عملية تنحيف الوجه والرقبة
عمليات التجميل

تنحيف الوجه والرقبة مع أحدث التقنيات لمظهر متناسق وجذاب

تنحيف الوجه والرقبة

تنحيف الوجه والرقبة أمر مرهق ومزعج لمعظم الناس الذين يرغبون في  فقدان الوزن ، لكن الأسوأ من ذلك هو محاولتك إنقاص الوزن من منطقة معينة من جسمك ، وتصبح المشكلة أكثر فأكثر عندما تكون تلك المنطقة حساسة مثل  الوجه. فالوجه هو النافذة المشرقة على العالم لأنه يبرز جمالك وجاذبيتك.

فمعظمنا يحاول الحصول على وجه ناعم ومنحوت خالي من التجاعيد والدهون التي يمكن أن تخفي جاذبيته، مما قد يسبب العديد من المشاكل التي تؤثر على المظهر العام مثل ظهور حب الشباب أو بروز الذقن المزدوجة.

نرسل لك مقالتنا اليوم في رحلة ممتعة نتعلم فيها الكثير من المعلومات حول كيفية إنقاص الوزن وتنحيف الوجه والرقبة بطرق آمنة  وفعالة ، بعضها يمكن أن يكون بسيطًا جدًا ، ولكن مع اتباع التعليمات والالتزام بها ستحصل على النتائج التي طالما حلمت بها.

ما هو تنحيف الوجه والرقبة ؟

إن تنحيف الوجه والرقبة هو الهدف الذي يرغب الكثير من الرجال والنساء في تحقيقه في الواقع ، أظهرت الدراسات العلمية أنه لا يمكن إنقاص الوزن في منطقة معينة دون راحة ، لذلك يبقى السؤال ، هل يمكننا حقًا أن ننحف وجوهنا ورقبتنا؟

والجواب هو نعم! لكنها ستكون نتيجة الجمع بين العادات الصحية المختلفة ، من حيث التغذية السليمة ، وشرب الماء ، والنوم الجيد ، والتمارين الرياضية، والقيام ببعض التمارين لعضلات الوجه التي تساهم بشكل واضح في تقوية عضلات الوجه والفكين ، مما يمنح الوجه المزيد من الجمال والجاذبية والظهور بأبهى حلة.

أسباب ظهور دهون الوجه والرقبة

تتراكم دهون الوجه لأسباب عديدة بعضها وراثي وبعضها ناتج عن عادات غذائية خاطئة، يصعب التخلص من الدهون في منطقة معينة من الجسم بعيدًا عن أجزاء أخرى منه، باتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة. بشكل عام ، سيتم تلخيص أسباب ظهور الدهون على الوجه والرقبة على الشكل التالي:

*الجفاف يسبب انتفاخ الوجه:

إن الجسم يحتفظ بأكبر كمية من الماء تحت الجلد كرد فعل مضاد لفقدان السوائل، خوفًا من عدم الحصول على الماء بشكل عاجل وما يحدث للوجه يجعله منتفخًا وغير متوازن في الطعام.

* الشيخوخة والتقدم في السن:

تظهر التجاعيد مع تقدم العمر ، وبسبب ضعف أربطة الوجه ، يبدو الجلد مترهلا ومنتفخًا، ولعلاج هذه المشكلة ، يُنصح بشرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم.

* تناول الوجبات السريعة

إن تناول الوجبات السريعة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الدهنية وعدم وجود نظام غذائي متوازن، يؤدي إلى نقص المعادن والفيتامينات المهمة للجسم لأداء العمليات الحيوية، وضعف التمثيل الغذائي واحتباس الدهون في الوجه وخاصة على الخدين وأسفل الذقن.

*تأثير التدخين

للتدخين آثار سلبية خطيرة على الصحة العامة ولا ينعكس تأثيره فقط على الأنظمة الداخلية للجسم، بل يمتد تأثيره إلى مظهرنا الخارجي خاصة على الوجه حيث يدمر التدخين الكولاجين والإيلاستين، ويفقد الجلد مرونته و نضارته مما يسبب في ظهور التجاعيد الرقيقة  حول العين وحول منطقة الفم.

