فيلر الشفاه
عمليات التجميل

فيلر الشفاه لابتسامة جذابة مع أفضل أنواعه وأشكاله المتطورة

فيلر الشفاه يعتبر من أفضل الطرق للحصول على شفاه ممتلئة،فمنذ وقت ليس ببعيد، أصبحت الشفاه الممتلئة من أهم علامات الجاذبية والأنوثة ،لأن الشفاه المكتنزة تعطي الابتسامة تأثيراً جذاباً وجميلاً، يعكس المرأة المبتسمة ويعطيها المزيد من الثقة بالنفس .

فالكثير من النساء تميل إلى استخدام حقن الفيلر ، سواء كان ذلك على الشفاه أو الوجه أو غيرها من المناطق التي يعتقدن أنها تغيرت بعد الضرورة ، لذلك دعونا نتعرف أكثر على فيلر الشفاه وأنواعه مع تحديد مزاياه وأضراره، وطرق طبيعية لنفخ الشفاه دون ألم أو إبر.

ما هو فيلر الشفاه؟

للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة تبحث الكثير من النساء عن أفضل الطرق، خاصة من خلال البحث عن أفضل أنواع الفيلر سواء عن طريق حقن الفيلر أو زرع مادة جراحية، حتى تصل إلى الشفاه التي تريدها وكذلك الشكل والحجم والملمس، الذي يجعل الشفاه تتناسب مع ملامح الوجه ؛ لشكل أفضل وإعطاء مظهر أكثر شبابًا وحيوية .

أصبحت إجراءات تكبير الشفاه مؤخراً عن طريق نفخها ،هي الطريقة الأكثر شيوعًا في المجتمعات سواء العربية أو الغربية.

فهي عملية تعتمد على ملء الفراغات بين خلايا الشفاه ببعض المواد، التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات ، والتي تشترك جميعها في أنها تمنح الشفاه مظهراً شاباً وممتلئا وأكثر جمالاً.

ماهي الأسباب الرئيسية لحقن الشفاه بالفيلر؟

تتعدد أسباب إجراء نفخ الشفاه وتكبيرها من بين هذه الأسباب نذكر منها:

-علاج تجاعيد الشفاه المرتبطة بالتقدم في العمر.

-الرغبة في تكبير الشفاه وفق أحدث صيحات موضة التجميل.

-العناية بالشفاه وإزالة التصبغات عليها.

-علاج صغر حجم الشفاه التي قد تظهر نتيجة عدم توازن توزيع الدهون وكذلك بعض الأمراض.

ما هي أهم العوامل التي تؤثر على ظهور نتيجة فيلر الشفاه؟

لاستكمال إجابة السؤال عن موعد ظهور نتيجة حقن الفيلر للشفاه ، سأجيب في الفقرات التالية على سؤال ما هي العوامل التي تؤثر على ظهور نتيجة الفيلر الشفايف.

1-نوع الفيلر المستخدم في هذا الإجراء

يختلف مظهر نتيجة حقن الفيلر حسب النوع المستخدم ، فهناك بعض الأنواع التي تظهر نتائجها في نفس الوقت ، وهناك أنواع أخرى يستغرق إنتاجها عدة أيام ، وأنواع أخرى تستغرق عدة أسابيع لإظهار نتائجها.

2-التقنية المستخدمة للفيلر

من العوامل التي تؤثر على نتيجة حقن الفيلر هي التقنية المستخدمة ، حيث ستختلف النتيجة بين حقن مادة خام مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك ، أو حقن مادة أخرى تحفز الكولاجين في الشفاه مثل حمض بولي لاكتيك أو حمض البلازما .

3- الجودة

من الأشياء التي يجب مراعاتها عند حقن فيلر الشفاه، هو اختيار الجودة التي يجب أن تتناسب مع الفترة الزمنية التي تريد أن تظهر فيها النتيجة.

4-اختيار الطبيب المناسب

من الأفضل أن يتم اختيار  طبيب ذائع صيته وناجح في هذا المجال، لتجنب الأخطاء أو المضاعفات بعد حقن الفيلر للشفاه.

