عملية فيلر الوجه
عمليات التجميل

فيلر الوجه واستخداماته المتعددة وكل ما تريد معرفته من مميزات وسلبيات

فيلر الوجه كتعريف أولي

فيلر الوجه هو من أحد المواضيع الأكثر شيوعًا مؤخرًا ، فتجد أنه غالبًا ما يتردد في أي محادثة بين النساء والفتيات حول التجميل والجراحة التجميلية. فتجد من تتكلم عن إزالة الهالات السوداء حول العين باستخدام الفيلر، ومن تتحدث عن فيلر نفخ الشفاه أو إزالة التجاعيد.

ويعتبر الوجه رمزا للجمال ويقع في مقدمة الرأس ، ومن المعروف أن الوجه يحتوي على العديد من العضلات والأعضاء الحسية ، ووجه الإنسان يتكون من عينين وأنف وفم ، وهذه الأعضاء كلها جزء من الحواس الخمس.

لكن هل لديك حقًا معلومات كافية عن فيلر الوجه؟ للإجابة على هذا السؤال بالتفصيل ، نحتاج إلى توضيح بعض النقاط حتى نكون على دراية كاملة بالموضوع ، ويتم تلخيص هذه النقاط على النحو التالي:

ماهو تعريف فيلر الوجه؟ ما هي المواد المستخدمة فيه؟ ما هي اضراره و مزاياه وعيوبه؟ كيف يمكنني عمل حقن الفيلر لوجه آمن تماما؟ كيف يتم استخدامه؟في هذه المقالة سوف نتعرف على أنواعه الوجه واستخداماته العلاجية وكل ما يتعلق بهذا الموضوع المثير والشيق تابعونا.

ما هو فيلر الوجه؟

الفيلر هو علاج تجميلي غير جراحي لا يتطلب تخدير موضعي أو عام، كما يستغرق ما بين 15 و 30 دقيقة، تسد هذه العملية الفجوات والفراغات الموجودة في الجلد ،الناتجة عن التجاعيد والندوب نتيجة التقدم في السن وذلك لاستعادة مظهر البشرة بشكل أكثر شباب وجاذبية.

وهو طبيعي مثل الخلايا الدهنية والكولاجين السائل أو اصطناعي مثل حمض الهيالورونيك أو البوليمر الصناعي، حيث تظهر التجاعيد بسبب نقص الكولاجين تحت الجلد وتعويض النقص الكامل للكولاجين في البشرة، وبالتالي تساعد على إخفاء التجاعيد

أما الغرض الثاني فهو يقتصر على النفخ وتكبير الحجم ، لذا فإن الفيلر علاج مضمون لنفخ الخدين والشفتين ، حيث يقوم الطبيب المختص بوضع أكياس من الثلج لتخفيف الألم الذي يخفف من الحقن ويعمل الثلج أيضًا على تقليل التورم

وبالنسبة للمواد المستخدمة في حقن الفيلر تتكون من ثلاثة أجزاء ، الجزء الأول عبارة عن غبار الهيالورونيك ، والجزء الثاني يسمى هيدروكاباتيت الكالسيوم وبولي سيليميد.

ويعرف بالجل الشفاف وحمض البوليك الذي يساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين.إذن فالفيلر هو الحل السريع والفعال للقضاء على مثل هذه المشاكل.

ماهي المواد التي تستخدم في فيلر الوجه؟

يتم استخدام مواد مختلفة في الفيلر عموما والتي يتم استخلاصها من مصادر طبيعية ، وبعضها مصنوع من تركيبات كيميائية ، أما بالنسبة لجميع المواد المستخدمة في فيلر الوجه .

فهي تعتبر جد آمنة ومجهزة بإتقان تحت إشراف مختصين في هذا المجال، بحيث يتم عمل تجارب كافية على يد خبراء التجميل للتأكد من عدم حدوث ضرر بعد استخدامه ، وفيما يلي سنعرض المواد المستخدمة في فيلر الوجه  مع توضيح خصائص كل واحدة على حدة.

