تصغير الخدود
عمليات التجميل

تصغير الخدود لشكل جميل وجذاب مع أهم النصائح والإرشادات

تصغير الخدود

تصغير الخدود من العمليات التي واكبت التطورات الأخيرة التي تعايشت معها عمليات التجميل حول العالم ، لم تعد جميع أشكال الجراحة التجميلية تقتصر على النساء فحسب ، كذلك أصبح الرجال يغيرون من مظهرهم بشكل كبير  في مجال الجراحة التجميلية.

 وأصبحت هذه العمليات اليوم شكل ضروري من أشكال الرفاهية ، فهو حل عاجل وفعال للتخلص من بعض العيوب المزعجة في الجسم والوجه، كونها تساعد الشخص في الحصول على وجه أكثر جمالًا وجاذبية.

ولأن الوجه هو مفتاح الانطباع الأول والمرآة التي يرى بها الفرد، يبحث الكثير من الناس على تجديد مظهرهم والانتباه إلى مظهر وجوههم ، والبحث عن أحدث التقنيات الطبية ، والأساليب المتقدمة التي تساعد في التخلص من بعض العيوب غير المرغوب فيها، والتي يعاني منها مثل مشكلة امتلاء الوجه وخاصة الخدود.

 في هذا المقال سوف نناقش معك أحدث الطرق الطبية لتصغير الخدود للنساء والرجال على السواء، وكيف يتم ذلك، وفوائد هذه العملية والمخاطر المحتملة، بالإضافة إلى بعض المعلومات الهامة والنصائح في هذا الصدد.

ما هي أهم أسباب امتلاء الخدود؟

1- المشاكل الصحية 

لأن الوجه هو المرآة الرئيسية للجسم ، فقد تظهر بعض المشاكل الصحية وتؤثر بشكل سلبي على الوجه، فهناك بعض الأمراض التي عادة ما تسبب انتفاخ الخدود والوجه بشكل عام.

 وتشمل هذه الأمراض أمراض الغدة الدرقية وأمراض الكلى والحساسية بمختلف أشكالها ، في هذه الحالات المرضية لا بد من زيارة الطبيب لحل هذه المشاكل الصحية والمشكلة الأساسية وراء هذا التورم للخدود. 

2-النظام الغذائي الغير المتوازن

يمكن أن يؤدي عدم التوازن في النظام الغذائي وتناول السعرات الحرارية غير المتوازنة، في النهاية إلى تخزين الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الوجنتين .

 لذلك يجب القيام بنظام غذائي متوازن والحصول على الكثير من المعادن والفيتامينات والدهون وتقليل الكربوهيدرات والسكريات والمشروبات الغازية، لأن الاستغناء عن كل هذه العادات  السيئة ستساعد على التخلص من مشكلة الخدود الممتلئة.

3-جفاف الجسم

هناك كمية معينة من الماء في الجسم يجب أن نحافظ عليها،وهذا الثبات النسبي ضروري للجسم لأداء وظائفه الحيوية بشكل جيد.

ولذلك يجب أن نحمي الجسم من الجفاف وذلك بشرب كميات كافية من الماء، حتى لا يتأثر  عندما يصاب بالجفاف ويحتفظ بها في أجزاء مختلفة من الجسم، بما فيها الوجه والخدين وغيرها من الأماكن التي تحتاج إلى شرب الكثير من الماء.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء عملية تصغير الخدود ؟

هناك بعض الأشخاص الذين تناسبهم عملية تصغير الخدود منهم:

– الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام ولا يعانون من أعراض أخرى، قد تكون مسؤولة عن مشكلة انتفاخ الوجه والخدود  على سبيل المثال ، هناك بعض المرضى الذين يتناولون أدوية من مشتقات الكورتيكوستيرويدات  -Corticosteroids

في هذه الحالة يجب معرفة سبب المشكلة لتحديد العلاج المناسب لهذه الحالة.

-الأشخاص الذين يتميزون بهيكل وجه كبير نسبيًا، وشكل وجه مستدير خاصة الرجال، بسبب تراكم الدهون في الخدين بسبب عوامل وراثية.

