بوتكس الشعر
عمليات التجميل

بوتكس الشعر مع أفضل التقنيات لشعر حريري وانسيابي

بوتكس الشعر

بوتكس الشعر تقنية حديثة حيث سعت النساء منذ القدم إلى كل السبل التي يمكن أن تمنح الشعر جمالاً وصحة وحيوية،”فالشعر هو نصف جمال المرأة”هذه مقولة لطالما ترددت على مسامعنا وأثبتت صحتها دائمًا على مر العصور،

وحديثاً انضم إليهن الرجال في بحثهم المستمر عن كل ما يمكن أن يساعدهم في تحقيق صورة جميلة وجذابة  للشعر المثالي من وجهة نظرهم.

لكن مع تقدم العمر، ينخفض ​​إنتاج مادة الكيراتين في الشعر ويضعفه ويصبح أكثر عرضة للتساقط، بالإضافة إلى ذلك، فإن عدة عوامل من ضمنها أشعة الشمس و تجفيف الشعر والصباغة الكيماوية كلها أسباب تجعل الشعر متعبًا وغير حيوي ويحتاج إلى الكثير من العناية.

ومن بين هذه التقنيات الحديثة ما يعرف ببوتكس الشعر، ولمعرفة المزيد من المعلومات عنه تابعونا من خلال هذا المقال المفيد والشيق من خلال مدونة التجميل والجمال.

 ما هو المفهوم الطبي لبوتكس الشعر؟

بوتكس الشعر هي تقنية تعمل على حل مشاكل الشعر المختلفة ، مثل الشعر الضعيف والمتساقط والمتضرر،  كون هذه التقنية تعالج الألياف التالفة والمتكسرة لاحتوائه على زيوت وفيتامينات، وكولاجين طبيعي  وهي عناصر جد مهمة تساهم في ترطيب الشعر بعمق وتغذيته وإعادته إلى الحياة من أول جلسة.

كيف كانت بداية استخدام البوتكس للشعر؟

*في سنة  1820

“هدية مأساوية” إنها كلمة ألمانية تعني تسمم السجق وتعادل في اللغة الإنجليزية مصطلح أسوأ هدية، حينها لم يفهم أحد تمامًا طبيعة التسمم الغذائي حتى عام 1820 ، عندما قام د. جاستين بدراسة عينات النقانق المسؤولة عن وفاة العشرات من الألمان، فوجد فيه شواهد على فساده.

* في عام1890

عندما قام د. بيير بعد حوالي سبعين عامًا ، يكشف سبب وفاة المئات بعد عشاء جنازة شخص ما، كان طالبا تلقى تعليمه على يد د. روبرت كوخ ، الذي اكتشف بكتيريا مكونة من سم البوتيولينوم بأنواعه المختلفة ، عُرفت فيما بعد باسم بكتيريا.”Clostridium”

 *القرن التاسع عشر

في  فترةالخمسينيات والستينيات من القرن التاسع عشر ، بدأت الدراسات في استكشاف تأثير سم البوتولينوم على العضلات، ومحاولة الاستفادة منه في معظم الأمراض الخطيرة.

أما في فترة السبعينات والثمانينات، فقد تمت الموافقة من طرف الدكتور “موري سكوت” من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، مما يسمح له بحقن كميات صغيرة من سم البوتولينوم في البشر لدراسة آثاره.

حيث استمرت الدراسات حتى القرن التاسع عشر ، عندما بدأ استخدام مادة البوتوكس لأغراض علاجية مهمة ومتعددة الاستعمال.

*في عام 2000

في هذا العام  تطور استخدام البوتوكس لأغراض تجميلية، وبلغت مبيعات استخدامه في العمليات التجميلية في عام 2006 حوالي مليار دولار أمريكي في ذلك العام وحده.

