دهون الأنف
عمليات التجميل

دهون الأنف وكيفية إزالتها والتخلص منها بدون مخاطر

دهون الأنف

دهون الأنف هي تلك الرؤوس البيضاء الدهنية التي تتشكل على الأنف،وهي نوع من حب الشباب يصعب التخلص منه وعلاجه ليس بالسهل على عكس النقاط السوداء .

فإن الرؤوس البيضاء لها حواف مغلقة ، مما يجعل من الصعب استخراج الجزء الداخلي منها، كما  يمكن أن تسبب دهون الأنف بعض النتوءات الصغيرة بسبب تورم جدران بصيلات الشعر.

ويعتبر الأنف بشكل خاص عرضة لتراكم الدهون خصوصا لذوي البشرة الدهنية  ونتيجة لذلك ، تصبح الدهون في الأنف رمادية داكنة أو سوداء ، مما يجعل شكل الأنف سيئًا للغاية ، ويجعله يبدو غير مرغوب فيه.

 بالإضافة إلى مناطق الجلد الدهنية الأخرى في منطقة الوجه ، والتي تشمل الجبهة والذقن تحت الشفة السفلية، حيث تظهر دهون الأنف عند كثير من الناس ، رجالاً ونساءً .

لكنها بالنسبة للنساء مشكلة كبيرة وحجر عثرة ، خاصة عند استخدام مستحضرات التجميل، لهذا تحرص المرأة دائما على التخلص من دهون الأنف للحصول على مظهر جميل ووجه مضيء.

ماهي أسباب ظهور هذه الدهون؟

هناك عدة أسباب وراء مشكلة ظهور كمية متفاوتة من دهون الأنف ، والتي تبرز نتيجة بعض العوامل الخارجية التي تحيط بجسم الإنسان ، والعوامل الداخلية فيه .

ويمكن أن نفسر أيضا حجم المسام في الجلد أنه يختلف عن حجم مسام الأنف، وبالتالي لقد وجد أن مسام الأنف أكبر بشكل طبيعي من غيرها ، وعندما تنسد هذه المسام بالدهون تتضح ولعل أبرز هذه الأسباب التي تؤدي إلى الانسداد والتضخم ما يلي:

تراكم الجلد دون استعمال واقي الشمس-  الإفراط في إفراز الغدد الدهنية- البدانة المفرطة -تناول بعض الأدوية مثل الأندروجين والليثيوم والمنشطات. وللتخلص من هذه المسام يجب اتباع بعض النصائح التي يجب اتباعها،  وتطبيقها على أكمل وجه من بينها :

1-إزالة المكياج قبل النوم:

 يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات الخالية من الزيوت ومنتجات الماكياج الأكثر ملاءمة للبشرة إلى انسداد المسام ، ويمكن إغلاقها عن طريق التأكد من إزالة المكياج قبل النوم.

2-تنظيف الوجه مرتين في اليوم:

 يزيل تنظيف الوجه بقايا المكياج والزيوت والأوساخ والبكتيريا من المسام، خصوصا إذا تم ذلك مرتين في اليوم.

3-استخدام المرطب المناسب:

 على الرغم من أن مسام الأنف يمكن أن تنتج المزيد من الدهون ، إلا أن الجلد يحتاج إلى ترطيب مستمر.

4-تقشير خلايا الجلد الميت:

 يجب استخدام منتجات التقشير مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، لإزالة خلايا الجلد الميت  التي يمكن أن تتسبب في غلق المسام.

5-التقشير الكيميائي:

من المعروف أيضًا أن التقشير الكيميائي يساعد في تقليل ظهور المسام ، كما هو الحال مع علاجات التقشير الكيميائي ، حيث يزيل هذا الأخير الطبقة العلوية من الجلد.

