شد الوجه بدون جراحة
عمليات التجميل

شد الوجه بدون جراحة لاسترجاع الجمال والشباب بتقنيات متطورة

شد الوجه بدون جراحة

إن عملية شد الوجه بدون جراحة هي مزيج من الإجراءات غير الجراحية، التي يتم إجراؤها لتجديد شباب الوجه بالإضافة إلى علاج حب الشباب وتحسين مرونة البشرة.

ومع ظهور التكنولوجيا الطبية الحديثة، يتم استخدام المزيد من التقنيات المتطورة لشد الوجه بدون جراحة، لذلك تعتبر هذه التقنيات غير الجراحية قفزة نوعية وحل بديل ممتاز، لتجديد شباب البشرة بعد فقدان الوزن أو الشيخوخة أو التعب.

من هم الأشخاص المرشّحون لعملية شد الوجه بدون جراحة ؟

-الذين يتمتعون بشكل عام بصحة جيدة ولا يعانون من أعراض معينة، مثل النزيف ومشاكل القلب والأمراض المزمنة وما إلى ذلك.

-الأشخاص الذين يعانون من الترهلات والتجاعيد بسبب الشيخوخة أو بعض العوامل الوراثية.

-الأشخاص الذين يفقدون الوزن بسرعة، وبالتالي يمكن أن يتسبب ذلك في ترهل بشرة الوجه.

-بعد  عمر 65، تتضاءل فرص نجاح الجراحة ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وغيرها.

ماهي أهم تقنيات شد الوجه بدون جراحة؟

من بين إجراءات شد الوجه بون جراحة، نقدم بعض التقنيات لتفادي إجراء الجراحة من بينها:

1-طريقة “الثيرماج” لشد الوجه بدون جراحة

Thermageهي تقنية جديدة رائدة لشد الجلد ومنع التجاعيد وتحديد ملامح الوجه ومنع الشيخوخة وهي تقنية مبكرة ، ولا تتطلب أي تدخل جراحي أو حقن.

كما تعتمد تقنية الثيرماج على تحفيز الكولاجين ، وهي مادة ضرورية لتجديد شباب البشرة وشدها ، باستخدام موجات تردد آمنة، والتي أثبتت النتائج السريرية نجاحها في علاج شد الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات.

2-تقنية الليزر

عندما نتحدث عن أي إجراءات تجميلية اليوم ، نتحدث عن تقنية الليزر فقد انتشر بسرعة على مر السنين، كما أنه يعتبر حل بديل وآمن للعمليات الجراحية المكلفة والمعقدة .

لذلك نجد الليزر في العديد من العمليات التجميلية التي تجرى بدون جراحة، مثل تقشير البشرة وإزالة الشعر والعديد من الإجراءات التجميلية الأخرى.

فقد تم تصميم الليزر في الأصل لتوفير خيارات مناسبة للأشخاص الذين يرفضون الجراحة، بسبب إصابات مرئية مثل الندوب أو بسبب خوفهم من التخدير والمشرط إلى غير ذلك.

يتم إجراء شد الوجه بالليزر عن طريق إطلاق أشعة كثيفة على البشرة، لتحفيز الخلايا على إطلاق المزيد من الكولاجين الطبيعي ، وهو أمر ضروري لمظهر صحي وشبابي.

3-الموجات فوق الصوتية “الهايفو”

تقنية شد الوجه بدون جراحة باستخدام “الهايفو” هي تقنية جد متطورة، حيث تستخدم هذه التقنية الموجات فوق الصوتية عالية الكثافة والمركزة لتوجيه وشد المناطق مباشرة في الجلد.

كما تعمل تقنية “الهايفو” ” لشد الوجه قوة الموجات فوق الصوتية لاستهداف الطبقات تحت سطح الجلد، على تدفئة الأنسجة بشكل أسرع بعد الوصول إلى درجة حرارة معينة .