بعض الحالات الطبية نذكر منها:

1. قصور الغدة الدرقية.

2. عدوى والتهاب الجيوب الأنفية.

3. الحساسية النشطة في الجسم

4. أمراض الكلى

كل هذه الأمراض يمكن أن تجعل الوجه سمين وممتلئ.

ماهي الأسباب التي تؤدي إلى  عدم تنحيف الوجه والرقبة؟

1-التقدم في السن

2-عامل الوراثة ، خصوصا إذا كان هناك تاريخ عائلي لشخص ذو ذقن مزدوجة مما يدي إلى رقبة سمينة.

3-زيادة في الوزن بشكل مفرط نتيجة العادات السيئة في الأكل غير الصحي.

4- وضعية الجلوس غير الصحيحة هي أحد أسباب الذقن المزدوجة مما يدي إلى ظهور الوجه والرقبة بشكل سمين وممتلئ.

ماهي أنواع عمليات تنحيف الوجه والرقبة ؟

 هناك العديد من الخيارات الجراحية التي يمكن أن تساعدك على تنحيف الوجه والرقبة، وفي ما يلي سوف نتعرف عن هذه العمليات معًا.

1-شفط دهون الوجه

شفط الدهون هو أكثر عمليات تنحيف الوجه والرقبة شيوعًا، بحيث يقوم الجراح بإزالة الدهون الزائدة من المناطق المرغوبة ويزيد من بروزها، كما يمكن إجراء هذه الجراحة بشد الوجه أو شد الرقبة، وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال الممتع.

* خطوات عملية شفط دهون الوجه

-يجب عمل الفحوصات الطبية الازمة  قبل إجراء العملية

– تجنب تناول الأدوية والعناصر الغذائية التي تساعد على سيولة الدم.

-ضرورة الإقلاع عن التدخين نهائياً.

– التخدير: حيث تتم شفط دهون الوجه باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير الكلي، لتجنب إحساس المريض بالألم أثناء العملية.

-القيام بالعملية التي تتم بعمل فتحة في الجلد ثم إدخال أنبوب رفيع جدًا مجوف، يمكن من خلاله إزالة الدهون من الجسم عن طريق السحب أو حقنة خاصة بالشفط.

-ظهور نتائج العملية بعد حوالي شهر من اكتمالها ، حتى تتم إزالة الأورام والتورم المصاحب لشفط دهون الوجه.

2-جراحة شد الوجه

تساعد هذه الجراحة في شد الجلد المتساقط ورفعه وإخفاء أعراض الشيخوخة ، بما في ذلك التجاعيد والخطوط الدقيقة على جانب وأسفل العين وحول الفم والذقن المزدوجة، وتدلي الخدين بما في ذلك شد الجفن والحاجب.

*خطوات شد الوجه

1. إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

2. ضرورة الإقلاع عن التدخين بشكل نهائي.

3. يتم إجراء الشق الجراحي من خلال شقوق على طول الوجه والرقبة، ثم يتم قطع الجلد الزائد وخياطة الجرح مرة أخرى بحيث يبدو الوجه أكثر إشراقًا وشبابًا.

4. ظهور نتيجة العملية في حوالي 15 إلى 20 يومًا، ولكن يمكن أن تستمر لفترة أطول من شهرين إلى ثلاثة أشهر كنتيجة كاملة.

3- عملية شد الرقبة

هي عملية جد فعالة و خيار ممتاز للنساء لأنه يزيل علامات الشيخوخة ، وتمر بنفس خطوات شد الوجه، كما يمكن إجراؤها في نفس وقت عملية شد الوجه.

* خطوات شد الرقبة

1. إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للعملية.

2. الإقلاع عن التدخين بشكل نهائي وبدون رجعة.