* الكولاجين الحيواني

الكولاجين الحيواني هو إسم على مسمى مشتق من الحيوانات وخاصة الماشية، وهو من مستحضرات التجميل الأكثر استخدامًا .

ومن عيوب الكولاجين الحيواني أن تأثيره يستمر لمدة 4 إلى 6 أشهر فقط، يتم بعدها تكرار الحقن حسب رغبة المرشح له ويجب عليه التأكد من أنه لا يعاني من حساسية تجاه هذه المواد الحيوانية.

* البوليمر الصناعي

يتم إنتاجه كيميائيا من العديد من المركبات الآمنة تماما على الجلد والبشرة،ويمكن استخدامه لإخفاء التجاعيد العميقة كما أنه يستمر لمدة عام ونصف وربما أكثر ولكن بتكلفة أعلى من الكولاجين الحيواني.

*الدهون الذاتية 

هي الدهون التي تخرج من جسم الإنسان كونها مفيدة جدًا لفيلر الوجه لأنها لا تسبب أي إحساس في الجسم ، وهي مادة طبيعية تمامًا لا تعالج كيميائيًا.

 يتم إدخال كمية محددة من الدهون في الوجه بنفس الإجراء السابق ، ثم يتم نقل دهون الوجه مرة أخرى، عيب هذا النوع من الفيلر هو أنه لا يدوم طويلاً مثل البوليمر الصناعي .

وعملية إزالة الدهون من أجزاء أخرى من الجسم مكلفة للغاية بسبب عملية الحقن المسبق.

* حمض الهيدروليك

بالمقارنة مع الدهون الذاتية والبوليمرات ، فهو أكثر أنواع المنتجات استخدامًا ومنخفض التكلفة ولا يسبب الحساسية ، مثل الكولاجين ، ويستمر من ستة أشهر إلى عام.

ماهي أهم استخدامات فيلر الوجه العلاجية؟

هناك العديد من الاستخدامات لفيلر الوجه وهي عديدة نذكرها كما يلي:

-يقلل الخطوط الدقيقة تحت العينين والجبين والخطوط الناتجة عن الضحك والعبوس.

-يحافظ على شكل البشرة ويجعلها أكثر إشراقًا ونضارة كونه يزيل جميع العيوب.

-إزالة ندب حب الشباب بعد سن المراهقة، خاصة عند المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة.

-يقلل من مشاكل البشرة وعيوبها.

– يساعد في إبراز الشفاه الصغيرة عن طريق نفخها،كذلك نفخ الخدود بشكل طبيعي لوقت محدد.

-إزالة التجاعيد والخطوط الرقيقة عن طريق ملء الفراغات الموجودة تحت البشرة بسبب نقص الكولاجين الطبيعي.

-حماية بشرة اليدين وجعلها تبدو ناعمة.

-موازنة الزوايا الأمامية والجانبية خاصة بعد الجراحة التجميلية.

كم تتراوح مدة فيلر الوجه؟

يستخدم فيلر الوجه لعلاج العديد من المشاكل، كشد البشرة والتخلص من التجاعيد الموجودة على مستوى الجبهة وإزالة الهالات السوداء.

لكن غالبًا ما تقلق النساء بشأن مدته ومدة استمراره والتي لا تتجاوز السنة على الأكثر،وهناك بعض الأشخاص الذين يستمر معهم تأثير الفيلر لسنين طويلة قبل أن يجدوا أنفسهم أنهم ملزمين ومضطرين لإعادته مرة ثانيةً.

من المعروف أن فيلر الوجه يعالج العديد من مشاكله اعتمادًا على نوع الفيلر والمنطقة المستهدفة، وفي هذه السطور سنتعرف على أنواعه ومزاياه وعيوبه وكذلك الإرشادات التي يجب اتباعها للحصول على نتائج مرضية.

