تونر الوجه
مستحضرات التجميل

تونر الوجه فوائده وأنواعه ومدى أهميته لجميع أنواع البشرة

تونر الوجه  

التونر هو عبارة عن سائل يعمل على إغلاق المسام وتجديد شباب البشرة وتقليل كمية الدهون الموجودة فيها، وهو لا يستخدم كمنظف للوجه مثل الغسول، بل يوضع على البشرة بعد غسلها لكي يعيد لها توازنها الطبيعي ونعومتها.

كما انه يعتبر سائل خفيف ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة المتراكمة عليها، مما يمنحها لمعاناً منتعشاً يدوم طويلاً، كما أنه يحتوي على أكسجين وأحماض ،ومضاد للالتهابات وغليسرين.

ماهي مكونات تونر الوجه؟

*الغليسرين والزيوت الأساسية

بغض النظر عن نوع كل بشرة ، يجب تجنب التونر المحتوي على الكحول، واختيار النوع الذي يحتوي على الغليسرين أو الزيوت الأساسية كمرطبات، مع مراعاة أذا كانت البشرة تعاني من الحساسية لهذه الزيوت.

*حمض اللاكتيك

هذا المستحضر مرطب ومثالي للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وفي نفس الوقت يكون لطيفًا عليهم كون البشرة في أمس الحاجة إليه.

*حمض السالساليك

للأشخاص ذوي البشرة الذهنية يعتبر حمض السالساليك خيار رائع، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ، ويحمي من حب الشباب،  كما أنه يعزز الكولاجين في خلايا البشرة ويقلل من إفراز الزيوت فيها.

*لأحماض الأمينية وطحالب البحر

يعتبر أحد أكثر المركبات فعالية التي توفر التطهير والترطيب، كونها غنية بالمواد اللازمة التي تحتاجها كل بشرة.

*حمض الهيالورونيك

مركب حمض الهيالورونيك هو الخيار الأمثل للأشخاص ذوي البشرة العادية، هذا يرجع إلى حقيقة أنه مرطب فعال للغاية ومضاد للأكسدة.

* فيتامين سي  وجل الصبار

يُطلق على البشرة اسم البشرة الناضجة في فترة الثلاثينيات والأربعينيات، كونها تحتاج أكثر إلى عناية فائقة وترطيب للحفاظ على نضارتها أكثر من أي وقت مضى.

ويمكن تحقيق ذلك بسهولة باستخدام فيتامين سي والصبار ، اللذين لهما خصائص ترطيب رهيبة لا تصدق، بالإضافة إلى كونه مضادًا ممتازًا للأكسدة كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين على البشرة.

 إذن كل ما عليك معرفته هو أن تونر الوجه هو أحد أسلحتك لحماية بشرتك، ولكن وحده غير كافي يجب الاعتماد على المنظف والمرطب وكذلك واقي الشمس حماية عالية.

كيف يمكن اختيار تونر الوجه المناسب لنوع كل بشرة؟

من المهم دائمًا استخدام تونر خالٍ من الكحول و المواد الكيماوية،لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية اختيار التونر المناسب بناءً على نوع كل بشرة.

فمثلا إذا كنت تعانين من حب الشباب ، عليك باختيار تونر خالي من الكحول مع حمض ألفا هيدروكسي ، حيث سيحافظ على بشرة نظيفة دون اللجوء إلى تقشيرها.

أما بالنسبة للبشرة الذهنية فهي دائما معرضة لحب الشباب ، لذلك يفضل عند اختيار تونر الوجه مراعاة اختيار حمض الساليسيليك صمن تركيبته.

ولكن يمكن أن يكون قاسيًا بالنسبة للبشرة الحساسة،بالنسبة للبشرة العادية والمختلطة يفضل أن يحتوي التونر لهذا النوعين من البشرة على بعض المواد، كحمض الهيالورونيك ومساعد إنزيم كيوتن كذلك الغليسرين وفيتامين سي.

