طلاء الظافر
مستحضرات التجميل

طلاء الأظافر ومدى أهميته وخطورته في نفس الوقت على صحة المرأة

طلاء الأظافر

طلاء الأظافر هو مستحضر تجميلي تستخدمه الفتيات والنساء لإتمام أناقتهن وجمالهن، ولكن بعض الدراسات المجهرية أظهرت أن بعض أنواعها قد تسبب الكثير من الأمراض والمخاطر على الجلد.

قد يفاجئك أيضًا أن تعرفي أن طلاء الأظافر لم يقتصر على النساء فحسب، ولم يكن المقصود به أن يكون زخرفة على الأيادي والأرجل، بل كان يستخدم لتقديم العديد من المؤشرات ، بما في ذلك مقدار الثروة والمكانة الاجتماعية ، لذلك كان من السمات المميزة للمحارب الشجاع في بعض الشعوب القديمة.

قد تعتقد أن طلاء أظافر أو أي طلاء أظافر ملون آخر هو مجرد أحد الموضات الحديثة، وقد يفاجئك أن تعرف أن هذه “الموضات” قد استخدمت منذ آلاف السنين قبل المسيح.

تاريخ طلاء الأظافر في القديم

يصعب ربط فن طلاء الأظافر بثقافة معينة، ولقرون استخدمه الفراعنة والهنود والبابليون أيضًا لأغراض مختلفة غير استعمال المجوهرات .

على سبيل المثال، وجد علماء الآثار جثثًا مصرية حوالي 5000 قبل الميلاد، مطلية أظافرهم بالحناء وألوان مختلفة،في الوقت نفسه ، اعتادت النساء الهنديات استخدام الحناء على أصابعهن ، بينما اعتاد الرجال البابليون تلوين أظافرهم بالكحل.

كما اكتشف علماء الآثار أيضًا طلاء أظافر من الذهب الخالص من جنوب بابل ، الذي يعود تاريخه إلى حوالي 3200 قبل الميلاد.

ظلت الأهمية الاجتماعية للأظافر الحمراء دون تغيير على مر العصور و الثقافات ، لذلك اعتمد الفراعنة اللون الأحمر لإظهار تفوقهم ، واشتهرت الملكة نفرتيتي وكليوباترا باللون الأحمر بخلاف بقية الشعب الذي كان  يُسمح له فقط بطلاء أظافر بلون شاحب وباهت للغاية.

 وربما تكون صحيفة “الغارديان” ممتنة لهذا لأن الصينيين كانوا يستخدمون طلاء الأظافر منذ 3000 قبل الميلاد. كما صرحت به إحدى الصحف بأن هذا الابتكار هو في الغالب كان لهم.

تاريخ طلاء الأظافر في العصر الحديث

تم استخدام طلاء الأظافر في الأساليب التقليدية لعدة قرون ، وفي القرن العشرين مع تطوير صناعة السيارات ، بدأت الاتجاهات الحديثة في الظهور ، وكان أولها طلاء الأظافر اللامع الذي ابتكره الفرنسي ميشيل مينار. الذي كان يستخدم الطلاء لإنشاء صيغة خاصة للسيارات ، لكن الأحجام كانت محدودة للغاية.

لكن في عام 1932 بدأ طلاء الأظافر بالانتشار كما نعرفه اليوم، وأصبح رائجًا بين النساء خاصةً لأنه كان يعتبر في متناول الجميع.

بدأ التوسع للطلاء الفرنسي  عام 1975 بتشجيع من ممثلات هوليوود، في كل مرة قاموا بتغيير ملابسهم تناسبا مع لون طلاء أظافرهن ، وقي هذه اللحظة ظهر اللون الطبيعي لهذه الأظافر.

ثم جاءت ماركات شهيرة مثل شانيل ، التي اشتهرت بأنواع متنوعة من الظلال والألوان الجديدة ، أما في  عام 1995 كانت الأشهر في عالم الموضة ولا تزال من أكثر المستحضرات التجميلية الأكثر مبيعات.