أنواع فيلر الوجه

 لفيلر الوجه نوعان رئيسان وهما:فيلر الوجه الدائم والمؤقت

*فيلر الوجه الدائم

هذا النوع من فيلر الوجه يتكون من مادة كيميائية صناعية غير قابلة للذوبان يمكن أن تستمر لسنوات عديدة بعد استخدامه،لكن هذا النوع من الفيلر لا يدوم طويلاً كالمعتاد ، لأن كمية الماء التي تحتفظ بها هذه المواد بمرور الوقت تتبخر بمرور الوقت.

في الشيخوخة أيضًا ، تكون كمية الماء في الوجه ناقصة ، وبعد سنوات أخرى يمكن الحقن مرة أخرى بهذا النوع.

* فيلر الوجه غير الدائم أو المؤقت

يعتبر من أكثر التركيبات شيوعًا والأكثر استخدامًا وإزالته جد سهلة وسريعة للغاية ، ويحتوي فيلر الوجه المؤقت على مكونات طبيعية يمكن امتصاصها بأمان ويمكن إزالتها بسهولة .

إذا لم تحصل على نتائج مرضية بالانتظار لمدة ستة أشهر أو عن طريق اللجوء إلى حمض الهيالورونيك ، مثل الهالوفور والكولاجين والأوتولاجين ، هو أحد أشهر الفيلر المؤقتة التي يمكنك التخلص منها نهائيًا في غضون دقائق.

الفيلر غير الدائم أو المؤقت تصل مدته إلى 4 أشهر وتستمر حتى عام ، وتعود البشرة إلى حالتها الأصلية ، ويحتاج المرشح إلى إعادة ملء وجهه عن طريق فيلر الوجه، اعتمادًا على التفاعل بينه وبين الفيلر نفسه ودرجة الأنسجة المحفزة لخلاياه ومكان الحقن.

أفضل أنواع فيلر الوجه وأماكن حقنه

* حقن الفيلر لحفر الوجه

تستخدم تقنية فيلر الوجه لحفر الوجه التي تخلفها ندب حب الشباب التي تكون تحت مستوى البشرة د وحفر الوجه ، لذلك يخترق الفيلر الجزء السفلي من الجلد لرفعه والبقاء على مستوى البشرة.

وتُستخدم إبر الفيلر كطريقة لسد الفراغات الموجودة في الجلد ، كونه مادة دهنية كريمية مثل بوليمر صناعي أو كولاجين حيواني والذي غالبًا ما يستخدم لمنع تجاعيد الوجه وإخفاء علامات الشيخوخة.

* فيلر الوجه لشده

من أكثر استخدامات فيلر الوجه شيوعًا هو إزالة التجاعيد ،حيث من المعروف أنه فعال جدًا في القضاء على الترهلات  والخطوط الناتجة التعبيرات كالضحك والعبوس خصوصا بين الحاجبين وتحت الجفون ومنطقة الجبهة.

*فيلر الوجه لتسمينه

يشمل فيلر الوجه لتسمينه دهون الذاتية مأخوذة من نفس جسم المريض، أو حمض الهيالورونيك ، والكولاجين ، أو بعض البوليمرات الاصطناعية.

وتكبير الوجه أو نفخه أو تسمينه حسب كل واحد كما يسميه، هو إجراء غير جراحي يتم إجراؤه لملء الوجه بتخدير موضعي وبدون تخدير عام.

*حقن فيلر الوجه لتحديده

يستخدم فيلر الوجه لتحديده وتعديل شكله للأحسن،حتى يبدو أكثر جمالا وشبابا،بالإضافة إلى أنه يعزز إنتاج الكولاجين ويزيد من محتوى الرطوبة في المنطقة المحقونة.

