تنحيف الوجه للرجال
عمليات التجميل

تنحيف الوجه للرجال لشكل وسيم وجذاب مع أحدث التقنيات المعاصرة

عملية تنحيف الوجه للرجال كتعريف أولي

لم تعد عمليات التجميل تقتصر على النساء فحسب،بل طالت حتى الرجال حيث تعتبر عملية تنحيف الوجه للرجال من العمليات التي انتشرت مؤخرا بشكل واسع، كما أنها لم تعد كهدف بعيد المنال وكلنا نعلم أهمية الوجه ودوره من حيث الجمال والجاذبية والانطباع الأول للشخصية.

ولكن مع تقدم ر الميادين العلمية والطبية والتجميلية بالوصفات الطبيعية أو عن طريق العمليات الجراحية وغير الجراحية .

تم اكتشاف تمارين تساعد في التخلص من سمنة الوجه والحفاظ على وجه أكثر رشاقة وتناسقًا. وهناك خيارات جراحية وتجميلية ستوفر النتائج التي تريدها بعد فترة نقاهة لا تتجاوز أيام قليلة.

ماهي أسباب تواجد الدهون في الوجه؟

بشكل عام ، بصرف النظر عن زيادة الوزن ، لا يوجد سبب واضح لتراكم الدهون على الوجه أو أي جزء آخر من الجسم ، بحيث يبدأ الجسم في تخزين الدهون في مناطق مثل البطن والفخذين أو الوجه .

 لكن العوامل الوراثية يمكن أن تلعب دورًا في زيادة معدل تراكم الدهون في المنطقة المستهدفة، فبعض الناس لديهم ملامح وجه أكثر من غيرهم ممن يعانون من زيادة الوزن أو السمنة بشكل مفرط.

من هم المرشحون لهذه العملية؟

إن العمليات التي تخص تنحيف الوجه للرجال تشترك في بعض المتطلبات مع العمليات التجميلية الأخرى،والتي يجب على المرشحين تلبيتها حيث يُطلب منهم القيام بما يلي:

-وجود توقعات معقولة وعقلانية حول النتائج

-التمتع بصحة جيدة

-وزنا مستقرا

– غير مدخنا

-بلوغ السن القانونية لإجراء هذه العملية التجميلية وذلك بعد سن الثامنة عشر

أهم الطرق التي تدخل في عمليات تنحيف الوجه للرجال

مع التقدم العلمي السريع في الطب التجميلي ، تم تطوير طرق لتنحيف الوجه للرجال دون الحاجة إلى الجراحة ، مثل استخدام حقن مادة البوتوكس لتقليل العضلات الضخمة في جزء من الجسم أو الجزء السفلي من الوجه .

على الرغم من أن هذه التقنية الأخيرة لا تساهم بشكل مباشر في تنحيف الوجه للرجال فحسب ،إلا أنها تؤثر على مظهره بشكل عام.

 كذلك يمكن استخدام تقنية “كيبيلا” لعلاج الذقن المزدوجة وشفط دهون الوجه وتقنية الليزر والتي سنتحدث عن كل واحدة عن حدة بالتفصيل التالي:

1-حقن البوتكس لتنحيف الوجه

يمكن استخدام البوتوكس بشكل غير مباشر كطريقة لتنحيف الوجه للرجال ، فعلى الرغم من عدم إمكانية استخدام البوتوكس لإزالة الدهون .

إلا أنه يستخدم لإرخاء العضلات الضخمة ، مما يقلل بدوره من حجمها ويعطي الوجه تناسقًا وتناغما ، وبالتالي مظهر أكثر إرضاء وجاذبية.

 ومع ذلك ، يجب مناقشة هذه العملية مع الجراح لتحديد مدى ملاءمة هذه التقنية في حالة المريض الصحية، يمكن حقن البوتوكس للحصول على رؤية أصغر لمنطقة الفك وتسمى هذه العملية بتقليل حجم الفك بالبوتكس ، كونها تساعد على تحسين المظهر العام للوجه والتقليل من حدة ملامحه.

2- تقنية كيبيلا للذقن المزدوجة

من الحالات التي تساهم في عدم الرضا عن مظهر الوجه والرقبة هي حالة الذقن المزدوجة، والتي يمكن علاجها عن طريق حقن “كاي بيلا” المكونة من حمض الديوكسيكوليك الذي يعمل على استهداف الخلايا الدهنية في تلك المنطقة.

فقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بهذه التقنية لعلاج الذقن المزدوجة ،بحيث تستمر الجلسة الواحدة حوالي 20 دقيقة للشخص العادي الذي يحتاج إلى 4 جلسات، كما يبلغ متوسط ​​تكلفة هذه التقنية ما لا يقل عن 1500 دولار.

3- شفط دهون الوجه

خلال هذا الإجراء، يتم إحداث شق صغير جدًا يتم من خلاله شفط الدهون وتحديد المناطق السمينة بالوجه مثل الخدين والذقن.

4-تنحيف الوجه للرجل عن طريق إزالة الوسادة الشدقية الذهنية

تهدف الإجراءات الجراحية إلى تنحيف الوجه للرجال وإزالة الدهون المتراكمة على عظام الوجنتين وإبراز عظامها ، ويتم ذلك في عملية تجميلية يزيل خلالها الجراح التجميلي كتلة من الدهون الشدقية، بحيث تختلف خطوات العملية عن حالة واحدة.

من ناحية أخرى ، يختلف حجم كتلة الدهون الشدقية من شخص لآخر ، حيث يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير العام .

و يقوم الجراح بعمل شق صغير جدا داخل الخد لإزالة الوسادة الذهنية الشدقية، وأخيرا يقوم الجراح التجميلي بإغلاق الجرح بخيوط تجميلية فيما بعد يقوم الجلد بامتصاصها.

هل توجد بعض المضاعفات المحتملة لعملية إزالة الوسادة الذهنية الشدقية؟

لا يزال التدخل الجراحي يحمل مضاعفات محتملة تحتاج إلى المعالجة والاستعداد للعلاج، على الرغم من التقدم في مجال الطب التجميلي. ويمكن أن تؤدي جراحة إزالة دهون الوسادة الشدقية إلى بعض المضاعفات المحتملة وهي كما يلي:

-المضاعفات المحتملة من التخدير

-النزيف والعدوى

-بطء التئام الجروح

-فقدان الإحساس في بعض المناطق أوالشعور بالخدر

-ورم دموي

-إصابة عصب الوجه ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضعف مؤقت أو دائم في عضلاته

-إصابة القناة اللعابية

-الشعور المستمر بالألم

-عدم تحقيق النتائج المطلوبة و ضرورة تكرار العملية

5- تنحيف الوجه بالليزر

تنحيف الوجه للرجال بتقنية الليزر

هو إجراء غير جراحي يسمى أيضًا تنحيف الوجه على شكل V ، لأنه الشكل النهائي الذي سيتخذه الوجه بعد العملية ، ويتم من خلالها شفط دهون الوجه بالكامل باستخدام الليزر بالطريقة التالية:

تنحيف الوجه للرجال بالليزر يتم عن طريق شفط دهون الوجه بالليزر ،فهو إجراء تجميلي طفيف يستخدم فيه الليزر لإذابة الدهون تحت الجلد ويطلق عليه إسم مصطلح تحلل الدهون بواسطة الليزر.

حيث تتراكم الدهون ويتم استهداف مناطق الضرر فيها كذلك يتم استرخاء البشرة على مستوى الوجه والرقبة،و شد الوجه عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين المهم لإنتاج خلايا جديدة للبشرة.

مميزات تنحيف الوجه للرجال بالليزر

فالغرض المطلوب من هذه التقنية هو محاربة علامات التقدم في العمر ،وتقليلها عن طريق إزالة الدهون غير المرغوب فيها من الوجه.

في هذه التقنية يستخدم جراحو التجميل مجموعة متنوعة من التقنيات لتطبيق طاقة الليزر تحت الجلد ، بما في ذلك الليزر الذكي ، الذي أثبت فعاليته في شد الأنسجة على مستوى الوجنتين والرقبة.

كما يمكن امتصاص الدهون تحت الذقن لزيادة شكل الفك وخط الرقبة، ويتم إجراء تنحيف الوجه بالليزر بنفس الطريقة التي تفتح بها مناطق صغيرة في منطقة الشق، وتذيب الخلايا الذهنية تحت الجلد، بعدها تتم إزالة الدهون الزائدة من الجهاز اللمفاوي للبشرة.

يعد التجميل بالليزر من أكثر الإجراءات فعالية للأشخاص الذين يعانون من الخدود الممتلئة والذقن المزدوجة ، حيث تتراكم الدهون تحت الخدين وبالتالي يجب شفط الدهون والأنسجة العميقة تحت البشرة لإعطاء منظر مثالي للوجه.