أما بالنسبة لاستخدام البوتكس في علاج الشعر ، فلم يبدأ إلا في عام  2014،حيث تمت الموافقة على استخدامه، أما حقن البوتوكس في فروة الرأس فهي لا تزال في طور التجربة ولم تتم الموافقة عليها كعلاج نهائي بعد حتى تتم الدراسة بعمق.

ماهي أهم مشاكل الشعر؟

نجد بعض المشاكل التي يواجهها معظم الرجال والنساء على حد سواء، عند العناية بشعرهم أنها تقتصر على ثلاث مشاكل رئيسية وهي:

-مشكلة تساقط الشعر.

-مشكلة تقصف الشعر وجفافه.

-قشرة الرأس وبعض أنواع العدوى الأخرى سواء كانت فطرية أو طفيلية.

ماهي أسباب هذه المشاكل التي تصيب الشعر؟

من الأسباب التي تضعف الشعر وتؤدي إلى سوء حالته وتقصفه وتساقطه،هناك العديد من المشاكل نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

-التعرض المباشر لدرجات حرارة عالية عند استخدام مجففات الشعر أو المكواة بشكل متكرر.

-تغطية الشعر لفترات طويلة دون تهويته بالنسبة للمحجبات.

-التعرض المباشر لعوامل الطقس المختلفة مثل الشمس والرياح والغبار.

-هناك بعض الأمراض مثل فقر الدم وبعض العوامل الوراثية التي تؤدي إلى تلفه.

-عوامل كيميائية مختلفة مثل صبغ الشعر أو طرق مختلفة لفرد الشعر.

من هم المرشحون لعملية بوتكس الشعر؟

المرشحون المثاليون لإجراء عملية بوتكس الشعر هم الرجال والنساء، في أي عمر بعد سن السابعة والذين يعانون من مشاكل الشعر، مثل مشاكل الشعر الجاف أو التالف نتيجة لعدة عوامل تسبب تلفه ، كذلك الشعر المحروق والمموج .

 ويمنع إجراء بوتكس الشعر للأشخاص الذين يعانون من حساسية، لأحد أنواع المكونات الموجودة في مادة البوتوكس ، كذلك النساء الحوامل والمرضعات.

 هل توجد أنواع لعملية بوتكس الشعر؟

يعتبر البوتوكس تقنية جد فعالة لعلاج الشعر وذلك بعدة أنواع وطرق  مختلفة من بينها:

1- البوتوكس العلاجي للشعر

وهي عبارة عن حقنة لأنها توضع في أمبولات ولكن استخدامها لا يشمل أي نوع من الحقن، حيث يتم وضعها مباشرة على فروة الرأس وتستخدم كعلاج لهشاشة الشعر وتقصفه، ومحاولة إضفاء مزيد من اللمعان والجاذبية على الشعر، كذلك من أجل التخلص من بعض مشاكل فروة الرأس التي تصيب العديد من الناس.

2-بوتوكس الشعر للتجميل

يستخدم بنفس طريقة علاجات الكيراتين والبروتين والأكريليك، التي توضع على الشعر ولصقها عليه باستخدام مكواة شعر عالية الحرارة.

وتختلف طريقة استخدام البوتوكس في كلتا الحالتين، ولكن نتائجه واحدة وهي حل كل مشاكل الشعر التي يواجهها الشخص، والحصول على شعر صحي وقوي بدون تقصف وبنظرة مميزة.

3- علاج الصلع

إنه نوع جديد من العلاج وهو الوحيد الذي يحتوي بالفعل على سم البوتولينوم، حيث يتم حقن عدة أنواع معالجة من هذا السم في فروة الرأس، لمساعدة الشعر على النمو مرة أخرى.

لكن هذا العلاج تجريبي ولا يزال يطبق على نطاق محدود للغاية في بعض عيادات التجميل، وغير مصرح به ليومنا هذا.

ماهي خطوات عملية بوتكس الشعر وكيف تتم؟

لا يحتوي البوتوكس على مواد كيميائية ضارة للشعر، على عكس علاجات الكيراتين المستخدمة في الفورمالديهايد ، لكن هذا الدواء يستخدم فقط في صالونات التجميل.