من هم الأشخاص المؤهلون لنفخ الشفاه بالفيلر؟

 يمكن لأي فتاة أو سيدة حقن فيلر الشفاه إذا تم استيفاء الشروط التالية:

 -التمتع بصحة جيدة وعدم المعاناة من أمراض جسدية خطيرة ،مثل أمراض السكري أو القلب أو أمراض الكلى أو الكبد.

-لا يقل السن عن 18 عام على الأقل.

 -عدم الإصابة بأمراض جلدية مثل فطريات الفم التي تتواجد في منطقة الفم أو الشفاه.

– لا يجب تناول أدوية مسيلة للدم خلال فترة الحقن، مما قد يزيد من خطرت حدوث نزيف أثناءه.

 – غير مدخنة

 أفضل أنواع فيلر الشفاه

إن أنواع فيلر الشفاه تختلف عن بعضها البعض من حيث النعومة والتركيب الكيميائي ومدة النتائج.

بشكل عام ، يتم استخدام الفيلر الناعم لملء الشفاه أو عند تحديد الشفاه بالفيلر المخصص ، بينما تستخدم الأنواع متوسطة النعومة لحقن الخدين و الشفاه لتضخيمها ونفخها دون التسبب في أي تكتلات، ومن ضمن هذه الأنواع من الحقن نذكر ما يلي:

*حمض الهيالويورينيك

وهو من الأحماض الطبيعية لخلايا البشرة ، ومن أشهر المواد المستخدمة لأنواع الفيلر لأنه يساهم في الحفاظ على مرونة الجلد، كما أنه يساهم في احتفاظ البشرة بكميات كبيرة من الماء ، الذي يزيد من نضارة الشفاه ، وإعطائها مظهرا حيويا ومفعما بالشباب.

فوائد حمض الهيالويورينيك

من فوائد حمض الهيالورونيك عند حقنه أنه يحافظ على الشفاه ويكبرها، ويعتبر سابقة أولية لعملية تحديد الشفاه، كما تشمل فوائده ما يلي:

-القدرة على التحكم في حجم الشفاه من خلال مراعاة كمية المادة المحقونة.

 -يزيل أي بقايا أو نتوءات ناتجة عن حقن أفضل نوع من الحشو على الشفاه عن طريق تحريك الشفاه.

-كما يمكن حقن أفضل أنواع فيلر الشفاه، على دفعات في تواريخ مختلفة حتى تحقيق النتائج المرجوة.

-نظرًا لأن حمض الهيالورونيك مصنوع من مواد موجودة في الجسم ، فمن غير المحتمل أن تسبب تفاعلات تحسسية ، ولكن إذا كان الشخص يعاني من حساسية تجاه الليدوكائين وهو مخدر، يجب إخبار الطبيب قبل الفيلر حتى يتمكن من اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

-بالإضافة إلى ذلك ، نادرًا ما يتسبب حقن الفيلر بحمض الهيالورونيك في حدوث أي آثار جانبية أو حساسية على الجلد، ومع ذلك في الموعد الأول ، يوصى باستشارة الطبيب قبل أخذ أي حقنة، كما يمكن أيضًا إجراء اختبارات الحساسية قبل هذا الإجراء التجميلي.

-ينتج عن حقن فيلر الشفاه المحتوي على حمض الهيالورونيك كدمات أقل من الأنواع الأخرى ، والتي تسمى تورم الشفاه بعد الفيلر.

-نتائجه تدوم طويلاً مقارنةً بأنواع الفيلر الأخرى لكنها ليست دائمة،

*الدهون الذاتية للشفاه

نعتبر حقن الدهون الذاتية للشفاه أحد الطرق الناجحة لنفخ الشفاه،بحيث يتم امتصاص وشفط الدهون من جسم الشخص قبل حقنها في الشفاه ، مما يعني أنه يجب أن يخضع لعملية شفط الدهون قبل الخضوع لعملية حقن الدهون الذاتية.

*الكولاجين

يعتبر الكولاجين كذلك من أفضل فيلر الشفاه وهو أكثر الأنواع شيوعًا. وهي مادة طبيعية لأنها تعطي مظهر طبيعي جميل للشفاه مباشرة بعد حقنه على الشفاه.