ماهي أعراض دهون الأنف؟

 بسبب إفراز الغدد الدهنية في منطقة الوجه ، والتي تخترق مسام الجلد الخارجي ، فإن مظهرها سيكون لامعًا بشكل دائم ، مع الكثير من البثور وحب الشباب ، والشحوب وفقدان نضارة الجلد ، و ظهور المسام والرؤوس السوداء.

ماهي حقيقة إزالة الدهون من الأنف ؟

قد يظن البعض أن هناك بعض الإجراءات التجميلية التي يمكنها امتصاص وإزالة الدهون من الأنف ، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد مكان في الأنف لتجمع الدهون مثل البطن والفخذين بالإضافة إلى العديد من الدراسات، التي تخبر بعدم أي تنحيف موضعي أو إزالة دهون الأنف وحدها ، على سبيل المثال من خلال برامج التمارين الرياضية.

إذن ماهي حقيقة إزالتها ؟ للإجابة على هذا السؤال ، يجب أن نعرف أولاً أن هناك الكثير من الخلايا الدهنية في فتحتي الأنف، تنتج كميات وفيرة من الدهون .

خاصة إذا كانت البشرة من النوع الدهني، وعندما تتراكم هذه المادة الدهنية يمكن أن تتأكسد أو تبدأ مما يؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء ، وهي حالة مزعجة للغاية تنقص بشكل كبير من المظهر الجذاب للبشرة.

الغرض من إزالة إفرازات الأنف، هو إزالة الدهون التي تنتجها الخلايا الدهنية من مسام الأنف، إذن هيا بنا نتعرف سويا  كيف يمكن تحقيق ذلك من خلال الطرق المختلفة في هذه المقالة.

هل هناك فرقبين دهون الأنف والرؤوس السوداء؟ 

غالبًا ما يتم الخلط بين دهون الأنف والرؤوس السوداء لأن كلاهما يظهر في نفس مناطق الوجه وخاصة حول الأنف والذقن أو الجبهة ، ويمكن تلخيص الفوارق بينهما في النقاط التالية:

*نمط العيش:

تظهر الرؤوس السوداء مرة واحدة أو في أماكن منعزلة على الأنف أو الوجه ، بينما تظهر دهون الأنف بشكل متساوٍ وعلى المناطق الدهنية من الجلد مثل الجبين والأنف والخدود والذقن.

*الملمس:

تختلف دهون الأنف عن الرؤوس السوداء بحيث تشعر بالنعومة عند لمسها ، على عكس الرؤوس السوداء ، والتي عادة ما تكون خشنة وقاسية لأنها تنمو خارج المسام.

*اللون والحجم:

 يمكن للشخص بسهولة تحديد الرؤوس السوداء لأنها سوداء وبحجم أكبر، فزيوت الأنف صغيرة ولينة ويمكن أن تظهر رمادية عند بعض الأشخاص.

ماهي أنواع عمليات تذويب وازالة الدهون الانفية؟

1-إزالة الدهون الأنفية بالليزر

نعلم جميعًا أن تقنية الليزر أثبتت فعاليتها القصوى في جميع مجالات العناية بالجمال ، حتى للأغراض الطبية ، لكنها لم تحرز تقدمًا كبيرًا في التخلص من دهون الأنف لأنها أسهل بكثير مما كان متوقعًا.

 هناك حاجة للتدخل الإشعاعي في هذه المنطقة وفي هذه الحالة قد يكون هناك ليزر يضر أكثر مما ينفع، ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه يمكن استخدام الليزر بالتزامن مع عمليات أخرى مثل إزالة اللحمية ، واستخدام الليزر بدلاً من المشرط عند الحاجة إلى عمليات جراحية مفتوحة.

2-شفط الدهون الأنفية بالفيزر

سنشرح أولاً عملية شفط دهون الأنف بالفيزر، وهي عملية تكسير دهون الجسم باستخدام تقنيات الموجات فوق الصوتية ثم إزالة الدهون من الجسم.