مدة الإجراء

كما يستغرق إجراء العملية باستخدام الليزر في غضون أقل من ساعة لتفتيت الدهون وتسخين الخلايا الذهنية تحت الجلد، ثم عمل نتوءات صغيرة على الوجه لإزالة هذه الدهون.

كما أنه ليس هناك حاجة للتخدير إذا لم يكن هناك أي آثار جانبية أخرى ، مثل شد الوجه أو الذقن، يمكن أيضًا إجراء تجديد شباب الجلد بالليزر لتحسين الشكل والمظهر الخارجي للوجه، و هذا التجديد يساعد في إزالة التجاعيد والخطوط الناتجة عن الشيخوخة.

فشفط الدهون بالليزر هي تقنية حديثة العهد وهي تعد من أكثر الإجراءات شيوعًا لتنحيف الوجه للرجال والنساء على السواء، فهو إجراء ناجح للوجه والرقبة أيضا لأن معظم الناس يحتاجون إلى جلسة واحدة فقط.

كما يمكنك مغادرة المستشفى بسرعة بعد الجراحة والقيام بالأنشطة اليومية المعتاد، كما ستظهر النتائج على الفور، وتتحسن لعدة أشهر.، وعادة يتم الشفاء التام بعد 6 أشهر من إجراء العملية.

كيف يتم تنحيف الوجه للرجال؟

يمكن أن ننجح في تنحيف الوجه للرجال والتعرف على الطرق الفعالة، للتخلص من الدهون الزائدة المركزة على الخدين وأسفل الوجه والذقن، إذا ركزنا أولاً على أهم الأسباب المؤدية إلى المشكلة والتي تشمل العوامل الوراثية التي تتحكم في تكوين عظام الوجه .

كذلك قدرة الجسم على تخزين الدهون والسوائل ، وعادات الأكل السيئة عندما يعتمد الشخص على نظام غذائي غني بالدهون والسكريات والكربوهيدرات المخزنة في الخلايا الدهنية.

وبالتالي فالجسم يفتقر إلى السوائل والألياف والفيتامينات والمعادن الهامة التي تساعد في تنظيم وظائف الجسم المختلفة ، بما في ذلك عملية حرق الدهون.

كل هذه المشاكل تعطي للوجه مظهراً مستديراً وكاملاً بدلاً من السمات المحددة والمتناسقة ، لذلك يمكننا التخلص من العادات السيئة التي تؤدي إلى زيادة الوزن في المقام الأول حكل أولي يكفي لتنحيف الوجه .

فهناك الحالات التي تتطلب جراحة، وهذا هو الحل الوحيد لاستعادة الشكل المتناسق للوجه والرقبة، وكذلك بعض التمارين لتقوية عضلات الوجه والتخلص من الدهون المخزنة في مناطق معينة منه.

ما هي الطرق المثالية لتنحيف الوجه ؟

أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث الموثقة أنه لا توجد طريقة حقيقية لفقدان الوزن عند الرجال في جزء واحد فقط من الجسم ، بما في ذلك الوجه .

لذا فإن أفضل طريقة لتنحيف الوجه للرجال هي إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة ، والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن ، لذلك نحن بصدد هذا الموضوع هنا وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في تقليل الدهون المتراكمة في الوجه:

-شرب الماء بكمية وفيرة

فالماء يلعب دورًا حيويًا في إنقاص الوزن، لذلك تأكد عزيزي الرجل من شرب الكثير من الماء كل يوم، فهو يساعد في الحفاظ على صحة البشرة ورونقها.

-المحافظة على اللياقة البدنية

من أجل المحافظة على البنية الجسدية عليك بتناول المعادن الغنية بالمغذيات ،للمساعدة في حرق الدهون بشكل أفضل إذا كنت تعاني من السمنة في الوجه، لذلك يجب تناول الخضروات الورقية والجوز والأفوكادو.

-حمل بعض الأوزان المتوسطة الحجم أثناء التمارين الرياضية

بالطبع لن يؤدي ذلك إلى زيادة حجم عضلات الوجه ، لكنه سيزيد من كتلة العضلات في الجسم ، مما يزيد من معدل حرق الدهون ، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مخزون الدهون الكلي في الجسم ، بما في ذلك دهون الوجه ، لتبدو نحيفة ووسيمة.-

-الاختيارات الجراحية

تهدف عملية تنحيف الوجه للرجال إلى تصغير الوجنتين للحصول على وجه نحيف جدا، وذلك عن طريق إزالة الدهون من الخدين كما هو معروف بالمصطلح الطبي التخلص من الوسادة الشدقية الذهنية.