كما أنه يملأ التجاعيد والفراغات ويحسن من لون البشرة ويزيد من مرونتها، كما يعمل على زيادة حجم منطقة الفك لتحقيق التناسق وإبراز الذقن بشكل جميل وجذاب.

*الفيلر للوجه الصغير والنحيف

يستخدم هذا النوع من الفيلر لهدفين رئيسيين: الأول لملء الفراغات الموجودة في الوجه الناتجة عن نحافته وإزالة التجاعيد وإزالة الندبات منه،

والهدف الثاني لملأ الوجه وتسمينه ونفخ المناطق النحيفة الموجودة في الوجه كالخدود ومنطقة الذقن ومنطقة الشفاه.

بحيث تعاني الكثير من الفتيات من خدود نحيفة ومتدلية أو وجه نحيف بصفة عامة أو شفاه صغيرة الحجم ورقيقة، أو غير ذلك من المشاكل التي يمكن أن تظهر قبل وقتها كالتجاعيد مثلا في وقت مبكر نتيجة عدة عوامل ، وفي كلتا الحالتين كان فيلر الوجه الحل الأمثل والسريع  للتخلص من بعض هذه المشاكل.

كيف تتم عملية حقن فيلر الوجه؟

إن عملية حقن فيلر الوجه هي إجراء غير جراحي و لا تتطلب تخدير موضعي أو كلي، ولكن هناك بعض النساء اللواتي يخشين الحقن ، لذلك يستخدم الطبيب التخدير الموضعي ، ويتم حشو إبر خاصة للحقن تعطى الجرعة للمريض على النحو الذي يصفه الطبيب وقت التشخيص.

ومن الفوائد العظيمة لفيلر الوجه أنه لا يستغرق أكثر من نصف ساعة ويمكن رؤية النتائج على الفور، مع مغادرة المستشفى والرجوع إلى الحياة الطبيعية بشكل طبيعي.

ماهي مميزاته؟

يوفر الفيلر نتائج فورية ، وهو أحد أسباب ريادته في الأساليب الحديثة في علاج مشاكل البشرة والوجه عامة والجسم،من مميزاته التي تنتج عنها فوائد عديدة تجعلها خيارًا شائعًا بين العديد من النساء والفتيات المراهقات ، هي هذه الميزات والصفات الرائعة :

-يمكن رؤية النتائج الفورية لأنه يمكنك رؤية النتائج مباشرة بعد الحقن.

-لا يتطلب عادة التخدير، حيث يتم استخدام التخدير الموضعي قبل الحقن بواسطة كريم مخدر أو إبر مخدرة موضعية.

-نتائجه رائعة بحيث إذا كنت تبحثين عن وجه أكثر نعومة وامتلاءا بشكل طبيعي فإن فيلر الوجه هو أنسب وأحسن اختيار لك.

-غير مسبب لأي نوع من الالتهابات:من فوائده العظيمة أنه سهل وسريع الامتصاص ولا يسبب أي إزعاج أو التهابات.

-هو جد آمن كونه غير جراحي ولا يتطلب تخدير، ويعتبر أكثر أمانًا إلى حد ما ، وكما ذكرنا سابقًا،فإن المكونات المستخدمة فيه جد آمنة

– من مميزاته أيضا أنه منخفض التكلفة مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى، ففيلر الوجه يعتبر الأكثر اقتصادا من بين جميع التكاليف في مجال التجميل.

ماهي أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل حقن فيلر الوجه؟

للحد من أي آثار جانبية كالتورم والانتفاخ أو آثار أخرى يجب اتباع النصائح التالية :

-يجب الالتزام بالدواء الذي سيصفه لك الطبيب لتقليل التورم الناجم عن الحقن.

-تجنب فيتامين هـ لمدة أسبوع قبل بدء الحقن وكذلك الأطعمة المكملة مثل الثوم والجينسنغ .

-تجنب أي منتجات مضادة للشيخوخة لمدة يومين على الأقل قبل الإجراء أو المنتجات الموسمية مثل الريتينول أو حمض الجليكوليك.

