ظلال الجفون
عمليات التجميل

ظلال الجفون المناسب لشكل عينيك وطريقة استخدامه بكل احترافية

ظلال الجفون من أهم المنتجات الجمالية التي تمنحك مكياج مثالي ومميز يبرز جمال عينيك ويجذب الانتباه إليهما ومع ذلك ، إذا تم تطبيقه بشكل غير صحيح ، فقد تبدو النتائج غير مرضية ومتعبة مرة أخرى.

وتتميز العيون بجمالها وسحرها ، ويمكن إبراز مفاتنها بقليل من المكياج ، لذلك عليك أن تعرفي كيف تختاري الدرجات المناسبة لظلال الجفون ، بالإضافة إلى أهمية تنسيق الألوان مع بعضها البعض لتتناسب مع البشرة والملابس وأحمر الشفاه.

اليوم جمعنا نصائح صحية لتطبيق ظلال الجفون بالطريقة المثالية والحفاظ على مظهر أنيق من عند أشهر فناني تطبيق الماكياج.

ماهي خطوات وضع ظلال الجفون؟

1- استخدمي كونسيلر على حول العينين ، بنفس لون البشرة.

2-ضعي كريم الأساس  المعتاد على جفنيك واستخدمي أصابعك.

3-استخدمي قطعة من الشريط اللاصق وضعيها على الجزء الخارجي من عينيك لتساعدك في وضع ظلال الجفون بكل إحكام.

4-استخدمي لونًا متوسطًا من ظلال الجفون بحيث يغطي إصبعك الجفن بالكامل حتى الشريط اللاصق.

5-استخدمي ظلال أغمق بعض الشيء ويفضل استعمال اللون الأسود وقومي بتطبيقه على الزاوية الخارجية للعين حتى مركز الجفن، بدءًا من الخارج.

6- استخدمي لونًا فاتحًا مثل الهايلايت الفضي أو لون اللؤلؤ في الزاوية الداخلية للعين ، وادمجيه مع الظلال بلون بني، فهذه الخطوة تعطي العينين مظهرًا مشرقا.

7-ارسمي خطًا تحت العين باللون المتوسط ​​الذي طبق على الجفن المتحرك في الخطوة 4،كرري الخطوة السابقة ، لكن استخدمي اللون الغامق الذي استخدم في الخطوة 5 ، ولكن فقط في منتصف الجفن.

8-ارسمي خطًا عبر العين بالقلم الأسود من محدد العيون أو الآيلاينر، بحيث تلامس المادة اللاصقة ، وارسميها كما تشائين.

9-ارسمي عينيك من الداخل إلى الخارج باستخدام كحل أسود.

10-وأخيرا أزيلي القطعة اللاصقة ، وضعي الماسكارا السوداء على رموشك واستمتعي بمكياج العيون الجميل.

هل توجد استخدامات أخرى لظلال الجفون؟

توجد ألوان عديدة لظلال الجفون ويمكن استخدامها لأشياء أخرى غير تظليل الجفون مثل هذه الاستخدامات التي سنتعرف عليها الآن.

– الهايلايتر:

يمكنك استخدام “ظلال الجفون” ذو اللون الأبيض والذهبي اللامع والاستغناء عن شراء الهايلايتر، وذلك بخلطه جيدًا مع الكونسيلر واستعماله كهايلايتر كريمي يمكنك وضعه على وجهك بكل أمان.

– أحمر الشفاه:

يمكنك أيضًا استعمال حيلة من خلال ظلال الجفون إنشاء لون أحمر الشفاه الذي لم يتوفر عندك  مع عن طريق اختيار الألوان وخلطها معًا وإضافة القليل من الفازلين إليها بحيث يكون لديك أحمر شفاه واضح ، ، يمكنك وضع بودرة على شفتيك فوقه.Matte وإذا أحببت أن يكون عندك أحمر شفاه.

– بودرة الحاجبين:

يمكنك أيضًا استخدامه أيضا لملء فراغات الحواجب عن طريق اختيار اللون الذي يناسب لونهما وفرشاة الحاجبين لملء هذه الفراغات بدلًا من بودرة الحواجب التقليدية.

