الماسكرا وكيفية تطبيقها
عمليات التجميل

الماسكرا المثالية لرموشك كيفية تطبيقها مع نصائح وإرشادات للحفاظ عليها

الماسكرا وتعريفها

الماسكرا مستحضر تجميلي تم استخدامها قديما ، وتتمثل وظيفتها في إطالة الرموش وإضفاء مظهر جميل عليها بلون أغمق وأطول وأكثر سمكًا. من المهم أن تعرف كل امرأة بالضبط ما هي الماسكرا المناسبة لها وأيها يجب أن تشتريها وكيف تستخدمها بشكل صحيح لتحقيق أقصى استفادة منها.

بداية صناعتها

في مصر وفي عهد الفراعنة ، كانوا أول من اهتم  بمستحضرات التجميل بما في ذلك الكحل والماسكرا؛ اعتقدنا منهم أنه يحميهم من الأرواح الشريرة ولم تقتصر حالتها على النساء فقط ، بل الرجال أيضًا عملوا على تكحيل العين والماسكرا في ذلك الوقت .

كان يصنع بشكل صلب وفحمى ويفرك بفرشاة ثم يوضع على الرموش، وقد ظهرت الماسكرا شبيهة بما نستخدمه ألان في انجلترا في عهد الملكة فيكتوريا وكانت مصنوعة من الفحم والفازلين.

واستمرت في التطور عبر العصور ، لذلك ظهرت النوعيةا المقاومة للماء في الأربعينيات وكانت شائعة جدًا، ثم أكملت تطورها وظهرت الماسكرا الخاصة  بالرموش الضخمة .

والآن أصبحت  بأشكال متعددة وخيارات عديدة وألوان مختلفة أيضًا ، فظهرت باللونين الأزرق والبني ولم تقتصر على اللون الأسود فقط.

أفضل أنواعها  لتطويل وتكثيف الرموش

1-ماسكارا شانيل

تعد ماركة شانيل من أشهر العلامات التجارية في العالم ، وصاحبها هو كوكو شانيل ، وهي من الشخصيات البارزة التي أحدثت ثورة في عالم الموضة والأزياء في القرن الثامن عشر ، ثم سرعان ما أصبحت شركتها مشهورة وأصبحت واحدة من شركات الموضة العالمية للملابس ومستحضرات التجميل.

أثبتت ماسكرا شانيل جودتها على مدار السنوات الماضية ، ومن أكثر الأشياء المدهشة في منتجات شانيل تطورها المستمر لتلبية جميع احتياجات النساء ، ومساعدتهن على الظهور بأفضل أشكالهن ، والحفاظ على الرموش ، وبالتالي فهي مصنفة ضمن أفضل ماسكرا يومية.

وإذا كنا نتحدث عن اختيار أفضل ماسكارا يومية من شانيل ، فاختاري “فوليوم سترتش دي شانيل نوير 10” بتركيبة مميزة تساعد على إطالة وتكثيف الرموش ، لأن الفرشاة مصنوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد التي تحتوي على تجاويف مما يجعلها مرنة على الرموش وتغلفها وتزيد من طولها بشكل مثالي، وبالتالي ستحصلين على تأثير عيون واسعة وجذابة.

تحتوي الفرشاة أيضًا على شعر مجعد يمكنه الوصول إلى رموش الجذور وحصرها وتجعيدها ، مما يمنحها طولًا إضافيًا. كما تحتوي تركيبة الماسكرا على زيت الجوجوبا وطبقة مرنة تشبه اللاتكس ، لذا فإن هذه التركيبة تساعد على إطالة الرموش ، مما يمنح عينيك مظهرًا وعرضًا غير مسبوقين.

*كيفية تطبيق ماسكارا “فوليوم سترتد قناة نوير 10”

ضعي الفرشاة على الجزء السفلي من الرموش ، ثم دعي معصمك جهة الرموش ولفيها للخارج.

2-مسكرة برجوا

وهي ثاني أفضل ماسكارا يومية من شركة Bourjois التي  تعتبر إحدى شركات مستحضرات التجميل الفرنسية، والتي ابتكرت مجموعة مذهلة من الماسكرا لمنح الرموش جاذبية ومثالية ، لذلك نقدم لك أفضل أنواع الماسكرا من: Bourjois:

*ماسكارا فوليوم جلامور ماكس من برجوا – 51 بلاك ماكس

أفضل ماسكارا لوصلات الرموش من بورجوا

وهي من إبداعات شركة بورجوا ، وهي الماسكرا المصنوعة من الشمع الطبيعي والأصباغ الطبيعية ، لذا فهي مثالية لأصحاب العيون الحساسة ، ومحبي العدسات اللاصقة.