3. إجراء العملية بحيث يتم  إجراء الشق الجراحي من خلال شقوق على طول الوجه والرقبة، بعدها  يتم قطع الجلد الزائد وخياطة الجرح من جديد، وبذلك تبدو الرقبة  أكثر إشراقًا وشبابًا لما كانت عليه من قبل.

4. ظهور النتائج  حيث يتم ظهورها  خلال  15 إلى 20 يومًا، ولكن يمكن أن تستمر لفترة أطول من شهرين إلى ثلاثة أشهركنتيجة نهائية.

*تنحيف الوجه والرقبة  بالليزر

  تنحيف الوجه والرقبة بالليزر يعد من أشهر العمليات التجميلية غير المؤلمة التي تلجأ إليها الكثير من النساء البدينات، للحصول على مظهر مثالي للوجه والرقبة على السواء، بالإضافة إلى قدرته على تقليل علامات الشيخوخة ، لإعطاء البشرة مظهر أكثر حيوية وشبابًا ، وإعادة تنشيط الكولاجين في البشرة وخصوصا خلايا الوجه.

تتم عملية تنحيف الوجه والرقبة بالليزر بإشراف أخصائيي التجميل والجراحة ، وتركز تقنية تنحيف الوجه والرقبة بالليزر على مناطق تراكم الدهون الزائدة و الترهلات في الوجه والرقبة، كما يتم إجراء العملية خلال عدد من الجلسات تحت تأثير التخدير الموضعي لإذابة الدهون المتراكمة في المنطقة المستهدفة، لاستعادة امتصاص الجسم لها.

وتختلف عمليات تنحيف الوجه والرقبة بالليزر بين: عمليات نحت الوجه بالليزر و عملية كونتور الوجه بالليزر و نحت الوجه والرقبة بالليزر وغيرها من العمليات التجميلية.

ماهو دور الليزر في تنحيف الوجه والرقبة؟

تعتبر تقنية الليزر لتنحيف الوجه والرقبة كنظام يعمل على علاج حالات ترهل الرقبة ، ويعمل ليزر الوجه على شد الجلد وإخفاء التجاعيد المزعجة والترهلات الناتجة عن التقدم في السن، عن طريق اختراق شعاع الليزر الآمن في الجلد وتنشيطه، بحيث يفرز الكولاجين نفسه الذي يعمل على ملء الفراغات الموجودة تحته وبالتالي يقويه.

 وتعالج عملية تنحيف الوجه والرقبة بالليزر علامات الشيخوخة وإزالتها، كما تستهدف النقاط التي تتجمع فيها الدهون وتسبب نعومة على الوجه والرقبة بشكل طبيعي.

كيف يعمل الليزر على تنحيف الوجه والرقبة؟

يستخدم جراحو التجميل أشعة الليزر تحت الجلد ، حيث ثبتت فعاليتها في شد الأنسجة على الخدين والرقبة ، وقد يحتاج الطبيب إلى شفط الدهون من أسفل الذقن لتحسين محيط الفك والرقبة ولإعادة ظهور الجلد الخارجي.

يتم إجراء عملية تنحيف الوجه والرقبة بالليزر باستخدام شقوق صغيرة جدًا، تتضمن عملية نحت الوجه بالليزر باستخدام الحرارة لإذابة الدهون أو امتصاصها من الجسم ، حيث أن الحرارة المتولدة في الجلد أو تحته يمكن أن تسبب أيضًا أي انكماش للجلد.

من هم المرشحون لإجراء عملية تنحيف الوجه والرقبة؟

في ظل الظروف العادية ، فإن عملية تنحيف  الوجه والرقبة مناسب لجميع البالغين الذين لا تزيد نسبة الدهون لديهم عن 30٪ من وزنهم المثالي، والأشخاص الإيجابيون مع أهداف محددة، كما يجب أن يكون الجلد مرنا والعضلات متماسكة مع بعضها.

