عملية تجميل الوجه للرجال
عمليات التجميل

تجميل الوجه للرجال مع أحدث التقنيات لشكل وسيم وجذاب

تجميل الوجه للرجال ، من العمليات التي كانت في الماضي تقتصر على النساء فقط ، ولكن مع التطور الكبير في العلم والطب تغيرت نظرة الرجال لهذه العمليات ، لأن الكثير منهم يعتبرونها ضرورة وليست مسألة ترف ، قد يكون لديهم العديد من المشاكل ليس فقط مشاكل جسدية ولكن أيضا مشاكل نفسية التي يتعرضون لها بسبب عيب أو تشويه في شكلهم الخارجي.

ماهي أنواع عمليات تجميل الوجه للرجال؟

كمعظم العمليات التجميلية تتوفر عمليات تجميل  الوجه للرجال إلى عدة أنواع وهي كالآتي:

-عمليات لشد الوجه وشد الجفون ورفع الحواجب وإعادة الشباب.

– عمليات لإزالة الندب وأثار الجروح الظاهرة في الوجه والشامات الواضحة.

-عمليات شد الوجه للرجال لإزالة التجاعيد و الخطوط المتوسطة.

– عمليات حقن الفيلر لإزالة التجاعيد وإعادة  الشباب.

كيفية يتم إجراء عملية تجميل الوجه للرجال؟

تتم عملية شد الوجه للرجال بعدة خطوات أساسية ومهمة للغاية وهي عبر مراحل :

1-التخدير

  والذي يختلف حسب نوع العملية التي يرغب الشخص في إجرائها، وكذلك نوعية  الأدوات التي يتم استخدامها، كذلك لا تتطلب معظم الجراحات التي تعتمد على الليزر أكثر من تخدير موضعي ، ولكن العمليات المكثفة التي تدخل تعتمد على الجراحة وتجرى على أجزاء متعددة من الوجه في نفس الوقت قد تتطلب تخديرًا عامًا.

2-إجراء الجراحة

ثم تأتي بعد ذلك خطوة الجراحة حيث يقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية التي يحتاجها لتجميل الوجه للرجال ، وهي إما جراحة تجميلية بالليزر أو تجميل الوجه ، أو يقوم بعملية حقن الدهون ، حسب الخطة التي يضعها المريض والطبيب قبل القيام بذلك.

3-غلق الشق

يقوم بعد ذلك بغلق الجرح بالغرز المخصصة لذلك، ووضع الضمادات التي يحتاجها المريض لبدء مرحلة التعافي وفترة الشفاء وظهور النتائج.

هل أنت مرشح جید لعملية تجميل الوجه للرجال ؟

من أجل إجراء عملية تجميل الوجه للرجال بشكل عام ، يجب أن تكون مرشحًا جيدًا لهذه الجراحة التجميلية إذا توفرت فيك هذه الشروط التالية:

أن تتوفر على وزن مثالي، ولا تكن من المدخنين، وحالتك العقلية جيدة وترغب في قبول نتائج واقعية، بالإضافة إلى قدرتك على ممارسة الرياضة والحفاظ على نمط صحي متوازن.

بشكل عام ، قد يتطلب منك نمط حياتك الصحي الحد من تناول الكافيين وشرب الكحول لأنه يخفف الدم مما قد يسبب العديد من أمراض الأوعية الدموية ، ويمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم بشكل طفيف ، لذا فالتقليل منهما أساسي قبل إجراء عملية تجميل الوجه للرجال.

امنح طبيبك تاريخًك الطبي كاملاً ، بما في ذلك الأدوية مثل الأسبرين والفيتامينات والهرمونات والمكملات التي تتناولها،قد تتداخل هذه المنتجات مع تخثر الدم أو أي دواء آخر يستخدم أثناء العملية.

أخيرًا ، أنت بحاجة إلى فهم وقبول عيوب الإجراءات التجميلية ، مثل التكلفة وعدم الراحة في بعض الأحيان والمخاطر الطبية المحتملة.

ماهي نتائج عمليات تجميل الوجه للرجال؟

تظهر نتائج عمليات تجميل الوجه للرجال بعد فترة النقاهة مباشرة، وبعد كل ذلك يختفي التورم الناتج عن العملية ، وغالباً ما تعتمد نتائج العملية على الاختيار الصحيح للطبيب المناسب لإجراء العملية بكل مهارة.

اختيار المريض لطبيب ماهر وخبير في الجراحة التجميلية سيساعده كثيرا في توقع النتائج النهائية ، فقد شعر كثير من المرضى بتحسن في مظهرهم تحسنًا تامًا بعد الجراحة ، وتخلصوا من ترهل الجلد بفضل رؤية واقعية للعملية واختار الطبيب المناسب والمكان الأنسب لعمليات تجميل الوجه للرجال.