أيضًا ، تتميز ماسكارا فوليوم 51 نوير ماكس بفرشاة مرنة ذات طيات دقيقة من البداية . يجذب اللون الأسود انتباهًا خاصًا لعينيك ويمنعك من وضع ظلال العيون أو تلوينهما ، وهو أفضل منتج تجميلي يومي من حيث الحجم. مقاومة للماء.

ماهي أنواع الماسكرا؟

1-الماسكرا المطولة للرموش

إذا كانت لديك رموش قصيرة وتريدين زيادة طولها ، فهذا هو الخيار الأمثل ؛ لأن فرشاة الماسكرا هذه طويلة ورقيقة جدا.

2- الماسكرا المكثفة للرموش

هذا هو أكثر أنواع الماسكرا شيوعًا ، والذي تحبه جميع الفتيات والسيدات ؛ كونه يزيد من كمية الرموش ويجعلها تبدو أكثر سمكًا وثقلًا ؛ لذلك إذا كنت تريدين أن يكون لديك عيون مثيرة فهذا مناسب لك من الدرجة الأولى.

3- النوع المستقيم

تتميز فرشاة الماسكرا المستقيمة هذه بشكل بسيط ومستقيم للغاية، وإذا كنت تريدين عينيك تبدوان طبيعيتان دون إبراز كثافة أو طول الرموش ، فيجب عليك استخدام هذا النوع من الماسكرا ؛ لأنها تضيف بعض الحجم إلى الرموش مع إضافة لمسة جمالية لها دون أي تكلفة.

4- النوع المقاوم للماء

يصعب إزالة الماسكرا بالماء كما يوحي الاسم هنا، لذا فهذا النوع يتميز بأنه لن يتم إزالته من أي دموع أو عرق أو مطر ، حيث يضمن ثبات المكياج في العينين.

5- النوع المنحني

هو نوع من الماسكرا المنحنية والتي تحتوي على فرشاة منحنية قليلاً. لذلك إذا كانت رموشك مستقيمة ، فإنها ستساعدك حتما في تجعيد رموشك أثناء تكثيفها.

أنواع فرش الماسكرا

1- فرشاة الماسكرا الواسعة:

إن هذه الفرشاة العريضة تعمل على تكثيف الرموش كونها تحنوي على رأس عريض وشعيرات كثيفة ،مما يسهل عملية استخدامها وإعطاء الرموش كثافة ورونق جميل للعيون.

 2- فرشاة الماسكرا الرقيقة:

هي فرشاة رفيعة جدا تطيل الرموش لرأسها الطويل والنحيل،كما تتكون من شعيرات رقيقة جدا للغاية مما يسهل من عملية تطبيقها على العين وسماحها لوصول الماسكرا لكل الرموش.

3- فرشاة الماسكارا المنحنية أو المقوسة:

تمنحك الفرشاة المقوسة أو المنحنية على ثني وطي الرموش لفوق الجفن كبديل عن أداة مقوس الرموش مما يزيد من جمال العيون وجعلها أوسع بكثير.

أهمية الماسكرا

لا يدرك الكثير منا لماذا نستخدم الماسكرا بالفعل ،وهل هي ضرورية أم لا؟ نعم فهي حتما جد مهمة في جمال العيون وإبرازها عن طريق استعمال ماسكرا مناسبة؛ لذلك ، سنحاول الإجابة على جميع المفاهيم المتعلقة بهذا الموضوع المثير للاهتمام ؛ سوف نعرف أهميته وبعض النصائح لاستخدامه.

كيف يتم الحفاظ على الماسكرا وحمايتها من التلف؟

يوصى خبراء التجميل بإغلاق العبوة جيدا واستبدالها كل ثلاثة أشهر على الأقل. كما ينصح أيضا بمسح آثارها من على العيون بمناديل مخصصة لهذا الغرض ،وذلك لأن هذا المكون هو أحد المستحضرات الأكثر شيوعًا.

كيفية وضع الماسكرا؟

خلافًا للاعتقاد الشائع ، يتم وضع الماسكرا مرتين فقط ، ولا يتم تطبيقها بكمية كبيرة من اللون على الرموش،ويتم التطبيق مرة واحدة على الجانب الداخلي للرموش والمرة الثانية على الخارج حتى لا تتسخ الجفن بالخطأ.