-تجنب الأدوية التي لم يصفها الطبيب بما في ذلك الأسبرين والأيبوبروفين ، قبل وبعد عملية الحقن بأسبوع.

-تجنب الكحول قبل 24 ساعة من إجراء الفيلر.

-تجنب منتجات صبغ الشعر أو إزالة الشعر بالشمع قبل العملية بيومين على الأقل.

– يجب أن تخبر طبيبك عن نزلات البرد سابقا.

– تجنبي سيدتي فيلر الوجه بكل أنواعه إذا كنت في فترة الحمل أو الرضاعة أو تعانين من الحساسية أو الحمل أو بعض الاضطرابات العصبية.

– وأخيرا عدم استعمال أي نوع من المكياج في يوم الجراحة.

ماهي أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد حقن فيلر الوجه؟

من بين أهم النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها فور عملية الحقن يجب اتباع التالي: 

– شرب الكثير من المياه وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والمأكولات الصحية كالخضروات والفواكه الطبيعية.

-تجنب حك المنطقة المحقونة أو خدشها وإذا استمرت الحكة لأكثر من 3 أيام ، عليك باستشارة طبيبك المختص.

– تجنب الرياضة والتمارين الشاقة لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 10 أيام من العلاج.

– لتقليل التورم يجب تناول الأدوية التي وصفها طبيبك أو الاستعانة بمكعبات الثلخ لتخفيفه.

– تجنب شرب الكحول وتناول الفيتامينات العشبية والأدوية المسيلة للدم لأسبوع.

-تجنب المناطق ذات الحرارة العالية والمعالجة بالبخار أو حمامات البخار والساونا.

-يجب تجنب الأطعمة الدسمة والمأكولات السريعة.

-تجنب الإفراط في تناول الملح في الأطعمة ومن الأفضل تجنب تناوله لمدة 3 أيام إلى أسبوع لأنه يزيد من التورم.

نتائج حقن فيلر الوجه قبل وبعد العملية

تظهر نتائج حقن فيلر الوجه فور انتهاء الإجراء ، وبعد أيام قليلة سيختفي التورم ، وسيتم عرض النتائج النهائية. و ويعتمد على بعض العوامل الأخرى بما في ذلك:

• طبيعة وجودة الجلد ، والتي تختلف من شخص لآخر.

• أسلوب حياة ونشاط كل شخص

• كمية ونوع المادة المحقونة

• كم عمر المرشح (ة)

متى تظهر نتائج حقن فيلر الوجه؟

تظهر نتائج الفيلر بسرعة حيث يشعر المريض بتحسن في أسرع وقت بعد عدة جلسات ، وفي هذا المقال سنعرض نتائجه، كما تعتمد هذه النتائج على عدة عوامل رئيسية منها:

طريقة الحقن نفسها:

والسؤال المطروح هو هل تم إعطاء الحقن مباشرة بواسطة مادة مالئة مثل الكولاجين أو حمض الهيالورونيك أو حمض بولي أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

-خبرة الطبيب ومهاراته:

استخدام المعدات بالشكل الصحيح بحيث لا يلزم تكرار الإبرة أو إعادة تعبئتها،لذا يجب اختيار طبيب محترف ذو خبرة طويلة في هذا المجال ، ويجب فحص نتائج العملية التجميلية قبل البدء في أي إجراء.

-نوع المنتج المستخدم أثناء عملية الحقن:

بحيث تظهر بعض المنتجات مباشرة بعد الجلسة، وبعضها يتطلب عدة أيام قبل رؤية النتيجة المرجوة ، وإذا تم الحقن لأكثر من جلسة ، فقد يمتد الوقت إلى عدة أسابيع.