فهي تتلف الخلايا المحيطة بالخلية المستهدفة ، مما يتسبب في إنتاج الخلايا للكولاجين الإضافي ، وهو أمر ضروري لبشرة صحية ونضرة.

ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن الأشعة فوق الصوتية عالية التردد، تركز على منطقة معينة من الأنسجة تحت سطح الجلد ، مضيفًا أن الكولاجين يزيد  لشد الجلد وتقليل التجاعيد ، لذلك لا يحدث أي ضرر للطبقات العليا من البشرة.

هناك مناطق معينة من الوجه مثل الخدود والرقبة يكون الأمر كذلك بنفس الطريقة ، حيث يساعد إنتاج الكولاجين في جذب الترهلات والتجاعيد الواضحة عليه.

4- عملية شد الوجه بدون جراحة بواسطة الخيوط الذهبية

إنها إحدى التقنيات الحديثة التي طورها العديد من جراحي التجميل، لتكون أحد خيارات العمليات الجراحية،فهذه الطريقة لا تنجح إذا كانت التجاعيد عميقة، هي فقط صالحة للتجاعيد والترهلات الخفيفة والمتوسطة.

في هذه التقنية، يقوم الطبيب بإصلاح الجلد بخيوط معالجة طويلة الأمد يتم وضعها بعناية،وعندما تسمح حالة المريض ، يمكنه تكرار العملية بعد انتهاء صلاحية الخيوط  التي تمت في المرة الأولى.

5- تقنية البوتوكس

يعتبر البوتوكس أحد أكثر عمليات التجميل شيوعًا على مدار العقدين الماضيين، نظرًا لبساطته وتكلفته ونتائجه الفورية،كما أنها من أفضل تقنيات شد الوجه بدون جراحة .

 لكن العائق الوحيد في البوتوكس هو مدة النتائج ، وهي كحد أقصى عام واحد ، لذلك يجب تكرار العديد من الإجراءات في كل مرة للحفاظ على وجه مشدود خالي من التجاعيد.

قبل هذا الإجراء التجميلي يقوم الطبيب بحقن المكونات في المكان المرغوب، مما يؤدي ذلك إلى إبطاء الحركة ويضمن استجابة الجلد للعلاج لفترة طويلة.

كما يستخدم البوتوكس في مناطق محددة من الوجه كالخدود وبين الحواجب والذقن والرقبة.

6- شد الوجه بحقن الدهون

شد الوجه بدون جراحة يعتمد على عدة تقنيات كما ذكرنا بما فيها أيضا حقن الدهون،الذي يعتبر في حد ذاته إجراء شبه جراحي يتم فيه استخراج الأنسجة الدهنية، عن طريق شفط الدهون في جزء آخر من الجسم.

 يتم تنظيف هذه الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثم حقنها مرة أخرى في الوجه لتحسين حجمه وشده مما يوفر ملامح تبدو أكثر شبابًا وتستمر لسنوات قادمة.

7-شد الوجه بدون إبر

في ظل هذه التطورات الطبية الحديثة،تعمل العديد من تقنيات شد الوجه بدون جراحة على خلق وبناء بشرة متوهجة مع تخطي الإبرة تمامًا.

فالتقشير الكيميائي الحديث هو تقنية موثوقة وغير جراحية تعمل على تقليص المسام الكبيرة وتحسين الجودة الشاملة للبشرة.

فالتقشير الكيميائي يعمل على تحرير الجلد من الأنسجة الجافة والتالفة،يقشر الجلد والطبقة الميتة، مما يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ، وبالتالي تظهر بشرة صحية نضرة خالية من أي شوائب.

8-حمض الهيالورونيك

يوجد حمض الهيالورونيك بالفعل بشكل طبيعي في جسم الإنسان ، واستخدامه الرئيسي هو ملء التجاعيد والفراغات في الوجه،كما يوفر امتصاصًا أفضل من معظم المنتجات الأخرى.