-الأفراد الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة كما هو معروف ، قد يكون لديهم تغير مستمر في شكل وتوزيع الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة في الوجه ، حتى يصلوا إلى هذا العمر ، وقد لا يحتاجون إلى القيام بإجراء عملية تصغير الخدود بتاتا.

ماهو الهدف من عملية تصغير الخدود؟

يتم إجراء جراحة تصغير الخدود من قبل جراحي التجميل لتحسين مظهرها، والتقليل من بروز عظام الخد، بحيث تسمح هذه الجراحة للطبيب الجراح بإدخال المكونات الضرورية في فمه قبل قطع شريحة جد رقيقة من جهة عظام الخدود.

هذا بالإضافة إلى إزالة الطبقة الذهنية التي تغطي الخدود والجوانب الأمامية للوجه.

ماهي عملية تصغير الخدود؟

يحتوي الجزء الفارغ من الخد على طبقة من الدهون يمكن أن تختلف من حالة إلى أخرى، وللسبب نفسه من شخص لآخر، يتم إزالته بواسطة التخدير العام أو الموضعي حسب رغبة المريض.

بعد التخدير يبدأ الطبيب بإزالة هذه الطبقة الداخلية للخدود دون إحداث أي ندب مرئية، قد تغير من شكل الوجه الطبيعي.

ماهي أهم الاستعدادات لعملية تصغير الخدود؟

تبدأ الاستعدادات للعملية بتعيين أخصائي في الجراحة التجميلية للوجه ، يجب أن يتشاور المريض مع طبيبه وذلك بإخباره عن نمط عيشه كالأدوية التي يتناولها أو أي نوع من الرياضة إذا كان يمارسها.

كما يقوم بمراجعة التاريخ الطبي له أثناء الفحص السريري والسؤال عن مدة الشفاء هل ستكون عادية أو مطولة.

 كذلك فالطبيب ملزم أيضا  بالإجابة على أي أسئلة تتعلق بالعملية، كما يجب على المريض مراعاة بعض التعليمات من بينها:

-إذا كان الشخص مدخنًا، فيجب عليه التوقف عن التدخين لمدة لا تزيد عن شهر قبل العملية.

-يجب تجنب الأدوية المسيلة للدم لمدة 14 يومًا على الأقل قبل الجراحة، لتجنب المضاعفات التي تقع قبل التئام الجرح وكي لا تؤثر على فترة العلاج.

-تجنب الأكل والشرب لمدة 6 ساعات على الأقل قبل هذه الجراحة التجميلية.

الخطوات اللازمة لإجراء عملية تصغير الخدود؟

تتم هذه العملية عبر خطوات وهي على الشكل التالي:

-حيث يقوم الطبيب أولاً بوضع المريض تحت التخدير الموضعي، وفي معظم الحالات يقوم بإدخال بعض المهدئات في مجرى الدم لتفادي قلق المريض وارتباكه أثناء العملية.

-في الخطوة الموالية ، سيبدأ الطبيب بفتح شق صغير في منطقة الخدود.

-ثم يتم وضع الطبقة الذهنية خارج منطقة الخدود لإزالة التشققات.

-في المرحلة الأخيرة يقوم الجراح بعد ذلك بإغلاق الشق بواسطة تقنية الخيوط التجميلية الطبية، التي لا تترك أي آثار بعد العملية التجميلية.

مميزات وفوائد جراحة تصغير الخدود

تتميز عملية تصغيرالوجنتين بسهولة إجرائها بحيث تستغرق حوالي ساعة من الوقت لإكمالها ، لذا فهي تستغرق وقتًا أقل مقارنة بالعديد من الإجراءات التجميلية الأخرى، كما أنها تتميز بطول أمدها لمعظم الناس حتى أنها تبقى مدى الحياة.

من فوائدها أيضا أنها تعمل على تحسين تعابير الوجه، وبالتالي فهذا يعتبر جد مهم لبناء الثقة بالنفس عند جل الأشخاص الذين يعانون من امتلاء خدودهم.

ومقارنة بالعديد من الإجراءات التجميلية الأخرى ، فهذه العملية تتميز بمستويات عالية من الأمان والثقة.