وتختلف التفاصيل الدقيقة لهذه العملية من شخص لآخر، حيث تختلف كمية تخزين الدهون في الوجه من رجل لآخر أيضا، فعملية تنحيف الوجه للرجال تجرى تحت تأثير التخدير العام ،حيث يقوم الطبيب بعمل شق جراحي داخل الخد وإزالة قوس الدهون ثم إغلاق الشق الجراحي.

عادة ما يتم إغلاق الشق بخيوط قابلة للامتصاص، ولكن لكل حالة يتم تطبيق الخيار الأفضل له.

ماهي نوع الأسئلة التي يجب أن تطرح لإجراء عملية تنحيف الوجه للرجال؟

نظرًا لتنوع إجراءات وخيارات تنحيف الوجه للرجال ، يجب عليك البحث عن طبيب مخضرم لمناقشته وتحقيق النتائج التي تريدها ، وفيما يلي بعض الأسئلة التي تساعدك على التأكد من ذلك:

-ما هو الخيار المناسب في وضعي؟

-ماهي النتائج المتوقعة؟

-ما الاحتياطات التي يجب علي اتخاذها؟

-هل ستكون الآثار دائمة؟

-ما نوع خبراتك السابقة مع هذا الإجراء؟

-ماهي أهم المضاعفات المحتملة؟

-متى يمكنني العودة إلى أنشطتي المعتادة؟

كيف يتم التحضير لهذه العملية ؟

إنها لفكرة جيدة أن تستعد لهذه العملية وذلك بالبحث عن جراح ذي خبرة في هذا النوع من الجراحة ،ومناقشة توقعاتك معه ، بالإضافة إلى إطلاعه على حالتك الصحية ومرضك .

والاطلاع على أنك أجريت أي عمليات سابقة في الماضي، أو أنك تتناول حاليًا أي أدوية، من جهة الطبيب، سيقوم بالتحضير للعملية على النحو التالي:

-فحص الوجه واتخاذ بعض الصور

– تقييم صحة المريض والمخاطر المحتملة

-مناقشة الخيارات اللازمة للعلاج

-مناقشة النتائج المتوقعة والمخاطر أو المضاعفات المحتملة

بعد ذلك سيوصي الطبيب بعدة علاجات للتحضير للعملية كالتوقف عن التدخين بصفة نهائية، و التوقف عن تناول الأدوية التي قد تزيد من خطر النزيف مثل الأسبرين.

كما سيخبره بتناول بعض الأدوية أو القيام بتغيير بعض الأدوية إذا كان يتناولها المريض، مع القيام  بإجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة لهذه العملية لتفادي أي مخاطر ممكن حدوثها لا سمح الله.

نصائح لتنحيف الوجه عند الرجال

من بين أهم النصائح التي يجب اتباعها  لتنحيف الوجه للرجال نذكر على سبيل المثال لا الحصر :

-القيام بإجراء فحوصات لتشخيص المشاكل لهرمونية والمشاكل المتعلقة بالأورام،وأخذ وصفات الطبيب بانتظام.

-تجنب عادات الأكل السيئة التي يمكن أن تسبب له المشكلة مثل السكريات.

-ممارسة بعض تمارين الوجه التي تزيل الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الوجه.

-أخذ قسط وافر من النوم.

-تناول نظام غذائي متوازن ومغذي ، والتركيز على الفواكه والخضروات ، وتناول نسبة عالية من الألياف ، وتجنب الأطعمة الذهنية ، وشرب كمية كافية من المياه.

ما هي مميزات عملية تنحيف الوجه للرجال؟

-من مميزاتها أنها عملية جراحية سريعة كونها لا تستغرق عادة سوى 20 دقيقة لإزالة الدهون من الخدود.

-يعود معظم المرضى إلى حياتهم الطبيعية بعد 3 أيام من إجرائها.

-نتائج دائمة وناجحة

-تعطي مظهرا جذابا للخدود والوجه بصفة عامة.

-لا تظهر أي ندب مرئية على الوجه بشكل عام.