 موانع الاستعمال هي نفسها المستخدمة في العديد من منتجات الحمل والرضاعة ومضادات التخثر،أما المواقع الرئيسية المناسبة لاستخدام حمض الهيالورونيك، فهي معروفة مثل الخطوط الموجودة على جانب الفم وبين الحاجبين والجبهة والتجاعيد العميقة.

ماهي أهم الاستعدادات لشد الوجه بدون جراحة؟

يجب عليك أولاً التحدث إلى جراح التجميل حول شد الوجه، والتي قد تشمل بعض التساؤلات والتعليمات:

-التاريخ والفحص الطبي للمريض، بحيث يجب أن يكون مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالظروف الصحية السابقة و الحالية، والعمليات الجراحية السابقة كذلك والمضاعفات المتعلقة بها.

كما سيطرح أسئلة حول التدخين إذا كان المريض مدخنا أو يتعاطى لأي نوع من المخدرات أو الكحول.

-سيُطلب منك الامتناع عن تناول أي طعام بعد منتصف الليل من عملية شد الوجه بدون جراحة، كما يمكنك شرب الماء وتناول الأدوية التي يصفها لك الجراح في الوقت المحدد.

-يجب اتباع تعليمات الطبيب حول الأدوية التي يجب تناولها ومتى يجب توقفها على سبيل المثال ، قد يُطلب منك التوقف عن تناول أي أدوية منشطة أو مكملات غذائية قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.

لذلك يجب التحدث إلى طبيبك المختص عن الأدوية التي يجب أن تتناولها، مع ضبط الجرعة والمقادير المحددة.

-سيلتقط جراح التجميل صورًا لوجه المريض من زوايا مختلفة وميزات محددة من الصور الحديثة، كما سيفحص الجراح عظام وشكل الوجه وجودة البشرة، لتحديد أفضل الخيارات المتاحة لشد الوجه.

– سيضع قائمة بأسماء ومقادير جميع الأدوية التي يتناولها لمراجعتها بانتظام، بما في ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والأعشاب والفيتامينات والمكملات الغذائية الأخرى.

– سيطرح الجراح بعض الأسئلة على مريضه مثلا عما يتوقعه لعملية شد الوجه بدون جراحة، ويمكن أن يساعده على فهم مقدار تغيير شكل الوجه بعد انتهاء الأجراء، مثل اختفاء التجاعيد الدقيقة أو عدم تناسق الوجه مع الشكل الطبيعي الذي كان عليه سابقا.

-يجب غسل الوجه والشعر بصابون مطهر في صباح يوم الجراحة.

-في حالة الخضوع لعملية شد الوجه بدون جراحة، يجب الاستعداد لتلقي المساعدة أثناء فترة الشفاء، خصوصا إذا كان المريض سيخضع في قسم العيادات الخارجية.

في هذه الحالة يجب التأكد من وجود شخص معين سواء من الأقارب  أو الأصدقاء لمساعدتك في العودة والبقاء معك خاصة في اليوم الأول من الإجراء التجميلي.

ماهي أهم مراحل إجراء عملية شد الوجه بدون جراحة؟

على الرغم من اختلاف كل تقنية عن بعضها البعض ، إلا أن هذه العمليات يتم تجميعها معًا ، ولا تتطلب تخديرًا أو البقاء في مركز التجميل بعد العملية،لذلك سوف نذكر الخطوات التي تجعل كل تقنية مختلفة عن الأخرى.

1-خطوات شد الوجه بتقنية الليزر

بداية سيقوم الطبيب المعالج بتنظيف الوجه بالمطهرات الطبية اللازمة لذلك، بعدها سوف يطبق كريم مخدر موضعي يستخدم لتقليل الألم ويستمر لمدة نصف ساعة.

فأشعة الليزر المكثفة تهدف إلى علاج ومنع التجاعيد، والتي تمثل الدور الرئيسي في تقشير البشرة وإزالة السطح المصاب.

فعندما يخترق الليزر الجلد ، فهو يذيب الدهون الزائدة في الوجه،ويشجع الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي، وبالتالي يملأ المسام الموجودة تحت الجلد لإخفاء التجاعيد والترهلات بكل سهولة.