ما هي فوائد التونر بالنسبة للبشرة؟

لتونر الوجه فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى، لذلك لا بأس أن نتعرف على أهم فوائده ومزاياه نذكرها على الشكل التالي:

1-يحتوي التونر على فيتامينات طبيعية مثل فيتامينات أ-ب-ه التي تنشط الدورة الدموية، وتقضي على تلف الجلد بسبب الجذور الحرة كما تساعد على تجديد خلايا البشرة.

 2-ينظف التونر البشرة بعمق ويغلق المسام الواسعة مما يساعد على تقليل إفراز الزيوت ، وبالتالي يترك الأنسجة جافة وصحية ، مما يؤخر من حدوث حب الشباب والالتهابات.

3- من فوائده أيضا يحافظ على توازن الأس الهيدروجيني الذي يجب أن يكون بين 5 إلى 6 درجات، كما أنه ينظم حموضة الجلد.

والجدير بالذكر أن خلايا الجلد قد يكون لها خلل في وظيفتها وحموضتها، بسبب استخدام الصابون العادي أو إهمال العناية المناسبة لها.

ماهي خصائص تونر الوجه؟

بعد التعرف على فوائد التونر نتعرف على خصائصه ومميزاته:

-يعتبر تونر الوجه سائل صافٍ ذو لون فاتح جدًا، كما أنه يعتبر الدعامة الأساسية لروتين العناية بالبشرة.

-يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على تنعيم البشرة مثل النعناع والصبار.

-ينظف البشرة بلطف دون إزالة الزيوت التي تساهم في ترطيبها طبيعيا، ويجب استخدامه بعد غسل الوجه وقبل استخدام المرطب أو السيروم المخصص لنوع كل بشرة.

كيفية وطريقة استخدام التونر للبشرة

لا تختلف طريقة استخدام تونر الوجه عن غسول الوجه، لذلك سوف نقدم لكم أهم خطوات استخدام التونر على البشرة وهي كما يلي :

1-غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والغسول المناسب لنوع البشرة، لإزالة جميع الأوساخ العالقة بها طيلة اليوم، بعدها نغسل بالماء البارد كي نفتح المسام المغلقة.

2- تجفيف الوجه بمناديل ورقية أو فوط ناعمة الملمس.

3- نرش تونر الوجه بواسطة بخاخ أو بواسطة استخدام قطع قطنية مبللة بالتونر ومسح الوجه والرقبة.

4-ترك التونر يجف على بشرة لمدة دقيقة واحدة، بعدها نرطب بكريم مغذي للبشرة أو واقي من الشمس استعدادًا لوضع الماكياج.

5- يكرر استخدام تونر الوجه مرة في الصباح، بحيث يساعد استخدامه في هذا التوقيت بالذات على إزالة أي زيوت يتم إنتاجها طوال الليل ، واستخدامه مرة في المساء.

فهو يساعد على تكملة روتين العناية بالبشرة، المتميز عن طريق إزالة أي أوساخ أو ماكياج أو أي شوائب عالقة.

كيف يتم اختيار التونر المناسب لنوع كل  بشرة؟

*البشرة الجافة والحساسة

لمن تملك بشرة جافة أو حساسة يجب أن تتجنب التونر الذي يحتوي على مواد بها كحول، لأنه يساهم في جفاف البشرة.

وخير بديل هو اختيار تونر غني بمواد مرطبة مثل جيل الصبار، أو تونر مستخلص من الزيوت النباتية كون هذه المواد مرطبة ومناسبة للبشرة الحساسة.

لذلك يجب أن تختاري تونر خالي من المواد الكيميائية والعطور الاصطناعية، والذي يرتكز على مواد طبيعية في تركيبته والتي تساهم في تهدئة البشرة بشكل جيد وصحي.

من المهم جدًا للأشخاص ذوي البشرة الجافة اختيار التونر الذي يتمتع بخصائص ترطيب واضحة، مثل تونر الوجه الذي يحتوي على مادة الهيالورونيك  ومادة الغليسرين.

