كونتور ملامح الوجه
عمليات التجميل

كونتور الوجه لإبراز جماله الأنثوي وتحديد قسماته الجذابة

ما هو كونتور الوجه؟

كونتور الوجه ، أو كما هو معروف ، تقنية حدية لنحت الوجه بطريقة مميزة و الذي يعتبر من أحدث التقنيات في عالم المكياج makeup، و يستخدم لتحديد بنية الوجه وتسليط الضوء على معالمه الأنثوية.

فالمرأة العصرية حريصة على الظهور بأجمل مظهر وأبهى حلة،ولا يتأتى هذا إلا بتحقيق ذلك، بحيث يجب أن تكوني على دراية تامة بأحدث التقنيات المستخدمة في عالم التجميل والماكياج لإبراز جمالك وتحديد قسماته؛ لتبدين أكثر جمالا.

يمكن استخدام الكونتور في مناطق أخرى من الجسم ، ولكن في مقالتنا لهذا اليوم سنتعامل مع تحديده على وجه الخصوص ، للحصول على مزيد من التفاصيل في هذه التقنية الحديثة ، لفهم مبادئها وتعلم كيفية استخدامه ببساطة وبشكل احترافي.

متى ظهر كونتور الوجه؟

إذا كنت تعتقدين سيدتي أن فكرة استخدام الكونتور لتسمين أو تنحيف وجهك كي يبدو أكثر تحديدًا هي فكرة حديثة ، لكن هذا ليس صحيحًا ، فقد ظهرت بداية استخدامه بحلول منتصف الألفية الماضية!

في أوائل القرن السادس عشر ، استخدم الممثلون المسرحيون في إنجلترا القديمة الطباشير. لذلك يمكن للمتفرجين رؤية جيدة لتذكر تعابير وجوههم بشكل أكثر وضوحًا.

عام 1800 م

وفي في هذا العام مع ظهور الأضواء وتطورها ، كان من السهل على الجمهور رؤية ذلك الطباشير، ولهذا السبب ظهر نوع جديد يسمى ماكياج “بان كيك”.

القرن 21 م

بحلول أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، مهدت عملية كونتور الوجه الطريق لنجوم السينما والمسرح ، وساهم العديد من عمالقة التمثيل في ذلك الوقت مثل مارلين ، الذين استخدموه كجزء أساسي من برنامج المكياج الخاص بها في ذلك الوقت. .

ومع اشتهار هوليوود آنذاك في الخمسينيات من القرن الماضي ، ملأ نجوم الشاشة مثل مارلين مونرو وآخرون بنجاحهم وبريقهم ، بحيث كانوا جميعهم تقريبًا يستخدمون الكونتور.

ويرجع عدم معرفتنا بهذا المكون السحري في الماضي إلى حقيقة أنه لم يُنصح بنشر أسرار الماكياج والموضة للعموم في ذلك الوقت.

اليوم وبعد التوسع الهائل في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام ، انتقل العديد من منشئي المحتوى إلى نشر كمية هائلة من الفيديوهات التي تشرح للعامة من الناس، أحدث أنواع مستحضرات التجميل والماكياج العصري، وهي جعلت من الضروري أن تعرف كل امرأة عصرية هذه المعلومة ، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال الشيق.

ماهي مكونات كونتور الوجه؟

-يحتوي على مكونات ترطب البشرة

-غني بالزيوت التي تفيد البشرة الجافة

– قابض للبشرة ويساهم في إغلاق المسام الكبيرة

– صالح لجميع أنواع البشرة كونه يحتوي على مكونات طبيعية

مراحل طريقة عمل كونتور الوجه

قبل الانتقال إلى طريقة عمل الكونتور علينا أولا أن نتوفر على الأدوات التي تستعمل في الكونتور لماكياج الكونتور وهي فرشاة الماكياج-بودرة الكونتور-أحمر خدود-الفاونديشن-وكريم الإضاءة.