ماهي مكونات طلاء الأظافر؟

*ديبوتيل فتالت

كما ذكرنا في البداية ، تعتبر هذه المادة من أخطر المواد الكيميائية في العالم، كما أنه يساعد على منع قضم الأظافر وقد تم اقتراح أن المادة الكيميائية يمكن حظرها في مستحضرات التجميل في الاتحاد الأوروبي، لأنها كانت سببا في تشوهات خلقية في كاليفورنيا.

 في دراسة أجريت عام 2007 ، أكد الباحثون أن وجود هذه المادة بالإضافة إلى مشاكل النمو يمكن أن يتسبب في فقدان الجلد لمرونته، كما يمكن أن تؤثر هذه الاضطرابات على صحة الأشخاص ، حتى أولئك الذين يستخدمون غسول الجسم والشامبو ومستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية.

*الفورمالديهايد

هو غاز عديم اللون يوجد في طلاء الأظافر لتقويته، يمكن أن تستخدم بوليمرات الأسفلت الفورمالديهايد أو الفورمالديهايد ، والتي عادة ما تكون واقية، ووفقًا للمعهد الوطني للسرطان ، فإن العمال المنتظمين المعرضين للفورمالديهايد هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم وسرطان الأنف والحنجرة.

 وقد أظهرت الدراسات أنهم يعانون من التهاب الحلق والسعال واصفرار العيون والنزيف المستمر للأنف.

* تولوين

تُضاف هذه المادة الكيميائية التي تساعد على توزيع الطلاء بالتساوي  إلى طلاء الأظافر. كما يستخدم في الدهانات ، والمواد اللاصقة ، ويوجد في دخان السيارات ودخان السجائر.

وعلى الرغم من وجود كمية صغيرة من طلاء الأظافر في كل زجاجة ، إلا أن جامعة كاليفورنيا ربطتها بالسرطان والعيوب الخلقية. ويمكن أن يتسبب استنشاق المادة الكيميائية أيضًا في تلف الأعصاب وآثار جانبية طفيفة مثل التعب والارتباك والغثيان المستمر والوهن.

 كما قد يتعرض الأشخاص الذين يعملون في صالون تجميل الأظافر لفترات طويلة لخطر الإصابة بالاكتئاب وتلف الدماغ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، يمكن استخدام مزيل طلاء الأظافر المحتوي على التولين لنقل المواد الكيميائية إلى الجلد وإلى مجرى الدم.

*مركبات  ميثاكريلات 

تعتبر هذه المركبات من المكونات الرئيسية في طلاء الأظافر ، وقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تسبب الحساسية والربو والتهابات جلدية ، وللتخفيف من هذه المشاكل ، يجب أن نقلل قدر الإمكان من تطبيق هذا المستحضر لتجنب المخاطر الصحية الملازمة له.

* مادة هيدروكسيانيسول بوتيلاتد

 مادة سامة تدخل في منتجات المانيكير، ولكن يمكن اعتبارها آمنة بجرعات صغيرة، ومع ذلك يمكن أن تسبب تقصف الأظافر وجفاف الجلد.

كما يمكن أن يسبب الأسيتون أحيانًا ردود فعل تحسسية أو طفح جلدي حول الأظافر عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، اللازمة لتقوية الهلام ، وهي شائعة بشكل خاص عند تعرض الأظافر لها بشكل مباشر، ويمكن أن يتسبب التعرض المتكرر في تلف الجلد أو زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد في هذه المنطقة.

*مادة الكافور

هي مادة تمنح طلاء الأظافر قوتها وصلابتها ولمعانها، إلا أنه يمكن أن يسبب الغثيان والدوخة والصداع عند استنشاقه بكميات كبيرة ، مما يجعل حتى أقل تعرض لهذه المادة مصدر قلق للعاملين في صالون تجميل الأظافر.

