قلم تحديد الشفاه
مستحضرات التجميل

قلم الشفاه ونصائح لاستخدامه بطريقة مثالية لشفاه جذابة

قلم  الشفاه

قلم الشفاه من أهم مستحضرات التجميل التي لا تستطيع المرأة الاستغناء عنها،سواء كانت شفتيها رفيعة أو ممتلئة ، فلا يمكنها الاعتماد فقط على لون الشفاه خاصة وأن الصيف يكون دائمًا عرضة ليصبح باهتا أو يجعل الشفاه غير طبيعية.

إذن ماذا عليك أن تفعلي سيدتي بشفاهك؟ هذا هو أحد المبادئ الأساسية للمكياج المثالي ، فهو يساعد على تحديدها وجعلها تبدو بالشكل الذي تريدينه خصوصا عندما يبقى أطول فترة ممكنة حتى وإن كنت لا تستخدمين الألوان المرئية الظاهرة.

كما يصعب مطابقة قلم تحديد الشفاه مع ألوان أحمر الشفاه المختلفة، لذا إليك أهم النصائح والتعليمات التي يجب أخذها بعين الاعتبار حسب ما ورد في مدونة التجميل والجمال.

ماهي مكونات قلم تحديد الشفاه؟

مثل أحمر الشفاه ، تحتوي محددات الشفاه على شمع وزيت وصبغات، كما تتميز أقلام الشفاه بالثبات مما يجعلها مناسبة ومثالية للرسم بكل دقة متناهية، لهذا السبب تدخل في صناعتها مادة الشمع خصوصا الشمع الياباني فهو الأكثر شيوعًا في صناعة قلم تحديد الشفاه.

ما السبب وراء استخدام محدد الشفاه؟

معظم النساء لا يستخدمن قلم تحديد الشفاه ، معتقدين أنه قديم الطراز وغير عملي. لكننا سنوضح لك بعض الأسباب التي تجعلك تستخدمين هذا القلم بشكل مستمر.

-يثبت أحمر الشفاه طوال اليوم

-يمنع خروج أحمر الشفاه إلى الخارج

-يساعد على منع شوائب الشفاه من التدفق خارجها، خاصة وأن قلم الشفاه يحدد حواف شفتيك بشكل أجمل مما عليه.

-يحدد شكل الشفاه.

-باستخدام قلم تحديد الشفاه ، يمكنك تخطي الشكل الحقيقي لشفتيك قليلاً ، ثم وضع الروج عليها ، خاصةً إذا كانت شفتيك صغيرة شيئا ما.

كيفية استعماله بتقنية المحترفين

يوصي خبراء التجميل بأن يكون قلم الشفاه أمرًا ضروريًا في كل حقيبة ماكياج لأنه عنصر أساسي لشفاه جريئة وجذابة. ستجدين طرقًا مختلفة في هذه المقالة لتطبيق قلم تحديد الشفاه مع إتباع هذه الخطوات وهي :

1- وضعه على الفم بالكامل لإخفاء العيوب:

عند استخدام محدد الشفاه من نفس لون أحمر الشفاه، يمكنك ضبط الخطوط حول محيط الفم، فبمجرد  تطبيقه لا تترددي في وضع خط من حوالي مليمتر واحد من محدد الشفاه على الجلد إذا لزم الأمر. ثم ضعي الخط بالكامل على فمك لجعله يبدو طبيعيًا.

2 -وضعه فوق الجزء العلوي من الفم لإضفاء لمسة فاتنة:

تأكدي بداية من رسم شفتيك بلون قلم تحديد الشفاه مناسب لبشرتك وضعيه بعناية على الشفة العليا ، مع التركيز على وسط شفاه لرسم شفاه جذابة وبكل سهولة.

3- وضعه تحت الشفاه حتى يبدو رقيقا:

إذا كان فمك ممتلئًا، يجب استخدام قلم الشفاه غامقا شيئا ما، قبل وضع أحمر الشفاه ويفضل أن لا يكون من النوع (Matte)، عليك برسم خط بحذر بحوالي مليمتر واحد أسفل حافة الشفة لتبدو أرق من المعتاد.