بعده يمكن أن نتبع بعض الخطوات في كونتور والتي يستخدمها المبتدئين وخبراء التجميل على السواء وهي كالتالي:

1-إبعاد الشعر عن الوجه :

يجب قبل بدء الماكياج أو التحضير له أن نقوم بإبعاد الشعر عن الوجه بجمعه من منابت الشعر على شكل دائري أو على شكل ذيل الحصان ، وذلك للتمكُّن من رُؤية المكياج بدون عوائق.

2- إزالة شعر الوجه:

يجب إزالة الشعر من أماكن الوجه وذلك كي يتم تطبيق الكونتور بكل راحة ونجاح، كذلك من أجل تمكينك من رؤية الماكياج على معالم وجهك بصورة صحيحة ومثالية.

3-تحضير الوجه:

تحضير الوجه من أهم خطوات الكونتور، بحيث تحتاجين إلى إزالة الماكياج بالكامل وغسل وجهك وتجفيفه جيدا بمنشفة، ويمكن أيضًا تقشير الوجه باستعمال مقشرات طبيعية لإزالة الجلد الميت ، بعده يمكنك وضع مرطب ، وتركه على البشرة لبضع دقائق قبل وضع الماكياج

4-اختيار كريم الأساس المناسب

إن تحديد الوجه دون استخدام كريم الأساس سيكون صعبًا بعض الشيء ، لأنه يشكل أساسًا للماكياج المثالي، بحيث يمكن بعده استخدام الألوان الفاتحة والغامقة لإنشاء ظلال العيون.

وبالتالي لن يكون لون البشرة متساويًا ، وبواسطته يتم تحديد لون البشرة من خلال مطابقة لون كريم الأساس مع لون بشرة العنق ، وهذا يضمن عدم اخذ وجه غامق بعد وضع الكونتور عليه.

5-اختيار اللون الفاتح لكريم الأساس أفتح من لون البشرة:

يجب اختيار لون الأساس المناسب لنوع بشرتك،بحيث يكون أفتح بدرجتين فقط من لون البشرة ؛ لتحديد محيط الوجه، والأماكن التي تريدين إبرازها ، وإلا سيبدو المكياج غير طبيعي ، كما يمكن استخدام مصحح العيوب بدلاً من الكونتور.

6-اختيار لون كريم الأساس أغمق من لون البشرة:

ضعي كريم أساس داكن اللون على المناطق التي تريدين الانتباه إليها ،وسيخلق هذا ظلالًا تجعل عظمة الخدين تبدو أكثر وضوحًا، وتجعل الذقن أضيق قليلا.

7- اختيار فرشاة مزج جيدة:

يجب أن يتم مزج الألوان بشكل جيد ، كي يبدو المكياج طبيعي، لذا يوصى باستخدام فرشاة كبيرة بدلاً من استخدام الفرشاة الصغيرة للمزج الجيد، بحيث يكون لها شعيرات طبيعية تقريبا ، وفي في حالة عدم توفر الفرشاة فأصابع يديك سيدتي تفي بالغرض تماما كما تفعل الفرشاة.

 8-وضع كونتور الوجه

 يجب أن يتم كونتور الوجه باستعمال فرشاة بزاوية مائلة ؛ بعده نضع مسحوق برونزي غامق بدرجتين أو ثلاث درجات من لون البشرة في الجزء السفلي لخط الشعر مباشرة ، وجعله يستقر إلى أقل من نصف طول عظام الخد ، ويجب تطبيق الفرشاة برفق وعدم الضغط عليها ؛ بحيث لا يمتد كونتور الوجه إلى الوراء و تظهر عظام الخدود.

خطوات تطبيق كونتور الوجه

أولا : البدء بتحديد نوع الوجه

تتميز كل سيدة بشكل مميز لوجهها في بنيته وترك يبته الأساسية ، وكل شكل يندرج تحت نوع معين ، وهناك العديد من الأنواع ، ولكل نوع وجه طريقة مختلفة لتحديد محيط الوجه بالكونتور الخاص بكل سيدة.