وتستخدم تقنية الفيزر في معظم أجزاء الجسم كما تستخدم لعلاج المساحات الكبيرة بشكل أفضل من المناطق الصغيرة، ويمكن استخدامها لإزالة الدهون من الخدين وعظام الوجنتين كذلك.

وهذا يعني أن الدهون الموجودة في الأنف لا يمكن أن يمتصها الفيزر بسبب طبيعة الغشاء المخاطي للأنف بالطبع ، بالإضافة إلى العظام والغضاريف ، هناك نسبة ضئيلة من الدهون ، وأحيانًا يكون حجم الأنف بسبب حجم سمكه الكبير، كما قد يسبب الفيزر في احتقان الأنف وإصابته ببعض التشوهات.

3-إزالة دهون الأنف بالإبر

قد تعتقد أنه بهذه الطريقة يتم إزالة الدهون الأنفية بإبرة ، في الواقع هذه تسمية خاطئة ، لكن ما يعنيه هنا هو ثقب الأنف ببعض المواد المستخدمة لإذابة الدهون المخزنة.

بحيث تهدف هذه الطريقة إلى تصغير حجم الأنف وإبرازه بشكل متناسق مع ملامح الوجه، وسنعرض لك أدناه النوع الأكثر شيوعًا من عمليات إزالة دهون الأنف بالإبر.

*إزالة دهون الأنف بالإبر الصينية:

إنتشرت مؤخرا هذه الإبر الصينية لكنها لم تثبت فعاليتها بعد على الصعيد العلمي ، لكنها نجحت فعاليتها لدى بعض الأشخاص.

ماهي أهم التعلميات التي يجب اتباعها قبل استخدام إبر تذويب الدهون الأنفية؟

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من إبر تذويب الدهون الموجودة في الأنف، قبل استخدام مواد الحقن في الأنف وهي كما يلي:

1-يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة يومين على الأقل قبل استخدام إبر تذويب دهون الأنف.

2-يجب تجنب استخدام مستحضرات التجميل لمدة أسبوع قبل استخدام الإبر.

3-تجنب التدخين قبل استخدام الإبر لشفط الدهون الأنفية.

ماهي أهم التعلميات التي يجب اتباعها بعد استخدام إبر تذويب الدهون الأنفية؟

كما أن هناك إجراءات يجب اتباعها بعد حقن إبر تذويب دهون الأنف ، ومن أهمها:

1-تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة أسبوع على الأقل.

تجنب استخدام الكريمات المرطبة، خاصة تلك التي تحتوي على دهون.

تنظيف الوجه جيداً ، خاصة بعد استخدام المكياج.

ماهي فوائد إبر تذويب الدهون الأنفية؟

تعتبر هذه الإبر حل تجميلي طبيعي للجراحة لما لها من فوائد متعددة ، وفيما يلي نرصد لكم أهمها:

– لا تتطلب تخدير عام ونتائجها فورية.

– شفط الدهون المخزنة في الأنف ، وهذا أمر لا يمكن القيام عند الخضوع للجراحة التجميلية.

– نتائج موثوقة وأكيدة.

-العودة إلى استئناف المهام اليومية فور انتهاء الحقن.

-أسعار معقولة مقارنة مع تكاليف الجراحة التجميلية.

ماهي سلبيات إبر تذويب الدهون من الأنف؟

صحيح أن هذه الإبر لها فوائد عديدة كما سبق الذكر، لكن هذا لا يلغي عيوبها وسلبياتها والتي تتجلى في:

-لا تصلح لمن لديهم أنف عريض وكبير جدًا.

-عدم تساوي جوانب الأنف مما قد يظهرها بشكل غير لائق.