فترة التعافي والشفاء من عملية تجميل الوجه للرجال

إن فترة التعافي من عمليات التجميل تختلف باختلاف الإجراءات الذي أجريت في عملية تجميل الوجه للرجال، ووفقًا للهدف الذي أجريت من أجله، وبشكل عام قد تستغرق العملية فترة نقاهة أقل بكثير من العمليات التي يتم إجراؤها بالطرق الجراحية.

مثلا في حقن الفيلر وعملية زراعة الشعر ، تتراوح فترة التعافي من يوم إلى أسبوع ، وتتطلب عمليات الليزر فترة نقاهة تتراوح من ثلاثة أيام إلى أسبوعين ، ولكن مع العمليات الجراحية ، غالبًا ما تمتد إلى بضعة أسابيع أو أكثر.

في جميع حالات جراحة تجميل الوجه للرجال، هناك تعليمات مهمة يجب اتباعها والالتزام بها من أجل نتائج مرضية مثلا كالابتعاد بشكل نهائي عن التدخين وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، واستخدام الأدوية والمستحضرات التي يوصي بها الطبيب وتناولها بحذر ودقة متناهية في الفترة التي تلي عملية تجميل الوجه للرجال مباشرة.

العمليات المتاحة التي تخص تجميل الوجه للرجال ؟

في السنوات الأخيرة ، شهد العالم  زيادة في عدد الرجال الذين يلجئون إلى الجراحة التجميلية. في بعض الأحيان يتعلق الأمر بالنساء اللائي يخرجن بعد الولادة أو حادث أو عيب خلقي لإجراء الجراحة التجميلية ،حتى يحققن رغبتهن في الظهور بمظهر جميل كما يرغبن، لذلك لا يريد الرجال أن تبدو زوجاتهم أفضل من بعد الخضوع لعمليات التغيير والتحسين ، لذلك يقبلون أيضًا على عمليات تجميل الوجه للرجال وهي :

*زراعة الشعر

يمكن أن تضيف هذه عملية زراعة الشعر إلى منطقة الصلع أو مناطق الشعر الخفيف، مبدئيا يقوم الجراح بعمل شق صغير به عدة بصيلات شعر ، والتي تكون عادةً من مؤخرة رأس المريض ثم تزرع  في مناطق الصلع.

قد يستغرق ظهور الشعر عدة أشهر قد يبدو أكثر كثافة. تُستخدم هذه التقنيات في زراعة شعر الحاجب واللحية والشارب ، والتي تُصنف بشكل أساسي من بين جراحات الوجه الأكثر شيوعًا للذكور.

*البوتوكس

يخضع معظم الرجال لهذا الإجراء الطبي أكثر من أي إجراء آخر، حيث يعتبر البوتوكس من ضمن الإجراءات التي تدخل في عمليات تجميل الوجه للرجال، خاصة في منطقة الرقبة والجبهة والوجه بصفة عامة لعلاج الخطوط والتجاعيد، لأن الهدف هو جعل البشرة تبدو ناعمة وشابة.

*شد الوجه والرقبة

هذه العمليات تمحو علامات الشيخوخة على الوجه والرقبة، وذلك بشد الجلد المترهل ومعالجة التجاعيد العميقة والترهلات كما يجعل البشرة مشدودة.

*تجديد الجفن

مثلما تظهر على النساء غالبًا علامات الشيخوخة حول العينين ، كذلك نفس الشيء بالنسبة للرجال،فعملية تجميل الوجه للرجال ترتكز أيضا على تقنية تجديد الجفون التي تتدلى مع التقدم في العمر، فهي التي تحدد جمال العيون ورونقها،وبالتالي تعطي للوجه تعابير خاصة تعبر عن مشاعرك المختلفة من فرح وحزن وألم وضحك.

يمكن للجراحة أن تعيد الجفون العلوية إلى مظهرها الطبيعي، عن طريق إزالة الدهون الزائدة و شد الجلد كون هذا الإجراء يوفر مظهرًا مغايرا وحيويًا.

*شد الرقبة

كذلك منظر الرقبة المتدلية قد تضر بمظهرك وتجعلك أقل جمالا وتقلل من جاذبيتك وثقتك بنفسك، فقد تكون مناقشة إجراء شد الرقبة فكرة مفيدة ومناسبة لك.