سيدتي يجب عليك أن لا تفتحي عينيك كثيرًا ، ولكن انظري للأسفل أثناء التطبيق ، ولمنع تكتله على رموشك ، امسحي الفرشاة برفق فوق قطعة من القماش قبل لمس رموشك.

لذا ننصح النساء ذوات العيون الحساسة بوضع الماسكرا على الجفن العلوي والجزء الخارجي فقط ، من أجل الحفاظ على الحد الأدنى من ملامسة العين.

تذكري أنه قبل وضعها من الأفضل استخدام حلقة الرموش ، والتي أصبحت مؤخرًا إحدى أدوات المكياج الضرورية في كل حقيبة. بما أن دوران الرموش يضمن الوضع الأمثل والكامل لنفسها قبل وضع الماسكرا ، هذا يعطي العين مظهرا جميلا للرموش المفتوحة والطويلة ، خاصة في ساعات الصباح ، عندما تكون العينان ما تزالان نصف مغلقة.

أنواع الماسكرا

ومع ذلك ، فإن الأكثر شيوعًا واستخدامًا هو النوع السائل ، في حين أن الأشكال الأخرى غير مستخدمة تقريبًا.

النوع الجاف

عادة عند وضع الماسكرا يجب اختيار اللون الأسود إذا لم يتم تطبيق أي منتج تجميلي آخر وذلك للحصول على إطار كثيف ومحدد للعيون وبهدف إطالة الرموش، ولكن في حالة وجود مكياج آخر على الوجه ، يمكنك استخدام الماسكرا بألوان مختلفة مثل الأزرق لمنحه نوعًا من الإثارة ، خاصة في المناسبات والحفلات.

النوعى السائل

أما بخصوص مستحضرات النوع السائل فهو موجود في وعاء صغير ويحتوي على فرشاة دائرية بداخلها تستخدم لتوزيع المادة على الرموش ولكن يجب الانتباه لنوع السائل عند شرائها. فهناك سائل غير مقاوم للماء، لذا يجب حسن اختيار ما هو أفضل لك وما يناسب احتياجاتك.

المقاوم للماء

ميزة هذه المستحضرات المقاومة للماء أنها سهلة وتزول بسرعة فبمجرد غسلها بماء الصنبور تزول، دون الحاجة إلى تطبيق منتج إضافي كمزيل الماكياج الخاص بالعيون مثلا.

وهي أكثر ملائمة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وأكبر عيب فيها أنها ليست قوية جدًا. يمكن أن تذوب ببساطة بالمطر أو الدموع أو العرق والسباحة.

ماهي أهم النصائح والتعليمات عند استعمال الماسكرا؟

أولا :

عليك هناك عدة نصائح يجب الاعتماد عليها والالتزام باتباعها عند استخدام الماسكرا وهي مبدئيا يجب  عليك سيدتي أن تستخدمي مكبس الرموش  قبل وضع الماسكرا .

حيث أصبحت مؤخرًا ضرورية في أي حقيبة مكياج لا غنى عنها لجميع نجمات الموضة والأزياء وحتى الفئات العامة من السيدات ، فهي تمنح الرموش شكلاً مثالياً وطويلاً.

ثانيا:

عليك بوضع طبقتين فقط من الماسكرا على الرموش لمنعها من الانقباض ، واحدة على الرموش من الداخل والثانية من الخارج لإضفاء مظهر طبيعي على عينيك.

ثالثا:

يفضل أن لا تفتحي عينيك كثيرًا وتنظري إلى الأسفل عند وضعها حتى لا تظهر رموشك طويلة أكثر من اللازم للحصول على رموش كثيفة وطبيعية .

بعدها ضعي الماسكرا بشكل مكثف على أطراف الرموش ،وإذا أردت عيونًا واسعة يمكنك زيادة حجمها على الرموش السفلية لعينيك.

رابعا:

اختاري نوعية مقاومة للماء ، معززة بتركيبة تساعد أحيانًا على تجفيف الرموش وتثبيتها لإبقائها أطول ، وإزالتها بلطف حتى لا تتلف وتتساقط،كما يمكن لك أن تختاري ماسكارا بفرشاة ناعمة وشعر كثيف إذا كانت رموشك قصيرة للحصول على أفضل النتائج.