تتم عملية بوتكس الشعر عبر خطوات جد مهمة حيث يتم في الخطوة الأولى :

1-غسل الشعر جيدا

يجب غسل شعر المريض بوضع شامبو خاص على شعره، وتركه لمدة 45 دقيقة حتى يصل إلى فروة الرأس ويجب أن يكون خالي من مادة الصوديوم لوريث سلفات، ثم يغسل الشعر جيدا ويتم تنظيفه من أي أوساخ عالقة به.

يجب تجفيف الشعر عموديًا بعد هذه الطريقة لضمان شعر ناعم وصحي لتحقيق فوائد طويلة الأمد ، يتم تطبيق العلاج عادةً على نوع الشعر، باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوعية شعر المريض حتى تكون النتائج جيدة.

*مشط الشعر

يتم تمشيط الشعر بشكل جيد ويترك حتى يجف المنتج تماما ثم يقسم إلى خصيلات  وتوزع على الشعر لتغطية  بالكامل، بحيث تشبه عملية تطبيق البوتكس على الشعر مثل عملية وضع الصبغة على الشعر.

*تطبيق البوتكس على الشعر

يجب أن يترك المنتج على الشعر لامتصاصه بالكامل وبشكل جيد لمدة أقصاها 20 إلى 40 دقيقة،يمكنك المساعدة في إكمال هذه الخطوة بسرعة، باستخدام غطاء حراري لامتصاص صبغة الشعر، عند استخدام هذه الطريقة فإنه يترك على الشعر لمدة أقصاها 10إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

*تنشيف الشعر

يستخدم مجفف الشعر لتجفيف شعر المريض أو تركه حتى يجف بمفرده، ثم نقوم بفرد الشعر باستخدام مكواة تستعمل في صالونات التجميل من السيراميك.

 إن فرد الشعر لمرة واحدة يكفي لتغلغل البوتوكس في الشعر من المرة الأولى، لكن إذا قررت القيام بهذا العلاج في المنزل ، فيمكن لك إبقاء الشعر باردًا ثم فرده للمرة الثانية، حتى لا تترك أي شعيرات دون أن يتشربه البوتكس.

*غسل الشعر في المرحلة النهائية

يغسل الشعر جيدًا باستخدام نفس الشامبو الخالي من كبريتات لوريل الصوديوم ، ويفضل استخدام هذا النوع من الشامبو لأطول وقت ممكن.

ماهو الفرق بين علاج الكيراتين وبوتكس الشعر ؟

الكيراتين هي تقنية فعالة لفرد الشعر وتنعيمه بشكل فعال وسريع للغاية ،بينما بوتوكس الشعر فهو يصلحه دون تغيير تموجاته الطبيعية.

كما تحتوي تركيبة الكيراتين على مواد كيميائية ضارة بخصلات الشعر ، بما في ذلك الفورمالديهايد ، والتي يمكن أن تتلف الشعر بمرور الوقت.

أما بوتكس الشعر فهو يحتوي على فيتامينات وزيوت وأحماض، تحفز إنتاج بروتين الشعر الطبيعي دون إلحاق أي أضرار تساهم في إتلافه.

نتائج بوتكس الشعر قبل وبعد إجراء هذه العملية

تعتبر نتائج البوتوكس جيدة بشكل خاص وسريعة للشعر الجاف والتالف والمقصف، خصوصا عندما يتعرض بكثرة للحرارة والمواد الكيميائية التي تدخل في صباغة الشعر.

كما يختلف علاج بوتكس الشعر عن الطرق الأخرى لفرده، كونه يعالج خصلات الشعر التي تنمو بعد العلاج بشكل أفضل مما كان عليه الشعر قبل إجرائه للبوتوكس،كما أنه كان عرضة للتلف والتكسر.