هذه المواد هي التي تعيد الترطيب إلى البشرة، أما البشرة  الحساسة فهي تحتاج إلى تونر مع مركبات خفيفة تمنع تهيجها كما سبق الذكر سالفا.

*البشرة الذهنية

هي من أكثر الأنواع المعرضة لحب الشباب لأن المسام الموجودة فيها كبيرة، وبالتالي من السهل جدًا تلوثها وبالتالي يركز الأشخاص ذوو البشرة الذهنية .

على اختيار النوع الذي يحتوي على أحماض الجليكوليك أو الأحماض الأمينية للفاكهة، بسبب خصائص التقشير والترطيب في نفس الوقت، أو النوع الذي يحتوي على مكوّنات تقلل من إفراز الزيوت مثل حمض الساليسيليك  .

*البشرة العادية

إنها البشرة الوسطى ، وهي ليست جافة ولا ذهنية ، وبالكاد تكون المسام مرئية ، لكن هذا لا يعني أنها لن تعالج مشاكل الجلد ، بل على العكس ، فهي بحاجة إلى العناية المناسبة والتطهير والترطيب.

*البشرة المختلطة

إذا كنت محتارة في نوعية بشرتك ما إذا كانت مختلطة أو ذهنية، ستجدين ببساطة أن إفراز الدهون موجود في منطقة الأنف والجبين، يعني ستجدين أن بشرتك ذهنية في بعض الأجزاء وجافة في أجزاء أخرى، لذلك هي تسمى بشرة مختلطة.

لذلك يجب استخدام تونر الوجه الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ولا تحتوي على كحول أو مواد ذهنية.

*البشرة العادية

أنت محظوظة حقًا إذا كانت بشرتك عادية، لأنه يمكنك استخدام معظم أنواع تونر الوجه،وسوف يؤثر إيجابيا على بشرتك كما أنه الوجه ويحارب علامات الشيخوخة والإرهاق.

ماهي الآثار الجانبية عند استخدام تونر الوجه؟

إن الاستخدام السليم لتونر البشرة يكون مرتين في اليوم صباحا ومساءا،إذا بالغنا في استخدامه نكون قد سببنا للبشرة عدة مشاكل على المدى الطويل.

بشكل عام أي استعمال مبالغ فيه لأي مستحضر تجميلي، قد يسبب آثار سلبية على البشرة مثل التهابات وظهور حكة على الجلد، أيضا احمرار البشرة وجفافها وكذلك ظهور بعض الحبوب مثل حب الشباب.

متى يمكن استخدام تونر الوجه؟

إن السن المتاح فيه استعمال التونر للبشرة هو في سن العشرين، بغض النظر عن نوع كل بشرة تملكها كل فتاة.

لكن السن المناسب لاستخدام التونر هو كما ذكرنا، سن ال20 لأنه يعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الماكياج والشوائب المتراكمة طيلة اليوم.

كما أنه يحمي البشرة من الجفاف ويساعد على نضارتها ورونقها لتبدو متألقة وشابة، لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة استعماله في هذه السن صباحا ومساءا، والاعتماد عليه كروتين يومي يدخل في أسلوب التجميل.

بعد استعمال تونر الوجه هل يجب غسله مباشرة أم لا؟

بعض أنواع التونر تكون مصنوعة من مكونات طبيعية، أو تدخل في تركيبتها مواد وأعشاب طبيعية مثل الشاي الأخضر أو ماء الورد،في هذه الحالة يفضل بعد غسل الوجه ووضع التونر تركه على البشرة لأنه مادة آمنة عليها ولا ضرر منه.

أما إذا كان التونر يحتوي على مواد كحولية، فإن تركه حتى يجف لوحده وعدم غسله ، سيتسبب في جفاف البشرة ، لذلك يجب تنظيفها جيدا.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى وضع تونر الوجه الذي لا يتناسب مع طبيعة بشرتك ، فلا يجب أن تبقيه عليها بل يجب تنظيفه ، ثم وضع مرطب مناسب.