ثانيًا: اختيار نوع الكونتور وكريم الأساس

يتطلب نوع بشرة وجهك اختيار نوع معين من مكياج الكونتور وكريم الأساس سواء كان على شكل بودرة أو على شكل زيتي بشكل عام ، حيث تنقسم البشرة إلى نوعين ، وهي البشرة الجافة والبشرة الذهنية.

صاحبات البشرة الجافة ، تستخدم كريم أساس زيتيً ، و للبشرة الذهنية ، نستخدم بودرة خالية من الزيوت.

ثالثاً: شراء الكونتور من ماركات معروفة

يؤثر نوع الماكياج وكريم الأساس والكونتور الخاص بكل سيدة. على وجه الخصوص على بشرتك وصحتك ، لما له من دور فعال على نضارة البشرة ورونقها إذا كان ذو مصدر موثوق، أما إذا كان غير معروف المصدر فهو ذو تأثير سلبي للغاية ، ويؤثر أيضًا على النتيجة المرجوة ، حيث أن نوع الماكياج له تأثير مباشر على النتيجة النهائية.

رابعًا: اختيار الدرجة المناسبة

هناك العديد من ظلال كريم الأساس وكونتور الوجه ، وعند اختيار ظلال العيون، عليك أيتها الجميلة التفكير بكل عناية في درجة لون البشرة، لأن هذا يؤثر بشكل كبير على المظهر النهائي لماكياجك.

كما يجب اختيار لون كريم الأساس بنفس لون بشرتك سواء كان لون أفتح أو أغمق، أما بالنسبة لألوان المناطق الداكنة، فكونتور الوجه يجب أن يكون أغمق من لون البشرة وذلك من خلال وضع بعض ظلال لون كريم الأساس المستخدم بثلاث أو أربع درجات أفتح من لون بشرتك.

خامساً: اختيار الفرشاة المناسبة لتطبيق كريم الأساس وكريم الكونتورcontour

يعد اختيار الفرشاة المناسبة عاملاً مهمًا في كيفية تطبيق كريم الأساس وكونتور الوجه بشكل صحيح ، حيث توجد العديد من الفرش والإسفنج المستخدمة لتطبيق كريم الأساس والكونتور لتوزيعه ، ولكل فرشاة لها وظيفة للاستخدام، هناك فرشاة لتطبيق كريم الأساس العام ، وفرشاة مخصصة لعمل خطوط كونتور الوجه بشكل كبير للخدود ومنطقة الجبين وأخرى لكونتور العين والأنف والشفاه .. . وهلم جرا

تحتوي الإسفنجة على أنواع وأشكال تُستخدم جميعها لمزج كونتور الوجه إلى عدة أشكال، عن طريق الضغط بطريقة سهلة للغاية لإخفاء الخطوط الواضحة.

سادساً: كيفية عمل كونتور الوجه حسب شكله

هناك فرق بين تطبيق المناطق الفاتحة والمناطق الداكنة من مكياج الكونتور ، وذلك حسب شكله، لكن هذه الفوارق تبقى بسيطة جدا خاصة في منطقة عظمتي الخدود و مكان الجبين

سابعاً: خطوات تطبيق كونتور الأنف

تتميز كل سيدة بأنف مميز وفريد ، لكننا نتفق جميعًا على أننا نحب شكل الأنف الرقيق الذي يمتد لأعلى، ولهذا ، يجب وضع الظل الفاتح للون الكونتور على طول الأنف مباشرة في المنتصف ، ووضع الكونتور باللون الغامق على جانبي الأنف و للأسفل مما يبرز الجزء الفاتح ، بهذه الحيلة سيبدو الأنف نحيفًا.

لوضع الكونتور طبقي اللون الداكن بشكل متقطع على منطقة تمديد الأنف لإبرازها و لجعلها تبدو حقيقية ورقيقة ، وليس باستمرار حتى لا تبدو الأنف مشوهة.