-جودة المنتج المستخدم ونقاءه:

لذلك عليك توخي الحذر عند اختيار نوع الفيلر ، وذلك بمناقشة الأمر مع طبيبك والسؤال المباشر عن موعد ظهور النتائج ،لأن هذا النوع من الأسئلة سيمنحك الفرصة لاختيار النوع المناسب وفقًا لاحتياجاتك الشخصية.

– تظهر نتائج بعض المواد فورًا بعد الجلسة الأولى، وفي ذلك الوقت يمكنك معرفة الفرق قبل مغادرة المستشفى، ولكن هناك منتجات أخرى تستغرق من 3 إلى 5 أيام لإظهار النتيجة المرجوة.

-من العوامل التي قد تؤثر أيضا على ظهور نتائج الفيلر على وجه الخصوص،اتباع تعليمات الطبيب قبل الحقن وبعده فتعليمات الطبيب بعد العملية ، على سبيل المثال ، يتجنب التعرض لدرجات حرارة عالية أو عدم تدليك الوجه وتجنب العناية العشوائية للبشرة في الأيام القليلة الأولى بعد الحقن.

هذا هو وضع الفيلر المصنوع من المادة المالئة ، لكن الأمر يستغرق عدة أسابيع قبل أن تظهر نتائج الفيلر المحقون بالمواد المحفزة مثل حمض برو-لاكتيك ، لأن عملية تنشيط إنتاج الكولاجين تستغرق بعض الوقت.

كما أن ظهور بعض الانتفاخ والكدمات بعد الحقن قد يؤخر النتيجة على الفور وتحتاج بعض أنواع الفيلر إلى أكثر من جلسة قبل ظهور النتائج النهائية ، ويفصل بطبيعة الحال بين جلسة وأخرى أسابيع قليلة.

فترة النقاهة والشفاء بعد عملية فيلر الوجه

يحتاج المرشح لهذه العملية إلى الاهتمام والعناية بالبشرة خصوصا العنصر النسوي من الدرجة الأولى كاستخدام غسول خاص مهدئ ومرطب ومستحضرات خاصة للعناية بها ، مع تناول كميات كافية من العصائر والخضروات والفواكه والفيتامينات لمساعدة الجسم وتحسين البشرة.

في فترة ما بعد الحقن الأولى ، يجب الحرص على عدم تعرض البشرة من أي شيء قد يجهدها أو يجعلها حساسة ، مثل منتجات الترطيب والعناية بالبشرة غير الطبية أو وضع مستحضرات التجميل عليها، لأن الجلد بطبيعته حساس بالفعل وهذه الأشياء تزيد من الألم والحساسية.

يجب أن تكوني سيدتي حريصة خلال الساعات التي تلي الحقن ، مثل الحرص على عدم تدليك وجهك أو النظر إلى أسفل الأرض ، أو ارتداء نظارات أو أقنعة أو الضغط على أي مكان محقون أو النوم ووجهك مضغوط على الوسادة بسبب كل هذا سيؤدي إلى تحرك الفيلر من مكانه وتوزيعها بشكلٍ خاطئ وتغيير الكميات الموجودة تحت البشرة.

أما طريقة النوم فيجب أن تكون بطريقة معينة بعد حقن الوجه بالفيلر، مثل إبقاء الرأس فوق مستوى الكتف.

ماهي أضرار حقن فيلر الوجه؟

من أكبر الإصابات التي يمكن أن تسببها حقن فيلر الوجه هو تأثيرها على العين والسكتة الدماغية ، فقد ثبت مؤخرًا أن المواد المستخدمة في حقن الفيلر غير آمنة ، خاصة عند حقنها في الجبهة وحول العين ، حيث تتدفق هذه المواد إلى الأوعية الدموية حول العين ويمكن أن تؤثر على الرؤية أو تسد الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى السكتة الدماغية.