هل توجد طرق صحية للحصول على وجه نحيف وجذاب؟

عزيزي الرجل، إذا كنت ترغب في التخلص من سمنة الوجه والحصول على وجه نحيف وجذاب ، فعليك اتباع هذه الخطوات بالحرف الكامل:

1-عليك بشرب لترين على الأقل من المياه الوفيرة يوميًا، فالماء يساعد الجسم على التخلص من السموم والأملاح الزائدة. بالطبع  تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ كونه مهم جدًا في هذا الصدد.

-اتباع نظام غذائي صحي ومغذي وأضافة المزيد من الخضار والفواكه للقائمة الغذائية.

-يفضل أن تقلل من الملح للاحتفاظ بالسوائل في الجسم ، فالإفراط في تناوله يجعل الوجه منتفخًا ، خاصة على مستوى الخدين مما يبرزها على شكل الذقن المزدوجة.

-تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل السلمون والسبانخ والبروكلي، حيث يساعد الكالسيوم على إبقاء الماء الزائد خارج الجسم.

-التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

-الحصول على قسط وافر من النوم بحيث يجب أن تنام في المتوسط ​​من 6 إلى 7 ساعات في اليوم، وهي فترة مهمة للغاية للحصول على بشرة منتعشة ووجه خالٍ من الإجهاد والتعب.

-تناول العلكة لمدة ساعة يوميًا لتمرين عضلات الفك وتقليل حجم الوجه.

-يجب ضبط وضعيتك خاصة وضعية الجلوس الخاطئة على الظهر، فهذه الوضعية من أحد أسباب ظهور الذقن المزدوجة.

بالطبع هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تساعدك في التخلص من دهون الوجه، دون اللجوء إلى العمليات الجراحية الباهظة الثمن ومخاطر العمليات الجراحية.

ماهي نتائج عملية تنحيف الوجه للرجال؟

إن نتائج هذه العملية التجميلية تبدأ بالظهور  مع زوال الانتفاخ تدريجيًا بعد أيام قليلة من إجرائها، لكن النتائج الكاملة قد تستغرق عدة أشهر.

فهذه الجراحة هي إحدى طرق تنحيف الوجه للرجال مع نتائج طويلة الأمد ، ولكن إذا كانت النتيجة غير مرضية ، فقد تؤدي إلى زيادة وزن الوجه من وقت لآخر.

ماهي تكلفة عملية تنحيف الوجه للرجال؟

ترتكز تكلفة عملية تنحيف الوجه للرجال التجميلية على عدة عوامل منها،تجهيز المستشفى والإجراءات المعتمدة وراتب الجراح والبلد الذي يتم فيه إجراء هذه العملية ، في حين أن متوسط ​​التكلفة يمكن أن يكون من 2500إلى 5000 دولار أمريكي.

أما باقي الدول الأوروبية و أمريكا ، فيمكن القول أن تكون التكلفة حوالي 600 إلى 1000 دولار أمريكي في دول أخرى مقارنة مع الهند وبعض البلدان المجاورة لها.

أهم التمارين لتنحيف الوجه للرجال

تم الاتفاق على أن التمارين الرياضية من الحلول الفعالة من أجل التخلص من الدهون الزائدة، في أجزاء مختلفة من الجسم والوجه ولتقوية ورفع العضلات كما هو الحال مع دهون الوجه عند الرجال.

فالقيام بانتظام ببعض التمارين لتنحيف الوجه للرجال يساعد على تقوية عضلات الخدود والذقن والفك، مما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في تلك المناطق وشد الجلد وإبراز ملامح الوجه.

كذلك إبطاء ظهور علامات التقدم في السن، لذلك سوف نقدم لك عزيزي أفضل 5 تمارين وأكثرها فعالية لفقدان دهون الوجه بسرعة فائقة:

1- نفخ الفم بالبالون لتنحيف الوجه للرجال

في هذا التمرين يجب غلق الشفتين تمامًا، ثم نفخ الفم بالهواء، خاصة في منطقة الشفة العلوية والسفلية، يجب الصمود على هذه الوضعية لمدة لا تقل عن 10ثوان.

ثم نقل الهواء إلى الخد الأيمن والاحتفاظ به لمدة 5 ثوان أخر ى، ثم نقل الهواء إلى الخد الأيسر ويتم إجراء التمرين بالتناوب 10 مرات بشكل يومي ومستمر.

2- تمرين الابتسامة لتنحيف الوجه مع شفاه مغلقة

يجب غلق الشفتين والتأكد من تماسكهما طوال هذا التمرين، كأن ترسم ابتسامة عريضة من خلال البقاء في وضع الشفة المغلقة لمدة 10 ثوانٍ ، ثم الاسترخاء لمدة 5 ثوانٍ ويكرر التمرين 10 يوميا إلى حين ظهور النتيجة المرجوة.