4- وضعه حول جوانب الشفاه لرفعها:

مع مرور الوقت، تصبح الشفاه متدلية قليلاً يمكنك رفعها شيئا ما مرة أخرى باستخدام القلم المحدد لها، ابدئي برسمها من خارج الشفة العليا وانتقلي إلى المنتصف.

تكرر نفس العملية مع الشفة السفلية، بعد ذلك، عليك برسم خط مميز بإصبعك الصغير بسرعة لجعل الشفاه تبدو أعلى، أما إذا كنت تعانين من السواد حول منطقة الفم، يمكنك إخفاؤها باستخدام قلم مصحح ومخفي عيوب الوجه.

ماهي أنواع أقلام تحديد الشفاه  لإطلالة ساحرة ؟

هذا القلم هو ساحر قلوب السيدات والفتيات  لتحقيق مظهر فريد وجميل يساعد على إظهار مكياج المرأة بشكل جميل وتطبيقه قبل وضع أحمر الشفاه ، وإليك بعضًا من أفضل أقلام تحديد الشفاه  لاستخدامه بشكل خاص في المناسبات والأفراح.

* قلم Lip Pencil

تعتبر شركة MAC من أكبر الشركات المصنعة لمجموعات أقلام الشفاه بكل الألوان التي تحتاجها كل سيدة، بحيث يوجد أكثر من 32 مستوى مختلف، وتتميز هذه المجموعة بالنعومة والتميز والألوان الرائعة التي تناسب جميع الأذواق ، وربما تستخدم لتغطية الشفاه بأكملها.

* قلم Lip PRO Long Wear 

هو أحد أفضل أنواع محدد الشفاه يجمع السائل والهلامي نسبيًا والتي يمكن أن تستمر حتى 8 ساعات، ويمكن استخدام هذا النوع لتغطيتها بالكامل على الشفاه.كما يمكن استخدامه أيضًا لتحديد شفاه جميلة وجذابة لماكياج بسيط للغاية.

من أهم خصائصه أنه يقاوم التغيرات الجوية مما يجعله مستقرًا ويدوم طويلاً أكثر من مرة،هذه النعومة والسيولة متوفرة أيضًا بعشرة ألوان مختلفة، على سبيل المثال الوردي والبرتقالي والأحمر والبني بألوان مختلفة.

* قلم Nabi Lip Liner

هذا النوع يصنع من أجود المواد بحيث يرسم الشفاه بشكل واضح.كما أنه سهل الاستعمال ومرن للغاية كما أنه يتوفر على مجموعة متنوعة من الألوان التي تدوم لفترة طويلة.

*قلم  Lip Liner  Colour Riche 

يساعدك هذا النوع من قلم الشفاه في جعله أكثر جمالًا وجاذبية، ويمكنك أيضًا الاختيار من بين اثني عشر لونًا مختلفًا. كما يمكنك أن تختاري اللون المفضل لبشرتك كونه ناعم ومرطب ولونه قوي يدوم طويلاً.

*قلم Cream stick liner

تعتبر هذه المجموعة من مجموعة شركة Mac المميزة والتي تتميز بألوانها القوية والزاهية، ويمكن تطبيقه على كامل الشفاه، أو للتعبير عن جزء منها وهي متوفرة بعشرة ألوان مختلفة، مثل الوردي بأنواعه و البني والأصفر.

* قلم La Girl Lip Liner Pencil

يعتبر هذا النوع من الأقلام المحددة للشفاه نادرا ويصعب العثور عليه في المحلات التجارية المخصصة لمستحضرات التجميل ، كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام. ويتوفر على مجموعة متنوعة من الألوان ، مع ملمس ناعم ودقة في التحديد.

* قلم Lip Chic Precision

هذا النوع مثالي للسفر، فبالإضافة إلى الرحلات سيكون لديك شفاه جذابة وجميلة من حيث  قوامه الكريمي ، ولونه القوي كما أنه مناسب لجميع المناسبات ، ومن مزاياه أنه يدوم لفترة طويلة.

*قلم  Lips Water Proof Pencil

يعتبر هذا النوع واحد من أفضل أقلام تحديد الشفاه لأنه يمنحك مظهر رائع وجذاب، كما أنه مناسب لمجموعة متنوعة من المناسبات والحفلات، وهو متوفر بما يصل إلى 12 لونًا مختلفًا.حسب اختيار الذوق المناسب ولون البشرة لكل سيدة.