ثامناً: خطوات وضع الكونتور على مستوى الشفتين

منطقة الفم و الشفاه على وجه الخصوص لهما وسيلة خاصة لإبرازهما بشكل جميل ولائق ، وذلك بإبراز منتصف الشفاه بلون فاتح ، وجعل نهاية الشفة من اليمين واليسار ، ويتم في المنطقة التي تلتقي الشفاه ببعضها بلون أغمق من لون أحمر الشفاه أو الروج، أحيانًا يكون تحديد الشفاة أكثر جمالًا.

أما بالنسبة لتفتيح المنطقة المحيطة بالفم يجب أن تتم باستخدام اللون الفاتح لكونتور الوجه لإبراز الشفاه، وتفتيح منتصفها لجعل شكلها

ممتلئا بشكل ملحوظ ويجعلها تبدو أكبر مما هي عليه في حقيقتها.

يؤدي تطبيق لون كونتور فاتح حول الفم إلى إبرازه بشكل محدد أكبر، وعند الانتهاء من وضع أحمر الشفاه ، يمكن وضع نوع من powder عليه بفرشاة كبيرة لإصلاحه.

تاسعاً: كيفية تطبيق الكونتور على مستوى محيط العين

تعتبر العيون من أهم الأماكن التي تضفي جمالاً على شكل المرأة فدور الكونسيلر يخفي الهالات السوداء، أما الكونتور يبرز جمال العيون،وحتى تعرفي كيفية إبراز جمالها وإظهار مفاتنها يجب عليك اتباع ثلاث مراحل جد بسيطة و الطريقة هي :

1- بأن تضعي الكونسيلر على العيون وجوانبها.

2- وضع اللون الفاتح من كونتور الوجه في المنطقة الواقعة أسفل الحاجب وفي المنطقة التي تلتقي فيها العين ووسط الأنف و وضعه في منتصف الجفن العلوي أيضا.

3- وهي المرحلة الأخيرة نضع اللون الغامق لكونتور الوجه في مؤخرة عينيك من الخارج.

عاشراً: كيفية وضع الكونتور لتحديد منطقة الخدود والجبين

تعتبر الخدود والجبهة مكانين مهمين يغيران ملامح الوجه حسب موضع الكونتور فيهما ، بحيث يبرز الخدود والمنطقة المحيطة حول الأنف، مما يحدد بشكل جميل تركيز الابتسامة ، ولهذا نضيف لون فاتح لمحيط الوجه للتأكيد عليه تماما.

على عكس الكونتور الغامق ، يمكن دهنه مباشرة تحت الجزء الفاتح ، وأيضاً تحت الوجه والجبهة للتأكيد عليه ، مع لون كونتور فاتح في المنتصف واللون الداكن على جانبي الخدود.

الطريقة الصحيحة لوضع الكونتور للمبتدئين بالخطوات الآتية

1-يجب أن تبدئي الكونتور من منحنى الحاجب على جانبي الأنف

2- يجب أن تضعي الهايلايت على الأماكن التي يوضع فيها أسفل العين،و بين الحاجبين و حول الفم و الأنف باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة متوسطة.

3- اخلطي الكونتور بفرشاة خلط أخرى

4- لضبط المكياج ، ضعي بودرة التثبيت على الوجه ، مع الأخذ بعين الاعتبار استخدام فرشاة نظيفة.

5- يمكن إبراز كونتور الوجه باستخدام نوع برونزي غير لامع

طريقة استخدام كونتور الوجة المناسب حسب نوع البشرة

 * كونتورعلى شكل بودرة

هذا النوع ينصح به للبشرة الدهنية ،لأنه له دور فعال في امتصاص الزيوت التي تم إفرازها، وهي في عبوات مختلفة ، تحتوي على لون واحد و لها عدة درجات مختلفة.

*الكونتور السائل:

صالح للبشرة الجافة لاحتوائه على زيوت تساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، فهو على هيئة كريم وغالبا ما تحتوي العلبة على لون واحد وعليك اختيار اللون المناسب الذي يلائمك.