ويستغرق التعرض لليزر من ساعة إلى ساعة ونصف ويمكنك مغادرة العيادة على الفور، بعدها سيحتاج المريض ما بين 3 إلى 4 جلسات ، حسب تقرير الطبيب  لرؤية النتائج التي تتراوح من 3 إلى 6 أسابيع بين كل جلستين من شد الوجه بالليزر.

وتتطلب العملية أسبوع من الشفاء باستخدام المراهم الطبية للقضاء على الالتهابات، كما يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية للحصول على بشرة جميلة ومشدودة.

2-شد الوجه  بتقنية البوتكس

تقنية البوتكس لا تتطلب عادة أي نوع من التخدير ، ولكن يمكن استخدام مرهم مخدر لتسكين الألم،بعدها يقرر الطبيب العمل في المناطق التي تحتاج للعلاج.

وبعد 10 دقائق من التخدير ، يتم حقن إبر دقيقة تحتوي على مادة البوتوكس في المناطق المذكورة أعلاه،كما تستغرق العملية من 10 دقائق إلى 30 دقيقة كحد أقصى.

يمكن للمريض العودة إلى الحياة الطبيعية على الفور دون الحاجة إلى فترة نقاهة، كما أن نتائجها فورية أكثر من الطرق الأخرى.

ومن أجل الحفاظ على مظهر الشباب بشكل دائم ، يجب اللجوء مرة أخرى إلى استخدام تقنية البوتوكس حسب قرار الطبيب المختص لحالتك الطبية.

3-شد الوجه بالخيوط

تعتبر الخيوط المستخدمة في هذه العملية جد آمنة بحيث يوصي بها ، حيث يتم استخدام الخيوط المستخدمة في هذه العملية في المجال الطبي الجراحي لسنوات عديدة، كونها لا تسبب أي إصابات أو ندب مرئية.

كما تعطى للمريض بعض المهدئات ووضع مخدر موضعي على المنطقة قبل البدء في الجراحة، بعدها يقوم الطبيب بعمل بضع شقوق صغيرة على الوجه، واستخدام خيوط طبية وإبر رفيعة لشد الجلد حتى يعيد مظهره الطبيعي.

بعد الجراحة يتم إغلاق الجروح بالكمادات الباردة، كما يتطلب هذا الإجراء أكثر من ساعة بحيث يأتي التأثير بعد عدة أيام ويستمر لمدة 4 إلى 5 سنوات، كما تتطلب فترة التعافي من  3 إلى 4  أيام ثم العودة إلى النشاط الطبيعي للمريض.

ماهي أفضل الخيوط لشد الوجه بدون جراحة؟

*خيوط “النوفا”

هي عبارة عن خيوط مصنوعة من مادة متوافقة حيوياً ، وهي مصممة خصيصاً لإعادة امتصاصها بشكل آمن من قبل الجسم،فهي تذوب ببطء بعدما تستمر من أربعة إلى ستة أشهر كحد أقصى.

ومع ذلك ، يمكن للمرضى أن يتوقعوا رؤية النتائج بعد عام أو أكثر، نظرا لتأثير هذه الخيوط في التحسن المستمر في حالة استفادة الجلد من الكولاجين على المدى الطويل.

وتتكون خيوط “النوفا” من عدة أنواع مختلفة نذكر منها:

*الخيوط الشائكة

هي خيوط مثالية لربط الجلد مع بعضه وبالتالي تقديم المزيد من حركة الرفع.

*الخيوط المستقيمة الملساء أو المنحنية:

توفر الخيوط الملساء بعض الشد للوجه ، لكنها ممتازة لتحفيز الكولاجين على البشرة، وغالبًا ما يكون لدى المرضى خيوط ناعمة توضع في أماكن إستراتيجية حول وجوههم.

مثل زاوية الفم أو على طول الحاجبين لتوجيه مناطق المشاكل الشائعة، حيث تظهر علامات الشيخوخة بشكل خاص.