بماذا يتأثر جسم المرأة عند استخدام طلاء الأظافر ؟

لا ينبغي استخدامه كثيرًا كما نعلم جميعًا لأنه سيؤدي إلى جفاف الأظافر وجعلها تبدو شاحبة وبمظهر غير لائق، ومع ذلك ، اتضح أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يمكن أن يكون له آثار جد خطيرة على صحتنا، لذلك سنوضح ما يحدث لجسم المرأة عند وضعه؟

في هذا المقال لا ننصحك بالتخلي عنه تمامًا ، ولكن حاولي اختيار الطلاء المناسب لك لتجنب قائمة الآثار السلبية التي تضر بصحتك سيدتي، فكل نساء العالم تحتاج إلى تدليل نفسها من وقت لآخر من أقنعة للوجه و مانيكير و باديكير كل أسبوع.

 وهي من الأعمال المجهدة المرتبطة بهن في العمل والمنزل ، ويلجأن إلى طلاء الأظافر الوردي الذي يجلب أظافرهن إلى الحياة ، ولكن هناك مواد كيميائية مموهة في الأظافر عبارة عن طلاء بألوان مختلفة تسبب أضرارًا جسيمة للجسم والصحة بشكل عام.

وكما ذكرنا أعلاه أن معظم منتجات العناية بالأظافر تحتوي على مواد سامة وخطيرة، ضارة بصحتك وصحة الأشخاص الذين يعملون في صالونات التجميل، وفي مواضيعنا القادمة سوف نتطرق عن أضراره وسلبياته.

هل يوجد طلاء أظافر غير مضر وكيف يتم اختياره؟

يجب عليك اختيار منتجات ذات تصنيف منخفض إذ تتراوح عادةً ما بين 0 و 2،يمكن أن يكون من الصعب العثور عليها ومع ذلك ، يوصى باختيار مستحضرات التجميل التي تحتوي على هذه المكونات ولا يوجد ما يشير إلى تسممها.

 إذا لم تتمكني من العثور على طلاء أظافر غير سام ، فتأكدي من أنه خالي من المواد الكيميائية مثل الكافور و التولوين و الفثالات و الفورمالديهايد.

يجب أخذ الحذر جيدا لأن هناك بعض المنتجات التي تم تصنيفها على أنها غير سامة، ولكن هذا ليس هو الحال ففي عام 2012 ، اختبرت إدارة المواد السامة بكاليفورنيا أن هناك 25 بائعًا يزعمون أن هذا النوع من المستحضرات التجميلية  خالية من المواد السامة .

وأظهرت النتائج أن تلك المنتجات التي يُزعم أنها خالية من المواد السامة ، بما في ذلك التولوين ، تحتوي بالفعل على مادة التولوين ، أربعة منها تحتوي على مصادر خطيرة وخمسة من المنتجات التي تدعي أنها خالية من المواد السامة مثل الدب والتولوين، التي تحتوي على خليط من هذه المواد المضرة بالصحة.

ونظرًا لعدم توفر طلاء الأظافر العضوي بسهولة ، سيزداد الطلب عليه و المعتمد دائما والطبيعي حيث يتم التخلي تدريجياً عن طلاء الأظافر التقليدي ، وهذا يخفف الضغط على الشركات للتحول إلى بدائل طبيعية وصحية لمنتجات العناية بالأظافر.

لذلك تحققي من علامتك التجارية المفضلة لطلاء أظافرك، وهو أحد العلاجات الطبيعية مع قاعدة بيانات مفصلة للبحث عن علامات التحذير.

أيضا محاولة التغيير والتجديد إلى المنتجات التي تصب اهتمامها على المكونات الطبيعية، كمنتجات زويا التي تحتوي على مجموعة واسعة من مواد التلميع والمزيلات الخالية من السموم ، كما توجد العديد من العلامات التجارية التي تحتوي على مواد طبيعية ،بشرط التأكد من خلوها من المواد السامة التي ذكرناها سابقا.

كيف تختارين أفضل ألوانه وفقاً لنوع بشرتك؟

من الصعب دائمًا اختيار طلاء الأظافر المناسب لبشرتك سيدتي الجميلة، لكن مع العديد من أنواعه في السوق والمحلات التجارية يصعب الاختيار من بينها.