ماهي أهم التعليمات التجميلية التي تساعد على تطبيق ظلال الجفون بطريقة صحيحة؟

من أجل مكياج عيون مثالي ومتناسق اكتشفي معنا سيدتي بعض النصائح القيمة والحيل التجميلية لتطبيق ظلال الجفون بطريقة صحيحة وهي كما يلي:

1)- تجربة ظلال الجفون

قبل اختيار الظلال، عليك تجربتها مبدئيا، لأنه قد لا تتوافق بعض الألوان الشائعة في أي وقت من العام مع لون بشرتك، مما يجعلها تعطي منظرا شاحبا للوجه، فنصيحة خبراء التجميل هي تجربة الظلال الرئيسية كظلال اللون الأخضر والوردي الداكن.

2)- اختاري الجودة العالية

تأكدي من اختيارك لمستحضرات التجميل العالية الجودة والمصنوعة من أصباغ مكثفة لمظهر جذاب ومكياج طويل الأمد، مع تجنب المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تكون موجودة في بعض هذه المستحضرات التجميلية.

3)-اختاري الألوان المناسبة حسب لون البشرة

من المهم أن تتناسب درجات ظلال الجفون مع لون بشرتك، بالنسبة لصاحبة البشرة الفاتحة ، يمكنها الاختيار بين درجات اللون الوردي أو البنفسجي.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة الداكنة، فإن لون بشرتهن يتناسب تمامًا مع البني الداكن والذهبي، مع اختيار لون ظلال الجفون المناسب الذي يعمل على جمال العيون ويضمن مظهرًا شابًا وحيويًا.

4)- درجات الألوان الوردية والطبيعية

إن الألوان الطبيعية والوردية تمنحك مظهرًا أنيقًا نابضًا بالحياة وجذابًا للغاية، كما يمكنك استخدامه كل يوم دون الشعور بالملل سواء للعمل أو الجامعة أو الأيام العادية، اختاري من بين هذه الألوان لتبدين أنيقة تمامًا ومتألقة طوال اليوم وكل يوم.

5)- الماكياج السموكي

المكياج السموكي يعطي العيون البارزة لمسة أكثر جمالاً وشباباً ، كما أنه يناسب جميع الفئات من السيدات ويناسب مختلف المناسبات.

اختاري من بين درجاته اللون البني الداكن أو الأزرق الداكن أو الأسود واستخدميه بشكل متدرج حول عينيك كي تحصلي على مكياج دخاني سموكي أنيق، كما يجب عليك أن تحرصي دائمًا على مزج الألوان جيدًا فوق جفونك للحصول على أفضل النتائج.

6)-الظلال اللامعة المبهجة

يعد تطبيق ألوان ظلال الجفون الزاهية مثل الذهبي أو البرونزي أو النحاسي فهي الألوان المثالية للحفلات والأعراس، ولا يمكنك أبدًا تطبيقها كمكياج نهاري.

7)-الاختيار المناسب لكريم الأساس

من المهم تطبيق أساس ماكياج العيون ، وهو عبارة عن برايمر قبل وضع ظلال الجفون ، للحصول على أساس ناعم وحتى لون موحد متناسق مع لون بشرتك،كما أنه يبرز لون الجفون ويحافظ على بقائه وثباته فترة طويلة من الوقت.

8)- اختاري باليت الظلال

بدلاً من شراء ألوان ظلال الجفون على هيئة أشكال فردية، فكري مليا في شراء باليت الظلال بألوان مختلفة خاصة للمبتدئين، نوصي بشراء L’Oreal Paris Color أو Lakme 9 To 5 Eye Quartests

كيفية تطبيق ماكياج ظلال الجفون بدون أخطاء

إن تطبيق الظلال بشكل لا تشوبه شائبة هو شيء نحلم به جميعًا، ونتساءل دائمًا كيف يمكننا تفادي أخطاء تطبيقه،لكن الأمر ليس صعبًا ، فهناك بعض القواعد التي ستساعدك في الحصول على ظلال عيون رائعة مثل خبراء التجميل المحترفين.

لهذا يجب أن تتعرفي معنا على 10 أخطاء يجب تجنبها أثناء وضع ظلال الجفون لضمان حصولك على المكياج المثالي الذي سيثير إعجاب من حولك.

١- عدم وضع البرايمر على ظلال الجفون

العديد من النساء التي تنسى وضع كريم أساس أو برايمر على جفونها، ولا تدرك أنه يلعب دورًا بارزًا في إظهار مكياج العيون بشكل جيد، مما يجعل ألوان الظلال مرئية وتدوم طويلاً.