-تختفي آثارها في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى

-حكة شديدة وصداع

– ظهور تقرحات وانتفاخ حول الأنف

– ضعف في غضروف الأنف

-شلل في عضلات الوجه وذلك نتيجة الوخز بالإبر في المكان الخطأ

كيف تتم عملية إذابة دهون الأنف؟

يستخدم الطبيب حقن الفيلر كي يجعل الأنف يبدو أكثر جمالا وأقل حجما، بحيث يعمل حقن الفيلر بشكل مختلف قليلاً عما يعتقده الكثير من الناس، فالطبيب يقوم بحقن إبر تحتوي على حمض الهيالورونيك في مناطق الأنف التي يريد المريض تصغيرها.

حيث تصل المادة الموجودة في إبر الحشو إلى أعمق طبقات الجلد في الأنف، فتقوم بشدها وإبقائها أصغر مما كانت عليه، لكنها بشكل أصح لا تمتص الدهون من الأنف بشكل نهائي.

كما يمكن لهذه العملية تغيير حجم الأنف من 4 أشهر إلى 3 سنوات ، حسب نوع الجلد والمواد المستخدمة في الفيلر وما يفضله المريض.

ماهي أهم مميزات عملية إذابة دهون الأنف؟

1- عدم وجود فترة انتظار بعد العملية

بعد إجراء إزالة دهون الأنف يسمح للشخص بممارسة حياته الطبيعية مباشرة ، دون الحاجة إلى الانتظار مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى، حيث لا بد من الانتظار أسبوعين على الأقل في المستشفى بعد العملية حتى يعيش المريض حياته بشكل طبيعي.

2- المظهر الطبيعي للأنف

يختار الطبيب مناطق معينة من الأنف ، بعيدًا عن العشوائية  لهذه العملية، بحيث يبدو الأنف طبيعيًا تمامًا بعدها ولا يمكن القول ما إذا كان الشخص قد أجرى الحقن بالفعل.

3- عدم وجود أي ندوب أو آثار

لا يتطلب إذابة دهون الأنف استخدام أي أدوات جراحية ، ولكن يستخدم الطبيب الحقن فقط ، لذلك لا تترك هذه العملية أي آثار أو ندبات على عكس العمليات الجراحية الأخرى.

يستخدم هذا النوع من الجراحة إبرًا رفيعة جدًا لا تترك سوى بقع حمراء صغيرة، سرعان ما تختفي بعد يوم أو يومين من العملية.

4- أعراض جانبية قليلة أو شبه منعدمة

أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا عند إزالة دهون الأنف هو التورم والاحمرار الطفيف، الذي يختفي بسرعة في غضون ساعات أو أيام.

بينما تتسبب عملية تجميل الأنف في حدوث تورم وانتفاخ، وهو ما يستغرق وقتًا أطول ويتطلب من المريض تغطية أنفه لفترة زمنية معينة.

تتميز عملية تدويب دهون الأنف أيضًا بغياب آثار الجراحة ، مما يعطي للمريض السرية التي لا يتم إبلاغ الآخرين بها على الإطلاق بشأن عملية الحقن.

5- نتائج قابلة للتعديل

في حالة اعتراض المريض على نتائج العملية لأي سبب يستخدم الطبيب حقنة من إنزيم الهيالورونيداز، الذي يعمل على إذابة الفيلر داخل الأنف وإعادة الأنف إلى شكله الطبيعي، وذلك في غضون 12 إلى 18  شهرًا.

كيفية التخلّص من دهون الأنف

إن التخلص من دهون الأنف يتطلب مداومة وعناية فائقة وذلك باتباع هذه الخطوات التالية:

1-غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم:

في الصباح وقبل النوم ، يمكن أن يصبح غسل الوجه روتينًا وذلك من أجل إزالة الماكياج والأوساخ والزيوت الزائدة من الأنف ، ويجب القيام بذلك بالاستعانة بغسول الوجه والماء الدافئ.

2-تنظيف الوجه بصابون لطيف:

 يجب استخدام الصابون الخفيف عند تنظيف الوجه، يمكن للصابون الذي يحتوي على مكونات ورائحة قاسية  أن يسبب في جفاف البشرة مما يزيد من  إفراز الدهون.