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختياره وأهمها لون بشرتك، لأنه حتما يجب أن يتناسب مع درجة اللون لكل سيدة.

ونظرًا لأنه يغير شكل يديك تمامًا ، فهل من المهم معرفة كيفية اختيار لون الأظافر المناسب لشخصيتك؟ باستخدام الطلاء ، قد تبدو يديك كبيرة أو صغيرة.

1-البشرة الفاتحة

من أكثر الألوان ملائمة لصاحبات البشرة الفاتحة هو اللون البنفسجي الفاتح ، الذي يتميز باختلاف في مقياس اللون و درجاته، بحيث تميل البشرة الفاتحة إلى أن تكون باردة في اللون ، لذا فإن اللون الفاتح مثالي لها.

يجب على النساء ذوات البشرة الفاتحة تجربة الألوان الحمراء والباستيل نعم ، يمكن أن تكون الألوان الداكنة رائعة ، لكن في بعض الأحيان يمكن أن تترك ظلال داكنة جدًا على يديك.

2-البشرة البيضاء

من أنسب ألوان الطلاء المناسبة للبشرة البيضاء هو اللون الوردي ، واللون الوردي الفاتح مثل أحمر الخدود ضروري لمن لديهم بشرة فاتحة جدًا ، وغالبًا ما يظهر النمش لأصحاب هذه البشرة ، كما تتوفرن على شعر  أشقر أو أحمر، ويصبح طلاء الأظافر الوردي لصاحبات البشرة البيضاء كلاسيكيًا ومحايدًا للغاية.

3- البشرة المتوسطة

يميل شعر صاحبات البشرة المتوسطة إلى اللون البني، فاللون المثالي لطلاء أظافر هن عندهن هو اللون المرجاني.

تحتوي معظم درجات لون البشرة المتوسطة على مزيج من النغمات الناعمة و الدافئة ، لذا فإن اللونين البرتقالي والوردي الداكن هما أيضًا الألوان المثالية للبشرة مع أي ظلال بلون رمادي للأظافر.

4- البشرة السمراء

هي البشرة  التي  تميل إلى اللون البني الغامق ، واللون المثالي لصاحبات هذه البشرة هو اللون العنابي ، والذي يميل إلى اللون الأحمر الداكن ، وقد اشتق اسمه من نبيذBurgundy.

كما يمكن أن يكون للون العنابي لون رائع لتلوين أظافر الأشخاص بجلد الزيتون ، فهو لا يكمل لون البشرة ويتناغم معها فحسب ، بل يجعل الأظافر تبدو أرق مما هي عليه في الأصل.

5-البشرة الداكنة جدا

إذا كنت صاحبة هذا اللون وتبحثين عن طلاء الأظافر، الذي يتناسب مع درجات لون بشرتك الداكنة ويخلق شعورًا بأن اليدين أصغر مما هي عليه بالفعل ، فستجدين رغبتك في لون النعناع ، وهو مزيج من اللون الأزرق والأخضر.

يمكن للنعناع أن يبرز الأظافر دون الانتباه إلى علامات الشيخوخة، التي يمكن أن تحدث في أعلى اليدين مع التقدم في العمر.

كيف يتم اختيار طلاء أظافر تطابقا مع نغمة بشرتك؟

عند اختيار لون طلاء أظافر يناسب لون بشرة كل سيدة ، من المهم أيضًا الانتباه إلى درجات لونهاكما ذكرنا سابقًا ، هناك درجات من لون البشرة ، بعضها فاتح وبعضها متوسط ​​وبعضها غامق.

في هذا الصدد ، ينقسم الجلد إلى قسمين رئيسيين ، دافئ وبارد ، وما يكمن بينهما ما هو محايد.، من السهل على الجلد الدافئ أن يأخذ اللون البرونزي ، ويميل لونه إلى الأصفر أو البرتقالي ، ويتميز هذا النوع من البشرة بالأشخاص ذوي البشرة البنية ، بينما يميل الجلد البارد إلى اللون الأزرق أو اللون الوردي.