٢-عدم خلط ألوان الظلال

يجب الحرص على استخدام درجتين من لون الظلال ، الأولى ذات لون غامق وتطبق على الجفن المتحرك ، وخاصة الزاوية الداخلية أو الخارجية للعين ، حسب اختيارك وميولك لها، كما يتم تطبيق الظل الفاتح على الجزء الموجود أسفل الحاجب لمنح العين مظهرًا أجمل وأكثر جاذبية.

٣-عدم اختيار الألوان القريبة من لون العيون

من الأخطاء التي ترتكبها معظم السيدات عند وضع ظلال الجفون يجب عدم الانحراف عن الألوان التي تتناسب مع لون عيونهن.
على سبيل المثال ، اختاري ظل جفون أزرق أو سماوي إذا كانت لديك عيون زرقاء ، أو جربي ظل جفون بيج بعيون بنية المهم أن تكون الألوان قريبة جدا من ألوان ظلال العيون.

٤- الاستخدام الخطأ لفرشاة الظلال

تجد بعض المبتدئات صعوبة في كيفية استخدامه و نعتقد أن أفضل أداة لتطبيق لون الجفون هي الإسفنجة الصغيرة التي ترافق دائمًا الماكياج، ومع ذلك ، ليس هذا هو الحل الصائب لأن فرشاة المكياج الصغيرة هي لاختيار السليم لمكياج مثالي خالي من أي أخطاء.

٥- استخدام الكحل داخل العيون

يعتبر استخدام الكحل من أهم الخطوات لأي فتاة أو سيدة سواء كانت تملك عيون كبيرة أو صغيرة، حيث يفضل استخدام كحل عيون فاتح كاللون الأبيض مثلا نلأنه سيمنحها شكلاً أوسع مما هو عليه شكل عيونها.
ومع ذلك ، إذا كنت تملكين عيون كبيرة ، فإنني أوصي باستخدام كحل أسود للحصول على مظهر أكثر جاذبية وجمال.

٦- المبالغة في تطبيق ظلال الجفون تحت العينين

من الأخطاء الشائعة أيضا التي قد تفسد شكل مكياج العينين هو المبالغة الشديدة في تطبيق ظلال الجفون أسفل العين، وذلك لأنه يقوم بتحويل شكلها كأنها متعبة ومجهدة عوضا من تكبيرها أو إعطائها شكلا مميزا وجميلا.

٧-تطبيق ظلال الجفون بعد الكونسيلر

إنه أحد أكثر الأخطاء شيوعًا التي ترتكبها معظم النساء لأنه عند وضعه ، تسقط البودرة على الكونسيلر ، مما يجعل من الصعب إزالتها ، وهذه المرة سوف يفسد المكياج بشكل بشع.
لذلك بعد وضع الظلال يجب الانتباه جيدا عند استخدام الكونسيلر حتى لا يترك اية علامات تؤثر على جمال وجهك.

٨- استخدام النوع اللامع

من الأمور التي لا تجهلها أغلبية النساء الكثير من الناس أن الظلال المتلألئة اللامعة يمكن أن تبرز التجاعيد حول العينين، لكنها مناسبة لك عندما لا يكون لديك تجاعيد أو خطوط رقيقة حول عينيك.

٩-تطبيق الهايلايتر

عند وضع الهايلايتر يمكن أن يمنحك مظهرًا رائعًا بعد وضع مكياجك المعتاد، خاصةً عند وضعه على زوايا عينيك، لأنه يجعل الظلال تبدو أجمل من ذي قبل.

١٠- الاختيار السليم للون الكونسيلر

عليك سيدتي أن تتحكمي في اختيار اللون المناسب للكونسيلر الخاص بدرجة لون بشرتك مع التوافق بينهما،كما يجب عليك أن تحرصي على استخدامه إذا كانت لديك هات سوداء تحت العين، حينها يمكنك استخدام الكونسيلر ذو اللون البرتقالي أو اللون الأخضر مع مزجه بلون تقليدي يناسب لون بشرتك.

نصائح من أفواه خبراء التجميل لوضع ظلال الجفون

سيوفر لك اختيار ظلال الجفون المثالي للون بشرتك نصف المسافة في معركتك للحصول على مكياج مشع، وإتقان وسائل استخدام هذه الألوان هو صراع آخر في حد ذاته، لهذا السبب توصلنا إلى أحسن خبراء التجميل و الماكياج للحصول على نصائح حول مزج هذه الألوان وتطبيق البرايمر حتى تتمكني من استخدام الظلال مثل المحترفين.