إن وضع هذه الخيوط الجراحية سريع نسبيًا وسهل للمريض، بحيث سيتم استخدام التخدير الموضعي لتخدير المناطق المراد علاجها، ثم يتم استخدام إبرة رفيعة لإدخال الخيوط تحت الجلد.

و تستغرق هذه العملية برمتها ما بين 30 إلى 45 دقيقة فقط، ويكون للمريض حرية القرار في العودة إلى العمل بعد ذلك.

أهم التعليمات والنصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

يمكن إجراء عمليات شد الوجه بدون جراحة عن طريق تقنية الخيوط، تحت التخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام، بحيث يمكن للمريض العودة إلى المنزل ومزاولة المهام بكل راحة وأمان.

فالتعافي من شد الوجه بالخيوط أمر سهل نسبيًا، بينما يعاني بعض المرضى من ألم خفيف واحمرار وتورم بعد إجراء هذه العملية.

في بعض الأحيان تكون هناك حاجة ملحة إلى مسكنات الألم القوية بعد الانتهاء من الإجراء، مما يسهل على المرضى العودة إلى روتينهم الطبيعي.

أثناء مرحلة الشفاء ، لا يزال بعض المرضى بحاجة إلى اتخاذ بعض الاحتياطات  الطفيفة، مثل التأكد من رفع الرأس قليلاً حتى لا يتدحرج مباشرة على الوجه أثناء النوم،وعدم فرك الوجه بقوة أو وضع المرطب لمدة أسبوع على الأقل بعد زوال الخيوط من الوجه.

أما بالنسبة للمخاطر لا يوجد خطر حدوث إصابات خطيرة، أو كدمات أو نزيف أو أي مضاعفات أخرى بعد استخدام الخيوط.

فوائد شد الوجه بدون جراحة

من فوائد ومزايا شد الوجه بدون جراحة أن مدتها سريعة وتكلفتها ضئيلة نسبيا، كما أنها لا تسبب أي ألم أو إزعاج لمن يخضع لها، ولا تحتاج إلى أي تخدير سواء عام أو موضعي،بالإضافة إلى أنها تمنح الوجه مظهرا شبابيا وطبيعيا.

هل لشد الوجه بون جراحة  آثار جانبية ؟

من الآثار الجانبية لشد الوجه بدون جراحة أنها تحتاج لتكرارها كل بضعة أشهر أو في مرحلة ما، كما أنها تختلف من شخص لآخر على حسب تفاعل الجلد بشكل مختلف من أجل الحصول على نتائج مرضية.

كيف يمكن التعامل مع البشرة بعد شد الوجه بدون جراحة؟

أثناء التعافي بعد الجراحة، يتم وضع ضمادة حول الوجه لتقليل التورم والالتهاب، ويتم توصيل أنابيب لإزالة السوائل الزائدة ومنع العدوى.

كما تستغرق فترة التعافي من أسبوعين إلى بضعة أسابيع حتى يتم إزالة الضمادات، وحتى بعد إزالتها قد يستغرق الأمر وقتًا أطول حتى يختفي التورم، بالإضافة إلى إجراء عملية شد الوجه، فإن فترة التعافي التي لا تستغرق سوى بضعة ساعات محدودة.

بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات كتجنب التعرض لأشعة الشمس، ويتم شد الوجه بدون جراحة باستخدام خيوط ألياف البولي بروبلين، حيث لا توجد حاجة إلى مزيد من التعليمات للشفاء، كما يستغرق التعافي بضع ساعات فقط وليس أكثر.

هل  يمكن تكرار عمليات شد الوجه بدون جراحة ومتى يتم ذلك؟

لضمان نتائج جيدة يجب تكرار شد الوجه بدون جراحة كل بضعة أشهر، ولكن مع مرور الوقت ، قد يحتاج المريض إلى تكرار هذه العمليات غير الجراحية بعناية أكبر.