ويشكل البوتكس طبقة تغطي الشعر، مما يساعد الحرارة المستخدمة في العلاج على اختراق الكولاجين في الشعر ، وبالتالي يؤدي إلى تحسين نموه بشكل سريع.

من نتائجه أيضايتم تقليل تساقط الشعر وتقل أيضا هشاشته وتقصفه بشكل كبير، إلى اختفائه بشكل نهائي ويزيد أيضا من لمعانه ورطوبته وقوته.

كما يسهل تمشيطه وتسريحه أحسن مما كان عليه في السابق ويصبح أكثر ترتيبا، وتتجدد بصيلات الشعر في مناطق الصلع عن طريق إدخال مادة البوتوكس في فروه الرأس.

 ماهي فترة النقاهة المتوقعة للتعافي من عملية حقن البوتكس للشعر؟

بالطبع ، علاج الشعر بالبوتوكس لا يتطلب فترة نقاهة أو فترة تعافي ، فهو يعطي نتائج فورية وسريعة للغاية،

 ومع ذلك ، أفادت بعض النساء أن رائحة الدواء أزعجتهن واستغرق الأمر 3 أيام، بصرف النظر عن ذلك ، تستغرق عملية حقن الشعر بالبوتوكس بضع ساعات ، يتم بعدها غسل الشعر ، ومن ثم يمكن للمريض العودة إلى أنشطته اليومية بدون أي عوائق أو مشاكل.

ماهي مدة علاج بوتكس الشعر وهل هو مناسب لكل أنواع الشعر ؟

يستغرق علاج الشعر بالبوتوكس  مدة لا تزيد عن 6 أشهر ، خاصة إذا كان المريض يتبع قاعدة جيدة لشعره.

بالطبع، يمكن لأي سيدة أو رجل استخدام أي نوع من أنواع  بوتكس الشعر، سواء كان الشعر خفيف أو مجعد أو سميك، كما أنه غير مسبب لأي ألم.

هل توجد أي مخاطر أو مضاعفات محتملة لعملية بوتكس الشعر؟

يعتبر بوتكس الشعر أو علاجه بمنتجات مثل البروتين والكيراتين تقنيات جديدة نسبيًا ، كما أن آثارها طويلة المدى وغير معروفة.

 بشكل عام ، أظهرت الدراسات أن بوتكس الشعر لع بعض الآثار الجانبية لكنها قصيرة المدى ، بما فيها:

– أنه في بعض الحالات، تكون زيادة طفيفة في قشرة الرأس، وزيادة في الزيوت يفرزها الشعر.

-مشكل الحساسية حيث يجب التوقف فورا عن استخدام البوتوكس وغسله بشكل فوري، واستخدام بعض الكريمات التي تحتوي على مكونات مضادة للحساسية، والتوجه إلى الطبيب فورًا إذا ساءت الحالة.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن بعض مكونات البروتين قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، لكن هذه الحقيقة ليست مصدر قلق للأشخاص الذين يستخدمون مادة البوتوكس للشعر ، لكنها أكثر إثارة للقلق بالنسبة لمصففي الشعر.

أهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية بوتكس الشعر

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية بوتكس الشعر، للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة ، وتشمل هذه النصائح ما يلي:

-تجنب تعرض الشعر لمياه البحر المالحة أو لحمامات السباحة، وينصح بارتداء غطاء مطاطي خاص لهذا الغرض.

-خلال الأسبوع الأول بعد العلاج بالبوتوكس ، يجب تجنب استخدام مكواة فرد الشعر أو دبابيس معدنية، تستخدم لخصلات الشعر خلال الأسبوع الأول من العملية.

مع كل هذه التوصيات ، يكون تأثير علاج البوتوكس من 4 إلى 6 أشهر فقط ، وليس أكثر من ذلك، صحيح أن الشعر الذي ينمو بعد  الحقن يكون صحياً وجميلاً.