يجب عدم استخدام أي صابون عطري أو غسول بعد  تطبيق التونر بعد تنظيف البشرة بكل حذافيرها،لذلك يكفي تنظيف البشرة بالماء فقط.

كل ما يجب علي فعله هو غسل الوجه بالماء البارد فقط ، مع التأكد من إزالة جميع آثار المكياج ، ثم تجفيف البشرة برفق بمنشفة ناعمة وقطنية، وعدم فرك البشرة كي لا تصاب بأي خدوش أو حبوب طفيفة.

ماهي أفضل أنواع التونر لأنواع البشرة؟

تعتبر أفضل أنواع تونر الوجه هو النوع الذي يختص بالعناية الشاملة لجميع أنواع البشرة المختلفة، خصوصا أنه يسد المسام الواسعة وينظف البشرة من الدهون الزائدة ومن الأوساخ والشوائب، وبالتالي فهو يساعد على التقليل من الرؤوس السوداء وحتى البيضاء.

كما يحتوي هذا النوع على بعض المواد التي تساعد على تعزيز مظهرها الحيوي، وذلك بتقشير البشرة بلطف وبحركات دائرية خفيفة.

1- تونر للبشرة الذهنية  من “لاروش بوزيه “

يساعد تونر  “لاروش بوزيه ”  على إغلاق المسام وتنظيفها نظرًا لخصائصه ومميزاته القابضة ، فهو مقشر ممتاز للبشرة بفضل احتوائه على الحبيبات الدقيقة، والمكونات النشطة التي تمنع تكوين حب الشباب والرؤوس السوداء.

 كما أنه بفضل التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة من في المقام الأول، لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك ، بالإضافة أنه ينظم إفراز الدهون وينظف البشرة ويشدها ويمنحها إطلالة مشرقة.

2- تونر “فارمسيرز” للبشرة المختلطة

إنه تونر للبشرة المختلطة والتي تكون معرضة باستمرار لحب الشباب ، وله خصائص مضادة للجراثيم كما أنه ينظف البشرة بعمق وينظم إفراز الدهون ، مما يؤدي إلى إشراق البشرة ونضارتها.

يحتوي هذا التونر على حمض المندليك الذي يقشر خلايا الجلد الميتة، وينظف المسام وينعم البشرة ويحفز تجديد خلايا الجلد.

بالنسبة للبشرة المختلطة تساعد قشور الفاكهة خصوصا فاكهة الليمون على تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها والتخلص من حب الشباب، خصوصا أنها فاكهة خالية من العطور والبارابين.

3-تونر بيكسي لبشرة متوهجة

هذا التونر مخصص لجميع أنواع البشرة لأنه يحتوي على حمض الجليكوليك ، الذي يعمل على تقشير البشرة بلطف،وحمض الجينسنغ الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية .

 وهو أحد أكثر المواد التي يحظى بتقدير أطباء الجلد بسبب مكوناته النشطة، التي تمنح البشرة توهجًا ناعمًا وبشرة صافية ووردية اللون، كما يحتوي هذا التونر ضمن مكوناته على جل الألوفيرا الذي يتميز بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.

4- تونر بماء الورد “بايفيز”

تونر الوجه من “بايفيز” لطيف على البشرة لخصائصه المفيدة، خصوصا أنه مستخلص من ماء الورد كما أنه صالح لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الذهنية والحساسة.

يعمل مستخلص ماء الورد على ترطيب وتلطيف و تنظيف البشرة دون ن يتسبب لها في تهيجها واحمرارها، كما يعمل أيضا ماء الورد على تفتيح البشرة وتوحيد اللون، وإعادة الحيوية إليها لذلك لا تحرمي بشرتك من فوائده واستخدميه باستمرار.