* قلم Lip Liner Pencil 810 Natural

هذا النوع هو الأنسب للخروج في الصباح بحيث يجعل الشفاه سميكة وصحية ، ويمتزج مع لون الشفاه الطبيعي كما أنه طويل الأمد ويتحمل درجات الحرارة العالية.

حقائق ومعلومات عن محددات الشفاه

أقلام الشفاه هي رمز للأنوثة والجاذبية ومنتجات التجميل الأكثر مبيعًا في العالم، لكن هل تعرفين كل شيء عنها؟ إليك بعض الحقائق والمعلومات.

1. تعتبر من مستحضرات واقية من الشمس وهي الأفضل لحماية شفتيك ومع ذلك ، على عكس ملمع الشفاه لا يحتوي على هذه المكونات المهمة.

 2. تحتوي أقلام تحديد الشفاه المرطبة على زيوت وشموع طبيعية أكثر من 3إلى 5 مرات. بالإضافة إلى زبدة اللوز وزبدة الكاكاو ،.

3. يتراوح العمر الافتراضي لهذه الأقلام الخاصة بالشفاه من سنة إلى سنتين قبل استخدامه لديك من 5 إلى 6 أشهر من الاستخدام الآمن المتبقي بعد فتحه واستخدامه. إذا تغير نسيج وحجم ولون قلم تحديد الشفاه، فمن الأفضل التخلص منه.

4. تأكل المرأة حوالي 4.5 كجم من محدد الشفاه خلال حياتها بسبب لعق شفاهها، كما أن  الرجل يتناول حوالي 1.5 كجم بسبب التقبيل.

5.إن استخدام قلم شفاه قديم ومنتهي الصلاحية يمكن أن يؤدي إلى التهاب حواف الشفاه وتشققها.

 قواعد ذهبية وتعليمات مهمة لاستخدام قلم تحديد الشفاه

1- من أجل دوام أحمر شفاه على شفتيك لمدة طويلة ، استخدمي محدد الشفاه أولاً بحيث يتم وضعه على كامل الشفاه وليس فقط لتحديدها.

2- من أهم قواعد استخدامه أيضا أن يكون لونه أغمق من أحمر الشفاه، يرتبط الخط بلون شفتيك الطبيعي، لذا يجب أن يكون هناك ظل واحد أغمق من لون شفاهك.

3- قلم تحديد الشفاه مثل قلم تحديد العيون، عليك استخدامه بعناية حتى لا ينتهي بك الأمر وتحصلين على شفتين غير طبيعية وبمظهر غير لائق.

4- يعتبر أحمر الشفاه غير اللامع من أبرز صيحات ماكياج هذا الموسم ، لكن المشكلة هي أن الظلال التي نحتاجها غير متوفرة ، لكن باستخدام قلم تحديد الشفاه ، يمكنك تحويل أي أحمر شفاه لامع إلى ماط  Matt ، وذلك بتحديد الشفاه تمامًا بقلم التحديد ثم ضعي أحمر الشفاه العادي وأضيفي إليه البودرة حتى تحصلي على الدرجة التي ترغبين بها.

5- في شهر رمضان المبارك، وبسبب الصيام لساعات طويلة، قد تصاب الشفاه بالجفاف، ولإخفاء علامات “الجفاف والتشقق “، يجب استخدام قلم تحديد الشفاه فاتح اللون كما أنه ليس ضروريا أن يكون بنفس لون أحمر الشفاه.

6- إذا كان لديك شفاه رفيعة يستحسن استخدام قلم تحديد الشفاه من الخارج مما سيعطي حجمًا أكبر لشفتيك ، أما إذا كانتا ممتلئة فيجب استخدامه من الداخل حتى لا يكون مظهرها مبالغًا فيه.

كيف يمكنني أن أختار القلم المناسب للشفاه؟

1- إطلالة طبيعية ومثالية

كثيرات هن السيدات اللواتي يردن ويطمحن لمظهر طبيعي، ولكن هذا هل يعتمد على لون الشفاه إذ كانت وردية، أم أرجواني أم حمراء.

يجب على المرأة أن تختار قلم الشفاه الذي يتناسب مع لون شفتيها الطبيعي وأن تستخدم قلم تحديد الشفاه من جهة وأحمر شفاه من جهة أخرى ، ثم تضع ما يناسب لون شفاهها وبشرتها .

