عملية تصغير الجبهة
عمليات التجميل

تصغير الجبهة مع أهم التقنيات والمعلومات لاستعادة الجاذبية والجمال

تصغير الجبهة

تصغير الجبهة هو إجراء تجميلي أصبح شائعًا في الآونة الأخيرة ، بينما كان الناس قديما يتباهون بأن لديهم جبهة كبيرة لاعتبارها دليلًا على امتلاك الذكاء والفطنة .

ولكن مع اختلاف العصور والأزمنة أصبح للجمال معاييره الخاصة في تحديد الفطنة والجمال، بالنسبة لبعض الأشخاص ، تحولت الجبهة العريضة إلى مشكلة يجب القضاء عليها والتخلص منها بأي وسيلة، لأنها تتعارض مع معايير جمالهم.

تعريف عملية تصغير الجبهة

جراحة تصغير الجبهة هي إجراء يستخدمه كل من يعاني من جبهة غير متناسقة مع ملامح الوجه عريضة كانت أو واسعة، وتهدف هذه الجراحة إلى تصغير الجبهة وتقريب منبت الشعر من منطقة الحاجبين.

كما توجد طرق عديدة لتناسق الوجه مع ملامحه، بما في ذلك العمليات الجراحية وعمليات زراعة الشعر أو كلاهما معا.

كما يستخدم بعض الرجال جراحة تصغير الجبهة من أجل علاج الصلع الوراثي والتي تتضمن شد خط الشعر من الجبهة، وتصغير حجم عظام الجبهة في بعض الأحيان،تابعوا معنا إلى الأخير كي نتعرف على هذه العملية بالتفصيل.

ماهي الأسباب والدوافع التي تؤدي إلى إجراء عملية تصغير الجبهة؟

تتعدد أسباب تصغير الجبهة وتختلف من شخص لآخر وذلك نتيجة :

-عامل الوراثة وذلك بنسبة 70% خاصة عند الرجال بما يعرف بالصلع الوراثي من جانبي الجبهة ، بالنسبة للنساء تساقط الشعر بكثرة نتيجة مرض معين أو بسبب عملية جراحية مثل رفع الحواجب.

-المبالغة في استخدام المستحضرات الكيميائية من أجل العناية والاهتمام بالشعر مما يتسبب في الصلع المبكر أو الاستعمال الخاطئ في كيفية تمشيط الشعر وارتداء القبعة لفترة طويلة دون تهوية الشعر.

-عامل التقدم في السن وما يخلفه من تراجع الشعر للخلف مما يؤدي إلى زيادة حجم الجبهة.
-تناول الأدوية بكثرة بسبب بعض الأمراض المزمنة كالسرطان الذي يؤدي إلى تساقط الشعر مما ينتج عته كبر مساحة الجبهة.

ماهي خطوات عملية تصغير الجبهة ؟

تتضمن هذه العملية مجموعة من الخطوات التالية:

1- أولا يتم غسل الشعر عن طريق حقن مخدر موضعي في المنطقة المستهدفة، مما يساعد على تقليل النزيف أثناء العملية وتسكين الألم من بعد إتمام العملية.

2- يتم إجراء شق منعرج على طول خط الشعر من أجل التقليل من حدوث الندب،بعدها يتم تبطين فروة الرأس من الخلف وشدها للأمام حسب الحاجة لذلك.

3- ثم يتم إدخال جهازين مصنوعة من مواد قابلة للذوبان تذوب بعد 3 إلى 4 أشهر الأولى بعد الجراحة.

4- يتم إزالة جزء من جلد الجبهة من جانب منبت الشعر، ثم يتم رش غراء لاصق للأنسجة لتثبيت فروة الرأس في مكانها.

مما يساعد في تقليل تراكم السوائل تحت فروة الرأس ويقلل من خطر تكرارها أثناء عملية الشفاء.

5-يتم إغلاق الشق الجراحي بخيوط داخلية قابلة للذوبان، ويتم إزالة الغرز الخارجية غير القابلة للذوبان بعد 10 أيام من الجراحة.