كيف يتم الشفاء والتعافي بعد إجراء عملية تصغير الخدود ؟

نتائج هذه العملية تظهر مباشرة بعد إجرائها، لكن النتيجة النهائية لن تكون مرئية للشخص حتى تتم إزالة جميع أعراض الجراحة .

بما في ذلك احمرار وتورم منطقة الخدين والمنطقة المحيطة بها وقد تتطلب مدة الشفاء التام في غضون 5 إلى 7 أيام ، كما يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً يصل إلى 30 يوم ، وهذا يختلف من شخص لآخر.

لكن هذا يعتمد على مدى تعافي الشخص من بعض المشاكل الصحية، كما يمكن للعديد من الخاضعين لهذه العملية الرجوع لحياتهم الاعتيادية والذهاب إلى العمل خلال اليوم الذي يلي اختفاء نتائج التخدير.

ومن أجل نتائج سليمة وصحية بجب اتباع بعض النصائح، لتسريع مدة الشفاء من نتائج الجراحة وهي كما يلي:

-من المهم الاعتماد على شرب السوائل بعد الجراحة لمدة يوم واحد على الأقل.

-مضروري ومؤكد الحرص على تناول الأطعمة اللينة لمدة 5 أيام على الأقل بعد العملية.

-يجب رفع الرأس أثناء النوم للمساعدة في تخفيف التورم من الجراحة.

هل توجد أي مخاطر لعملية تصغير الخدود؟

لا تخلو أي عملية جراحية من المخاطر والمضاعفات، فعملية تصغير الخدود مخاطرها ليست خطيرة ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار من حدوث بعض منها وهي :

1- يفضل الطبيب أثناء التخدير العام الاعتماد على التخدير الموضعي، عندما لا تكون هناك حاجة ماسة للتخدير العام، حيث تتزايد مضاعفات الجراحة.

2-يختلف الوقت الذي يستغرقه هذا الإجراء التجميلي لعملية تصغير الخدود من شخص لآخر ، وقد تكون المدة أطول من اللازم.

إذا كان الشخص يعاني من “الهيموفيليا” أو غير قادر على التوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من تدفق الدم وبالتالي، قد تستمر العملية لفترة طويلة من الوقت.

3-قد تتطلب هذه العملية بعض التشققات في بعض عضلات الوجه مما يؤدي إلى ضعف في عضلاته.

4-من المحتمل أن يكون هناك استياء من حجم الخدين والتضارب بينهما وعدم التناسق في شكلهما الخارجي، والذي يعتمد بشكل كبير على قدرة الطبيب وكفاءته في هذا المجال.

5-يمكن أن تؤثر خطورة إصابة العصب الوجهي سلبًا على حركة الوجه ومزاجه وإحساسه ، كما تقل مخاطر إصابة العصب الوجهي أثناء الجراحة اعتمادا على مهارة الطبيب وخبرته ومدى كفاءته.

هل توجد بدائل لعملية تصغير الخدود؟

1-حقن البوتكس

هناك أنواع متعددة لتصغير الخدود ولا تعتمد على الجراحة من بينها حقن البوتوكس، الذي يمكن استخدامه بشكل غير مباشر كطريقة لتصغير الخدود للرجال والنساء، لإرتخاء العضلة الماضغة الواقعة في جوانب الوجه.

مما يقلل من حجم الوجنتين ويعطيهما منظرا جميلا وأكثر إثارة للاهتمام ومع ذلك ، يجب عليك مناقشة هذه التقنية مع الجراح لتحديد مدى ملائمة هذه الطريقة لحالتك الصحية.

2-إبر تصغير الخدود

هي إبر لإزالة الدهون الزائدة من الجسم، ويتم حقنها مباشرة في الدهون تحت الجلد مما يؤدي إلى إذابتها  بشكل تدريجي، في الحقيقة  تعتبر هذه الإبر  من الطرق العديدة للتخلص من الدهون ، ومن هذه الطرق:

• سائل شفط الدهون  (Liposuction)

• الليزر الذي يشفط للدهون

3-حقن إذابة الدهون

تمتاز حقن إذابة الدهون بالفعالية والأمان ومع ذلك ،هناك طرق مناسبة لبعض المرضى يبقى فقط اختيار الطريقة الصحيحة والتي أيضا تختلف من مريض لآخر.