2- إطلالة جريئة

عند اختيارك  لمحدد الشفاه ، فإنه لا يتطابق حقًا مع أحمر الشفاه الذي تستخدمينه ، بل يعتمد على مظهرك وعلى الإطلالة التي تحبين الظهور بها كالألوان الغامقة. إذا كنت تريدين إطلالة جريئة وجذابة، استخدمي لونًا واحدًا لتمييز درجتين من قلم تحديد الشفاه و أحمر الشفاه.

3- إطلالة هادئة

إن أفضل نصيحة هي اختيار محدد الشفاه بنفس درجة لون أحمر الشفاه إذا كنت تريدين مظهرًا هادئا أكثر نعومة، وفي هذه الحالة يكون قلم تحديد الشفاه هو مجرد طريقة لرسم الشفاه بالطريقة المثالية التي تحتاجينها.

وعلى الرغم من أن لون الخط لا يتطابق تمامًا مع لون أحمر الشفاه ، يجب أن يكون كلاهما من نفس المجموعة المتناسقة للألوان.

متى يجب استخدامه ؟

هل تساءلت يومًا عندما أصبح استخدام محدد الشفاه أكثر أهمية من أي وقت مضى، ما هي أفضل طريقة لتحديد الشفاه بقلم الشفاه؟

محدد الشفاه هو أساس أحمر الشفاه، مما يعني أنه قاعدة لأحمر الشفاه كي يبدو أفضل ويدوم لفترة أطول، لذا تذكري أنه يجب عليكِ استخدام قلم الشفاه في الحالات التالية:

1)- إذا كان أحمر الشفاه رطبا ولامعًا، فسوف ينتشر إلى حواف الشفاه ، وسيبدو مزعجًا، لكننا نوصي باستخدام قلم الشفاه الطبيعي لتحديد شفتيك مع وضع القليل من المسحوق البودرة عليه قبل وضع أحمر الشفاه لجعله أكثر تماسكًا منع السائل من الانتشار والسيلان.

2)-إذا كانت شفتيك رقيقة، يجب أن تستخدمي محدد شفاه بدرجة لون أكثر من شفاهك الطبيعية لتبدو أكثر امتلاءً وحيوية.

بعد أن ترسمي الشفاه بالكامل ، خاصة بعد وضع قلم تحديد الشفاه ، يمكنك أيضًا وضع ملمع الشفاه لتبدو أكثر امتلاءا وظهورا.

3- يجب استبدال أحمر الشفاه بقلم تحديد الشفاه كأساس لملمس غير لامع ولين، كي يمنح شفتيك مظهرًا مخمليًا مثيرًا غير لامع.

4- لا توجد تفاصيل صغيرة إذا كنت ترغبين في الحصول على أحمر شفاه دائم، لذا استخدمي قلم الشفاه للحد من لون شفتيك وتجنب سيلانه في المساء،طبقي هذه الطريقة ثم املئي بطبقة قلم الشفاه والقليل من  البودرة قبل وضع أحمر الشفاه الخاص بك.

ماهي ألوان أقلام الشفاه حسب لون البشرة؟

لطالما أكد عالم الموضة على الحاجة إلى تنسيق الألوان بطريقة جذابة ومتجددة ، بما في ذلك الأحذية والإكسسوارات والملابس وينطبق الشيء نفسه على ألوان قلم تحديد الشفاه .

ليس فقط الألوان الأكثر شيوعًا ، ولكن يجب على النساء أيضًا التفكير في الألوان التي تتماشى مع لون بشرتها في هذا المقال ، حيث نقدم لك بعض النصائح التي قد لا تكوني على دراية بها واكتشفي ألوان محدد الشفاه للون بشرتك المناسب.

* البشرة العادية

إذا كان لديك بشرة محايدة ، فهذا يعني أنه عندما تكوني محظوظة ، فإن كل ألوان قلم الشفاه ستناسبك يمكنك اختيار اللون الوردي الهادئ والبرتقالي، والألوان الحمراء ، وفقًا لملابسك وشخصيتك وإطلالتك.