كما تستغرق جراحة تصغير الجبهة من ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، حسب كيفية إجراء العملية.

من هم الأشخاص المرشحين لهذه العملية؟

يتم التعرف على الحالة الصحية للمريض وتقييمه خلال جلسة الاستشارة لمعرفة ما إذا كان الإجراء مناسبًا له أو لها،كما يسأل الطبيب مريضه عن أي جراحة أخرى أجراها على فروة الرأس.

أو إذا كان يعاني من مشاكل في شعره أو في بشرته، في حال وجد أن العملية لا تناسبه بأي شكل من الأشكال ينصحه الطبيب بعدم القيام بها.

ماهي أهم التحضيرات لعملية تصغير الجبهة؟

-المهم بشكل خاص إخبار الجراح إذا كنت تعاني من حالة مرتبطة بالعين مثل الجلوكوما أو جفاف العين أو انفصال الشبكية،فالكشف عن تاريخك الطبي الكامل لجراحك سيساعده كثيرا مثل معرفته لبعض الأمراض كارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات في الدورة الدموية.

-لضمان أفضل النتائج الممكنة من جراحة تصغير الجبهة يجب أن يتمتع المريض بأفضل حالة ممكنة من الصحة البدنية والعقلية قبل الجراحة.

-يجب إخبار الجراح عن أي أدوية تتناولها، سيُطلب منك التوقف عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات قبل أسابيع قليلة من الجراحة لتقليل الكدمات والنزيف.

-سيزودك أيضًا بقائمة من الأدوية أو المكملات التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يجب تجنبها، ويمكن لبعض العلاجات الطبيعية والفيتامينات أن تجعل النزيف أسوأ.

-تجنب المشروبات الكحولية والأطعمة المالحة لمدة أسبوع قبل الجراحة لتقليل احتباس السوائل والتورم.

-الإقلاع عن التدخين قبل شهر على الأقل من الجراحة، بحيث يمكن أن يؤثر التدخين سلبًا على تعافيك من الجراحة ، وفي بعض الحالات ، يؤدي إلى موت الأنسجة.

-قبل الجراحة، عليك بتناول أطعمة مغذية وصحية ، وأخذ قسط كافي من الراحة ، وممارسة الرياضة ، وشرب الكثير من الماء، فالعقل السليم في الجسم السليم لأنهما يساعدان على التعافي بشكل سريع.

-يجب إخبار جراحك بأي عمليات تجميل سابقة قمت بها، كعملية رفع الحاجب لأن هذا يعني أنك لست مناسبًا لعملية تصغير الجبهة.

إذن من خلال اتباع هذه التعليمات التي أوصى بها الطبيب الجراح قبل جراحة إجراء تصغير الجبهة، يمكنك القيام بدورك المهم لضمان أفضل النتائج المرجوة من الجراحة.

ماهي أهم النصائح الواجب اتباعها ما قبل عملية تصغير الجبهة؟

قبل الذهاب للعملية ، على المريض اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لتجنب المضاعفات من ضمنها :

– يجب على المرض تجنب تناول الأطعمة المالحة وشرب الكحول لتجنب احتباس السوائل وتفادي التورم، كما ينصح بتجنب التدخين قبل العملية، كما أنه من المفيد تناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة.

-يجب على المريض تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهابات لمدة أسبوع على الأقل قبل الجراحة ، حيث أنها تؤخر عملية الشفاء بعد جراحة تصغير الجبهة.

-تجنب استخدام بخاخات الشعر.

-استخدام أحدث تقنيات إنبات الشعر وتحفيز نمو الشعر مرة أخرى من خلال الميزوثيرابي ، حقن البلازما الموضعي لفروة الرأس.

-تجنب تناول الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة بصحة الشعر.