كما تستخدم هذه الإبر لإذابة الدهون في الخدود والذقن المزدوج والأرداف ومنطقة الصدر والذراعين والظهر والفخذين، من الممكن أيضًا إزالة الدهون منها ويمكن أيضًا استخدام هذه الإبر لعلاج مشاكل السيلوليت.

يعتمد عدد الجلسات على محتوى الدهون في المنطقة المعالجة ، فمثلاً تحتاج منطقة الوجه والرقبة مرة أو مرتين فقط ، ولكن في منطقة البطن قد يرغب الشخص في المزيد وتختلف بين كل جلسة أسبوعين إلى 8 أسابيع أخرى،والمواد المستخدمة وتعليمات الشركة الصانعة لكل نوع على أساس الجودة و مدة الصلاحية.

*مضاعفات حقن إذابة الدهون

كما هو الحال مع أي علاج، يمكن أن تحدث آثار جانبية مع هذه الحقن كاحمرار طفيف في الجلد وانتفاخ في منطقة الخدود، ويستمر فقط لبضعة أيام ثم يختفي تدريجيا.

هناك أيضًا ألم أثناء حقن هذه الإبر، ولكن مع وجود إبر رفيعة جدًا، يكون الألم طفيفا، وقد يكون هناك بعض الألم في المنطقة المعالجة خلال اليومين المقبلين، كما يمكن للمريض استئناف حياته الطبيعية على الفور ولا يحتاج للراحة أو المكوث في المستشفى.

من بين مضاعفات هذه الإبر هناك خطر الإفراط في قص العظم الزائد للوجنتين، الأمر الذي يتطلب جراحة إضافية، كذلك  قد تظهر التجاعيد في حالة عدم توافق الجلد مع منطقة الخدود.

لكن هناك بعض جراحي التجميل أكفاء يمكنهم السيطرة جيدًا على هذا الوضع لمنع تطور مثل هذه المضاعفات.

* النتائج النهائية لحقن إذابة الدهون

تظهر معظم النتائج بعد 4 إلى 8 أسابيع حيث تتحلل هذه المواد تدريجياً إلى دهون، ويحدث نوع من الالتهابات الخفيفة في المنطقة المعالجة، ويمكن أن يكون هذا الالتهاب مفيدًا في المستقبل عن طريق شد الجسم ومنع أي ترهلات قد تحدث على البشرة.

*التعافي ما بعد هذه الحقن

يكفي أسبوع واحد لمواصلة الأنشطة العادية، ومع ذلك، سوف يحتاج المريض إلى أسبوعين أو 3 أسابيع قبل الشفاء التام.

لذلك، وجب الحذر بعدم الإجهاد والتعب وفتح الفم بكل حذر، دون المبالغة في فتحه خصوصا خلال الأسبوعين الأولين من تلقي العلاج، كما ينصع بعدم مضغ العلكة بشكل نهائي إلى حين الشفاء التام.

ما هي تكلفة عملية تصغير الخدود ؟

إن التكلفة التقديرية لهذه العملية تتراوح من 2500 دولار إلى 5000 دولار في أجزاء مختلفة من العالم بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك:

-الأدوية اللازمة بعد انتهاء الجراحة.

– نوع التخدير المستخدم في هذه الجراحة التجميلية.

-مهارة الطبيب وسمعته وكذلك كفاءته وخبراته في هذا المجال من الجراحة.

-الاختبارات اللازمة والاستعدادات قبل الجراحة.

-سمعة المركز الطبي ومستوى المعدات الموجودة فيه.

-تكلفة العملية التي تختلف من بلد إلى آخر.

كيف يتم تصغير الخدود طبيعيا؟

ممالا شك فيه أن المرأة تحب دائما أن تهتم بشكل كبير بجسمها وبشكلها، ولا تتهاون في إزالة أي عيوب موجودة فيه، كما أن الوجه الممتلئ عندها يعتبر عقبة أمامها خصوصا الوجنتين .

لذلك نقدم لكل سيدة تبحث عن الجمال أهم النصائح والإرشادات لتصغير الخدود، كي تتمتع بوجه جميل وجذاب بشكل طبيعي للغاية، ومن بين هذه النصائح ما يلي:

-يجب على كل سيدة أن تشرب الكثير من الماء على الأقل لترين في اليوم ، فالماء يساعد الجسم على التخلص من السموم والملح الزائد ، وبالطبع تناول الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ فهو مهم جدا في هذا الصدد.