3-استخدام مرطب يومي للوجه:

 من المهم جدًا وضع مرطب خالي من الزيوت بعد غسل الوجه، والذي تتجلى أهميته في الحفاظ على رطوبة الأنف أثناء موازنة الزيت على البشرة ، ويمكنك البحث عن مرطبات خاصة للبشرة الدهنية التي تحتوي على مكونات ماصة للزيوت مثل دقيق الشوفان ودقيق الأرز.

4- مرحلة تقشير الوجه:

تقشير الجلد مهم لإزالة خلايا الجلد الميتة،هذا يسمح لمنتجات العناية بالبشرة باختراقها بكل سهولة، يمكن أن يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة في الأنف إلى الجفاف ، وبالتالي تزيد الغدد الدهنية من إنتاج الزيت لتعويض نقص الماء.

5-استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع كل بشرة:

 عند التسوق لشراء كريم الأساس ومستحضرات التجميل الأخرى ، عليك اختيار منتجات المكياج التي تناسب نوع البشرة الدهنية حتى لا تحتوي هذه المستحضرات التجميلية على زيوت، والتي عادة لا تسد المسام.

و يمكن أن يؤدي استخدام نوع خاطئ من المكياج إلى زيادة إنتاج الزيت ، على سبيل المثال كاستخدام مستحضرات التجميل الخاصة للبشرة الجافة، مما يؤدي إلى تدهور دهون الأنف ويزيد من لمعانها بشكل غير محبب.

6-استخدام كريم مكياج خالي من الزيوت

يمكن استخدام  جل أو كريم ماكياج خالي من الزيوت كونه يخلق قاعدة ناعمة للمكياج، بحيث يمتص دهون الأنف الزائدة عليه وعلى البشرة بشكل عام .

كما أنه يقلل من ظهور المسام. لذلك يجب اختيار برايمر مكياج خالٍ من الزيوت لمنع إضافة الزيوت إلى الوجه.

7-وضع شرائح الأنف المسامية:

 تُعرف أيضًا باسم الشرائط المسامية ؛ حيث يزيل هذا المنتج الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة على الأنف ، كما أنه يزيل الدهون الزائدة والشوائب التي تراكمت على الأنف ويقلل من ظهور لمعانه.

8-التونر:

 بالإضافة إلى المنظف والمرطب اللطيف ، يجب أن يستخدم نظام العناية بالبشرة أيضًا تونر خالٍ من الكحول للمساعدة في تقليص مسام الأنف. يمكن أن يقلل هذا الحل المؤقت إفراز الزيوت على البشرة والأنف بالأخص.

9- واقي الحماية من الشمس المناسب للبشرة:

 تستخدم واقيات الشمس لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتقليل خطر الإصابة بالسرطان، لكن بعض واقيات الشمس تحتوي أيضًا على زيوت.

يمكن لهذه المنتجات أن تسد المسام وتضيف الدهون إلى الأنف ، لذلك يجب التأكد من اقتناء واقي الشمس المناسب الذي يمنع من غلق المسام.

10- قناع الطين:

 يمكن إضافة قناع الطين إلى روتين العناية بالبشرة عدة مرات في الأسبوع ، وتشمل هذه الأقنعة مكونات مثل البنتونيت وحمض الساليسيليك الذي يستخرج الزيوت من المسام بكل سهولة.

11- قناع العسل:

يشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا ، فهو مطهر يمكن أن يساعد في إخفاء حب الشباب والتحكم في إنتاج دهون الأنف والوجه على السواء ، لذلك يمكن تدليك الأنف بالعسل لمدة 10 دقائق بعدها يشطف بماء فاتر.

12- حمض الساليسيليك:

يمكن السيطرة على حب الشباب بالاستعانة بحمض الساليسيليك  كونه فعال في علاج البشرة الدهنية، والذي يمكن أن يحسن عيوب حب الشباب ، ويقلل أيضًا من دهون الأنف.