3- تطبيق حرف O لتنحيف وجه الرجل

يجب تطبيق هذا التمرين بالحرف لنتيجة مضمونة وناجحة،كل ما عليك فتح الفم على شكل هذا الحرف  لتنحيف الوجه

بمجرد تطبيقه سوف تحس بتوتر على مستوى عضلات الفك والذقن، هنا تأكد بأن النتيجة ستكون ناجحة لأنه سيتم تحفيز هذه العضلات في المنطقة المستهدفة، يجب الصمود على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني بعدها يجب أن تسترخي لبعض الوقت ويكرر التمرين 5 مرات متفرقة.

 4- تمرين وجه السمكة لتنحيف الوجه

يتم غلق الشفتين وإدخال الهواء للداخل للداخل قدر الإمكان حتى يبدو الوجه مثل السمكة.

يجب الصمود والثبات عند تطبيق تمرين وجه السمكة لمدة 10 ثوان.مع استراحة خفيفة لمدة 5 ثواني وينصح بتكراره عدة مرات في اليوم وباستمرار. لتكون النتيجة ناجحة وفعالة في اقرب وقت.

5- تحريك الفك لتنحيف الوجه للرجال

يجب أن يتم الجلوس على كرسي في  وضعية منتصبة مع فتح الفم قدر المستطاع،وإبقاء الفك مفتوحا مع محاولة دفع الشفة السفلية للأمام قدر الإمكان ، لأن هذه الحركة تساعد في الضغط على عضلات الخد ومفاصل الفك.

يجب الثبات على نفس الوضعية لمدة  10 ثوانٍ ، مع دفع عظام الفك للخلف والاستمرار في هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ أخرى،تكرر عملية دفع الفك للخلف وللأمام 10 مرات متتالية، مع الاستمرار في كل وضع لمدة 10 ثوانٍ على الأقل.

هل توجد وصفات منزلية لتنحيف الوجه للرجال؟

* وصفة الحليب : 

من خصائص الحليب أنه يساعد في التغلب على الترهلات والدهون الزائدة كونه فعال على شد الوجه والرقبة، فهذه الوصفة تتم عن طريق خلط كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من النشا، وخلط جميع العناصر جيدا حتى تمتزج مع بعضها.

يجب وضع الخليط على المنطقة المستهدفة والمراد علاجها، وترك الخليط لمدة 30 دقيقة بعدها يجب غسل المنطقة بالماء وترطيبها بالزيوت الطبيعية ،مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات على الأقل أسبوعيا.

*طريقة تطبيق وصفة زبدة الكاكاو:

نأخذ 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو ونضعها فوق النار حتى تصبح ذائبة بشكل جيد ، ثم تدهن على الوجه بعد أن تصبح سائلة لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل ، مع تكرار الوصفة يومياً خلال المساء.

* بياض البيض:

نخلط بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من الحليب ، مع رشة نعناع مجفف ، وملعقة صغيرة من العسل مع كمية كافية من عصير الليمون ونضع المزيج على الوجه والرقبة ، ونتركه يجف لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم غسلها بالماء الفاتر وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

*وصفة من مزيج الزنجبيل والشاي  

نخلط قطعة من الزنجبيل الطازج في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف له كوب من الشاي الأخضر مع الخلط جيداً حتى تتجانس العناصر جيدا.

ثم يوضع المزيج على الوجه والذقن والرقبة و يغطى بقطعة قماش، ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين بعدها يغسل جيدا بالماء الفاتر ثم البارد تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

هناك ملاحظة جد مهمة وهي أن هناك بعض الوصفات قد لا تلائم بعض أنواع البشرة، من يعانون من بعض الأمراض الجلدية أو الحكة المزمنة .

كذلك أصحاب البشرة الحساسة لأنها من أكثر الأنواع ضررا كونها جد حساسة لذلك يجب استشارة طبيب مختص في هذا المجال قبل التطبيق.

خاتمة تنحيف الوجه للرجال

ختاما قبل أن تقرر عزيزي الرجل إجراء عملية تنحيف الوجه للرجال،عليك باستشارة طبيبك في حال قررت اللجوء لهذه العملية التجميلية، كي تختار الطريقة التي تناسبك وتحصل على النتائج المرجوة.

قد يعجبك أيضاً