-عليك سيدتي بالتقليل من الملح لأن الجسم يحتفظ بكميات كبيرة منه في الجسم، لذلك يبدو الجسم والوجه بالخصوص منتفخًا ، وخاصة الخدود والذقن.

-تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل السبانخ والسلمون، حيث يلعب الكالسيوم دورا مهما في التخلص من الماء الزائد في الجسم.

-ينصح أن تتبعي نظاما غذائيا وصحيا يعتمد بشكل كبير على الفواكه والخضروات والمكسرات.

-الإقلاع عن التدخين بصفة دائمة.

-التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

– عليك سيدتي بالنوم الكافي بمتوسط ​​6إلى 8 ساعات يوميًا للحصول على بشرة نضرة ووجه مفعم بالحيوية والنشاط، فالسهر يساهم في الإجهاد والتعب وانتفاخ الوجه والخدود.

-تناولي العلكة لمدة ساعة كل يوم لتدريب عضلات الفك وشد الوجه.

-تحسين وضعية الجلوس لأن وضعية الانحناء من أحد أسباب ظهور الذقن المزدوجة وانتفاخ الخدود.

تصغير حجم الخدود بالوصفات الطبيعية

نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية بمكونات موجودة في كل بيت، والتي يمكنك استخدامها بكل سهولة دون أي تكلفة، تابعي معنا واختاري الأنسب لك حسب نوع بشرتك.

*وصفة الحليب والنشا

يعتبر الحليب من العناصر المغذية لشد الرقبة وعضلات الوجه، لما له من امتيازات فوائد وآثار مفيدة على البشرة.

مكونات الوصفة

ملعقة كبيرة من الحليب + ملعقة كبيرة من طحين الذرة أو النشا+ 2 ملاعق كبيرة ماء ورد.

كيفية التطبيق:

في وعاء على نار هادئة نمزج الحليب مع النشا حتى يصبح مثل الكريمة ونضعه جانبا، ثم نضيف ماء الورد له تدريجيا ونترك الخليط حتى يبرد، ونطبقه على بشرة نظيفة ونستخدم هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

*خلطة بياض البيض والعسل

يعتبر البيض من المكونات الغذائية التي يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، التي تشارك في بناء الجسم ، ولكن دوره لا يقتصر على بناء الجسم فحسب ، بل يعمل أيضًا كقناع لشد البشرة وتنعيمها وتنحيفها أيضا.

مكونات الخلطة

بياض بيض + ملعقة حليب +عصير ليمون + ملعقة عسل

كيفية الاستعمال:

نخلط هذه المكونات معًا ونضعها على الوجه والأماكن المراد مثل الخدود والرقبة، يترك الخليط لمدة 30 دقيقة حتى يجف ويغسل بالماء الدافئ، تكرر الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة.

*وصفة الزنجبيل وماء الورد لتصغير الخدود

من مزايا ماء الورد للبشرة أنه يكسبها رائحة طيبة، كما أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا، ويقضي على التجاعيد والخطوط الرفيعة،كما يمكنك تطبيق هذه الوصفة لمدة 3 أيام في الأسبوع.

المكونات

3 ملاعق زنجبيل مطحون +1 ملعقة زيت لوز مر+ملعقة كبيرة ماء مقطر

طريقة الاستعمال:

نمزج هذه المكونات معًا ونضعها على المناطق التي نرغب في إنقاص الوزن منها ، ثم نترك المزيج حتى يجف ونغسل الوجه بالماء الدافئ، مع تكرارها لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع على التوالي.

*خلطة العسل وماء الورد

نأخذ ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ونضيف له ملعقة كبيرة من الماء المقطر أو ماء الورد إلى كوب ماء ونشربه يوميًا، ثم نأخذ قطع من الثلج ونفرك بها الوجه بحركات دائرية مع تكرار العملية 2 مرات في الأسبوع.

* تصغير الخدود  بالزنجبيل والشاي

ضعي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع الشاي الأخضر بكميات متساوية، وامزجي المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها.