بعد تحديد لون ونغمة البشرة ، يمكن تحديد أفضل ألوان طلاء الأظافر لكل نوع، بالنسبة لأولئك الذين لديهم درجات تحتية دافئة ، فإن اللون الخوخي هو أنسب طلاء أظافر لأنه مزيج مثالي من درجات اللون البرتقالي واللون الوردي.

بالنسبة للسيدات اللواتي لديهن درجات تحتية أكثر برودة فأفضل مانيكير لهن هو اللون الوردي. أما النساء ذات النغمات المحايدة والتي تكون باردة ودافئة في نفس الوقت، فطلاء أظافرهن الذي يتناسب مع جميع الألوان هو أكثر ملائمة لهن ، على سبيل المثال اللون البرتقالي المائل إلى الأحمر.

أهم النصائح والإرشادات من أجل تجنب حدوث أضراره

لمنع حدوث أي ضرر عند استخدامه  ،  يجب أولا القيام ببعض الخطوات كالقيام بفتح النوافذ في حالة إذا كنت لا ترغبين في استنشاق رائحته ، كما يجب إبقاء اليدين متجهة للأمام وبعيدًا عن الجسم عند وضعها ، مع الحرص على عدم لمس الطلاء .

ولمنع الحساسية يجب عدم استخدامه كثيرًا، وإبقاء الأظافر على طبيعتها، أما في حالة عدم القدرة على الاستغناء عنه خاصة في المناسبات، عليك باستخدام طلاء  أظافرك المدعم بالفيتامينات والمواد التي تساعد على تغذية الأظافر واستخدامها عند الحاجة الملحة.

لمنع حدوث تشققات في الأظافر والجلد المحيط بها، عليك سيدتي ترطيبها والعناية بها كل يوم قبل النوم مثل بشرتك تماما.

كما يجب اختياره من النوع الخالي من الفورمالديهايد ، وخاصة للنساء الحوامل ، وعدم تفجير المانيكير بعد وضعه على الأصابع كي تتجنبي استنشاق رائحتها ، وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة بالصحة والجنين ، ويمكن البحث عن بدائل لطلاء أظافرك، ومنها الحناء أو الألوان الطبيعية التي لا تحتوي على مواد كيميائية.

أهم الحيل والخدع لجعل طلاء أظافرك يدوم طويلا

تعاني بعض السيدات من مشكل بشكل متكرر وهو وضع المانيكير اليوم ويتم تقشيره في اليوم الموالي! في كل مرة يمكن أن يتبادر إلى ذهنك أن تسألي عن الأسباب التي أدت إلى ذلك والحلول الرئيسية لإصلاحها.

قد  تتعبي نفسك كثيرا في البحث عنها والحل عندك في هذه المقالة، لذلك سوف نقدم لك أهم الحيل التي تضمن لك نتائج فعالة وتساعدك في الحصول على طلاء لأظافرك يكون طويل الأمد بدون تقشير عبر اتباع هذه الخطوات:

1- رطبي أظافرك

إذا كانت أظافرك خشنة وغير ملساء، عليك تنعيمها وترطيبها بمبرد عريض و مربع لمنع تقشر الطلاء، هذه الحيلة تضمن لك مانيكير ناجح يدوم طويلاً.

2- قلمي أظافرك

كلما كانت أظافرك طويلة ، كلما كانت أكثر عرضة للتشقق وزاد تقشر طلاء أظافرك لذلك ، يُنصح باللجوء إلى قصها بشكل متوسط الطول، وتأكدي أيضًا من تقليمها بحيث تكون متساوية من الزوايا المستديرة إلى الزوايا المربعة، لأنها ستتجه كثيرًا نحو الأظافر الراسية وسيؤدي ذلك إلى تقشر الطلاء.