بعد جلسة البوتوكس مثلا، يرتخي الجلد والعضلات ، ولا تتكاثر خطوط التعبير ، مما يعني أن تقليل الجلسات بعد التمرين المنتظم سيكون له نفس التأثير في المستقبل.

زيادة على ذلك ، يزيد حمض الهيالورونيك الموجود في مكملات البشرة من الكولاجين في الجسم ، مما يؤدي إلى تكوين طبقة متينة تحت الجلد، ويكون الضغط سطحيًا ، لذا قد تكون هناك حاجة إلى عدد أقل من الإبر لاحقًا.

إن اتخاذ قرار العمل مع جراح خبير تجميل معتمد، يعني أنه يمكن لأي عملية شد الوجه بدون جراحة أن تلبي احتياجات كل بشرة كيفما كن نوعها.

ماهي تكلفة شد الوجه بدون جراحة؟

كما يتضح ، تختلف تقنيات شد الوجه بدون جراحة  تمامًا من حالة إلى حالة أخرى،وهناك طرق يمكن دمجها عندما تكون التجاعيد عميقة والترهلات شديدة.

 فإن التكلفة تعتمد على  استخدام المواد اللازمة أو عدد الجلسات المطلوبة ، والحالة الصحية العامة ، وبنية البشرة ، والتي تعتمد على أي جانب من الهدف يتم شد الوجه وإزالة الترهلات والتجاعيد منه.

كل هذه العوامل تجعل عملية شد الوجه بدون جراحة،علاج فريد من نوعه ومتنوع لكل حالة، لذلك  سواء تم خلط تطبيق تقنية شد الوجه بدون جراحة أو بالجراحة .

فقد تختلف المنتجات وفقًا لحجم هذه التطبيقات أو بأي تكلفة دون أي تحليل مفصل للبشرة،ولهذا السبب ، يجب أن يحدد الفحص البدني للمريض مسار وقيمة هذه التكلفة.

شد الوجه بدون جراحة وبدون أدوية فقط بالوصفات الطبيعية

تتعدد الوصفات الطبيعية والماسكات المنزلية التي تساعد على شد الوجه، بدون الحاجة إلى الجراحة أو الأدوية والتي تشمل:

*وصفة القهوة وزيت جوز الهند

فالقهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد البشرة أن تصبح ناعمة ونضرة، عن طريق إزالة الزيوت الموجودة على سطحها وزيادة مستوى ترطيبها.

كما تعمل أيضا على تقشيرها مما يؤخر علامات الشيخوخة كونها تحتوي على مضادات الأكسدة.

مكونات وطريقة الوصفة

لتحضير هذه الوصفة سنحتاج إلى 2 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من السكر البني وملعقة صغيرة من القرفة.

تخلط جميع المكونات مع بعضها حتى تتجانس ثم تفرك بها بشرة الوجه والرقبة بلطف، وبحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه بماء فاتر، يطبق هذا القناع والمقشر في نفس الوقت  مرة واحدة في الأسبوع.

*قناع الشوفان لشد الوجه

يساعد الشوفان على امتصاص الأوساخ الموجودة في مسام الجلد ، كما انه يهدئ البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

مقاديرالوصفة والطريقة

نأخذ ملعقة من مسحوق الشوفان والدقيق الأبيض مع ملعقة من العسل، ونخلط بماء الورد حتى يتجانس الخليط بأكمله، نضع الماسك على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

* قناع البيض والزبادي

يعتبر البيض من الأقنعة الأكثر شيوعًا لشد البشرة، بالإضافة إلى الزبادي الطبيعي الذي يرطب البشرة بعمق،إلى جانب السكر الذي يعمل كمقشر طبيعي للبشرة ، ويزيل خلايا الجلد الميتة ، مما يؤخر علامات التقدم في العمر.

المكونات وطريقة الاستعمال

نأخذ بياض البيض ونخلطه مع ملعقة من الزبادي الطبيعي وملعقة من السكر حبيبات، حتى يتجانس مع باقي المكونات.