ثم ضعي المزيج على وجهك وضعيه على ورق نايلون دون الضغط عليه بقوة، كي تتجنبي منع وصول الدورة الدموية إلى مناطق الوجه ، انتظري ساعتين ثم اشطفيه بالماء البارد.

تصغير حجم الخدود بالماكياج

من أهم الحيل لتصغير الخدود هو الماكياج كونه يجعل الوجه يبدو أصغر حجماً وأكثر جمالاً ، ونحن هنا لمساعدتك على تعلم تقنيات تطبيق الماكياج.

*تصغير حجم الخدود بالكونتور

من أبرز مناطق الوجه هي منطقة الخدود فهي تحتاج إلى عناية فائقة، لذلك عندما نضع كونتور الوجه يجب التعامل معه بحذر، عند تحديد وجه مستدير وكامل ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أننا نستخدم ثلاثة   (Concealer) . ظلال للكونسيلر

سنستخدم ظلًا أساسيًا قريبًا من لون البشرة ، وعند اختياره نحتاج إلى التأكد من أن لونه مشابه للون البشرة حتى لا يبدو الكونتور مصطنعا أو مزيفًا.

 ثم نستخدم الكونسيلر بلون أغمق من لون الوجه الطبيعي، لكي يكون مثل الظل ويجعل الخدود تبدو نحيفة.

كلما أولينا اهتمامًا أكبر لخلق تباين بين الدرجات الفاتحة للكونسيلر والظلال الداكنة ، سيبدو الوجه أكثر كثافة لذلك يجب :

-أن نختار ألوان خافي العيوب أو الكونسيلر المناسب لعمل الكونتور كمقياس قريب من لون الوجه ، يعني أن يكون أفتح و أغمق.

-طبقيه بإلإسفنج والفرش المناسبة لتطبيق تركيبة الكنتور لتشكيلها.

-نقوم بتنظيف الوجه جيداً ثم نضع مقياس الكونسيلر بالقرب من لون البشرة في جميع أنحاء الوجه.

-نحدد عظام الوجنتين بطريقة الابتسام لوضع الكونسيلر على لون  أغمق للون البشرة في هذه المنطقة.

-ثم نضع الكونتور بدرجة أغمق من لون البشرة الطبيعي على جانبي الجبهة ، مع ترك الجزء الأوسط لوضع الكونسيلر أفتح من لون البشرة الطبيعي.

-يجب أن نطبق الكونسيلر بلون أغمق من لون البشرة تحت الذقن وعلى الجانب السفلي من الوجه.

-نضع كونتور الأنف بوضع كونسيلر أغمق من لون البشرة على جانبي الأنف وكونسيلر أفتح في وسطه

-نضع كونسيلر أفتح من لون البشرة على طرف الفم لإبراز الشفاه.

-وأخيرًا يتم إذابة الخط الفاصل بين كل مقياس وآخر باستخدام إسفنجه رطبة، بحيث يبدو الوجه أكثر نعومة دون وجود خطوط محيطية محددة، وبهذا نكون طبقنا الخطوات اللازمة لتصغير حجم الخدود بكل إتقان وسهولة تامة.

تصغير الخدود بتسريحة شعر مناسبة

يمكنك خداع المشاهد والتلاعب بمظهر شعرك ليبدو الوجه نحيفا، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

-كل ما عليك هو أن تقومي بصباغة جذور شعرك بألوان داكنة، وتنتهي أطراف شعرك بصباغته بألوان متدرجة فاتحة.

-عليك باختيار لون داكن بالقرب من المنطقة حول الوجه، لأن هذه الخدعة ستعطي مساحة أصغر وتساعد في تحديد حجم الخدود وتصغيرها، على عكس ما إذا كانت أفتح بالقرب من الوجه، مما سيزيد من مساحة الوجه.

-يفضل أن تتركي شعرك طويلًا ولا تقصيه،ويفضل تسريحات الشعر التي يكون فيها الشعر مشدودًا من الجانبين والمنطقة فوق الأذن أكثر ، مثل تسريحة ذيل الحصان ، وإذا كان شعرك قصيرًا ، يمكنك استخدام وصلات الشعر الاصطناعية.