هذا المكون له استخدامات متعددة في غسول الوجه وكريمات حب الشباب. كما يمكنه تقشير البشرة وتنظيف المسام وإزالة الدهون الزائدة من الأنف والجبهة والذقن .

13-استخدام مناديل التنشيف:

 قد يحمل الشخص معه مناديل التنشيف من أجل مسح دهون الأنف أنفه بها خلال النهار، حيث يتم تغليف الأنف بهذه المناديل المنشفة كونها تمتص الدهون الزائدة.

14-الإلتزام بمراقبة النظام الغذائي:

إن عدم الالتزام بمراقبة النظام الغذائي له تأثير سلبي على البشرة ، خاصة إذا كان الشخص يحب الأطعمة الغنية بالتوابل.

بينما تسبب هذه الأطعمة بتمدد الأوعية الدموية الذي يساهم بدوره في زيادة الإفرازات الدهنية. ، والحل هنا هو الحد من تناول الأطعمة الحارة، أو تناولها مرة واحدة في الأسبوع.

15-المحافظة على رطوبة الجلد:

 المحافظة على رطوبة الجلد والبشرة يمكن أن يحارب إنتاج الدهون الزائدةع ندما يجف الجلد ، تعوض الغدد الدهنية ذلك عن طريق إنتاج المزيد من الدهون ، وبالتالي فالحل المثالي لهذه المشكلة هو شرب كميات كثيرة من المياه خلال اليوم.

وصفات فعالة للحد والتخلص من دهون الأنف

هناك بعض الوصفات المنزلية الطبيعية والفعالة والتي  يمكنك تجربة بعضها للتخلص من دهون الأنف والوجه منها على سبيل المثال لا الحصر:

* عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون مصدرًا جيدًا لحمض الستريك الذي يعمل بمثابة قابض ، حيث أنه يحتوي على خصائص مطهرة و يساعد في تخفيف تصبغات الجلد ويعيد توازن درجة الحموضة. ويمكن عمل خطوات صنع عصير الليمون على النحو التالي:

 يجب خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر. ووضع الخليط على الأنف باستخدام كرة قطنية. يترك المزيج لمدة 10 دقائق ، ثم يغسل المكان المستهدف بالماء الدافئ.

كما يجب وضع مرطب خالي من الدهنيات كون عصير الليمون يمكن أن يسبب في جفاف البشرة، تكرر تجربة عصير الليمون مرة واحدة في اليوم.

*عصير الطماطم

 يعتبر استخدام الطماطم للبشرة الدهنية أمرًا رائعًا بسبب خصائصه المطهرة الباردة. والتي تحتوي على عنصر عالي من فيتامين C فالطماطم مفيدة جدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب .

حيث تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في الأنف والجبهة وأسفل الذقن ، وطريقة صنع عصير الطماطم هي سهلة للغاية على الشكل التالي:

تقطع الطماطم إلى نصفين مع وضعها فوق قطعة قماش على الأنف، يترك العصير على البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل، بعدها يغسل الأنف جيدا بالماء البارد وتجفيفه جيدا.

*وصفة الزنجبيل وخل التفاح

الزنجبيل وخل التفاح من أهم العناصر الغذائية المنحفة لجسم الإنسان بما في ذلك الأنف فهما يساعدان على امتصاص الدهون الموجودة في الأنف والجبهة وغيرها من المناطق المتضررة.

 بالنسبة للمكونات يجب أن نتوفر على كمية من الزنجبيل وخل التفاح بمقادير متساوية مع كمية قليلة جدا من معجون الأسنان.

أما طريقة التحضير والاستخدام فهي كالآتي: تخلط المكونات جيداً ، ثم يوضع المزيج على الأنف بكامله ، يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ، ثم يغسل الأنف بالماء البارد مع الحرص على عدم الاقتراب كثيراً من العينين.