كيف يتم إجراء وتنفيذ عملية تصغير الجبهة؟

يتم تخدير المريض إما موضعيا أو كليا بحيث يتم إعطاؤه عن طريق الفم أو الوريد، ويستحسن التخدير الموضعي لإبقاء المريض في حالة تأهب،أما إجراءات تصغير الجبهة فتستغرق ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات باتباع أهم الخطوات على الشكل التالي:

1)-يحدد الجراح خط الشعر بعد العملية ويقوم بعمل شق مموج أو يمكن أن يتبع نمط متعرج لتقليد خط الشعر الطبيعي.

2)-يتم رفع الجلد فوق الخط الذي حدد من قبل لإزالة الجبهة الزائدة.

3)-يتم خياطة الجرح بطبقتين من الغرز أو المشابك الجراحية لضمان الشفاء النظيف مع الحد الأدنى من الندوب، ينمو الشعر في نهاية المطاف من خلال هذه الشقوق، مما يجعل الندبة عمليا غير قابلة للكشف وغير مرئية.

4)-يمكن لطريقة إزالة الجلد هذه أن تخفض خط الشعر إلى سنتمترات قليلة، ، يكون الإجراء أكثر توغلًا وتعقيدًا في الحالات التي يلزم فيها خفض خط الشعر لأكثر من 6 سم ، ويتم استخدام موسع نسيج مؤقت تحت فروة الرأس.

5)-يساعد موسع الأنسجة في شد الجلد وتكوين خلايا جديدة قبل الجراحة بعد 4 إلى 8 أسابيع ، بحيث تزداد سماكة فروة الرأس بسبب نمو الجلد وتمدده ويتم إزالة الموسع.

 في بعض الأحيان، يوصي الطبيب بزرع كمية صغيرة من الشعر في وقت لاحق لزيادة سمكه ونجاح النتائج.

أنواع وأفضل طرق عملية تصغير الجبهة ؟

إن أفضل أنواع عملية تصغير الجبهة تتجلى في ثلاث طرق فعالة وناجحة وجد آمنة لا خوف منها على الإطلاق وسنتطرق لكل واحدة على حدة بالتفصيل وهي :

– عملية زراعة شعر الجبهة بالاقتطاف.

-عملية تصغير الجبهة عن طريق العملية الجراحية.
– طريقة إنزال خط الشعر.

* عملية زراعة شعر الجبهة بالاقتطاف:

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف حلاً مناسبًا لتقليل وتصغير الجبهة، لذلك تعد هذه الجراحة من أكثر العمليات الجراحية انتشارا وخاصة للأشخاص الذين يخشون الجراحة التجميلية  لأنها ليست لها أي آثار جانبية بالإضافة إلى كونها جد آمنة.

تستخدم عملية زراعة الشعر تقنية الاقتطاف عن طريق اقتطاف البصيلات وزرعها مباشرة في المنطقة المستهدفة مباشرة،لأن البصيلات لا يتم حفظها حتى اكتمال الاستخراج، بل يستخدم الطبيب قلمًا خاصًا “قلم تشوي” لاستخراج البصيلات من المنطقة المانحة .

ثم يقوم بزرعها دون تأخير مباشرة في منطقة الاستقبال ، بحيث تتم زراعة كل بصيلة يتم إخراجها مباشرة.

فميزة هذه التقنية هي عدم وجود آثار أو ندب بعد إصلاح المناطق المانحة، ويعود شكل الشعر في هذه المناطق مرة أخرى كما كان قبل العملية.

* عملية تصغير الجبهة بالعملية الجراحية:

يتم تصغير الجبهة العريضة من بوصة واحدة إلى بوصتين أو من 2 إلى 5 سم حسب وجهة نظر الطبيب واختيار المريض، بحيث يقوم الطبيب بتحديد خط جديد للشعر على حافة الجبهة ، ثم يقطع المسافة بين خط الشعر والخط الجديد ويربط هاتين المنطقتين بخيوط تجميلية أو بواسطة الجراحة .

ويفضل جراحو التجميل عملية التي تحدث بعد الخياطة لإخفاء الندب والآثار التي تكون عقب الخياطة،و يبدأ الطبيب بعد ذلك بقطع جزء من عظام الجبهة ثم خياطة الجرح بشكل تجميلي.