فالأشخاص الغير المدخنين مناسبة لهم عملية تنحيف الوجه والرقبة بشكل ممتاز أيضا، بالإضافة إلى الالتزام بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية وتمارين الوجه،وإذا كان لديك دهون زائدة على مستوى الوجه والرقبة ولم تستجب للنصائح السابقة بشأن النظام الغذائي فقد يكون شفط الدهون هو الخيار الأفضل لك.

كيف يتم تنحيف الوجه والرقبة؟

إن حلمك من أجل تنحيف الوجه والرقبة سيتطلب إرادة قوية للحفاظ على عادات صحية وجعلها أسلوب حياة دائم ، وليس مجرد تجربة مؤقتة تستمر فقط لبضعة أشهر، لذلك سنتطرق لطرق متاحة لكل من يحلم بوجه نحيف ورقبة نحيفة.

1- إنقاص الوزن بشكل كلي:

كما ذكرنا من المستحيل علمياً إنقاص الوزن في منطقة معينة من الجسم ، لكن المشكلة التي يعاني منها معظم الناس هي عملية إنقاص الوزن نفسها وليس مناطق معينة! لذلك سنقوم هنا بإدراج بعض النصائح العلمية التي أوصى بها أخصائيو التغذية للتغلب على مشكلة زيادة الوزن وتنحيف الوجه والرقبة بشكل كامل.

أنت تتبع بعض أنماط الأكل الصحي ، مثل الصيام المتقطع وتجنب السكريات والنشويات، يعمل على تنظيم حركة الهرمونات التي تتحكم في التمثيل الغذائي في الجسم .

على سبيل المثال ، انخفاض مستوى هرمون الأنسولين ، وهو العنصر الأبرز في عملية تخزين الدهون والكورتيزول ، كما ترفع مستويات هرمون النمو التستوستيرون والأدرينالين ، وهي مواد أساسية لحرق الدهون في الجسم.

نحن بحاجة إلى أن نفهم أنه عندما نأكل طعامًا أكثر مما يحتاجه الجسم ، فإن كل هذا الفائض الذي لم تستفد منه أجسامنا في النهاية يتم تحويله إلى دهون مخزنة في مناطق مختلفة من الجسم.

 العامل الرئيسي الذي يتحكم في عملية زيادة الوزن هو كمية السعرات الحرارية التي ندخلها في أجسامنا مقابل تلك التي تحترق بالجهد والأعمال الشاقة، ومن هنا تأتي أهمية الحفاظ على التمارين الرياضية، التي تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة بشكل فعال ، ولكن هذا ليس هو الحل.

 فالتمرين يزيد من نشاط عضلة القلب ويحسن الدورة الدموية بشكل كبير، مما يعني أن جميع أجزاء جسم الإنسان ستتلقى التغذية الكافية والفيتامينات والمعادن، وسيبدو الوجه والرقبة بالتأكيد أكثر إشراقًا وحيوية.

2- شرب الكمية المناسبة من الماء:

 شرب الماء مهم للغاية ليس فقط للحصول على مظهر نابض بالحياة وفقدان الدهون من أجل تنحيف الوجه والرقبة ، ولكن أيضًا لصحة الجسم بشكل عام وللحفاظ على جميع الوظائف الحيوية لجميع أجزاء الجسم.

وتشير الدراسات الطبية والعلمية إلى أن شرب كميات كافية من الماء يساعد على الشعور بالشبع ويساعد بقوة في إنقاص الوزن، وفي دراسة أجريت على مجموعة من البالغين ، انخفضت نسبة السعرات الحرارية إلى 13٪ عندما شربوا الماء اثناء الفترة الصباحية.

3-مراقبة مستوى الصوديوم في الطعام:

عند تناول الشخص كميات كبيرة من الصوديوم ، فإن الجسم يحتفظ بمزيد من السوائل ، مما يجعل الوجه يبدو مستديرًا وأكبر من حجمه الطبيعي.