لكن الإصدارات الأحدث والأكثر أمانًا ، بالإضافة إلى تأثيرها الطويل الأمد ، تستخدم كمية أقل من الكولاجين من ذي قبل ، وتستمر من أربعة أسابيع إلى ستة أشهر ، ولكنها قد تسبب رد فعل تحسسي.

 من عيوبه الرئيسية أنه لا يستمر في نفس فترة حمض الهيالورونيك ، لذلك من الضروري تكرار حقن الفيلر على فترات متفاوتة.

*حقن بالريستايلان للشفاه

وهو أحد أفضل أنواع الفيلر للشفاه، والذي يعتمد على حمض الهيالورونيك ، ولكنه أيضًا من المواد التي لها تأثير مؤقت ، لأن “ريستيسلين” يتحلل في حوالي 6 أشهر بعد الحقن من قبل الجسم.

وأيضا تعتبر مادة آمنة لا تتطلب اختبار حساسية قبل عملية حقن الفيلر للشفاه، حيث لا يسبب الحساسية في الجسم.

*حقن بالارتيكول لتحديد الشفاه بالفيلر

هي مادة منتجة كيميائياً تمزج مجموعة من المواد مع بعضها ، ولأنها مادة غير طبيعية فالمريض معرض إلى أن يكون لديه نسبة أكبر من ردود الفعل التحسسي من الجسم مقارنة بالكولاجين الطبيعي الموجود في الجسم ، ولكن نتائج حقن “Articol” تدوم لفترة أطول قليلاً من المواد الطبيعية الأخرى والكولاجين.

*إبر تكساس

هذه الإبر توفر كمية الدهون المحقونة في الشفتين بنسبة قليلة جدا، مما يزيد من صعوبة حشو هذا النوع للشفاه، بالإضافة إلى تكلفتها العالية ونتائجها التي لا تدوم طويلا، فالحاجة إلى إعادة الحقن تكون بعد حوالي 4 أشهر ، لكن ميزته أنه آمن جدًا على الجسم.

ماهي أشكال فيلر الشفاه؟

1 -شفاه فولر توب “Fuller Top”

يكون حجمها أكبر قليلاً على الشفة العليا ، والشفة السفلية أصغر من الشفة العلوية،بحيث تعطي شكلاً جمالياً وطبيعياً.

2-شكل شفة القوس “Broad Cupid’s Bow”

هذا النوع من الفيلر للشفاه يعطي شكلا متوسط ​​الحجم وطويلًا ، مع حجم أكبر على الشفة السفلية.

3-شفاه كلاسيكية على شكل قلب  “Cupid’s Bow”

وهي عبارة عن شكل “قلب” كلاسيكي أو قوس كيوبيد ، ودائمًا ما تكون ذات حجم متوسط.

4-حجم كامل”Full Volume”

الشفاه بالحجم الكامل تكون ممتلئة وبإمكانك التحكم في حجمها.

فهي تسمى أيضًا بـ “تفاحة”لأن حجم الشفاه يكون ممتلئا ومستديرا من الوسط على شكل “قلب” ، وأحيانًا تكون الشفة العليا كاملة مستديرة ، مع تحديد خفيف شيئا ما.

كيف يتم التحضير لعملية فيلر الشفاه؟

هذه العملية مثلها مثل أي عملية جراحية أخرى تتطلب بعض التحضيرات.

 قد يصطحب المريض شخص مرافق إلى البيت؛ وإذا كان مدخنًا ، فقد يُطلب منه التوقف عن التدخين قبل العملية، نظرًا لأن التدخين يمكن أن يؤثر على عملية التخدير الموضعي .

 يجب كذلك ارتداء ملابس قطنية مريحة وفضفاضة ، ويمكن تجنب تناول المسكنات مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين قبل جراحة فيلر الشفاه. يجب التأكد من توفر الأشياء التالية خلال فترة ما بعد الجراحة دون أي شيء مزعج مثل:

-وسائد مريحة

-كمادات باردة أو مثلجة

-الأطعمة اللينة جدًا مثل الحلوى ودقيق الشوفان والزبادي التي لا تتطلب المضغ.