إن عملية زراعة الشعر يتم إجراؤها تزامنا مع نفس وقت العملية،كما تساعد هذه الطريقة في الحصول على أفضل النتائج في تصغير الجبهة.

* طريقة إنزال خط الشعر

جراحة تصغير الجبهة هي عملية جراحية دقيقة يتم إجراؤها على الوجه ، وهي منطقة حساسة،لذلك يجب اختيار جراح التجميل كي يقوم بتقنية إنزال الشعر بدقة متناهية، بحيث سيكون اختيارك لجراح التجميل مرتبطًا في البداية بكفاءته في مثل هذه العمليات الجراحية وسجل العمليات الجراحية السابقة التي أجريت.

إن كفاءة عيادات التجميل الموثوق فيها لا توظف أطباء بدون مؤهلات كافية، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا البحث عن الخلفية التعليمية للطبيب،فالعديد من الأطباء الذين يعملون في أفضل مراكز التجميل قد درسوا في أفضل الجامعات الغربية سواء في الولايات المتحدة الأمريكية  أو غيرها،مما يضمن كفاءة الجراح والتقنيات المستخدمة لنجاح العملية بكل أمان.

تساعد المراكز التي تجري عملياتها بدقة ورعاية مناسبة في نجاح التدخلات وتحسن حالة المريض بشكل كبير ، ولهذا السبب يجب أن يكون الشخص الذي يبحث عن مركز مناسب على اطلاع جيد ويضمن جودة عمل تلك المراكز التي ينوي القيام بها عمليته.

بالإضافة إلى اعتماد طبيب من قبل جمعية معترف بها دوليًا في مجال زراعة الشعر ، مثل الجمعية الدولية لجراحي زراعة الشعر.

ويعد الوصول إلى سجل العمليات السابقة التي أجراها الطبيب في نفس المجال ونتائج هذه العمليات مقياسًا مهمًا في عملية تقييم احترافية الطبيب واتساع مهاراته واختصاصاته.

التعافي والشفاء بعد عملية تصغير الجبهة

لا يتطلب تصغير الجبهة عادة فترة نقاهة كبيرة، لأنه يشعر معظم المرضى بصحة جيدة بما يكفي للعودة إلى الحياة الاعتيادية بعد بضعة أيام من فترة النقاهة.

لكن في بعض الحالات قد يظهر التورم والكدمات ويبقى على الجبهة أو الرأس أو حتى منطقة العين لبضعة أسابيع، أثناء استشارتك لطبيبك، عليك أن تتعرف على بعض المرضى في مراحل مختلفة من التعافي بعد الجراحة حتى تتمكن من الحصول على فكرة إيجابية على ما سيقع وما ستتوقعه.

*الأسبوع الأول بعد عملية تصغير الجبهة

بعد الجراحة ، سيتم تضميد رأسك بضمادة ولا يمكن إزالتها إلا بموافقة الطبيب الجراح لتقليل التورم والألم، كذلك مسكنات الألم تساعد على توفير راحة دائمة.

يجب إبلاغ الجراح عن الألم الحاد في عملية تصغير الجبهة، قد يصف بعض الجراحين المضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، كما يجب رفع الرأس في الأيام الأولى بعد الجراحة.

من الشائع الشعور ببعض التنميل في مقدمة فروة الرأس مع نمو الأعصاب مرة أخرى ، قد يستمر هذا التنميل لبضعة أيام أو لعدة أشهر، وقد تحدث الحكة حول منطقة الشق مع نمو النهايات العصبية مرة أخرى.

 هنا تدرك أن فروة رأسك تتشافى إذا لم تكن الغرز واسعة ، فسيتم إزالتها في غضون أسبوع،و يمكنك غسل شعرك بعد يومين دون أي مشاكل بعد جراحة تصغير الجبهة.

* التوقعات المنتظرة بعد جراحة تصغير الجبهة

بعد أسبوعين إلى شهر من الجراحة قد يحدث بعض تساقط الشعر على فروة الرأس، لكن بعد عدة أشهر من الراحة، قد ينمو الشعر من جديد، في هذه الحالة تجنب النشاط البدني الشاق ، مثل رفع الأثقال والسباحة أو الجري لمدة أسبوعين على الأقل ، أو حتى يوصي الجراح بالاستمرار.