4- تجنب شرب الكحول:

 إذا كنت تبحث عن وسيلة لتنحيف الوجه والرقبة ، ننصحك بشدة بالابتعاد عن شرب الكحول ، حيث إن إدمان هذه المشروبات يعرضك لزيادة دهون الوجه والرقبة والشعور بالغازات المستمرة، تذكر أن الكحول مشروب يحتوي على سعرات حرارية ، مما يزيد من فرص تخزين الدهون ، وخاصة دهون الوجه.

5-الحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم:

الحفاظ على النوم لعدد الساعات الصحيحة في اليوم له أهمية قصوى أثناء محاولتك إنقاص الوزن من أجل تنحيف الوجه والرقبة، وظهور وجه منحوت ومشرق.

ويؤدي النوم غير المنتظم إلى زيادة هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسؤول عن مواجهة الضغوط النفسية والعصبية .

 وهذا الهرمون له العديد من الآثار الجانبية الخطيرة أبرزها تخزين الدهون المتزايدة وامتلاء الوجه، لأنه يحتفظ بكميات كبيرة من الماء داخل الجسم ويزيد من ارتفاع الشهية.

6-إجراء الجراحة التجميلية المناسبة:

بمجرد تنفيذك للخطوات السابقة بنجاح ، يسعى الكثيرون للحصول على نتائج أجمل وأكثر مثالية ، في هذه الحالة ننصحك باستخدام الجراحة التجميلية التي تهدف إلى تنحيف الوجه والرقبة.

7-القيام ببعض التمارين لتقوية عضلات الوجه:

هناك بعض التمارين التي تستخدم لتنحيف الوجه والرقبة ،تساعدك هذه التمارين على تقوية عضلات الوجه وشده ليبدو أكثر كثافة وبروزًا، و تشير الدراسات إلى أن مواكبة هذه التمارين تساهم في جعل وجهك يبدو أنحف.

 أحد هذه التمارين الأكثر شيوعًا هو نفخ الخدين بالهواء ثم دفعها من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين، مع تثبيت الشفاه في وضع الابتسام لبضع ثوان لكل دفعة.

على الرغم من أن الأدلة ضعيفة ومحدودة فيما يتعلق بالتأثير الفعلي لهذه التمارين ، فمن المؤكد أن هذه التمارين تزيد من قوة عضلات الوجه والفكين.

كما أظهرت بعض الدراسات أن الحفاظ على أداء هذه التمارين مرتين يوميًا لمدة ثمانية أسابيع متتالية، يساهم في عرض نتائج أكثر فاعلية وبطريقة تدوم لفترة أطول.

8-طرق طبيعية لتنحيف الوجه والرقبة:

 الزنجبيل طريقة فعالة في المنزل لتنحيف الوجه والرقبة، يمكنك صنع عجينة زنجبيل وماء ويدلك بها الوجه والرقبة، بعدها يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء مع تكرار هذه العملية كل أسبوع .

أهم النصائح والإرشادات لتنحيف الوجه والرقبة

من المعروف أن جل الأشخاص يرغبون في الحصول على وجه نحيف ورقبة غير ممتلئة خصوصا لدى السيدات، لأنهن دائما يطمحن إلى الجمال والظهور بمظهر جذاب، لذلك سنقدم لهن بعض النصائح والتي يجب اتباعها كالآتي :

1-اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والاعتماد على كمية أكبر من الخضار والفواكه.

2-شرب كميات كبيرة من الماء بمعدل لا يقل عن لترين في اليوم، فتناول الفاكهة الغنية بالمياه مفيد جدًا في هذا الصدد.

3- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، مثل السبانخ والبروكلي ، حيث يساعد الكالسيوم على إزالة الماء الزائد من الجسم.

4-التقليل من الملح ، حيث يعمل على الاحتفاظ بالسوائل في الجسم ، فيبدو الجلد منتفخًا ، وخاصة الخدين والذقن مما يسبب في ظهور الذقن المزدوجة.

5-الامتناع عن التدخين بشكل نهائي

6-الحصول على قسط كافٍ من النوم ، فإن فترة 6 إلى 7 ساعات في اليوم في المتوسط هي فترة ضرورية للغاية للحصول على بشرة منتعشة ووجه مشرق وخالي من علامات الإجهاد والتعب.