-الحساسية:

 تحدث غالبًا في حالة الحقن بالكولاجين الذي يتم استخراجه من جلد الأبقار ، لذلك يجب على الطبيب المعالج التأكد من أن المريض ليس لديه حساسية من هذه المادة عن طريق إجراء اختبار بسيط له قبل حقن الفيلر.

-الورم الحبيبي:

 يحدث نتيجة تعامل الجهاز المناعي مع المواد المحقونة كأجسام غريبة في الجسم ويقاومها ، لذلك تتجمع هذه المواد لتكوين حويصلات صغيرة ولعلاجها ، يجب أن يتكسر جدار هذه الحويصلات، ويجب القضاء على التراكم داخلها.

كيف يتم علاج التهاب فيلر الوجه؟

يتم علاج التهاب الفيلر باتباع بعض التعليمات والنصائح المهمة وهي على التوالي:

1.تجنب لمس أو فرك مكان المنطقة المحقونة.

2. تجنب المجهود البدني العنيف بعد الحقن مباشرة و طيلة مدة فيلر الوجه .

3. تجنب التعرض لدرجات حرارة عالية بعد الحقن.

4. تفادي النوم لمدة 3 إلى 4 ساعات على الأقل بعد الحقن.

6. يمكنك تناول بعض الأدوية المسكنة والمضادة للالتهابات كما وصفها الطبيب المعالج.

5. استخدم كيس ثلج أو كمادة باردة ، حسب توصيات الطبيب.

هل فيلر الوجه يتحجر؟

معالجة تكتل حقن مادة الفيلر هي نفس إجراءات العلاج والتعافي فإذا كنت قد لاحظت بالفعل تورمًا بعد حقنة الفيلر ، فتجنب التدخين أو شرب المشروبات الكحولية وجميع الأطعمة والأدوية التي يمكن أن تزيد من التورم.

كما ينصح باستخدم أكياس الثلج أو تناول أعشاب أرنيكا التي تحتوي على مستخلصاتها ، وتجنب أيضًا لمس أو فرك المنطقة المصابة.

توقع أن تكون قادرًا على التعافي تمامًا من التورم في غضون أسبوعين أو أقل. خلاف ذلك ، يجب زيارة الطبيب المعتمد،أيضًا تجنب المجهود البدني وحاول إبقاء منطقة الرأس مرتفعة ومعرضة لدرجات حرارة عالية حتى أثناء النوم.

بالرغم من أن عملية حقن الفيلر سهلة ونتائجها فورية وسريعة إلا أن بعض الأضرار والمضاعفات يمكن أن تحدث بعد فترة طويلة من الحقن.

ويزداد الضرر مع استخدام حقن الفيلر الدائم أكثر من النوع المؤقت ، وقد يؤدي قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقنة إلى نتائج سلبية وعواقب وخيمة.

ماهي أهم الطرق لإزالة فيلر الوجه بطريقة طبيعية؟

إذا كنت تريد ، لسبب أو لآخر ، التخلص من آثار الفيلر قبل أن تختفي من تلقاء نفسها ، فأنت بحاجة إلى إذابة هذه المادة بشكل طبيعي.

ليس المقصود هنا أن تقوم بهذا الإجراء بنفسك في المنزل ، ولكنه إجراء بسيط يقوم به جراح التجميل لإذابة مادة الفيلر بشكل طبيعي عن طريق حقن إنزيم يكسر الروابط الكيميائية بين جزيئات حمض الهيالورونيك المستخدمة فيه.

وعندما تنكسر هذه الروابط ، يتحلل الحشو بشكل طبيعي ويتم امتصاصه في الجسم تمامًا مثل الحمض الطبيعي في الجسم.

في النهاية ، تعرفنا على مدة تأثير كل نوع من أنواع فيلر الوجه ، بالإضافة إلى الإيجابيات والسلبيات ، والتي ستساعدك على اختيار الأنسب لك في الوقت المتاح لك وإلى اللقاء في موضوع آخر وإفادة أخرى.

قد يعجبك أيضاً