يمكن أن يستمر التورم لأسابيع أو شهور بعد الجراحة، فالمريض يتعافى بطرق مختلفة، ولكن عليه التأكد من أن كل التورم سيختفي تدريجياً.

فترة النقاهة بعد العملية

من المتوقع أن يشعر المريض ببعض الألم وعدم الراحة في الأيام الأولى بعد الجراحة، لكن بعد أسبوع إلى أسبوعين يمكنه العودة إلى عمله وحياته اليومية بشكل طبيعي، باستثناء التمارين الرياضية الشاقة يمكنه العودة إليها بعد ستة أسابيع تقريبا.

خلال هذه الفترة، يتم وصف العديد من المسكنات للمريض، لكن بعد أسبوع قد يشعر ببعض الألم بين الحاجبين، ويشعر بثقل وكأن وزنه زاد في تلك المنطقة، لكنه ممكن حدوثه نسبيًا.

ماهي نتائج عملية تصغير الجبهة ؟

بعد جراحة تصغير الجبهة هناك فترة نقاهة سريعة شيئا ما، مما يعني أن المريض ليس مضطرًا للانتظار طويلاً للاستمتاع بظهور النتائج ،لأنه عادة ما تختفي أي كدمات أو تورم بسرعة ، وبعد أيام قليلة من الجراحة ، يمكن لمعظم المرضى إخفاء الجراحة والاستمتاع بمظهر جديد والعودة إلى الحياة الاعتيادية.

ومع ذلك ، فإن وجود توقعات واقعية بعد العملية أمر ضروري لنتائج ما بعد الجراحة، تذكر أن التغيير يُنظر إليه على أنه تحسن بسيط وليس تغييرًا مهمًا، من المفترض أن يطلب المريض من طبيبه المشورة والنصيحة بشأن أفضل طريقة للحفاظ على نتائج طويلة الأمد.

في بعض الحالات ، من الممكن إجراء عملية زراعة الشعر في وقت عملية تصغير الجبهة ، ولكن عادةً ما يتم ضمان أفضل النتائج عن طريق تقسيم هذين الإجراءين في نفس الوقت.

*هل عملية تصغير الجبهة تترك أي ندبات؟

لإخفاء الجرح قدر الإمكان يتم شق الرأس باتجاه خط الشعر ، ويفتح بشكل متعرج ، ويختفي بشكل طبيعي مع خط الشعر،ويستغرق هذا الجرح 10 أيام للشفاء وسيستمر في الاختفاء بمرور الوقت.

بالنسبة للندبات لن تختفي في مكان الجرح بشكل تام، لكنه سيصبح غير مرئي في غضون 8 أشهر إلى 12 شهرًا ، وخلال هذه الفترة أيضًا سيقل الاحمرار ويعود الجلد إلى لونه الطبيعي بدون تصبغات.

*ماهي طرق العناية بالبشرة بعد عملية تصغير الجبهة؟

يجب اتباع تعليمات الطبيب لوضع أي كريم أو مرطب على موقع الجرح مع أهمية استخدام واقي الشمس يوميًا في منطقة الجبهة، كما تعمل المرطبات التي تحتوي على  فيتامينات C و E على تسريع عملية الشفاء ومنع حدوث أي ضرر ناتج عن التأكسد.

ماهي الآثار الجانبية والمضاعفات لعملية تصغير الجبهة؟

مثل أي عملية جراحية ، تنطوي جراحة تصغير الجبهة أيضًا على بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي يمكن تجنبها،كما يمكن أن يساعد الحوار الصادق مع الجراح حول تاريخك الطبي أو أي عوامل قد تعقد الجراحة أو العلاج في تقليل المخاطر وزيادة النتائج.