أهم خطوات فيلر الشفايف

إن تقييم وتحديد نوع المعدات المناسبة لحالة المريض قبل عملية فيلر الشفاه هي الخطوة الأولى و الأكثر أهمية.

بعدها يقوم الطبيب بإعطاء المريضة تخدير موضعي بواسطة بخاخ أو مرهم.

بعد حوالي 20 دقيقة يبدأ الطبيب عملية حقن الفيلر في الشفاه والتي لا تتطلب بشكل عام أكثر من حقنتين.

 بعد ذلك تحتاج المريضة إلى كمادات ثلجية حتى لا تنتفخ الشفاه، أو تكون عرضة للالتهابات فلا يجب أن تدخن على الإطلاق.

كما يمكنها العودة إلى حياتها الطبيعية على الفور.

هل هذه العملية مؤلمة؟

حقن الشفاه بالفيلر غير مؤلمة ، إذا كان الطبيب الذي يقوم بالحقن  خبيرًا فلن تشعر بأي ألم، يتم حقن الشفاه بعد وضع مخدر موضعي،حينها ستشعر المريضة فقط بلسعة الإبرة التي يتم فيها الحقن.

– يوصي بعض الأطباء بفيلر الشفاه وتكبيرها قبل أسبوع من الدورة الشهرية أو بعدها ، حيث تصبح أكثر حساسية للألم أثناء الحيض.

هل هذا الإجراء آمن؟

تعتبر حقن الشفاه بالفيلر علاجًا تجميليًا وهناك احتمال لحدوث خطأ ما ، لذلك من المؤكد أن يقوم متخصصون مشهورون في مجال التجميل والفيلر بإجراء حقن الشفاه بكل أمان.

– من أجل أن تكون الحقن المخصصة للشفاه آمنة ، يجب عدم إجرائها في صالونات التجميل أو السبا ، يجب أن تجرى من قبل الطبيب ، حيث لا يمكن لهذه الصالونات وصف دواء أو علاج في حالة حدوث مشكلة أو خطأ ما، على عكس طبيب خبير وماهر في هذا المجال.

فمعظم الدول الأوروبية لديها لوائح صارمة فيما يتعلق بالحقن والمواد التي تستخدم فيه لأجزاء مختلفة من الجسم.

لذلك يجب أن تبحث عن طبيب موثوق به والتعرف على العمليات التي أجراها سابقًا ، وفي حالة عدم الرضا عن نتيجة الفيلر ، فيمكنك طلب سحبه  وحقنه مرة أخرى على الفور.

-يجب التأكد من رؤية النتيجة على الشفاه ومعرفة المضاعفات المحتملة، وإبلاغ الطبيب عن الحالة الصحية إذا كنت تعاني من أي مشكل.

ماهي نتائج عملية الفيلر للشفاه بالفيلر الدائم؟

إن نتائج عملية الفيلر للشفاه تظهر على الفور ، بمجرد الانتهاء من العملية ، كما أن التورم يختفي، وبإمكانك النظر في المرآة و التمتع بالنتائج التي طالما حلمت بها.

من أكثر الأسئلة إثارة للجدل بالنسبة للأطباء مدى فعالية الفيلر ، والمثير للدهشة أن هذه الفترة يمكن أن تختلف حتى عند استخدام نفس النوع من الفيلر ، ولكن لأشكال مختلفة مثلا:

يمكن أن تستغرق حقن الهيالورونيك ريستيلان من 3 إلى 6 أشهر ، بينما تستمر نتائج الجوفيديرم لمدة تصل إلى عام كامل.

فهو يحافاظ على صحة البشرة بشكل عام بإتباع نظام غذائي صحي، وتجنب الجفاف عن طريق شرب الكثير من السوائ، واستخدام مستحضرات التجميل المرطبة في الحفاظ على نتائج الفيلر لفترة أطول.

