنك  توزيعه للخارج وذلك بوضعك الكمية التي تحتاجها بشرتك  منه على الجبهة و الخدين والذقن ، بعدها قومي بتوزيعه من المنتصف إلى الخارج بالفرشاة أو الإسفنجة  المخصصة لذلك، ولك الاختيار في زيادة مقدار منه لتحصلي على تغطية كاملة للوجه أو الإكتفاء بطبقة واحدة لتحصلي على  نضارة و تجانس لون بشرتك ، وعليك بالانتظار لمدة تتراوح من 3 إلى 5 دقائق حتى يثبت جيداً على البشرة .

ننتقل الآن  إلى الكونسيلر، فبعد توزيع الكريم نقوم بوضع الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء أسفل العين و علينا أن نختاره فاتحا بدرجتين من كريم الأساس ، وبعد ذلك نقوم بتوزيع الكونسيلر بطريقة المثلث المقلوب أسفل العين ثم توزيعه بفرشاة رفيعة  بلمسة خفيفة،  لأن وضع الماكياج يختلف تماما عن توزيع الكريمات على البشرة لأن هذه الطريقة تؤثر على البشرة وتجعل الماكياج متكتلا وغير متجانسا.

ماهي مخاطر كريم الأساس الرخيص؟

إن الأسواق والمحلات التجارية بقدر توفرها على منتجات التجميل غالية الثمن فهي أيضا تتوفر على بعض أنواع منه بأسعار رخيصة تجذب انتباه المستهلكين، إلا أن أضرارها الصحية وخيمة أكثر من أرباحها ومكاسبها المالية، ما يستلزم ضرورة اختيار هذه المنتجات بعناية وتحت إشراف الطبيب المختص.

بحيث تضم الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل ذات العلامة التجارية المعروفة، عددا ضخما  من خبراء التجميل وأطباء الجلد المتخصصين في اختيار المواد الكيميائية والمركبات التي تدخل في هذا المجال، حتى لا تلحق أي ضرر بصحة الجلد والبشرة، ى عكس ما تتوفر عليه الشركات الصغيرة والمجهولة الاسم والمصدر التي تصنع المنتجات رخيصة الثمن ولا تفكر في صحة المستهلك.

لهذا سيدتي لا يمكنك أن تتقي ثقة عمياء في منتجات التجميل ذات العلامات التجارية لأنها تكون في بعض الحالات مزورة، كما لا يُنصح بشراء المنتجات التي تفتقد علامتها التجارية وتباع بأثمنة رخيص جدا، فإذا كانت الأولى تحمل على الأقل بعض المسئولية تجاه سمعتها، فالثانية ليس لديها ما تخسره أو سمعة تريد الحفاظ عليها.

فكما هو معروف أن منتجات التجميل الرخيصة تسبب حساسية الجلد نتيجة بعض المركبات الكيمائية التي تدخل في صناعتها، وبالتالي وبالتالي يمكن أن تتعرض البشرة لطفح جلدي وحكة بسبب استخدام منتجات لا ينطبق عليها معايير الجودة والسلامة.

ومن جهة أخرى فإن بعض مستحضرات التجميل تخلو من تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، مما يعرض مستخدميها لمشكلات جلدية كطفح جلدي وحكة  مما يسرع من احتمالية انتقال العدوى وظهور بقع وبثور واحمرار على سطح البشرة.

مع مراعاة عدم الإفراط في استخدامه على البشرة أو تركه لفترة طويلة، لأنه يحتوي على  بعض الآثار الجانبية كحب الشباب و جفاف الجلد وسد المسامات التي تسبب هذه الآثار، مع الأخذ بعين الاعتبار المركبات الكيمائية التي تدخل في صناعة تلك المنتجات التجميلية، حيث تعاني النساء ذوات أصحاب البشرة الحساسة من مشكلات جلدية عند استخدام مركبات غير مناسبة لبشرتهم.

بدائل تغنيك عن استخدام كريم الأساس

بعد معرفتنا لمحاذير استعماله يجب معرفة بدائله التي تغني عن استخدامه، حيث توجد العديد من مستحضرات التجميل الخفيفة على البشرة، والتي لا تسبب ليها أي ضرر عليها، وهذه البدائل تتمثل في

-كريم الترطيب الملون: من أهم الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل استبدال كريم الأساس هو  استخدام كريم الترطيب الملون، وهو عبارة عن كريم يرطب البشرة ويحميها من أشعة  الشمس، بالإضافة إلى تغطية  خفيفة حتى يصبح لون  البشرة موحدا.

– الكونسيلر: يعد من أبرز مستحضرات التجميل الذي يلعب دور مهم في إخفاء العيوب، وهو يعد أفضل بديلً عن كريم الأساس، لأنه يمكن تطبيقه حول العينين وفي وسط الجبين وفوق الشفاه.

-بي بي كريم: ت كريم بي بي لدى معظم النساء لكونه مشابهًا للكريم المرطب الملون، لأنه هو أيضا يحمي من أشعة الشمس بطريقة فعالة، ومن مميزاته أنه يتميز بتغطية أكثر قوة  من كريم الترطيب الملون وأخف من كريم الأساس، لذلك فهو يوحد لون البشرة ويعطيها مظهرًا جذابًا وجميلا.

-بودرة كريم الأساس : يجوز استخدام بودرة كريم الأساس بعد جميع المستحضرات السابقة من أجل تثبيتها.

نصائح هامة لوضع كريم الأساس

بعد ما تعرفنا على أنواعه وطرقة إصلاحه على بشرتك سوف أقدم لك بعض النصائح الواجب اتباعها حرفيا  لكي تحصلي سيدتي الجميلة على إطلالة رائعة وكي تقومي بوضع كريم الأساس حتى يظهر لونه وكأنه طبيعي ويكون خالي من التكتلات والترسبات، عليك  :

1- أن تهتمي بترطيب بشرتك قبل كل شيء أي قبل تطبيق أي نوع من كريم الأساس الذي تستعملينه، وبعد الترطيب انتظري قليلا لمدة 5 دقائق كي تمتص بشرتك المرطب الخاص بك.

2- يجب عليك وضع البرايمر لكونه يثبت كريم الأساس، ولا تطبقيه على كامل وجهك لأنّ الماكياج سيصبح ثقيلا،بل بالعكس يجب أن تطبقيه في المناطق التي توجد بها زيوت على الوجه.

3-نؤكد دائما وبشدة على استخدام الواقي من الشمس، وهو يجب أن يكون آخر مرحلة لتضعيه على وجهك قبل تطبيقه أما إذا كنت ستضعينه في المساء فلا حاجة لك بواقي الشمس.

4-قبل وضع كريم الأساس يفضل وضع الكونسيلر الذي يعد بمثابة خافي العيوب بامتياز حتى تظهر منطقة تحت العين طبيعية . 5- وهي الخطوة الأخيرة طبقي كريم الأساس الخاص بلون بشرتك المناسب وستحصلين على لون طبيعي خالي من أي عيوب والأهم أنه سيدوم لفترة طويلة.

قد يعجبك أيضاً