*الكونتور الكريمي:

مناسب لجميع أنواع البشرة ، على شكل أحمر شفاه أو كونسيلر ، له قدرة جبارة على تغطية العيوب مقارنة بالأنواع الأخرى.

ماهو الفرق بين كونتور الوجة البودرة والكونتور الكريمي؟

الكونتور البودرة أو المسحوق:

الفرق بينهما هو كونتور الوجه البودرة سهل الاستخدام ، يتم دهنه بواسطة فرشاة مخصصة ولا يحتاج إلى متخصصين، كما يفضل استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية، صالح للاستخدام اليومي .

طريقة استخدامه

يجب أولاً توزيع كريم الأساس المناسب للون البشرة ، ثم وضع البودرة ، ويفضل أن تكون درجنه أغمق من لون البشرة هذا جد مهم.

كما يتم تطبيق كونتور الوجه، باستخدام فرشاة خاصة به أسفل عظم الوجنة من الجانبين وعلى الجبهة وعلى طول عظمة الأنف.

كونتور الوجه الكريمي

يفضل استخدامه لذوي البشرة الجافة، و يحتاج إلى خبرة عكس كونتور البودرة، وهو مناسب للحفلات والسهرات ويتم دهنه من خلال إسفنجه بيوتي بلندر الخاصة به.

ماهي أفضل أنواع كونتور الوجه؟

تعج المحالات التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل بالعديد من ألوان وأنواع وماركات كونتور الوجه و عرضه بأشكال مختلفة فهناك :

– كونتور الوجه “شانيل”

يمكن اختياره حسب اللون المناسب لبشرتك ويتم خلطه حتى تحصلي على ظل آخر مناسب لك، غالبًا ما يكون هذا النوع مناسب لجميع أنواع البشرة ، كما أنه يبقى ثابت طيلة اليوم وأطول مدة.

 كونتور الوجه “كريولان”

يحتوي على ثلاثة أنواع يمكن مزجها و الحصول على لون لطيف للبشرة كما أنه سهل الاستخدام.

كونتور الوجه “ماك”

يتوفر كونتور “ماك” علي عدد كبير من الألوان التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة لسهولة مزجه, كما يدوم فترة طويلة.

كونتور الوجه “شماس”

هو صالح للمبتدئين كونه سهل الاستخدام، كما يتوفر على ثلاث ألوان مختلفة وجميلة بالإضافة إلى فرشاته الخاصة به لتطبيقه على الوجه بكل راحة.

كونتور “انستازيا”

عبارة عن كونتور كريمي وآخر بودرة ،وهو موصى به للسيدات صاحبات البشرة الدهنية ، وهو سهل الاستخدام وسهل التطبيق على البشرة.

كونتور “فور ايفر”

يتكون من أربعة ألوان يمكن مزجها بكل سهولة حتى للمبتدئين، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويوفر تغطية رائعة تدوم

أطول مدة وهو صُنع في ألمانيا.

 كونتور “ايفوريا باليت شادو”

يحتوي على جميع درجات ألوان الكونتور حتى البرونزر

كونتور “توم فورد”

 يحتوي علي ألوان بارزة وواضحة مما يجعل الوجه يتوفر على إضاءة ولمعان كما يعتبر من أفضل أنواع الكونتوري .

بالإضافة إلى هذه الأنواع الرائعة، من الضروري استعمالها مع أدواتها الضرورية في كونتور الوجه وهي جد أساسية لتطبيق ناجح وإطلالة جذابة، وهي فرشاة عريضة وفرشاة رفيعة تسهل الوصول إلى الأماكن الصغيرة الصعبة

كيفية وضع كونتور الوجه حسب شكله

قبل كل شيء لابد من معرفة شكل الوجه بكل دقه مما يسهل عملية تطبيق الكونتور، تابعي معنا سيدتي لتتعرفي أي طريقة يتناسب معها شكل وجهك؟

*طريقة وضع الكونتور لشكل الماسة

شكل الماسة يكون على شكل جبهة اصغر من الوجنة وامتداد للذقن ، كما يتم وضع لون الكونتور الفاتح تحت العين في منتصف الوجه على شكل المثلث وهو مقلوب،

*طريقة وضع الكونتور لشكل الوجه المستطيل و المربع

يستحسن باستخدام لون داكن على جانب الوجه وأيضًا على جذور الشعر وتحت خديك عند الأذن و وسط الوجه،لأن هذا يخفف من طول الوجه المستطيل وعرض الجبهة والفك ، بينما يكون اللون الفاتح تحت الحواجب بين الذقن وتحت العينين.