كم تدوم هذه النتائج ؟

يدوم الفيلر للشفاه حوالي 6 إلى 9 أشهر ، وتشير الدراسات إلى أن نتائج الفيلر قد لا تكون دائمًا بسبب الحركة المتكررة للشفاه أثناء الأكل أو الشرب أو الكلام ، على الرغم من تطوير المواد التي يمكن أن تستمر لمدة عام ، لكنها ليست شائعة ، كما يعتبر حمض الهيالورونيك الأكثر أمانًا في هذا الإجراء.

هل يمكن إزالة الفيلر للشفاه؟

من مزايا فيلر الشفاه بحمض الهيالورونيك أنه إذا غيرت رأيك أو إذا لم تعجبك مظهر شفتيك ، فيمكن إزالته.

إذا كنت لا تحب الفيلر بعد الحقن مباشرة ، فقد يقوم الطبيب بإزالته عن طريق حقن إنزيم “الهيالورونيداز” في شفتيك، والذي يؤدي إلى تكسير الجل المحقون تمامًا ، دون ترك أي أثر.

في حالة إذا قررت إزالته بعد بضعة أيام ، يتم ذلك عن طريق تدليكه، والذي يجب تجنبه عند تخزينه. من المفترض ألا يتم تدليك الشفاه لأيام بعد الحقن.

يقوم الجسم بتفكيك مادة الفيلر بشكل طبيعي بعد بضعة أشهر ؛ إذا لم تقم بحقنه مرة أخرى سيعود حجم الشفاه إلى شكلها الطبيعي الذي كانت عليه من قبل.

كيف يمكنني اختيار نوع حقن الفيلر المناسب لشفاهي؟

يعتمد اختيار النوع المناسب لشفتيك إلى حد كبير على المشكلة التي تعاني منها، أو المظهر النهائي الذي تريدين الحصول عليه ، لذلك سيناقش طبيبك معك الشكل الذي تريدين الحصول عليه ثم يبدأ في اقتراح الأنواع المناسبة لك.

تحتوي الأنواع المختلفة لحقن الشفاه بالفيلر على تركيبات مختلفة كما ذكرنا سابقا.

فقد يحتوي أحد أنواع الفيلر للشفاه على حمض الهيالورونيك مع الكولاجين في نفس الحقنة، كذلك قد يخلط الطبيب حقن البلازما مع نوع آخر على سبيل المثال.

ماهي مميزات أحسن أنواع الفيلر للشفاه؟

من أهم فوائد حقن أفضل فيلر الشفاه هو:

-يحسن من مظهر الشفاه ويجعلها تبدو ممتلئة وبمظهر جذاب ومميز.

-كما أنه يجدد الشباب من العمر الحقيقي للشخص بمظهر نابض بالحياة وبشرة منتعشة.

-يقوم بإخفاء آثار التقدم في العمر

-تستخدم حقن الفيلر للشفاه لإخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة حول الفم ، والتي يمكن أن تسببها عوامل مختلفة ، مثل التدخين أو الشيخوخة.

-له آثار جانبية قليلة،بحيث نادراً ما يسبب حقن أفضل الفيلر للشفاه ،بحمض الهيالورونيك آثاراً جانبية أو حساسية على البشرة.

 ومع ذلك ففي الموعد الأول، يوصى باستشارة الطبيب قبل أخذ أي حقنة، كما يمكن أيضًا إجراء اختبارات الحساسية لتفادي أي مضاعفات جانبية.

هل لفيلر الشفايف أية أضرار أو آثار جانبية و هل يحصل تورم  بعد هذا الإجراء؟

يمكن أن يسبب حمض الهيالورونيك بعض الآثار الجانبية الطفيفة، مثل تورم الشفتين أو النزيف أو بعض الاحمرار في موقع الحقن.

 لكن هذه الآثار الجانبية طفيفة وتختفي بسرعة مع استخدام مضادات الالتهاب في الأيام التي تلي إجراء حقن الفيلر.

كما أنها مؤقتة وتشمل هذه الآثار كما ذكرنا ما يلي:

-تورم وكدمات واحمرار

-نزيف من مواقع الحقن.

إعادة تنشيط قروح البرد أو بثور الحمى مثل الهربس البسيط من الشفاه نفسها أو المنطقة المحيطة بها.