* البشرة الداكنة و السمراء

إذا كانت لديك بشرة داكنة في هذه الحالة ، يمكنك استخدام ألوان قلم الشفاه الداكنة ، إذا كنت تبحثين عن مظهر منعش مفعم بالحيوية ، لكن إذا كنت ذات شخصية جريئة فأنت تريدين الحصول على مظهر قوي مناسب للأمسيات .

اختاري الألوان الداكنة ، وخاصة اللون الأرجواني الداكن أو لون التوت الأحمر الداكن ، وهو أمر شائع جدًا في موضة هذا العام.

*البشرة الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة ، فهذا يعني أن الألوان القوية لقلم الشفاه تناسبك جيدًا، لهذا السبب يدعوك خبراء المكياج والجمال للاختيار من بين الأحمر الداكن والبنفسجي و جميع الألوان الجريئة الأخرى التي ستبدو مثالية عليك. لذا تجنبي الألوان الهادئة والفاتحة لأنها تجعل بشرتك صفراء.

طريقة تجهيز الشفاه  للمكياج

*تحضير الشفاه وتجهيزها

قبل وضع مكياج الشفاه ، يجب أولاً تحضيرها حتى تبدو ناعمة وجذابة.

-في البداية يجب تنظيفها جيدًا من الماكياج.

-الطريقة الطبيعية للتقشير عن طريق خلط العسل والسكر والزيت للتخلص من الجلد الميت.

-ترطيبها جيدًا باستخدام مرطب شفاه مناسب.

*كونتور الشفاه

واحدة من الحيل الرائعة لتحديد جمال الشفاه وإبرازها هي استخدام كونتور الشفاه ،حيث يقوم بتظليل الشفاه وجعلها تبدو ممتلئة، يمكنك استخدامها بثلاث طرق للحصول على نتيجة مختلفة عن كل طريقة :

1-طريقة للشفاه الرفيعة

-انشري الكونسيلر حول حواف الشفاه لجعلها تبدو ممتلئة ولا ينفد أحمر الشفاه.

-استخدمي قلم الشفاه لتحديد درجة لون أحمر الشفاه أو مجرد درجة أفتح من حدود شفتيك.

-ارسمي ثلاثة خطوط على الشفتين العلوية والسفلية ، يكون الأول في منتصف الشفتين والآخران موازيان لبعضهما البعض ، قليلاً من خط الوسط ، اليسار واليمين.

-ضعي أحمر الشفاه ويفضل أن يكون أغمق من قلم تحديد الشفاه.

-وأخيرا امزجي الخطوط برفق باستخدام فرشاة مزج نظيفة جيدا.

2- طريقة للشفاه الصغيرة

-يجب وضع الكونسيلر على الشفاه أولاً.

-باستخدام قلم الشفاه ، حددي الشفاه خطا واحدا في وسط الشفة العليا وواحدا على الشفة السفلى.

-وضع أحمر الشفاه على شفتيك بدرجة أفتح بقليل.

3-طريقة  للشفاه العريضة

-قومي بوضع الكونسيلر وتطبيقه حول منطقة الفم.

-حددي شفتيك بقلم شفاه عريض وأغمق من لون أحمر الشفاه الخاص بك.

-ضعي قلم تحديد شفاه فاتح اللون على جوانب شفتيك للحصول على شفاه جذابة.

أهمية استعمال قلم تحديد الشفاه مع نصائح مقنعة

محدد الشفاه هو أحد منتجات التجميل التي نراها غالبًا داخل كل حقيبة مكياج، نحن نعلم أنه يعمل بشكل رائع كحاجز لتجنب تلويث أحمر الشفاه ، لذلك يمكننا استخدامه كأحمر شفاه بأنفسنا.

لكننا لم نقتنع بعد بأن هذا القلم يجب أن يصبح جزءًا من حياتنا اليومية. قمنا بتجميع بعض أهم استخدامات هذا القلم الفريد من نوعه والذي سيغير ماكياجك للأحسن.

*استخدام درجات متناقضة لشفاه أكثر سمكًا

إذا كنت ترغبين في جعل شفتيك أكثر امتلاءا ، ولكن بطريقة طبيعية ، استخدمي قلم تحديد الشفاه أغمق لتحديد قوس الشفة العليا مع منتصف الشفة السفلية ، ثم امزجي هذا الظل بلون أفتح.