مع هذه النصائح ، لا داعي للقلق بشأن الشكل السيء والظلال الملطخة والمكياج غير المناسب، واعلمي أن اختيار الفرشاة المناسبة هي أفضل طريقة لتطبيق الظلال، و إليك أفضل النصائح من أفواه خبراء المكياج والتجميل لوضعه بطريقة مثالية:

*اختاري الظلال المناسبة

إذا كنت تستخدمي لون ظل مثل لون عينيك ، فبالتأكيد ركزي على لون عينيك مثل ظلال العيون الزرقاء للعيون الزرقاء وفي الوقت نفسه ، تجعل الألوان المتناقضة العين بارزة ،على سبيل المثال ، ظلال العيون الزرقاء العميقة على العيون البنية العميقة أو ظلال العيون الذهبية على العيون الزرقاء، في هذه الحالة فاختيار الظلال المناسب هو الذي يبرز شكل ومظهر عيونك بشكل جميل وطبيعي .

* امزجي جيدا

عليك باختيار ثلاثة ألوان مختلفة وهي رئيسية كالرمادي الفاتح أو اللون البيج الفاتح أيضا اختيار لون ساطع ، واللون الرئيسي للجفن لكن كيف تجعلينها تبدو مزخرفة وغاية في الجمال؟

استخدمي أولا فرشاة باللون الأساسي الفاتح على العين بأكملها حتى عظم الجبهة ، ثم ضعي لون ساطع وأغمق بقليل بعدها ضعي اللون الساطع جدا ويجب أن يكون فاقع وداكن بشكل قوي فقط على الجفن المتحرك، مع الموازنة في خلط هذه الألوان حتى لا يفسد المكياج وتضطرين لإعادته من جديد.

*اختاري اللون المناسب

عند وضع الظلال الداكنة  قد يحسّن أو يفسد طلة وجهك خصوصا على مستوى تجعد العينين، لذلك احرصي على مزجه فقط عند الحافة الخارجية، فإذا كان قريباً من العين، ستبدو عيناك صغيرتين جداً.

*تجنبي استعمال اللون الغامق على عظمة الحاجبين

إذا قمت بتطبيق الكثير من ظلال الجفون سيبدو مكياج العيون ثقيلًا شيئا ما،لذلك يجب عليك أن لا تضعي  الظلال على عظمة الحواجب إلا في حالة إذا كنت ستستخدمين لونًا محايدًا.

* تجربة الألوان

عند تجربتك للون الرمادي الداكن واللون الخزامى سيبدوان رائعين بخلاف جميع ألوان العيون، يمكنك أن تمزجي أيضًا ظلال العيون إذا اشتريت لونًا غامقًا جدًا، بالنسبة لك يمكن أن يؤدي خلط اللون الأزرق مع الرمادي الداكن إلى اختراع لون رائع.

*امزجي بين الظلال وأحمر الشفاه

يجب ألا تلتصق الشفاه والعينان ببعضهما البعض، هذه قاعدة أساسية عليك أن تتذكريها دائما،فإذا كنتِ تريدين وضع أحمر شفاه أحمر ، قومي بتغطية الخطوط الزرقاء على الجفون بكونسيلر أو برايمر وضعي ظلًا خفيفًا من ظلال الجفون.

*اختاري لون غير لامع

إن اللون اللامع يبرز العينين بشكل بارز ، ولكنه يظهر أيضًا الجفون الثقيلة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذا لم يكن لديك أي تجاعيد على جفونك ، جربي هذه النظرة الرائعة بلون لامع كأن تمسحي درجة اللون المحايدة على الجفن لكن ضعي الطلاء الذهبي اللامع على عظم الحاجب.

*احتفظي باللون على الجفون

إذا كنت تريدين مكياج عيون سموكي ، فقط اتركي اللون على الجفن وتحت خط الرموش السفلية، لا تمددي اللون على ثنية الجفن لأنه لن يعكس خشونة في ملامح وجهك.

*استخدمي اللون الأبيض

إن استخدام اللون الأبيض فوق ظلال العيون أو رسمها  بقلم العيون الأبيض داخلها بالقرب من قناة الدموع تجعل عينيك تبدوان أكثر توهجا وبريقاً، كما يمنحها التوسع وتبدو كبيرة الحجم إذا كنت تملكين عينين صغيرتين أو ضيقتين.

*اختاري الجودة

تبقى ظلال الجفون جيدة الجودة من أحسن الاختيارات خصوصا أنها تدوم طيلة اليوم على العيون، بخلاف الظلال الرديئة الجودة فهي سوف تتلاشى بسرعة بحلول الظهر.