يمكن أن تكون عملية شد الرقبة أداة قيمة لاستعادة مظهرك وإعادة الشباب والطاقة إليك، هذه العملية تتم في العيادة الخارجية مع ألم طفيف للغاية، يمكن ممارسة حياتك الطبيعية في غضون أسبوعين.

* ترطيب البشرة بالليزر

تعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في جراحة تجميل الوجه للرجال. حيث يقوم الطبيب بإزالة طبقة الجلد االتالفة دفعة واحدة باستخدام ليزر دقيق للغاية. وبذلك فهو يستخدم لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع البنية. وندبات حب الشباب، كما يمكن استخدام الليزر في بعض الحالات التي تخص شد الوجه.

*تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف يتم إجراؤها  إذا كنت غير راضٍ عن شكل أنفك أو موضعه وكيف يتماشى مع بقية وجهك ، عليك أن تطلب  من جراح التجميل إجراء فحص لوجهك.

إذا ظهر الأنف كبيرًا ، فقد يكون ذلك بسبب أن الجزء السفلي من الوجه خارج المكان ، مثل صغر حجم الفك السفلي أو حجم الذقن.

غالبا، يتم إجراء تكبير الذقن وجراحة تجميل الأنف لتوفير مظهر متناغم للوجه،كما تتطلب جراحة الأنف براعة وفهمًا قويًا لتشريح العديد من أجزاء الأنف المختلفة، وأهم شيء هو تحسين حجم الأنف وشكله دون التحول من شكله إلى شكل أنثوي، هذه أيضًا عملية سهلة التعافي منها ويمكن للمريض العودة إلى العمل في غضون أسبوع تقريبا.

*تكبير الذقن

في عملية تكبير الذقن يجب أن تكون الأجزاء المنفصلة من الوجه متناسبة مع بعضها البعض. إذا كان الفك السفلي محدودًا بسبب نقص النمو ، فيمكن أن يجعل الذقن تبدو أقل ذكورية.

باستخدام الدقة المناسبة ، يمكن لجراح التجميل زرع أو إعادة وضع عظم الفك وخفضه قدر الإمكان ،وذلك  لإنشاء عظم منحوت أكثر دقة ووضوحًا.

*التقشير الكيميائي

هو علاج يتم باستخدام محلول كيميائي لإزالة الطبقات الخارجية التالفة من الجلد، يجب أن يساعد في تنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد. قد يكون أيضًا قادرًا على تقليل آثار الشيخوخة والندبات والبقع.

كما يمكن أن يكون التقشير خفيفًا أو متوسطًا أو عميقًا ، اعتمادًا على عدد طبقات الجلد التي تزيلها. غالبًا ما يستخدم على الوجه، ولكن يمكن أيضًا وضعه على أي منطقة تضررت من الشمس، مثل الرقبة واليدين.

*حشو الأنسجة الرخوة

مع تقدمك في العمر ، يفقد وجهك بعض طبقات الدهون والعظام والعضلات الموجودة تحت جلدك، لذلك فمن المتوقع ظهور التجاعيد عندما لا تبدأ هذه المكونات بالضمور وتترك مكانها فارغًا تحت الجلد.

بعد ذلك، يمكن لطبيبك حقن أحد أنواع الحشو العديدة في جلدك لإعادته إلى وضعه الطبيعي.

وتشمل الكولاجين وحمض الهيالورونيك والمنتجات الاصطناعية، هذه الأنواع يمكنها أيضًا تقليل شدة الندبات. بعدها ستتمكن في معظم الأوقات من رؤية النتائج فورًا باستخدام أحد هذه لأنواع من الحشو.

إذن كانت هذه أبرز عمليات تجميل الوجه للرجال ، والتي يسعى لها الرجل من جميع أنحاء العالم للحصول على وجه جميل ومريح ومتناسق وجذاب.

تكاليف عمليات تجميل الوجه للرجال

تختلف تكلفة جراحة تجميل الوجه للرجال حسب طريقة إجرائها والتقنية المستخدمة في إجرائها وكذلك الهدف منها سواء كانت تحسينية أو ترقيعية، فحقن الفيلر للوجه عموما تكلفة سعرها حوالي 170 دولارًا وتصل إلى 1600 دولار امريكي.

وعمليات شد الوجه تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث التكلفة ، حيث تتراوح بين 7000 دولار أمريكي إلى 10000 دولار امريكي،أما بالنسبة لإجراءات تجديد نضارة  الوجه عن طريق حقن الدهون ، فإن متوسط ​​تكلفتها تقريبا تتراوح بين 1600 دولار أمريكي وأحيانًا تصل إلى 8000 دولار أمريكي.