عليك باتباع نصائح الطبيب بأكبر قدر ممكن قبل وبعد جراحة تصغير الجبهة ، حيث سيعطيك التعليمات التي ستساعدك على الاستعداد للإجراء بأمان والتعافي بشكل جيد وفي وقت وجيز.

ومع ذلك ، فإن بعض المضاعفات التي يمكن أن تنشأ نتيجة تصغير الجبهة تتضمن:

-حدوث عدوى نتيجة خلل وظيفي للجراح في تطبيق شروط تعقيم جيدة ومستوفية لشروط السلامة.

-تنميل في موضع الجرح كما يمكن لعدد قليل من المرضى من حدوث خدر دائم.

-الكدمات التي يمكن أن تمتد إلى العين تختفي الكدمات عادة في غضون يومين.

-يمكن أن يكون تساقط الشعر حول الندبة مؤقتًا ويستمر بعد وقت قصير.

-نزيف طفيف قد لا يستمر أكثر من يومين بعد الجراحة . 

-عدم تناسق الوجه ، والذي يتم تصحيحه عادةً مع تقدم الشفاء.

-فقدان الحركة والتعبير في منطقة الجبهة ، وهي آثار شبيهة بالبوتوكس.

-يجب أن يكون فقدان الحركة مؤقتًا ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يكون دائمًا.

– في حالات نادرة عند حدوث ذلك ، يمكن أن تخفي زراعة الشعر الندوب مع تراكم السوائل في مكان الجرح.

-يمكن أن يترك الأفراد ذوي البشرة الداكنة مع ندبة بيضاء أفتح لا يمكن محوها بسهولة.

أهم الحيل والطرق التقليدية لتصغير الجبهة

*تصغير الجبهة بالغرة:

يتم ذلك بقص الشعر حول الجبهة بحيث يكون قصيراً للحصول على الغرة الصحيحة للوجه ، كما ننصح السيدات عند مشط الشعر بعدم شده للخلف حتى لا يظهر حجم الجبهة الكبير، بالإضافة إلى تصفيفه من خلال عدة تدرجات التي بدورها تساعد في تقليل وتصغير مساحة وحجم الجبهة.

*تصغير الجبهة بالمكياج:

الطريقة الأولى: يتم وضع بضع قطرات من كريم الأساس أغمق من خط الشعر على طول خط الجبهة وجوانبها ، وباستخدام ريشة كبيرة ونظيفة ، يتم دهن كريم الأساس الداكن على الحد الخارجي للجبهة ، بحيث تصل من جذور الشعر على مسافة بوصة أو أكثر قليلاً باتجاه  الجزء الداخلي من الجبهة من الأعلى ومن الجوانب.

ويفضل أن تتحرك الريشة في حركة دائرية أثناء وضع الكريم لتجنب أي خطوط واضحة تفصل بين لونين من كريم الأساس.

الطريقة الثانية: طبقي كريم الأساس بدرجتين مختلفتين، بحيث يكون لون أغمق على جانبي الجبهة لتقليل المنطقة ، والقياس الأفتح بينهما ، مع مراعاة تقارب مقاييس لون البشرة بحيث يجب ألا تبدو النتيجة غير مناسبة ، بما في ذلك الجبهة إلى جذور الشعر ، باستثناء الرقبة.

ماهي مميزات الجراح المناسب؟

إن عملية تصغير الجبهة هي عملية متخصصة تتطلب دراسة متأنية قبل تنفيذ هذا الإجراء، كالبحث على الجراح المناسب لإجراء  العملية التي تعتبر غير هينة مقارنة بالعمليات التجميلية الأخرى.

 فالجراح الماهر يدرس هذه العملية من جميع الجوانب من حيث مرونة فروة الرأس والاختلافات التي توجد في اتجاه نمو الشعر بشكل صحيح، إضافة إلى مراقبة زوايا إجراء الشق الجراحي والتأكد من أن الندوب ستكون غير مرئية وستختفي بشكل جيد.