3- عدم خض العبوة قبل الاستخدام

قد تكون واحدة من النساء اللواتي يهزن علبة الطلاء قبل استخدامها ، لكن هذه الطريقة ليست في مصلحتك أبدًا، فقد تزداد فقاعات الهواء في العبوة وتنتقل إلى الأظافر أثناء التطبيق ، مما يؤدي إلى تقشر الطلاء بشكل أسرع بدلًا من ذلك ، افركي علبة طلاء بين يديك لتحريك الطلاء للداخل حتى تتمكني من استخدام طلاء أظافر يدوم طويلاً.

4-ضعي الخل الأبيض على أظافرك قبل وضع طلاء أظافرك المفضل

ضعي الخل الأبيض على أظافرك باستخدام قطعة قطن، حيث يتحكم هذا المكون في الإنتاج المفرط للزيوت على الأظافر ، مما يساعد أيضًا على إنشاء حاجز بين الطلاء والأظافر ، وبالتالي يساعد على الاستمرار لفترة طويلة دون تقشير سريع.

5-ضعي الزيت على أظافرك كل يوم

اتبعي هذه الخطوة باللجوء إلى منتجات زيت الأظافر أو ببساطة اختيار الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز وغيرها! كونه يساعد في الحفاظ على رطوبة الأظافر ، مما يمنعها من التشقق والتقشير السريع.

6- استخدام الصابون بدلًا من معقم اليدين

عند غسل اليدين ، يوصى خبراء التجميل باستخدام الصابون بدلاً من معقم اليدين لأن هذا الأخير يحتوي على مطهرات يمكن أن تتسبب في تقشير المانيكير.

7- عدم الاستحمام بالماء الساخن

إذا تعرض طلاء الأظافر للماء الساخن لفترة طويلة ، يمكن أن يتقشر ويختفي بسرعة لذلك ، من الأفضل الاستحمام بماء ذي درجة حرارة معتدلة، وتذكري سيدتي أن هذا مهم أيضًا للعناية ببشرتك أو شعرك لأن الماء الساخن يتسبب في تلفهما.

8- ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية

إذا كنت تستخدمين الكثير من الماء في الأعمال المنزلية ، فعليك بارتداء القفازات لأن استعمال الماء بكثرة يتسبب في تقشير  أظافرك بكل سهولة.

9- استخدام المانيكير الشفاف قبل وضع الطلاء الملون

قبل القيام بأي شيء ، يجب وضع طلاء أظافر شفاف أو ما يعرف بطبقة الأساس للطلاء ، لأن هذا يمنعه من الاختراق ويبقيه لفترة أطول قبل تقشره.

10- الانتظار بعض الوقت قبل وضع طبقة أخرى

إذا لم تنتظري دقيقة أو دقيقتين على الأقل قبل وضع طبقة أخرى من الطلاء  ، سواء كانت طبقة علوية أو أي شيء آخر ، فسوف يتلف ويتسبب في تقشره بشكل أسرع، كل ما عليك هو التأني حتى تجف الطبقة الأولى والشروع في وضع طبقة ثانية.

11-ضرورة تنشيفه بشكل صحيح

من الأخطاء التي قد ترتكبها السيدات والفتيات في بعض الأحيان ، خاصة عندما تكن في عجلة من أمرهن ، تجفيف الأظافر عن طريق تعريضها للهواء بواسطة مروحة أو مكيف هواء أو مجفف شعر.

 هذه العادة السيئة قد تعرض شكل طلاء أظافرهن للتشوه وتتسبب في ظهور الفقاعات وتقشيره بسرعة.

12- وضع طبقات رقيقة من المانيكير

عند وضع المانيكير ، احرصي على عدم اللجوء إلى طلاء طبقات سميكة للغاية فهذه الخطوة ستؤدي لا محالة إلى تقشره ولن يوم طويلا، وأيضا سيستغرق وقتًا طويلاً حتى يجف.

13-عدم طلائه على اللحمية

عند وضعه ، يجب الحرص على عدم وضعه على الظفر في نهاية اللحمية لأن ذلك سيؤدي إلى إزالته بسهولة، حتى لا تقعي في هذا الخطأ ، أرجعي اللحمية إلى الوراء باستخدام أداة خاصة لهذا الغرض.