4- تونر للبشرة من “فيتشي”

هي مياه حرارية معدنية من فيشي، وهي تعتبر من الحلول الطبيعية والفعالة لتحسين مظهر وصحة البشرة ، وقد أصبح استخدام المياه الحرارية في الآونة الأخيرة كخيار مفضل، للعديد من النساء لأنها تساعد على تهدئة البشرة وتغذيتها بالمعادن الطبيعية.

من مزايا المياه الحراري من “فيتشي” أنها تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة، بفضل مضادات الأكسدة التي تحمي من آثار الجذور الحرة التي تسرع تلف الخلايا.

كما أنها تحتوي أيضا على مزيج فريد من 15 من المعادن النادرة التي تغذي البشرة بعمق.

 وهذه المياه الحرارية مناسبة لجميع أنواع البشرة بما فيها البشرة الذهنية والحساسة، لأن هذه المياه المعدنية الحرارية تزيد من إشراق البشرة وتشدها وترطبها فتبدو صحية ومتألقة.

ننصح السيدات باستخدام مياه “فيتشي” لتنظيف الوجه وإزالة الشعر الغير المرغوب فيه، فباستخدامها بعد التعرض للشمس خصوصا في فصل الصيف عندما تكون درجة الحرارة عالية.

 يجب تنظيف البشرة بها لأنها تساعد على تهدئتها وحمايتها من الالتهاب والاحمرار، الناتج عن حرارة الصيف.

ماهي الأخطاء الشائعة التي ترتكب عند العناية بالبشرة الذهنية؟

كثير من السيدات لا تعرف ماهية نوعية بشرتها وكيفية التعامل معها، و يمكن أن يساعدك فهم نوع بشرتك وطبيعتها في التعامل معها بشكل صحيح.

واختيار المنتجات المناسبة لها .وتجنب الأخطاء عند العناية بها . ولكل نوع بشرة بعض المزايا والعيوب ، ومن المهم اتباع نوع معين من البشرة.

فالبشرة الذهنية معرضة دائما للمشاكل والأخطاء،لذلك يجب المحافظة عليها بشكل نظيف وسليم وإتباع روتين صحي ، والتي يمكن أن تكلفك هذه الأخطاء الكثير .

كظهور الحبوب والرؤوس السوداء وانسداد المسام ، ومعظمها أخطاء أساسية عند العناية بالبشرة الذهنية والتي يجب تجنبها على النحو التالي وهي 5 أخطاء:

1-تقشير البشرة بشكل مبالغ فيه

قد تعتقد بعض السيدات أن تقشير بشرتهن بقوة، يمكن أن يخلصهن من الدهون الزائدة المتراكمة على الوجه خصوصا في منطقة الأنف والجبهة والذقن.

لكن هذا يمكن أن يتسبب في إنتاج المزيد من الدهون وتسريع شيخوخة البشرة ، بحيث يوصى خبراء الجلد والتجميل بالتقشير بمقشر مناسب للبشرة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

2- عدم استخدام واقي الحماية من الشمس:

 يمنع واقي الحماية من الشمس تلف البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، التي يمكن أن تسبب التجاعيد والتصبغات والبقع البنية وسرطان الجلد.

ينصح خبراء الجلد باستعمال واقي الشمس الخالي من العطور والزيوت، والذي يحتوي أيضا على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

3-المبالغة في غسل الوجه بشكل مفرط:

على الرغم من أنك قد تجدين أنك تتخلصين من الدهون الزائدة عن طريق غسل وجهك عدة مرات في اليوم ، إلا أن الفرك المفرط يمكن أن يكون له تأثير معاكس .

 وغالبًا ما يتسبب في إفراز بشرتك المزيد من الدهون وجعلها تبدو ذهنية، بدلاً من الزيوت المفقودة نتيجة للفرك المفرط، لذا يجب غسل الوجه مرتين يوميًا صباحا ومساءا باستخدام منظف مناسب.

4- عدم ترطيب الوجه

إن الزيوت الموجودة في البشرة الذهنية غير كافية لترطيبها كما تعتقد بعض السيدات، والحقيقة أن هذا النوع من البشرة مثل جميع أنواع البشرة الأخرى كونها تحتاج إلى الترطيب الدائم.