*طريقة وضع الكونتور لشكل الوجه الطويل و النحيف

يوصى باستخدام كونتور الوجه بلون غامق على الجزء العلوي من الجبهة في منتصف الوجه لكي يقلل من طول الوجه ، ويوضع لون كونتور فاتح تحت العينين بالفرشاة على شكل مثلث و طبقة من لون وردي في منتصف الخدود.

*طريقة وضع الكونتور على شكل ‘القلب’

يتم تطبيق لون غامق على منبت الشعر وأسفل جانب الأذن للوجه الذي على شكل قلب لتقليل عرضه.

*طريقة وضع الكونتور للشكل الدائري البيضاوي الممتلئ

يوصى بإبراز الخدود على شكل قوس بوضع كونتور الوجه بلون داكن تحت عظم الوجنتين، وعلى طول عظم الفك إلى طرفي زاوية الفم ، والخلط من أعلى إلى أسفل بفرشاة التثبيت المخصصة لهذا الغرض.

ألوان الكونتور وطريقة استخدامها

تنقسم ألوان كونتور الوجه و تختلف استخداماتها البسيطة إلى 3 ثلاثة أنواع: الظلال الداكنة –الألوان الفاتحة –الألوان الوردية ، وهنا كل شيء لكل منها كالآتي :

1 – الألوان الداكنة للكونتور واستخدامها

الدرجات الغامقة كاللون البني ودرجاته التي تعتبر أساس كونتور الوجه، حيث تعمل على إعطاء مظهر الظلال التي يتم تمثيل دورها عن طريق تنحيف الوجه أو تصغيره بالشكل المرغوب وإخفاء بعض العيوب المراد إخفاؤها للعين أو الأنف و عدم ظهورها بأساليب مختلفة.

2-الألوان الفاتحة ودرجاته

درجات الكونتور الفاتحة هي ألوان بيج القريبة إلى الأبيض و الأصفر، والتي تكمل درجات اللون الداكن مثل الأخضر وتعمل على إظهار ملامح الوجه بشكل متناسق، بحيث تعمل على رسم الوجه بشكل فني إلى جانب اللون الداكن للكونتور،كما تمنح الوجه الإشراق والإضاءة وإبراز ملامح أنثوية. 

3-الألوان الوردية

درجات اللون الوردي! هناك تساؤل حول لون الكونتور الوردي فهو قليل الاستعمال تتجاهله بعض السيدات،على الرغم من جماله على الوجه ومهمته هي إعادة الإضاءة والحيوية للوجه المتعب،وإعطاء ملامح الوجه عمر أقل من العمر الحقيقي والتخفيف من حدة كونتور الوجه بشكل مثالي وطبيعي.

ماهي الأخطاء التي يجب تجنبها عند استخدام الكونتور؟

هناك بعض السيدات تقع في أخطاء فادحة عند استخدامها لكونتور الوجه، ولكي لا تقعي سيدتي في هذه المعطبات، عليك باجتنابها أو التخفيف قدر المستطاع لإطلالة جميلة خالية من الأخطاء لهذا عليك تسليط الضوء خطوة بخطوة .

-تتجنبي اختيار لون غامق لكونتور الوجه من لون بشرتك الطبيعي ،بحيث يُنصح باختيار لون أغمق بدرجة أو درجتين على الأقل.

-تتجنبي وضع كونتور الوجه على جميع أجزائه، بحيث تعتقد بعض السيدات أن جميع أجزاء الوجه تحتاج إلى تصحيح وتعديل ،بخلاف منطقتي الأنف والذقن فهي بحاجة إلى ذلك.