وذلك نتيجة تقليل تصفيف الشعر واستخدام مجففات الشعر والمكواة الكهربائية، لكن النتائج المذهلة للبوتوكس تحفز الشعر على تكرار العملية في كثير من الأحيان بالنسبة لغالبية النساء أكثر من الرجال.

ماهي فوائد ومزايا البوتوكس للشعر؟

بوتكس الشعر هو علاج لأي نوع من أنواع الشعر، فهو يتم تطبيقه مباشرة على الشعر عن طريق التدليك والتدفئة وإعطاء نتائج فورية.

 كما أنه علاج يزيل الشوائب ويحسن بنية كل بصيلة شعر، ويعمل على الجمجمة عند مستويات الخلايا العصبية ويمنع تكون النهايات العصبية.

لهذا فالشعر لا يصبح ملمسه ناعما وجميلا فحسب ، بل يمكن أيضًا معالجته داخليًا بفضل تركيبة البوتوكس الغنية بالفيتامينات مثل  (А ، В ، С ، Е) والأحماض الأمينية ، كما أنه يعطي فوائد ومزايا متعددة للشعر.  

-الفائدة الأكثر فعالية من هذا العلاج هي إصلاح الأطراف التالفة والهشة، كما أنه يقوي الشعر ويعيد لمعانه الطبيعي وحجمه.

-فائدة مميزة أخرى هي أنه في كثير من الحالات ، يتم إزالة بصيلات الشعر بشكل دائم، لذلك يوصى بشدة باستئصال الحواف المتشققة و المتقصفة مرة في الشهر.

-بوتكس الشعر له تأثير ضئيل على الشعر ، لذلك يجب استخدامه بشكل صحيح.

-يمكن استخدامه على أي نوع من أنواع الشعر، لذلك يجب ألا يتعارض مع أي علاج للشعر.

-سعره ليس رخيصا لكنه يعتبر متوسط ​​السعر مقارنة بمنتجات الشعر الأخرى.

أفضل مزاياه

*تجدد الشعر التالف

يمنع  تلف الشعر عن طريق تجديد بصيلات الشعر ، وإصلاح الأطراف المتقصفة واستعادة المظهر الطبيعي للشعر ، ومحاربة جفافه بشكل دائم .

*القدرة على علاج تساقط الشعر

يناسب بوتوكس الشعر جميع أنواع الشعر ، بما في ذلك الشعر المصبوغ، وتختلف النتائج حسب نوع الشعر ، على سبيل المثال ، يتم تقليل الشعر الزائد في الشعر المتموج ، ويصبح الشعر الناعم أكثر نعومة، هذا هو السبب في أن التطبيق يسمح باستعادة المظهر الطبيعي للشعر وتمشيطه بكل سهولة.

*ترطيب الشعر المجعد

من أهم مزايا بوتكس الشعر هو احتوائه على نسبة عالية من البروتين، الذي يعمل بعمق على كل شعرة من الجذور حتى الأطراف، فتأثير هذا العلاج واضح ، لأنه يعيد نعومته.

*يحفز على نمو الشعر

يعزز بوتكس الشعر نموه ، ولهذا يوصى به للأشخاص المصابين بالثعلبة والصلع.

*نتائج فورية

يكون التأثير ملحوظًا فورًا بعد تطبيق البوتوكس للشعر ، فليس من الضروري الانتظار عدة أيام أو القيام بعدة جلسات ، لأنك ستلاحظين لمعانًا ونعومة.

*غياب الكيماويات الضارة

لا يحتوي بوتكس الشعر على الفورمالديهايد أو أي مادة كيميائية أخرى، لهذا فهو ممتاز بسبب المكونات الطبيعية التي لا تضر الشعر.

ما هي الجوانب السلبية لبوتكس الشعر؟

يمكن أن تنتج فروة الرأس كميات كبيرة من الزيت ، خاصةً إذا تم وضع البوتوكس على الجلد مباشرة بدلاً من الشعر، كما يمكن أن ينتج بوتوكس الشعر حساسية لبعض النساء خاصة إذا كانت بشرتهن حساسة للغاية.