لكن في بعض الحالات النادرة يمكن أن تشمل الآثار الجانبية بعض الخطورة والتي تتمثل في:

-عدوى

-عدم تناسق الشفتين وبعض التكتلات عليها.

-تورم أو كدمات شديدة ومستمرة تستمر من أسبوع إلى 10 أيام

-تقرح الشفاه أو تشنجها

– احمرار أو تورم أو حكة بسبب رد فعل تحسسي حول الشفاه.

نصائح وتعليمات بعد جلسات الفيلر للشفاه

بالرغم من أن الضرر الذي يلحقه الفيلر للشفاه طفيف وغير مؤلم، ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية بعد الانتهاء من الجلسات ، إلا أن هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تفيدك بشكل كبير بعد حصولك على الجلسات وأهمها يتجلي في :

1-تجنب التمارين الشاقة لمدة 24 إلى48  ساعة بعد جلسات الفيلر، حيث أن ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض التورم والكدمات ، لذلك يمكنك بكل بساطة الذهاب في نزهة على الأقدام إذا كنت من محبي المشي في الطبيعة.

2-يجب تفادي التعرض لدرجات حرارة عالية، مثل تلك الموجودة في جلسات الساونا لمدة 48 ساعة بعد العلاج.

3-إستخدام مكعبات الثلج في موقع الحقن لتخفيف الألم، ويجب أن يكون مغطى بقطعة قماش وذلك حتى لا يلتصق بشفتيك ويسبب لك بعض الألم،هذا سيساعد بشكل كبير في تقليل التورم والحكة والكدمات.

4-يجب تجنب النوم على الوجه والاستعانة بوسادة عالية، كي يبقى الرأس مرفوعا لأن هذه الوضعية تقلل من التورم.

5-المحافظة على رطوبة الجسم عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات، وشرب لترين من الماء بشكل يومي لمساعدة الجسم على التعافي بشكل أسرع.

6- تجنب التدخين لأن خطر الإصابة يزداد كلما ازدادت كمية النيكوتين في الجسم.

7- عدم وضع أحمر الشفاه لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعد العلاج.

8- الاتصال على الفور بالطبيب المختص في حالة حدوث حمى أو تورم شديد.

ماهي تكلفة الفيلر للشفاه؟

تختلف تكلفة “فيلر الشفاه” عن تكلفة عمليات “فيلر الوجه” ، كما تختلف التكلفة باختلاف المادة المستخدمة فيه.

فحقن “الكالسيوم هيدروكسيباتيت” تكلف في المتوسط ​​حوالي 650 دولار أمريكي ، بينما تتراوح حقن الكولاجين من 500 إلى 800 دولار أمريكي حسب مصدر الكولاجين المستخدم في الحقن.

أما السعر في المغرب فسوف ندرج لكم قائمة أسعار حقن الفيلر حسب النوع المحقون:

-الكولاجين الصناعي: 250 دولاراً أي ما يعادل 2500 درهم مغربي.

-حمض الهيالورونيك : 300 دولار أي ما يعادل 3000 درهم مغربي.

-حشو بولي أكريلاميد: 1500 دولار ، ما يعادل 15000 درهم مغربي.

-فيلر الدهون الذاتية: 1500 دولار أي ما يعادل 15000 درهم مغربي.

-فيلر هيدروكسيد الكالسيوم: 800 دولار أي ما يعادل 8000 درهم مغربي.

كيف يمكن الحفاظ على مظهر الشفاه الطبيعي؟

يمكن المحافظة على مظهر الشفاه الطبيعي، وذلك بالالتزام ببعض العادات المفيدة وتفادي البعض السيء منها مثل:

– تجنب التدخين ، حيث يؤدي إلى تصبغ خلايا الشفاه وموتها وضعف الدورة الدموية.

-كذلك يجب شرب الكثير من الماء ، فهو المصدر الأول لترطيب الشفاه والبشرة بشكل عام.

-إستخدام طلاء شفاه لا يسبب الحساسية، مصنوع من مواد مختبرة، ويفضل أن يكون مع عامل حماية من الشمس في حالة التعرض لأشعتها.