* وضع أحمر الشفاه أولاً ثم قلم تحديد الشفاه

بهذه الخطوة يمكنك تحديد شفاهك بكل وضوح. وعندما يبدأ احمرارك في التلاشي ، سوف يتلاشى مع قلم التحديد ولن تبقى خطوط حول شفايفك.

*تحريك الذقن  إلى الأعلى ثم إلى الأسفل لرؤية الزوايا بشكلٍ أحسن

تطبيق محدد الشفاه ممتع للغاية ، لكن قد يبدو أنك إذا لم تستخدميه جيدًا ستعتقدين أنك انتهيت ، ضعي ذقنك في اتجاه رقبتك ، مع النظر في المرآة ، وشاهدي خط شفتك العليا من زاوية مختلفة ، وسوف يساعدك ذلك على محاذاة جميع الجوانب.

هذه خدعة جيدة لرؤية الشفة السفلى ، عليك أن ترفعي ذقنك كأنك تريدين رؤية رقبتك ، ثم افحصي خط الشفة السفلى في المرآة.

* اختيار لون الطبيعي لنهاية مثالية

إذا لم تعجبك فكرة قلم الشفاه ولكنك ترغبين في إصلاح أحمر الشفاه وتثبيته، يمكنك دائمًا اختيار لون جاف يضيء شفتيك.

* يعمل بزاوية 45 درجة.

ثبتي قلم الشفاه بزاوية 45 درجة وضعيه بخط ناعم وقصير. لا ترسمي أبدًا خطوطًا كبيرة لأنها ستبدو قبيحة حقًا عند وضعها على أحمر الشفاه.

*عدم المبالغة في بري القلم

إذا كنت تستخدمي قلم تحديد الشفاه ، فتأكدي من أنه ليس بحاجة إلى بري بشكل مبالغ فيه وإلا ستظهر الخطوط بشكل واضح  . تأكد من خلطها وتفريقها.

*الاهتمام بنظافة القلم

ننصحك دائمًا بمسح القلم الخاص بالشفاه بمنديل ورقي ، خاصة إذا قمت بتطبيقه بعد ملمع الشفاه لأنه  بهذه الطريقة تساعدين على الحفاظ على اللون الأصلي.

* الانتباه إلى تاريخ انتهاء الصلاحية

 كوني على علم بأي خطوط بيضاء قد تتشكل على طرف محدد الشفاه، لأن هذا يعني أنه لم يعد صالحًا للاستخدام وصلاحيته منتهية.

نصائح وحيل باستخدام قلم تحديد الشفاه

في الآونة الأخيرة ، انتشرت أفكار وتقنيات جديدة في عالم المكياج ومستحضرات التجميل، ويعتبر قلم تحديد الشفاه من أفضل طرق الماكياج التي يمكن استخدامها لإبراز ملامح الوجه. باستخدام خطوط الكنتور .

يمكنك ترقيق خديك أو تجميل أنفك أو تقليل جبهتك.وعندما يتعلق الأمر بالرسم ، هناك بعض الأدوات التي تحتاجينها مثل البودرة أو الكريم الخالي من الزيوت ، ولكن ما الحل إذا كان هذا الكريم أو البودرة غير متوفر لديك؟

لا تقلقي ، سنعرض لك في هذه المقالة الشيقة طريقة مبتكرة لرسم الكونتور باستخدام أحد هذه البدائل ، وهو قلم تحديد الشفاه.

* كونتور الوجه باستخدام قلم محدد الشفاه

أولاً ، يجب تحديد المناطق التي تريدين التأكيد عليها ، تلك التي تريدين إخفاءها أو تقليل حجمها ، حيث أن لكل وجه طريقة رسم خاصة تساعد على تحسين مظهره.

-بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس ، استعدي لرسم الخطوط العريضة. ارسمي خطين في نهايات عظم الأنف ، من الزاوية الداخلية للعين إلى نهاية الأنف ، بواسطة قلم تحديد الشفاه تحت الأنف.

-ارسمي خطوطًا قليلة على حواف عظام الوجنتين أفقياً باتجاه الفم ، و خطوطًا صغيرة على الجزء العلوي من الجبهة وتحت الذقن ، مما سيساعد على جعل وجهك نحيفًا ، والتأكيد على جماله.