تكلفة بوتكس الشعر

عادة ما تتراوح تكلفة علاج بوتوكس الشعر من 150 دولارًا إلى 300 دولار ، ويعتمد هذا الاختلاف في السعر على مدى استخدامه إما  في صالونات التجميل أو من خلال تطبيقه في المنزل.

من الجيد إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه حيث أنه آمن عند الاستخدام ، ولكنه قد يسبب تهيج جلد الشعر وردود الفعل التحسسية الناتجة عنه.

هل توجد بدائل لبوتكس الشعر؟

من البدائل والعلاجات المتاحة لاستعادة اللمعان والنعومة والقوة للشعر،هناك العديد منها بالرغم من أن البوتوكس أصبح صيحة كبيرة في الوقت الحالي .

 إلا أن الحقيقة هي أن لدينا خيارات أخرى للحصول على شعر رائع مرة أخرى، دون أي لجوء لأي عمليات جراحية أو أي تقنيات أخرى، ومن بين هذه البدائل ما يلي:

*علاج النانو أو التقويمات البرازيلية

العلاج بالنانو المبتكر هو استعادة الشعر ، وهي ممارسة مثبتة كأسلوب تمليس فعال يمنح مظهرًا صحيًا وطبيعيا، وتحتوي تقنية النانو أو التقويم البرازيلي  على الأحماض الأمينية والكولاجين.

كما أن المواد المستخدمة في هذا النانو، هي منتجات غنية بالعناصر الغذائية الأساسية الخالية من المواد الكيميائية الضارة، التي تخترق بصيلات الشعر  تحت تأثير الحرارة، نتيجة لذلك  تصبح بنية الشعر أقوى ويتم امتصاص العناصر الغذائية في الشعر ومعالجتها داخليًا.

*بدائل طبيعية لاستعادة الشعر بشكل صحي

كماهو معروف يجب أيضًا تجنب استخدام الكثير من المواد الكيميائية، لاستعادة إطلالة جذابة للشعر  وبالتالي ينصح باستخدام هذه الخيارات للحصول على شعر صحي وطبيعي.

لذلك ، نود أن ننصح قراءنا الأعزاء  أنه بدلاً من شراء المنتجات التي تدخل فيها هذه المواد الكيماوية، يمكننا الاستفادة من تغييرات نمط الحياة المختلفة، التي يمكن أن تجعل الشعر صحي وقوي، وتشمل هذه التغييرات بعض الخطوات التي يجب اتباعها على الشكل التالي:

-يجب التقليل من استخدام المنتجات الحرارية مثل مكواة التجعيد ، والمكاوي المسطحة ، ومجففات الشعر، كل هذه التقنيات  يمكن أن تضعف الشعر وتجعله أكثر عرضة للتكسر.

-تجنبي استخدام مجفف الشعر خصوصا عند دخول فصل الصيف، دعيه يجف بحرارة الطقس الطبيعية.

-يجب ارتداء غطاء للرأس أو قبعة  خاصة بالسباحة، كون الماء المالح يؤثر سلبا على الشعر.

-إتباع نظام غذائي صحي يشمل تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، وشرب كميات كافية من الماء.

-تجنب القلق والإجهاد كونهما يؤثران على صحة الجلد والشعر والبشرة،وبالتالي يفزر الجسم المزيد من الهرمونات.

-يجب غسل الشعر بالعلاجات الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أوزيت جوز الهند أو زيت الزيتون وزيت اللوز، مما سيساعد الشعر يبدو بصحة جيدة ولامع ورطب وفي نفس الوقت قوي.

-يجب تناول بعض المكملات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن لتحسين مظهر الشعر، والتي تشمل البيوتين والحديد والزنك، فهي عناصر حتما ستساعد على تحسين مظهر الشعر.