-النوم بانتظام حيث يؤدي ذلك إلى تجديد خلايا البشرة وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين، الذي يقلل من معدل تكون الخطوط الرفيعة.

-تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والماء والفيتامينات، التي تزيد من معدل إفراز الكولاجين.

-يمكن تكبير حجم الشفاه وانتفاخهما بمواد طبيعية، مثل القرفة والفلفل الحار وزيت الزيتون، وهذه وصفة طبيعية مجربة وتعطي نتائج فورية ولكن يجب تكرارها كل 6 ساعات.

*المكونات

ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة + نفس الكمية من مسحوق الفلفل الحار + الفازلين + زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

*الطريقة

تخلط جميع العناصر المذكورة أعلاه حتى تصبح مثل الكريمة، ثم يتم دهنها على الشفاه وتترك لمدة 5 دقائق أو أكثر ثم يتم غسلها بماء دافئ ودهنها ببلسم الشفاه.

فيلر طبيعى من غير عمليات تجميل ب 7 خطوات

*القرفة

تعتبر القرفة من المواد الطبيعية التي يمكن أن تساعد بشكل فعال في الحصول على شفاه ممتلئة ومكتنزة ، فقط بمزجها بكمية قليلة من الفازلين وتدليك الشفاه بحركات دائرية خفيفة.

في البداية سوف يكون إحساس بوخز طفيف لكن سرعان ما سيزول، وستظهر النتيجة على الفور ويمكنك استخدامه عند الضرورة.

* قلم تحديد الشفاه

بعض السيدات تستخدم أقلام تحديد الشفاه، لرسمها مباشرة فوق خط الفم ليبدو أكبر من الشكل الحقيقي، ويمكنك اختيار محدد شفاه بألوان مختلفة مناسبة للون البشرة الطبيعية والرسم به، مع توخي الحذر وعدم تجاوز الحدود حتى يظهر كل شيء على طبيعته.

* ملمع شفاه

إذا كنتِ تريدين أن تبدو شفتيك ممتلئة ، تأكدي من استخدام ملمع شفاه وضعي طبقة علوية لامعة ، خاصة في المنطقة الوسطى ، فهذا يجعل شفتيك تبدوان أكبر.

* ظلال ذهبية

شيء آخر يمكنك القيام به لجعل شفتيك تبدو أكبر هو وضع كمية من ظلال العيون الذهبية في وسط شفتيك، ومزجها بطريقة تبدو وكأنها توهج لامع عليها.

*أحمر شفاه

إن أحمر الشفاه ذو اللون البني والتوت القاتم والعنابي والخوخ يجعل الشفاه تبدو أصغر، وهذا ما أظهرت عنه بعض التجارب.

* الكونسيلر

إذا وضعت الكونسيلر على الفم بالكامل ، فهذا سيجعل الشفاه تبرزان و تبدوان أكثر امتلاء وكثافة، كما يمكنك استخدام ظل أغمق من لون بشرتك ، أسفل فمك مباشرة لأن هذا يضيف الظل إلى تلك المنطقة ، مما يجعلها تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

*تقشير

يمكنك استخدام مقشر للشفاه يعتمد على السكر وزيت الزيتون للتخلص من الجلد الميت، مما يجعلها أكثر نعومة عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

كذلك يمكنك استخدام فرشاة أسنان بعد وضع كمية من الفازلين لدعك الشفتين أيضًا لتحقيق نفس النتيجة.

خاتمة

إن تقنية الفيلر للشفاه هي إحدى الخطوات التجميلية التي تعطي للمرأة شفاه ممتلئة وجذابة ، فهذا الإجراء هو الأكثر شيوعاً لسهولته وسرعته.

 كذلك لأنه جد آمن لأنه يحتوي في تركيبته على مواد آمنة مثل حمض الهيالورونيك ، وهو مادة طبيعية موجودة في الجسم تساعد على زيادة حجم الشفاه و تحسين شكلها.

يمكنك مشاهدة الفيديو

قد يعجبك أيضاً