يطبق على الوجه لمدة 10 دقائق إلى حين يجف ثم يفرك بلطف بحركات دائرية، بعدها يشطف بماء دافئ بعدها بارد مع تكرار هذا القناع مرة كل أسبوع وستبهرك النتيجة.

*وصفة جل الصبار أو الأولوفيرا

جل الصبار هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لبشرة مشدودة، كونه يحتوي على حمض الماليك الذي يحسن مرونة الجلد ويرطبه.

مكونات الوصفة وطريقة الاستعمال

سنحتاج إلى هلام الصبار أو أوراق الصبار لاستخراج الجل ونطبقه على بشرة نظيفة، ونتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم نشطفه بالماء الفاتر ثم البارد.

ولنتيجة سريعة يطبق ماسك الصبار من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع، كما يمكنك مزجه بالعسل لنضارة البشرة وتوهجها، يمكنك استخدام هذا القناع الطبيعي للبشرة بانتظام 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لتسريع شد البشرة.

*وصفة الخيار وزيت الأركان

زيت الأركان من الزيوت التي تساعد على تحسين الدورة الدموية وحتى توحيد لون البشرة، فالأركان غني بمضادات الأكسدة التي تبطئ علامات الشيخوخة  وتحسن مرونة البشرة.

المكونات والطريقة

لتحضير هذا الماسك الطبيعي سوف نحتاج إلى ملعقة كبيرة من زيت الأركان ونصف خيارة مبشورة، ونخلطهما مع بعض حتى نحصل على كريمة.

يطبق المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف، سوف تحسين بوجهك مشدودا للغاية، ثم يغسل بماء فاتر ثم بارد ويطبق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

وبهذا نكون قد قدمنا لك سيدتي بعض الماسكات الطبيعية الموجودة في كل بيت، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على وجه مشدود بدون جراحة.

تمارين لشد الوجه بدون جراحة

*تمرين لشد منطقة العينين

في هذا التمرين يجب إغلاق العينين كما لو كنا نركز النظر على شيء معين لمدة 5 ثوان ثم نفتحهما، نقوم بوضع إصبعين على الزاوية الخارجية لكل عين ولفها قليلاً، ثم نفتح العينين ونغلقهما بسرعة فائقة، نقف وننظر لأعلى ثم لأسفل دون تحريك الرأس أو تغيير وضعية الجلوس.

*شد منطقة الجبهة

في هذا التمرين نقوم برفع الحاجبين لأعلى مستوى ممكن لمدة 5 ثوانٍ، ثم نضع الأصابع على الجفون ونرفع الحاجبين إلى الأعلى  قدر الإمكان.

يجب أن نكون في وضعية الاستلقاء على حافة السرير ونترك الرأس معلقًا ، ثم نقوم بفتح العينين قدر الإمكان ونرفع الحاجبين.

*شد الخدود

نقوم بتحريك الشفتين إلى اليمين ثم إلى اليسار ثم نحركهما بقوة للأمام، نبتسم قدر المستطاع ونرفع الخدود إلى جهة العينين بواسطة الأصابع.

نضغط جيدا على الشفتين بأسناننا ونحاول قدر الإمكان فتح الفم، ونضع الأصبع السبابة على الذقن ليساعدنا على فتح وإغلاق الفم بشكل أسرع،ستشعر بالضغط على عضلات الخدين، هذا التمرين يساعد على شد الوجه والتخلص من الخطوط التعبيرية.

خاتمة شد الوجه بدون جراحة

تعتبر عمليات شد الوجه بدون جراحة بديلاً عن عمليات تجميل الوجه الجراحية، والتي زادت شعبيتها خلال السنوات القليلة الماضية، لما لها من فوائد ومزايا لسرعة إجرائها وقلة تكلفتها وأيضا لنتائجها الفورية، فقد بات الجميع يخضع لها دون عناء خصوصا الذين يخافون من التخدير والمشرط./.

قد يعجبك أيضاً