*العلاج بالكيراتين

بالإضافة إلى بوتكس الشعر ، يعتبر العلاج بالكيراتين من أكثر العلاجات استخدامًا للشعر الضعيف والهش على عكس علاج الشعر بالبوتوكس .

ويعتبر الكيراتين علاجًا لطيفًا يمكن أن يجدد مسام الشعر، ويوفر البروتين المفقود نتيجة بعض العادات السيئة، لكن البوتوكس يقوم بذلك داخليًا ، وربما بشكل أكثر فعالية ولمدة طويلة.

بسبب العلاجات الكيمائية نفقد الكثير من البروتين الموجود طبيعيا في الشعر، أو ببساطة عن طريق تجفيف الشعر وإتلافه وتبريده، كذلك بسبب عامل التقدم في السن.

كما يساعد الكيراتين على تنعيم الشعر وحمايته وتنعيمه وتقويته، عن طريق إصلاح الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر، كما يقلل علاج الكيراتين أيضًا من وقت التجفيف بنسبة 50-70٪.

كيف يمكن العناية بالشعر بعد إجراء بوتكس الشعر؟

إن العناية التي يجب أن يتلقاها الشعر بعد استخدامه للبوتوكس، تعتمد على الحفاظ على آثار العلاج المذكورة أعلاه لأطول فترة ممكنة.

-يجب ترطيبه بعمق بواسطة مغذيات ومكملات مفيدة للغاية، بحيث يمكنك التأكد من أنه سيكون لديك شعر رائع.

-إستخدام شامبو بدون ملح بحيث ستحتاجين إلى اختيار شامبو بدرجة حموضة 5.5، لا يزيل الكيراتين من الشعر ذي المسام المغلقة والكبريتات القوية.

-استخدام الزيوت الطبيعية بحيث إذا كنت تستخدمه، يوصى باستخدامه بانتظام وبكميات معقولة، فالزيوت  تحتوي على زيت بذور طبيعية وبروتينات متحللة ومستخلصات نباتية.

-ضرورة الترطيب بانتظام حيث يوصي باستعمال البلسم مرة في الأسبوع، في حالة عدم استخدامه عند غسل الشعر مباشرة.

-إذا كنت ترغب في وضع الصبغة على الشعر، فمن المستحسن أن يتم تطبيق البوتوكس على الشعر قبل الصبغة لتصحيح الضرر الناتج عن استعمالها.

-من المهم إتباع هذه التعليمات حتى لا يطرأ أي تغيير على فوائد البوتوكس للشعر.

خاتمة بوتكس الشعر

يعتبر الشعر نصف جمال المرأة وتاج جمالها، فهو يمنحها الجمال والثقة بالنفس، فمع تزايد اهتمام النساء والرجال بالتخلص من الشعر الضعيف الذي يمكن أن يفسد مظهرهم ويجعلهم بمظهر غير لائق ، أظهر العلم رغبة في إيجاد طرق مختلفة للحصول على شعر ناعم وجذاب.

ومن أجل المحافظة على مظهر صحي وقوي وحمايته من الإصابات المختلفة التي قد تدمره، تم تقديم طرق مختلفة لفرد الشعر ، كان من أهمها استخدام مادة البوتوكس للشعر.

ومنذ ذلك الحين ،أصبح العديد من الحلول التي تساعد على تنشيط بصيلات الشعر مرة أخرى ، من الخلطات الطبيعية  أو من خلال الكريمات الطبية ، إلى العلاجات التقنية صحيح أن هذا العلاج ليس جديدًا لكن له دور فعال في صحة الشعر وجماله

 لكننا اليوم أردنا إعادة النظر إليه مع ضرورة إبراز فوائده وسلبياته ، وما الفرق بينه وبين علاج الشعر بالكيراتين، لذلك تطرقنا في هذا المقال عن فوائده و الآثار الجانبية المحتملة جراء استخدامه./.

قد يعجبك أيضاً