أخيرًا وليس آخرا نهيب إلى علم السيدات والفتيات أن من أهم النصائح التي تخص منتج الماسكارا أنه يمكنك الاستغناء عن جميع مستحضرات التجميل باستثناء أحمر الشفاه ، لأن القليل منها يمنحك مظهرًا طبيعيًا وجذابًا في نفس الوقت.

إضافات أخرى

هناك بعض النصائح المهمة أيضا  لاختيار الماسكارا المناسبة لك وهي ضرورة النظر إلى جفونك في المرآة ومعرفة ما إذا كانت طويلة أم قصيرة، إذا كنت تريدينرموشا أكثر سمكًا ، فلا تهدري الكثير من المسكرة على خط الرموش السفلية.

أما إذا كنت تريدين جفونًا ناعمة ، يجب عليك استخدام فرشاة لتحديدها ، بحيث تحتاجين إلى اختيار الألوان التي تتناسب مع لون عينيك،و يمكنك اختيار ألوان غير معتادة مثل اللون الأسود ، كما يمكنك استخدام اللون البني أيضا لإطلالة المساء.

ماهي ألوان العيون المناسبة لألوان الماسكرا؟

كما هو معروف  فاللون الأسود هو اللون الأكثر استخداما ، يمكنك تجربة ألوان أخرى ، مثل الأزرق أو الأرجواني للعيون الحزينة ، والأخضر للعيون البنية .

فقد نوجد تطابق بعض ألوان العيون وألوان الماسكرا المختلفة بحيث نجد أن العيون الزرقاء والخضراء في تركيبة مع الأقنعة الزرقاء والبنفسجية ، فهذه الألوان تعزز جمال وسحر العيون وتعطيك مظهرًا جميلًا عند وضع ظلال العيون باللون الرمادي.

 ومن أفضل الألوان لجمال العيون البنية اللون الأزرق والبني والأسود.فهذا اللون مذهل حقًا لعينيك مع لون الماسكرا الذي يناسبك مما يمنحك مظهرا جذابا كما يمكنك أن تقومي بتطبيق ظل عيون فضي وهذا اللون يعطي تناسقا رائعا أيضا.

حقائق ومعلومات حول الماسكرا

* إزالة الماسكارا في وقت النوم:

تهتم بعض النساء بإزالة ماكياج العيون وما يحدث حوله ، لكن البعض منهن نتيجة للكسل غالبًا ما يذهبن إلى الفراش دون إزالة الماسكارا عندما تكون مقاومة للماء، في الواقع ، إنه يضر بالرموش أكثر مما نتوقع ، لأنه يجعلها تتساقط وتفقد الوزن بسرعة كبيرة ،وهذا ما لا نريده يقع بالفعل.

*ضرورة ترطيب الرموش:

 يمكننا أن نتجاهل في معظم الأحيان أن الرموش ليست سوى شعر رقيق يحتاج إلى الترطيب والتغذية مثل باقي أجزاء الجسم لتنمو ، لذا احرصي على ترطيب رموشك مع الحرص على عدم لمس الزيوت بعينيك بعد إزالة ما يوجد بها من مكياج قبل النوم.

* الماسكرا لا تدوم إلى الأبد:

أعلم أنه قد يبدو صادمًا حقًا ، خاصة إذا اشتريت أحد هذه الأنواع من الماسكارا بسعر مرتفع للغاية ، فقط لتجد أن لها تاريخ انتهاء صلاحية مثل معظم مستحضرات التجميل.

يمكنك استخدامها في غضون 5 أشهر وهو العمر الذي يجب أن لا نتجاوزه،بعدها يمكن اقتناء واحدة أخرى لتجنب الميكروبات والبكتيريا التي تسبب العدوى.

 *الماسكارا المقاومة للماء:

لا يصلح هذا النوع للاستخدام اليومي لأنه في الحقيقة المعلومة السابقة صحيحة 100٪ ، فهي مخصصة لمناسبات معينة ، مثل يوم أو مناسبة ممطرة ، وأيام الصيف الحارة جدًا ، مما يضمن ثبات مكياج عينيك.

 لكن في الأيام العادية والاستخدام اليومي للماكياج ليس هو الخيار الأفضل ، لأن إزالته صعبة بعض الشيء ،وبالتالي عند استخدامه يوميًا يسبب فقدان  رموش العين وتساقطها بكل سهولة.