ماهي أفضل الأماكن لعملية تجميل الوجه للرجال؟

هناك العديد من الأماكن في العالم التي تقدم جراحات تجميل الوجه للرجال بشكل طبيعي ، والتي يقصدها الكثير من الرجال في جميع أنحاء العالم وأفضلها هي عيادات ”مايو كلينيك” “MAYO CLINIC

كذلك عيادات “نيويورك” للجراحة التجميلية وشد الوجه ، ومستشفى “جونز هوبكنز” ، وهما من مراكز التجميل العالمية ، حيث يتم إجراء عمليات تجميل الوجه للرجال وحتى النساء أيضا بدقة ومهارة كبيرين ، وبأحدث التقنيات الطبية المعروفة على المستوى العالمي.

في حال كان المريض يبحث عن الخصوصية والسرية التامة ، فعليه التوجه إلى ألمانيا وسويسرا ، حيث تتميز العمليات بالسرية الشديدة ، ويتم الحفاظ على خصوصية المريض وأسراره بشكل كامل.

 في الوطن العربي يوجد في دبي مركز الجراحة التجميلية والذي يعتبر من أفضل عيادات الجراحة التجميلية، كذلك نجد أن المملكة العربية السعودية من أفضل الدول في مجال تجميل الوجه للرجال، والإمارات العربية المتحدة وكذلك الأردن .

أضرار عمليات تجميل الوجه للرجال

تعد جراحة تجميل الوجه للرجال من الإجراءات البسيطة التي لا يوجد لها أضرار أو مضاعفات كبيرة ، ولكن مثل جميع العمليات الجراحية الأخرى قد يتعرض المريض لمخاطر النزيف والكدمات والألم في المكان المحدد للعملية.

قد يكون المريض أيضًا معرضًا لخطر الإصابة أثناء الجراحة أو بعدها،في حالة أن العملية تحتاج إلى تخدير عام ، تضاف المخاطر المختلفة إلى مخاطر الجراحة وفي بعض الحالات يتم الكشف عن الإحساس الدائم أو المؤقت بالتنميل والألم في الوجه بعد جراحة تجميل الوجه للرجال.

يتعرض آخرون لمشاكل نفسية كعدم الرضا عن نتائج الجراحة ، ومن ثم يشترط الخضوع لبعض العمليات الجراحية التصحيحية أو الترميمية ، لكن هذه الأضرار التي قد يتعرض لها المريض تختفي تمامًا باختيار الطبيب المناسب وكذلك المركز الطبي المناسب الذي يتم تنفيذ العملية فيه.

نصائح من أجل وجه وسيم كبديل لعملية تجميل الوجه للرجال

تعرف معنا عزيزي القارئ على هذه الخطوات المهمة والنصائح القيمة  التي يجب عليك اتباعها بشكل يومي للحصول على بشرة صحية ونضرة ، تسعد بها كل من حولك.

1-روتين العناية بالوجه

عليك سيدي الرجل أن تعتني ببشرتك كل يوم كتنظيف البشرة بمزيد من الاهتمام، كونها تحتوي على دهون أكثر بنسبة 15٪ من دهون بشرة النساء وأن مسامها أوسع أيضًا ، لذلك يجب عليك تنظيف بشرتك مرتين يوميًا على أقل تقدير وبطريقة أكثر احترافية ، لأن الماء والصابون لن يفعلوا ذلك الغرض ولكن التنظيف العميق واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتنظف مسام الجلد.

2-تقشير البشرة

يجب أن يكون تقشير البشرة عادة إما باستخدام كريمات التقشير للوجه أو باستخدام وصفات طبيعية على سبيل المثال: اخلط نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر أو ملح البحر وافركها على وجهك لمدة 4 دقائق ثم اغسله بالماء البارد، كما يجب ترطيب الجلد بمرطب لطيف بعد كل تقشير.

3-ترطيب البشرة ضروري للعناية بالبشرة

لا تهمل ترطيب بشرتك بعد الحلاقة، وذلك باستخدام المرطبات المناسبة لبشرتك، كما يمكنك استخدام فيتامين “إي”لترطيب وتقوية بشرتك ، وهو متوفر في هيئة كريمات سائلة أو كبسولات تفتحها وتضعها على الوجه مباشرة.

4-أشعة الشمس

يتعرض الرجال يوميًا للعوامل البيئية والغبار أكثر من النساء بسبب طبيعة عملهم ، لذا فإن وضع واقي الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية أو ارتداء قبعة سميكة، تغطي وجهك بالكامل بالإضافة إلى النظارات الشمسية في أيام الصيف الحارة ليس رفاهية كما كنت تعتقد، بل هو ضروري لحماية بشرتك وتقليل مشاكلها.