7-التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

8- ضرورة تصحيح وضعية الجلوس ، حيث أن الانحناء للخلف عند الجلوس هو أحد أسباب ظهور الذقن المزدوجة.

9- تناول العلكة لمدة ساعة يوميا لتمرين عضلات الفك فهي تساعد على تنحيف الوجه والرقبة.

10-المداومة على التمارين الرياضية،بالطبع هناك العديد من التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الوجه والرقبة دون الحاجة إلى عمليات جراحية مكلفة وبعيدًا عن مخاطر العمليات الجراحية.

ماهي تكلفة العمليات التجميلية لتنحيف الوجه والرقبة ؟

تختلف أسعار هذه العمليات الجراحية حسب العديد من العوامل مثل جودة المستشفى ومعداتها وتطبيق معايير الجودة، والخبرة الخاصة ومهارة الجراح وحجم التعديلات التي ستكون مطلوبة لتحقيق النتائج المرجوة.

سنعرض أدناه متوسط أسعار العمليات الأكثر شيوعا والتي تندرج تحت عمليات تنحيف الوجه والرقبة.

*شفط الدهون:

بحيث يبلغ متوسط سعر شفط الدهون حوالي 3350 دولارًا امريكيا.

*تنحيف وشد الرقبة:

أما بالنسبة لسعر عمليات شد الرقبة فهو يتراوح ما بين 4000 دولار إلى 6000 دولار.

*تنحيف وشد الوجه:

تعتبر عملية تنحيف الوجه وشده من أدق العمليات الجراحية بحيث تحتاج إلى أمهر الجراحين لإجرائها بالشكل الصحيح، والحصول على أفضل النتائج وهذا يرفع من سعر العملية، مما يجعلها الأغلى من العمليات السابقة الذكر ، حيث يبلغ متوسط السعر حوالي 7500 دولار أمريكي.

كيف يتم اختيار الجراح المناسب لعملية تنحيف الوجه والرقبة؟

إن العامل الأكثر أهمية في ضمان الأمان والفعالية وتحقيق النتائج المرجوة، يعتمد دائمًا على خبرة الجراح وراحتك النفسية معه.
تذكر دائما كيف تختار طبيبك لأي جراحة تجميلية لتحديد العوامل التي ستختارها، بناءً على الخطوات والإجراءات التي يجب عليك اتباعها من أجل العثور والحصول على الجراح المناسب.

ماهي أنواع التمارين الخاصة بتنحيف الوجه والرقبة؟

1-تمرين الخدود:

يجب أن نقوم بنفخ الهواء تحت الشفة العلوية لمدة عشر ثوان ، ثم ننفخ الخد الأيمن بالهواء لمدة عشر ثوان أخرى ، ثم الخد الأيسر لمدة عشر ثوان أيضا، على أن يتكرر هذا التمرين عشر مرات خلال جلسة واحدة.

2-تمرين الشفايف المغلقة

عليك بتطبيق شفتيك فوق بعضكما البعض وملأ الفم بالهواء ، مع تحريك الهواء داخل الفم من اليمين إلى اليسار والعكس مع الاستمرار في هذا التمرين لمدة ثلاث دقائق.

3-تمرين الابتسامة

ارسمي ابتسامة تظهر فيها اللثة العلوية والسفلية لمدة خمس ثوان ، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي مع تكرار الحركة حتى تصلي إلى 10 مرات في كل جلسة.

4-تمرين اللسان:

يجب عليك بسحب لسانك وإخراجه أمامك وكأنك تلمس منطقة الذقن ، مع الثبات على هذا الوضع لمدة عشر ثوان وتكرار ذلك عشر مرات، ويعمل هذا التمرين على المنطقة الواقعة أسفل الخدود مما يساهم في تنحيفها.