كيف ترسمين شكل التاج بظلال الجفون ؟

من أغرب صيحات الموضة هذه الأيام هو رسم شكل تاج الأميرات بالظلال،و تتنوع الأشكال والموديلات المميزة التي يمكن استلهامها من شكل الظلال التي تريدين تطبيقها .

 ومن بين أحدثها اخترنا لك الطريقة التالية لتطبيقه على شكل تاج لتبرزي جمال عيونك بماكياجك المعتاد  وسنقدم لك سيدتي الجميلة طريقة تطبيقه بالخطوات والتفاصيل الدقيقة:

-تحضير الألوان

ضعي اللون الفاتح من بداية العين في اتجاه أعلى عظام الجفن من تحت الحاجب إلى الحافة الخارجية للعين،فيستحسن أن يكون الاختيار هنا مبني على اللون الفاتح لتظهري شكل رسمة التاج المتدرجة في عظم العين ، ويتم تنظيفها لاحقًا عند الانتهاء.

-تحضير الملصق على شكل تاج

اصنعي ملصقًا على شكل تاج وألصقيه  مباشرة فوق اللون الفاتح على الجفن ، مع اختيار اللون الداكن وقومي بتلوين الجفن من بدايته إلى آخره،وتعتبر هذه الخطوة سهلة جدا ويمكنك القيام بها بأي نوع من الفرشاة الموجودة عندك، صغيرة كانت أم كبيرة.

-الشريط اللاصق

قومي بإزالة الشريط اللاصق من على الجفن بعد الانتهاء من تطبيق اللون المرغوب فيه، وستلاحظين أن مكان التاج أصبح فاتحًا، بينما الظلال التي قمت بوضعها داكنة نوعا ما.

 هنا، يجب عليم أن تتأكدي من اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض لجعل مظهرك ساحرًا ومميزا.

-رابعا: مرحلة التزيين

كمرحلة أخيرة ، قومي بتزيين رؤوس التاج بخرزات لامعة مختارة من رغبتك، للحصول على مظهر رائع دائمًا.

كما يمكنك أيضًا تطبيق هذا النوع من الظلال في يوم زفافك مثلا إذا كنت مقبلة على الزواج مع تزيين رؤوس التاج بخرز متلألئ جميلة مستوحاة من المناسبة السعيدة.

ماهو ظلال الجفون الذي يناسب عيونك؟

عندما يتعلق الأمر بالظلال، فأنت بحاجة إلى اختيار الظل المناسب للون عينيك وملابسك، وإليك هذه التعليمات القيمة والمفيدة لاختيار الألوان المناسبة لك:

*العيون البنية

يمكن لصاحبات العيون البنية الابتعاد عن وضع ظلال الجفون، ولكن إذا كنت ترغبين في إبراز عينيك ، فعليك أن تجعليها تبدو مثل الذهب أو البرونز ، حيث تبرزها المنتجات اللامعة وتحدد جمالها ، ولكن إذا كانت لديك عيون عسلية ، فعليك تجربة الظلال الساخنة أو الألوان الداكنة.

 مثلا يمكنك تجربة اللون الباذنجان الذي يبرز جمال العيون ويجعلها تتحول إلى اللون الأخضر ، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على هذا المظهر يجب أن تستخدمي اللون الأزرق أو الأخضر أو ​​الوردي.

*العيون السوداء

 لكن إذا كانت لديك عيون ذات لون داكن وغالباً تميل إلى السواد، يجب أن تلبسي ملابس العيون الداكنة ومكياج العيون الدخانية السموكية ، لأنه من المرجح أن تمتص العيون الداكنة الظلال الداكنة ، لذلك أغلبية الفتيات والسيدات يعشقن هذا المزج.

*العيون الزرقاء

إذا كانت لديك عيون زرقاء تجنبي المكياج الثقيل أو الغامق  ولكن مكياج العيون الدخاني و السموكي يتماشى مع عيناك الزرقاء،كما يجب أن تحاولي ضبط الألوان كالبرتقالي أو الوردي بالإضافة إلى البنفسجي لأنها مناسبة للون عيونك.

*العيون الخضراء

صاحبة العيون الخضراء بطبيعتها تكون ساطعة ولامعة، لذا لا يجب أن تضعي الكحل الداكن أو ظل الجفون اللامع لجذب الانتباه.