تصغير حجم الخدين بوضع إكسسوارات مناسبة

يمكن أن يساعد اختيارك الجيد لبعض الإكسسوارات، في إعطاء مظهر أكثر قبولًا وتقليل حجم الخدود وذلك باتباع هذه الخطوات التالية:

 لمنح وجهك طولًا، وتقليل عرضه مما يبين وجهك V-يجب  أن تضعي قلادات طويلة على شكل حرف نحيفا.

-استخدمي أقراط طويلة تمنحك إطلالة جميلة ومنظر طولي، لأنها تعكس على وجهك ورقبتك.

اختيار الملابس المناسبة للتقليل من حجم الوجنتين

ستمنحك لا محالة مظهراً طويلاً وجميلاً لوجهك، كما يجب عليك V -عند اختيار القمصان على شكل سيدتي أن تتجنبي اختيار القمصان على شكل مربع أو ذات ياقة بيضاوية.

أهم تمارين الوجه لتصغير الخدود

يوجد العديد من تمارين الوجه التي تستخدم لتنحيف وتصغير حجم الخدود بكل بساطة وبدون أي تعب ومنها:

1- تمرين للفم على شكل حرف O

-يمكنك القيام بهذا التمرين سواء في وضعية الجلوس أو في وضعية الوقوف.

-نمسك الرقبة وندفعها برفق للخلف قليلاً في وضع مستقيم ، مع الحرص على عدم ثني الرأس ، فقط الرقبة ، يجب أن يكون الظهر في وضعية مستقيمة قدر الإمكان لأن هذا  سوف يجعلك تشعر بالتوتر في عضلات الذقن.

-عندما تدير الرقبة للوراء قليلاً ، يجب أن تقوم بفتح الفم على شكلO .

-إذا قمت بهذا التمرين أمام المرآة، ستلاحظ أن الخدود تتقلص شيئا فشيئا، وهذه الطريقة ستساعدك على تقليل دهون الوجنتين.

-يمكنك الاستمرار في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ ، ثم الاسترخاء والتكرار حوالي 5-6 مرات.

2-تحريك الفك

-نجلس على الكرسي في وضعية مستقيمة حيث يكون الرأس مستقيما ونبدأ بفتح الفم تدريجيا.

-إبقاء الفم مفتوحاً ونقوم بدفع الشفة السفلية للأمام، فهذا الدفع يجعلك تشعر برفع الفك وشد عضلات الوجه.

-يجب الصمود على هذه الوضعية لمدة 8-10 ثوان ، ثم ندير الفك للخلف مع الاستمرار في ذلك لمدة 8 ثوان.

-يجب أن ندفع الفك للخلف وللأمام بشكل مستمر لمدة 8-10 مرات متتالية.

3- تمرين الضغط على الأسنان:

-نجلس في وضعية عمودية.

-نقوم بفتح الفم والضغط بقوة على الأسنان حتى تحس بأن الذقن مضغوطة وتبقى ثابتا على هذه الوضعية لمدة 10 ثوانٍ، ثم تتوقف بعدها تكرر ذلك  التمرين 10 مرات.

4-تمرين الابتسامة مع شفاه مغلقة لتقليل الدهون في الخدود

-يجب أن تحافظ على الفم وهو مغلق والشفتين مضغوطين معًا.

-ضرورة الابتسام على نطاق واسع مع إبقاء الشفتين مغلقتين والثبات على هذا الوضع لبضع ثوانٍ ، ثم القيام بارتخاء الفم، كما يمكنك تكرار ذلك 8-10 مرات.

-بعدها يجب القيام بعمل تجعد للشفاه وامتصاص الخدين لجعل الوجه يبدو وكأنه مثل السمكة، مع الصمود على هذه الوضعية لمدة 10 ثوان.

-يجب التوقف للحظة بعدها يكرر التمرين 5 مرات متتالية.

خاتمة تصغير الخدود

تعتبر الخدود النحيفة من العلامات التي تدل على جمال الوجه بامتياز، لذلك قدمنا ​​لكم في هذا المقال طريقة تصغير حجم الخدود بالجراحة والطرق الطبيعية نتمنى أن ينال إعجابكم.

قد يعجبك أيضاً