5-تمرين القبلة:

يجب عليك مدّ الشفتين ووضعهما على شكل قبلة لمدة عشر ثوان،ٍ مع تحريك الشفاه في هذا الوضع لليمين لمدة خمس ثوانٍ وإلى اليسار أيضًا لمدة خمس ثوانٍ ، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي ، مع تكرار هذا التمرين عدة مرات في الجلسة الواحدة.

6-تمرين فم السمكة:

يجب إغلاق الشفاه كما هو الحال في وضع فم السمكة ، يجب القيام بمد الشفاه للأمام لمدة 5 ثوان ، ثم العودة إلى الوضع الطبيعي ، مع تكرار التمرين حتى 10 مرات في كل جلسة.

7-تمرين السمكة الممتلئة والمنتفخة:

كل ما في الأمر هو ملأ الفم بالهواء ، مع دفع الخدود للأمام والصمود على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ، مع تكرار هذا التمرين حتى عشر مرات ، والحرص على أدائه مرتين في اليوم وكلما سمحت لك الفرصة.

8-تمرين الفك

في هذا التمرين يجب أن تقوم بإمالة الرأس للخلف في وضعية الجلوس ، مشيرًا انتباهك إلى السقف ، مع تحريك الشفاه السفلية إلى اليمين تارة واليسار تارة أخرى، بعيدًا عن الشفة العلوية قدر الإمكان.

ويجب أن تشعر بمقاومة في عضلات الفك والرقبة مع الثبات على هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ، و الاسترخاء مع تكرار هذا التمرين 15 مرة.

أهم الطرق الفعالة لتنحيف الوجه والرقبة بالمشروبات الساخنة

لا يقتصر تجميل الوجه على وضع الماكياج فقط ، ولكن يمكنك الاختيار من أجل النضارة ، ولكن أيضًا تنحيف الوجه والرقبة من أفضل الطرق لتعزيز جمال الوجه ، وإشراقه .

وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من دهون الوجه والرقبة ،كما يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك ، ولكن أولاً يجب تحديد سبب المشكلة والقضاء عليها قبل البدء في تطبيق الوصفات المختلفة.

طرق تنحيف الوجه والرقبة

منطقة الوجه هي أكثر ما يجذب انتباه أي شخص ، وتوضح ما إذا كان الشخص بوزن مثالي أو يعاني من زيادة الوزن ، وهناك العديد من الطرق للتنحيف و التي لا يمكن حصرها في العمليات الجراحية والتمارين ، ونحن يمكن أن نوفر بعض هذه الأساليب ، على سبيل المثال لا الحصر من بينها مشروبات حرق الدهون لما لها من فعالية وهي كالتالي :

1-الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من أشهر المشروبات الطبيعية التي لها تأثير على حرق الدهون، بفضل محتواها من الكافيين المحفز ، والذي أثبتت العديد من الدراسات أنه يساعد في زيادة معدل حرق الدهون.

2-مشروب القهوة

تعتبر القهوة مشروبًا صحيًا للغاية إذا شربتها دون إفراط ، على عكس ما يعتقده الكثير من الناس ، فهي مصنوعة من حبوب البن الطبيعية بدون إضافات ، وتحتوي القهوة على كميات جيدة من مضادات الأكسدة ومكون الكافيين الموجود أيضًا في الشاي الأخضر.

3- مشروب القرفة

هو مشروب مهدئ وطبيعي لما له من فوائد طبية كبيرة، ويشتهر بشكل خاص بفعاليته في حرق دهون الجسم بأمان إذا استمر شربه بانتظام.

4- مشروب الزنجبيل

الزنجبيل مشروب طبيعي لتنحيف الوجه والرقبة بفعالية، بالإضافة إلى حرقه للدهون فهو يسرع الشعور بالشبع ويقلل الشهية للطعام مما يساعد على حرق كميات إضافية من الدهون.

5-مشروب عصير الليمون

من المشروبات الصحية والمليئة بالفوائد العديدة ، لذا ينصح بشرب عصير الليمون كل يوم للمساعدة في حرق دهون الوجه والرقبة.

قد يعجبك أيضاً