– استخدمي إسفنجة للضغط بشكل خفيف أو الطبطبة على الخطوط الكنتورية أو لإخفاء الخطوط الدقيقة ،أو حتى للحصول على الظل المثالي بدون مزج.

 تكرر الخطوات السابقة مرة أخرى باستخدام قلم الشفاه بلون أغمق من ذي قبل ، ثم استخدمي الإسفنجة لتوزيع الخطوط جيدًا حتى يتم استخدامها على البشرة بشكل متناسق. لا تنسي وضع ناعم في أحمر خدود ناعم على الخدود وفي منتصف الأنف.

* كونتور الشفاه بقلم تحديد الشفاه

لا يمكنك تحديد ملامح وجهك باستخدام قلم تحديد الشفاه فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحديد شفتيك لتكبيرها أو تصغيرها بسهولة باستخدام هذا المنتج التجميلي.

-قلم تحديد الشفاه لتكبيرها

يمكنك تحقيق ذلك بسهولة عن طريق تحديد الشفاه بلون بني ، بحيث تكون هذه الخطوط المحددة بالقلم بعيدة قليلاً عن شفتيك العادية ، ثم رسم خطوط عمودية على الشفتين العلوية والسفلية لإطلالة أكثر امتلاءً ، ثم ضعي أحمر الشفاه الخاص بك و استمتعي بشفاه كبيرة وممتلئة.

– قلم تحديد الشفاه لتصغيرها

 إذا كنت ترغبين في الحصول على شفاه رفيعة ، فأنت بحاجة إلى قلم تحديد الشفاه لرسم خطوط في الخط الطبيعي للشفاه ، وملئها بأحمر الشفاه ، وتغطية الباقي بكريم الأساس لإخفاء الأجزاء المرئية بشكل طبيعي.

ماهي أهم الأخطاء التي ترتكب مع قلم تحديد الشفاه؟

إذا كنت تعتقدين سيدتي أن موضة قلم الشفاه لم تعد موجودة في عالم المكياج فهذا خطأ كبير ، حيث تؤكد أحدث صيحات الموضة عودته إلى الساحة ، ويرفض العديد من محترفي التجميل التقليل من أهميته أمام مستحضرات التجميل في خضم مجمل الأخطاء التي ترتكب في في المكياج .

فلهذا القلم نصيبه أيضا ، وبفضله فهو يساعدك على تحديد شفاهك ، ولهذا سوف نذكر بعض الأخطاء حتى تتمكني من تجنبها لاحقا.

*بري قلم تحديد الشفاه بطريقة خاطئة

تريدين بري قلم تحديد الشفاه، مما يجعل طرفه دقيقًا جدًا و يتحول إلى قلم رسم لتلوين الصور بدلاً من الشفاه فتظهر بمظهر غير محبب.لذلك يجب عند بريه أن يكون مسطحا شيئا ما حتى ينسجم مع لون أحمر الشفاه المضل لديك مما يمنح مظهرا جذابا لشفتيك.

* تكبير الشفاه بقلم التحديد

تستخدمين قلم الشفاه في عملية تكبير الشفاه وهو أمر غير مستحب في ماكياجك ، لأنه يمنحك مظهرًا مصطنعا ، مما يغير مظهر شفتيك بشكل كبير والذي يؤثر على مظهرك.

خاتمة

قلم تحديد الشفاه هو مستحضر تجميلي يستخدم لملء المناطق غير المستوية على حواف الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، لتنعيم مظهرها وأيضاً لتحديد خط أحمر الشفاه للمحافظة عليه ويعمل أيضا على تكبيرها بطريقة طبيعية.

كما أن نقلم تحديد الشفاه يساعد على تثبيت أحمر الشفاه وجعله مستقرًا لفترة طويلة تتجاوز 12 ساعة، ويتوفر على عدة ألوان مختلفة، كما يجب اختيار قلم تحديد الشفاه بحيث يكون أقل من حيث الغمقان لأحمر الشفاه .

وبهذا نكون قد أدرجنا بالتفصيل أنواعه وطريقة استخدامه مع بعض التعليمات الواجب اتباعها للحفاظ على شكله وتطبيقه بكل سهولة./.

قد يعجبك أيضاً