* صودا الخبز:

يساعد مقشر صودا الخبز على إزالة الزيوت الزائدة ، كما أن صودا الخبز لها خصائص مضادة للبكتيريا على الأنف.

و الطريقة جد مبسطة يكفي أن نأخذ ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية من الماء، طريقة التحضير والاستخدام: تخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة متماسكة ، ثم نضعها على منطقة الأنف المصابة بالدهون وتترك لمدة دقيقة ثم تشطف بالماء الدافئ بعدها بالماء البارد مرتين في الأسبوع.

هل توجد كريمات لإزالة دهون الأنف ؟

بالتأكيد فالمحلات التجارية الخاصة ببيع مستحضرات التجميل تعج بأنواع متعددة من كريمات لإزالة دهون الأنف منها :

1-كريم الريتينول

يفضل استخدام أي مستحضر تجميلي يحتوي على الريتينول مرة واحدة فقط في اليوم ، كما يجب وضعه بعد التنظيف والتجفيف مباشرة، لتجنب تهيج البشرة ، ويجب استخدام هذا النوع من المنتجات فقط على الأنف مرة واحدة كل أسبوع.

2-كريم الريتينويد

بعض الباحثين ينصحون باستخدام كريمات الريتينويد الموسمية لإزالة دهون الأنف ، حيث تحتوي كريمات الريتينويد على فيتامين أ ذي يعتبر من الفيتامينات المهمة لصحة البشرة.

من المهم أيضا استخدام واقي الشمس كل يوم عند استخدام كريمات الريتينويد ، لأن كريمات الريتينويد تجعل بشرتك أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس الحارقة.

3-كريم جولد شيب

إن فوائد استخدام هذا الكريم متعددة كونه يساهم في حرق الدهون تحت الجلد، كما أنه يعمل عن طريق إنشاء مواد تشحيم جديدة لتحويلها إلى طاقة على الفور.

وأيضا يعمل على سرعة تدفق الدم إلى منطقة الدهون مما يشد الجسم ويمنع ترهلها وبالتالي يمنع إفراز الدهون. لقد ثبت أن هذا الكريم يقلل من شهية الشخص وبالتالي تقل الدهون من الوجه، بالإضافة إلى أنه يرطب البشرة وينعمها، كما يساعد كريم جولد شيب على تجديد شباب البشرة ونضارتها.

4- حمض الماندليك

وهو مزيل للدهون الأنف على شكل مادة مقشرة أو قناع ، وهو نوع من ألفا هيدروكسيد (زيوت الجلد) الذي يستخدم لتجديد شباب البشرة، كما يستخدم حمض الماندليك لعلاج الشيخوخة والتجاعيد والبشرة المتعبة الباهتة.

إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف فهي  تساهم بشكل سلبي في ظهور الرؤوس البيضاء، وبالتالي تتسبب في ظهور دهون الأنف بشكل ملفت للنظر، فقد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بهذا الحمض لما له من فعالية.

خاتمة  دهون الأنف

 يعتبر الأنف من جمال الوجه ، ومن أكثر الملامح التي تحظى بالمزيد من التركيز على الجمال والتغيير، كما يعاني الكثير من الرجال والنساء من دهون الأنف الناجم عن كمية متراكمة من الزيوت وخلايا الجلد الميتة التي تتكون على سطح البشرة ، فهناك طرق عديدة لإذابة وإزالة هذه الدهون الأنفية .

 في هذا المقال تحدثنا عن أشياء مثل أنواع عمليات إذابة  دهون الأنف، وكيفية إزالتها سواء بالجراحة أو عن طريق الوصفات الطبيعية المنزلية،كما تعرفنا أيضا على  أسبابه وكيفية التخلص منه، لذا احرصي سيدتي على أن تكون بشرتك نظيفة وصحية دائمًا، لتجنب دهون الأنف مع الالتزام بنظام غذائي صحي ومثالي.

قد يعجبك أيضاً