14- وضع طلاء الأظافر على الأطراف الأمامية

من المهم جدًا وضعه على نهاية الظفر وخاصة طرف المقدمة لتغطية الجزء الأبيض، والتأكد من أن لون المانيكير ناجح ويدوم لأطول فترة تريدينها.

كيف يمكن تجفيف طلاء الأظافر بسرعة فائقة؟

لماذا يجب علينا أن ننتظر طويلا حتى يجف طلاء أظافرنا عند وضعه؟ لا يوجد شيء محبط أكثر من محاولة تجفيف طلاء الأظافر بسرعة وإفساده عن طريق الخطأ، ومع ذلك ، يمكنك الآن الاختيار بسرعة بين الطرق المختلفة لتجفيفه بطريقة سريعة وآمنة.

 بعد قراءة هذا المقال ، قد لا تواجهين أبدًا مشاكل في إفساده ولن تضطري إلى الانتظار وتضيعين وقتك حتى يجف، إليك بعض التعليمات التي يجب عليك القيام بها بحذر وهي كالتالي:

1)- استخدمي طبقة رقيقة:

إذا قمت بطلاء أظافرك بطبقة سميكة أو اثنين، فقد يكون سمك الطلاء هو السبب في عدم جفافه بسرعة بدلًا من ذلك ، ضعي ثلاث طبقات رقيقة أو أكثر ، مع ترك فترة 3 دقائق بين كل طبقة.

 بينما يبدو أنه قد يستغرق وقتًا أطول ، فإن الوقت الإجمالي أقل من الانتظار الطويل حتى تجف الطبقات السميكة.

2)- إضافة طبقة علوية سريعة:

 قومي بإنهاء طلاء أظافرك بطبقة علوية شفافة سريعة الجفاف، لا يساعد ذلك على تجفيف الطلاء بسرعة فحسب ، بل يحميه أيضًا لفترة أطول ويمنعه من التشقق.

3)- غطي أظافرك برذاذ الطبخ:

 بينما يبدو الأمر غريبًا ، فإن رذاذ الطهي في خزانة مطبخك رائع لتجفيف طلاء الأظافر بسرعة، بمجرد الانتهاء من تلميع أظافرك ، رشيها كلها برذاذ الطبخ ودعيه يجف لمدة دقيقة أو دقيقتين ، ثم اغسلي يديك من أي آثار.

4)- استخدمي عبوات الهواء:

تعتبر عبوات الهواء المضغوط لتنظيف الزوايا والشقوق في المطابخ مثالية أيضًا لتجفيف طلاء الأظافر، وجهي الهواء المضغوط إلى أظافرك لمدة 5 دقائق للسماح للطلاء بالجفاف، وتأكدي من إبقاء العبوة بعيدًا عن أظافرك لأن الضغط القوي على العبوة يمكن أن يؤدي إلى سيلان الطلاء.

5)- استخدمي الماء المثلج:

كما هو معروف فهو يجف في درجات حرارة منخفضة، لذلك فتجفيفه بسرعة عن طريق تبريده بالماء المثلج قبل طلائه على أظافرك ، املئي وعاءًا بالماء البارد وبعض مكعبات الثلج وانقعي أظافرك في ماء مثلج لمدة 2-3 دقائق.

 بمجرد دهنها مباشرة ضعي يديك في الفريزر، سيساعد ذلك أيضا بنفس الطريقة التي تجفف بها الطلاء بالماء المثلج، وسيؤدي وضع يديك في الفريزر إلى جعل الطلاء يجف بشكل أسرع.

6-استخدمي مجفف الشعر:

 يعتبر مجفف الشعر أداة رائعة لتجفيف الطلاء بسرعة فائقة،كل ما يجب فعله هو ضبط الإعدادات على درجة حرارة باردة قدر الإمكان ، ثم استخدام مجفف الشعر لخروج الهواء البارد في اتجاه المانيكير.

فاستخدام الهواء الدافئ أو الساخن له تأثير معاكس لأنه يساعد في سيلان الطلاء ويمنعه من الجفاف.

 

قد يعجبك أيضاً