فبدلًا من ذلك يجب عليك استخدام اللون البني لأنه لا يثقل أو يحجب مظهر عينيك الجميلتين بل يحددهما بشكل جميل ويجب عليك تجربة الألوان الدافئة واللون البني العسلي الذي سيتناسب مع لون عينيك، أو لون نباتي مثل اللون الخزامى والرمادي وكل هذا محاولة لإبراز جمال عينيك وجعلها تتألق مثل اللؤلؤ.

ماهي ألوان الظلال المناسبة حسب نوع البشرة؟

كل ما عليك أن تختاري ظلال الجفون الذي يناسبك حسب نوع بشرتك لمكياج مميز وجذاب، كما يعتمد شكل المكياج المناسب لكل بشرة على لونها وخاصة مكياج العيون ، لذلك من الضروري معرفة ألوان ظلال الجفن التي تتناسب مع شكلك حسب لون بشرتك للحصول على بشرة مشرقة.

أيضا يستحسن اختيار الظلال حسب لون بشرتك ولون عينيك وليس حسب لون ملابسك، فهذا يعتبر خطأ تقع فيه غالبية السيدات والفتيات بالخصوص، لذلك حاولنا أن نقدم لكِ في هذا المقال طريقة إختيار الألوان المناسبة للظلال لتي تتلاءم وتتناسب مع كل بشرة .

1-البشرة الداكنة

الألوان الترابية الزاهية هي الأنسب للون البشرة الداكنة والمسمرة ، مثل الألوان الذهبية اللامعة،فإذا كانت بشرتك داكنة ، اختاري الألوان المعدنية الفضية، لأنها تلائم كثيرا صاحبات البشرة الداكنة.

اختاري الظلال البرونزية والألوان الزيتية الداكنة، فهذه الألوان مناسبة للبشرة السمراء، وتناسب جميع ألوان العيون وتمنحك عيوناً بارزة وجذابة.

الألوان الترابية مناسبة للون البشرة الداكنة، فمكياج العيون سموكي الترابي الناعم يناسب البشرة السمراء كذلك.

ولإضافة لمسة جذابة لمكياجك ، يمكنك رسم خط ذهبي فوق الجفن العلوي أو داخل الجفن السفلي للحصول على مكياج عيون بارز بشكل مثير للغاية.

كذلك عند استخدام مكياج العيون الواضح وظلال العيون الملونة ، يفضل ببساطة وضع ملمع شفاه بسيط  أو أحمر شفاه ملون طبيعي وقريب من لون الشفاه ، للحصول على مكياج ناعم ومتناسق.

*البشرة الفاتحة و البيضاء

إذا كانت بشرتك بيضاء أو فاتحة ، فالألوان الترابية مناسبة لك لأنها تبرز جمال عينيك، فإذا كان لديك عيون زرقاء وبشرة فاتحة ، يمكنك أن تستخدمي الألوان البنفسجية لمكياج عيونك لإبراز جمالها مع تفادي الألوان الزرقاء.

كذلك يفضل استعمال الألوان الأرجوانية فهي جد مناسبة لذوات العيون الزرقاء والبشرة الفاتحة.

أما إذا كان لديك عيون خضراء أو عسلية وتملكين بشرة فاتحة ، فاستخدام الألوان الذهبية المعدنية للظلال فهي كذلك مواتية لك بشكل جيد..

اعتماد الألوان الزرقاء والخضراء والوردية إذا كانت بشرتك فاتحة وعينيك بنيتين ، فهي مناسبة لك لأنها ستمنحك مكياج عيون مميزً وواضح، ولإضفاء لمسة خاصة وسحرية على مكياجك ، ضعي الكحل الملون على الجفون السفلية.

خلاصة القول

إن تطبيق ظلال العينين بشكل احترافي ليس بالصعوبة التي تظنينها، يكفي البدء بوضع البرايمر على الجفون ومن ثم اختيار المستحضرات المناسبة في هذا المجال. ولا يبقى عليك سوى التقيّد بالنصائح التالية للحصول على أفضل النتائج عند تطبيق ظلال العينين:

إن تطبيق ظلال الجفون بطريقة احترافية ليس بالأمر الصعب كما تعتقدين سيدتي ، فقط ابدئي في وضع البرايمر على الجفون ثم اختاري المنتجات المناسبة في هذا المجال.

و ما عليك فعله هو اتباع هذه النصائح المذكورة أعلاه وتفادي الأخطاء الموضحة كذلك في هذا المقال المفيد وستحصلين على عيون جميلة وجذابة.

قد يعجبك أيضاً