 وبحسب خبراء الأطباء للأمراض الجلدية ، يجب ترطيب البشرة الذهنية مرة واحدة في اليوم على الأقل، ويفضل اختيار أنواع سريعة الامتصاص ذات أساس مائي الأنواع التي تدخل فيها تركيبة الجل.

5-الاستخدام الخاطئ لتونر الوجه

 يعتبر الاستخدام الصحيح لتونر الوجه خطوة مهمة في العناية اليومية للبشرة ، لكن يفضل عدم استخدام الأنواع التي تحتوي على أحماض قاسية يمكن أن تسبب في التهاب البشرة واحمرارها.

ومن الأفضل اختيار الأنواع المناسبة للبشرة الذهنية والتي تكون خالية من المعطرات والكحول.

ماهي أفضل أنواع تونر الوجه للبشرة الجافة؟

Biotique Cucumber Water Toner-1

إنه متوفر على شكل عبوة شفافة خضراء اللون وخصب بالمكونات الطبيعية، بالإضافة إلى كونه تونر رائع للبشرة الجافة، فهو يساعد أيضًا في تقليل مسام الجلد  دون أن يسبب  له الجفاف.

كونه خال من المواد الكيماوية والكحول، ويساعد على تنظيف الوجه بشكل سليم، وبالتالي يجنبه وقوع مشاكل جلدية نحن في غنى عنها.

Clarins Extra Comforting Toning Lotion-2- 

هذا النوع من تونر البشرة يتميز بملمس خفيف على شكل عبوة شفافة ،كما أنه لا يحتوي على مواد كحولية بل بالعكس مكوناته طبيعية بالكامل، وهو تونر ممتاز للبشرة الذهنية والجافة، في نفس الوقت  له تأثير مرطب على البشرة.

VLCC skin Defense Rose Water Toner-3

هذا تونر مصنوع من مكونات طبيعية آمنة تمنح البشرة شعوراً بالراحة والاسترخاء، كما أنه غير مكلف وهو أحسن خيار للبشرة الجافة.

Jovees Rose Skin Toner-4

وهو تونر ممتاز للبشرة الجافة يأتي في زجاجة رذاذ، لا يجفف الوجه وهو ثابت لا يندلع، كما أنه يحتوي على مكونات طبيعية ويحافظ على رطوبة البشرة كما أن سعره غير مكلف.

Neutrogena Deep Clean Blackhead Cooling Toner-5 

ينظف البشرة ويساعد على تقليل ظهور المسام، كما أن له تأثير مهدئ على البشرة الحساسة ويساعد على تقليل الهالات السوداء، بالإضافة إلى أنه يأتي في عبوة سهلة الاستعمال.

 يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يملكون بشرة حساسة، باختصار و بشكل عام يعد تونر لطيف يعمل بشكل جيد على البشرة.

Lotus Herbal Rose Tone-6 

“روز تونر” من الأنواع العشبية الطبيعية بامتياز، فهو يساعد بخصائصه المرطبة على تهدئة البشرة ومنع الندب الظاهرة.

هو على شكل زجاجة مثل بخاخ سهل الاستخدام، له رائحة ورد لطيفة تعطيك الإحساس بالانتعاش من خصائصه أيضا أنه يساعد على تقليص المسام الواسعة، ويحافظ على بشرة صحية ونضرة كما انه غير مكلف وسعره في متناول الكل.

Neutrogena Alcohol Free 7

تونر الوجه من “نوتروجينا” هو نوع مناسب للبشرة الجافة والحساسة كونه خال من الكحول وبالتالي، فهو له تأثير لطيف للغاية على الجلد ويساعد على إزالة الغبار بسهولة.

 هو ممتاز للمساعدة في منع ظهور الرؤوس السوداء والقضاء على حب الشباب، فهو يستحق لقب تونر الوجه لأنه سحري ورائع للبشرة الجافة.