لهذا ينصح بالكونتور في حالات خاصة مثل تصغير الأنف أو تكبيره أو تصغير الخدود أو تكبيرهما

– تتجنبي وضع كونتور الوجه كل يوم ، لأنه يسبب شيخوخة مبكرة للجلد ، لذلك ينصح باستخدام كمية قليلة من خافي عيوب الوجه،أو concealer لأن المبالغة في تطبيقه بكميات كثيرة، يؤدي إلى ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، ولكن يفضل استعماله بالأخص في الحفلات والمناسبات الخاصةلإطلالة رائعة.

-هناك دائما اعتقاد خاطئ تقع فيه بعض السيدات كاستخدامها لكونتور الوجه، بهدف تحديد ملامح وجهها عكس تغييرها، لهذا ينصح خبراء التجميل باستعمال الهايلايتر أو البرايمر الذي يساعد موازنة الكونتور للحصول على مظهر طبيعي وجذاب بشكل خاص.

هل يوجد كونتور الوجه بالجراحة؟

نعم! هناك نوعان من الكونتور :جراحي وغير جراحي ، لهما نفس الغرض: ضبط حجم الوجه ، وإبراز خطوط الملامح بشكل أوضح لجعلها أكثر توازنا و شبابا.

الكونتور الجراحي

هنا يقوم الطبيب بعمل أشعة مقطعية على المرشح للجراحة التجميلية،ليلتقط صورًا توضح عظام الوجه ، لتكون بمثابة دليل ، وهدف محدد يسهل تحقيقه.

تجرى هذه العملية تحت تأثير التخدير العام ، وفي معظم هذه العمليات يكون التدخل الجراحي في الفم والخدود من الداخل، وذلك لإعطاء الجراح مساحة كافية وصولا إلى مناطق مختلفة من الوجه وإخفاء أي آثار جراحية غير متوقع حدوثها.

ويستغرق الكونتور الجراحي  فترة زمنية غير قصيرة ، حيث ستخدم العديد من العمليات التجميلية الأخرى ، مثل ترقيع الأنسجة ونقلها ، وتحديد العظام وتلميعها ، وشفط الدهون ، وجراحات الذقن ، والعديد من الإجراءات الأخرى التي تختلف باختلاف حاجة المريض لذلك والشكل المراد إجراؤه .

كما تستغرق العملية ما بين 3 إلى 5 ساعات ، حسب الإجراءات المتبعة لكل حالة و الشكل المطلوب ، وسيحتاج المريض (ة) إلى البقاء في المستشفى لمدة يوم إلى ثلاثة أيام على الأكثر.

ويمكن اعتبار الفيلر والبوتوكس شكلاً من أشكال الكونتور لأنهما يحققان نفس الغرض في تحديد الوجه.

أما النتائج فهي تظهر بشكل كامل خلال شهر في معظم الحالات ، ويمكن زيادة المدة أو إنقاصها في حالات مختلفة وبحسب العمليات المنفذة.

نصيحة من ذهب للسيدات الجميلات

في الختام إليك نصيحة ذهبية وهي يجب أولا إقرئي الملصق واحترمي معايير السلامة في تطبيق الكونتور و معرفة المصدر، بحيث يجب أن يكون موثوق، ثانيا عليك أن تختاري لونين من لون الكونتور الفاتح ، ويفضل أن يكون لونه أفتح أو لونين من لون البشرة ولون أغمق من لونها.

 واللون الفاتح يعمل من أجل إظهار المساحات التي تعجبك ، بينما تساعد الألوان الداكنة في إخفاء المناطق التي لا تحبينها.

للحصول على طلة أجمل ، يُنصح بمزج الكونتور جيدًا ، بعد أن تقوم بتوزيعه ، يجب مزجه من خلال فرشاة مخصصة، كفرشاة رفيعة ، لجعلها سهلة المزج على محيط الأنف.

قد يعجبك أيضاً