5-ممارسة الرياضة وشرب الماء

عليك بشرب كميات من مياه الشرب حيث أن الحد الطبيعي لذلك هو ما بين 8-10 أكواب في اليوم.

امنح الجسم والجلد الاسترخاء في حمام ساخن نسبيًا ممزوجًا بملح البحر لفترة طويلة من الأسبوع.

النظام الغذائي الصحي والمتوازن الغني بالفيتامينات والمعادن ضروري لشد الوجه.

التقليل من التدخين قدر الإمكان ، حيث يعتبر سببًا رئيسيًا لتسريع ظهور علامات الشيخوخة.

الحاجة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم لمدة 8 ساعات على الأقل ليلاً ويستحسن النوم على وسادة ناعمة ونظيفة.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم خصوصا رياضة المشي بشكل يومي لمدة 30 دقيقة.

– ممارسة تمارين شد الوجه بشكل مستمر ، حيث إنها تحفز الدورة الدموية ، مما يمنح البشرة الحيوية والنضارة.

بدائل طبيعية تحسن من مظهر الوجه للرجال

هناك بعض البدائل الطبيعية قد تغنيك عزيزي الرجل عن الخوض في عمليات تجميل الوجه للرجال، وفيما يلي نقدم لكم أبرز الطرق والأساليب الناجحة التي تحسن وتغير من مظهر وجهه وتجعله أكثر وسامة.

* لون العيون:

 من أهم مميزات وجه الرجل هما العينان، ولإظهارها بشكل أفضل لا بد من اختيار الملابس ذات الألوان التي تتناسب مع لونها وينصح الشخص بذلك.

 من لديه عيون زرقاء يرتدي قميصًا أزرق ، بينما يفضل صاحب العيون الخضراء استخدام بعض الإكسسوارات الخضراء لتظهر عينيه ، ويمكن للأشخاص ذوي العيون البنية ارتداء ملابس زرقاء داكنة أو حمراء أو صفراء.

*الأنف :

أحيانًا يكون امتلاك أنف كبير أمرًا جذابًا ، لكنه غالبًا ما يربك صاحبه ، ولتجنب التركيز على الأنف الكبير ، يمكن استخدام تصفيفة الشعر لصرف الانتباه عن الأنف ، وأفضل تسريحة يمكن أن تشتت الانتباه هي تجريد الجبهة. من الرأس إلى جانب واحد ، فإن هذه الحيلة تعمل على تركيز الانتباه إلى مركز الوجه بشكل عام.

*شعر الذقن والوجه

يمنح شعر الذقن إحساسًا بالذكورة والرجولة، ويمكن للأشخاص ذوي اللحية الصغيرة أيضًا استخدام شعر الوجه لإظهار لحية أكبر ويتعود على أن يجعل شعر اللحية ينمو قليلاً، كي يعطي حجمًا إضافيًا للحية الصغيرة كي تبدو أكثر جمالًا، كما يعطي شعر اللحية الكبيرة شخصية أكثر من اللازم.

*الأذنين

عندما يكون للإنسان أذنين كبيرتين نسبيًا على شكل الوجه، يبدو الوجه مختلفا وغير متناسق نوعًا ما ، وبالتالي يجب تغطيتهما ، وأفضل طريقة هي إطالة الشعر والحصول على قصة شعر يغطي الأذنين ، حيث أن الشعر القصير يبرز الأذنين بشكل واضح.

*الشعر

إن الشعر الطويل يفضله الرجل في المناسبات الخاصة وغير الرسمية ، وأفضل شكل مناسب للحياة اليومية هو الشكل التقليدي الذي يصل إلى منتصف الأذن ، حيث يظهر الوجه أنحف شيئا ما ، كما أنه لا يفضل أن يكون قصيرا جدا لأنه يظهر الوجه أقصر من المعتاد.

خاتمة عملية تجميل الوجه للرجال

في هذا العصر المليء بالتغيرات والاكتشافات الحديثة والمتطورة،نكتشف أن الجميع يبحث عن الجمال ، وكثير من الرجال يحاولون الحفاظ على مظهر الشباب لأطول فترة ممكنة ، وقد نمت رغبتهم في الحصول على الأناقة والوسامة.

ولم يعد هذا الأمر بالغريب على الرجل أن يبحث عن أفضل جراح تجميل لإصلاح عوامل الشيخوخة ومن هنا انتشرت جراحة تجميل الوجه للرجال،و إذا كنت تعاني من أي مشكلة من المشاكل المذكورة أعلاه ، فلا تتردد في الحصول على إحدى هذه العمليات للتغلب على المشكلة!

قد يعجبك أيضاً