The Body Shop Vitamin E Hydrating Toner8

هو تونر خفيف ذو قوام سهل الاستعمال يحتوي على الفيتامينات ويخترق خلايا الجلد بسرعة، كما أنه مقشر ممتاز ولطيف على البشرة ومرطب في نفس الوقت.

وقد تمت إليه إضافة فيتامين “إي” لتعزيز فوائد التونر للعناية بالبشرة كونه لا يحتوي على مواد كحولية، إذا فهو أفضل  تونر الوجه ، لأنه حقا سيساعدك على معرفة ما يصلح  لبشرتك وسيفيدك في اختيار ما يناسبها.

فتونر الوجه من أهم الخطوات في روتين العناية بالبشرة، كونه يساعد على تغذيتها ويقلل من الإفرازات الذهنية التي تسبب البثور والرؤوس السوداء.

ماهو أفضل تونر بالنسبة للبشرة الحساسة؟

إن أفضل تونر للبشرة الحساسة هو :

* تونر “فيشي بوريت ثيرمال” ، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد  من بينها :

– هو تونر الوجه خالٍ من مادة البارابين والكحول .

– مثالي للبشرة الحساسة مما يجعلها نضرة ومتألقة.

* “تونر بيكسي” هو تونر لطيف على الوجه تمامًا وناعم، لأنه لا يسبب تهيجًا أو احمرارًا ولا يسبب الحكة.

-يحتوي على خصائص الماء الساخن الحراري لمنتجات فيشي المعدنية.

-يساعد في الحفاظ على نظافة البشرة وتنظيفها بعمق وفي نفس الوقت يرطبها.

– يمكنك استخدامه يوميًا دون أي ضرر للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

-يحتوي على الغليسرين مما يجعل البشرة ناعمة ونضرة، وبالتالي فهو يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة.

*”تونر نيفيا” يوجد منه عدة أنواع مناسبة لجميع أنواع البشرة ، وتتمثل الفوائد في:

لا يسبب تهيج للبشرة أو احمرار أو حساسية –

-يزيل جميع الأوساخ من الأعماق وأي بقايا مستحضرات تجميل عليها.

-يحتوي على فيتامين إي والأحماض المنشطة والطحالب وزهور الماغنوليا وزيت اللوز الذي يرطب البشرة.

نصائح قيمة لتطبيق تونر الوجه بشكل سليم

من أجل تطبيق تونر البشرة بشكل سليم وصحي يجب اتباع هذه النصائح وهي :

-اختيار التسلسل الصحيح لتطبيق تونر الوجه.

-من المهم اتباع الإجراء الصحيح عند وضع التونر للحصول على جميع فوائده.

 -يجب غسل الوجه أولاً في الصباح والمساء، ثم استخدام التونر ووضع الكريم المرطب للبشرة  والكريم المرطب للعينين برفق.

-استخدام قطعة قطن لتطبيق التونر على البشرة بغمسها في كمية صغيرة من التونر ، ثم مسح الوجه والرقبة بها برفق ما عدا حول العينين.

-يمكن وضع عدة قطرات من التونر على راحة يديك، ثم وضعها على البشرة على طريقة الطبطبة.

خاتمة تونر الوجه

يعتبر التونر من أهم منتجات العناية بالبشرة في عالم الجمال ، ولكن على الرغم من ذلك ، هناك اعتقاد بأن تونر الوجه مخصص للبشرة الذهنية فقط، وهذا غير صحيح على الإطلاق.

فهو يعتبر من الأسلحة التجميلية التي لا غنى عنها بالنسبة لروتين العناية بالبشرة بشكل يومي ، فهو يساعد في إبقاء الوجه نظيفًا ، ومرطبًا مما يعطي البشرة نقاء وصفاء لا مثيل له.

 إذن يجب الاعتناء ببشرتنا باستعمال  تونر مناسب لها، كما ذكرنا في هذا المقال وتحدثنا عن أفضل أنواع تونر الوجه فلا تترددي في استعمال الأنسب لبشرتك.

قد يعجبك أيضاً