يجب أن يتمتع الجراح بأسلوب احترافي فريد من نوعه وأن تشعر بالراحة عند طرح الأسئلة عليه كما يجب عليه إن يعطي إجابات شاملة بطريقة يمكن للمريض فهمها، بالإضافة إلى الوضوح التام من طرف الجراح بشأن نوع النتائج التي يمكنك توقعها من خلال عرض الصور قبل وبعد جراحة تصغير الجبهة.

يجب عليك أيضًا اختيار جراح يتمتع بعدة مزايا ، مثل جميع الجراحين خصوصا في تركيا، فالجراح الحاصل على دبلوم معتمد في الجراحة التجميلية يجب أن يخضع لتدريب صارم ، ومواكبة لأحدث التطورات في هذا المجال، ومراقبة أعلى معايير سلامة المرضى.

كما يعتبر استخدام المعدات الجراحية المعتمدة في العيادات أو مرافق العيادات الخارجية الحاصلة على شهادات الاعتماد مقتنعة بالمعايير العالية لسلامة المرضى ولديها معدات الطوارئ،لذلك فالعثور على جراح متمرس ومتمكن ومتخصص في مثل هذا الإجراء التجميلي يمكن لك الحصول على نتائج رائعة.

ماهي تكلفة عملية تصغير الجبهة؟

إن تكلفة عملية تصغير الجبهة في تركيا ​​يمكنك أن تتوقع في المتوسط أن تدفع ما بين 2500 دولار أمريكي و 4000 دولار امريكي لإجراء هذه الجراحة.،ومع ذلك هناك متغيرات مختلفة ستؤثر على التكلفة النهائية الإجمالية مثلا:

-خبرة وسمعة الطبيب الجراح الذي سيجري العملية وكذلك المركز الطبي أو المستشفى موقع الجراحة التجميلية ، حيث يميل الجراحون العاملون في مناطق عالمية أكبر إلى فرض رسوم أعلى بسبب ارتفاع التكاليف العامة.

-تكلفة التخدير والممرضات والمواد المستخدمة في العملية.

– يتطلب تعقيد حالتك الفردية ، عند الحالات الجراحية الأكثر تعقيدًا ، مثل ب. تلك التي يجب تصغير الجبهة فيها لمسافة كبيرة ، أو إذا كان الجلد شديد الإجهاد ، تحتاج إلى مزيد من الوقت حتى تكتمل.

يعد حجز استشارة مع جراح محترف أفضل طريقة للحصول على فكرة دقيقة عن المبلغ الذي يمكنك توقع إنفاقه، ومن هنا جاءت فكرة تقديم استشارة مجانية لجميع المرضى الذين يرغبون في الخضوع لجراحة تصغير الجبهة من مجموعة من الخبراء في جراحي التجميل في هذا المجال.

خاتمة عملية تصغير الجبهة

إذن فخلاصة القول فإن عمليات تصغير الجبهة هي عمليات جراحية يستخدمها كل من يعاني من مشكلة في شكل الجبهة كأن تكون عريضة أو واسعة ، وتهدف بالدرجة الأولى إلى تجميلها ، كما يلجأ إليها بعض الرجال لعلاج الصلع.

كما قد تتضمن هذه الجراحة التجميلية عامل الوراثة أيضًا لتصغير حجم عظام الجبهة فمميزاتها متعددة لا تعد ولا تحصى،بالإضافة تعطي للوجه منظر جميل وأكثر جاذبية إذا تم تنسيقها بالشكل المطلوب،وعلى يد جراح يتميز بالكفاءة والدقة في إجراء هذه العملية .

لهذا نحن تطرقنا إلى جميع التفاصيل والمعلومات المهمة والتي قد تفيد أي شخص مهما كان عمره ،أن يلجأ إليها كونها آمنة وناجحة،وقد تطرقنا إلى كل ما يهم في هذا المضمار، وزودناكم أعزائي القراء عزيزاتي القارئات بأهم المعلومات وكلها ذكرناها في هذا المقال الذي نتمنى أن ينال إعجابكم ورضاكم، فالله جميل يحب الجمال ولما لا نحسن من شكلنا ومظهرنا إلى الأفضل مادام هناك حل لكل مشكلة.

قد يعجبك أيضاً