* فتح الفم عند وضع الماسكارا

 قد تكون المعلومات ممتعة بعض الشيء ، لكن المفاجأة هي أننا جميعًا نفعل ذلك ، أليس كذلك؟ إن فتح الفم أثناء وضع الماسكارا يقلل من حركة العين ، مما يسمح بوضعها  بشكل صحيح دون تلطيخ الجفون. وعندما تفتح فمك ، تقل فرص رمش العين ، وهو أمر ضروري حتى تجف  وترسمي رموشك بشكل مثالي.

كم تبقى الماسكارا من الوقت صالحة؟

تتمتع الماسكارا بفترة صلاحية قصيرة، بحيث تدوم معظم منتجات الماسكارا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد فتحها ، مع أنها في الحقيقة شهر واحد هو أكثر من المعقول مع ضرورة التأكد من شم رائحتها قبل الاستخدام.

بحيث يجب رميها فورًا إذا شممت رائحة قوية مماثلة لرائحة زيت التربنتين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تغير لونها الأصلي أو أصبحت متكتلة ، فمن الجيد رميها واستبدالها بواحدة جديدة.

هل تتسبب الماسكرا في حساسية الجلد والعين؟

   *على مستوى البشرة

تحتوي معظم مستحضرات الماسكارا على الماء ، بما في ذلك السوائل القابلة للذوبان ، والتي تخلق بيئة لتكاثر البكتيريا والميكروبات ، لذلك تحتوي على مواد وعوامل مضادة للجراثيم يمكن أن تسبب الحساسية والعدوى لدى بعض الأشخاص.

يقول بعض أطباء الجلد أنها من أكثر المستحضرات الطبية حساسية لما لها من آثار مزعجة على العينين والرموش، لكن من المهم ملاحظة أن معظم الحالات لا تسببها الحساسية ، حيث أن تعليمات الجهات الصحية صارمة بشأنها  لما تحتوي على مواد غير مسببة للحساسية.

*على مستوى التهاب العين

تسبب المسكرة في  التهاب العين كونها لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة فحسب ، بل تسبب أيضًا عدوى تسمى “بانتانات العين” ، خاصة عند استخدامها مع الآخرين أو لفترات طويلة من الزمن.

توفر المنطقة المظلمة في العبوة  جنبًا إلى جنب مع إفرازات العين ، بيئة مواتية لنمو البكتيريا ، وبسبب الفجوات العديدة في العين ، مثل بصيلات الشعر والغدد وقناة الدموع، وبالتالي يسهل الالتهاب وتحدث العدوى.

لذلك يجب اتباع ما يلي:

-من المهم استبدال الماسكارا يوميًا كحد أقصى 3 أشهر لأن كمية كثيرة من البكتيريا والغبار تتراكم عليها ، لذا وجب الحذر.

– يجب عليك أن تتجنبي فرك عينيك لأنه يؤثر على هذه المنطقة التي تعتبر  جد حساسة.

– تحتاجين إلى إزالتها كل يوم قبل الخلود إلى النوم، وذلك باستخدام مزيل مكياج لطيف أو استخدام زيت الزيتون ونه صعب إزالته مما يسبب في تلف رموشك بكل بساطة.

ماهي فوائد استخدام النوع الشفاف؟

إن فوائد استخدام الماسكرا الشفافة متعددة نذكر منها على التوالي:

-مكياج اللامكياج:

بحيث تعمل الماسكارا الشفافة على تحسين حجم الجفون ، مما يجعلها أطول وأكثر إشراقًا وأكثر طبيعة، مما يعطي الرموش مظهرًا لافتًا من حيث اللون.

لذلك ، إذا اخترت استخدام مكياج اللامكياج ، يمكنك اختيار الماسكارا الشفافة. كما أنها مناسبة جدًا لأيام الصيف ، خاصةً عند الذهاب للشاطئ ، لأنها ليست من الألوان التي تمنح إطلالتك منظرا غير مرغوب فيه.

– تلعب دور مهم في إطالة الرموش ولفها بشكل طبيعي، كما تعمل بمثابة جيل لتصحيح شكل الجفون.

-تعمل على تثبيت الماسكارا الملونة وتثبيت الرموش.

-قبل وضع الماسكارا يجب وضع البرايمر مسبقا، حيث يساعد في امتصاص الزيوت من الرموش وتحضيرها جيدا كي تدوم طوال اليوم.

-إذا لم يكن لديك برايمر الخاص بالرموش يمكنك استخدام ماسكارا شفافة لاستبدال الماسكارا الملونة وجعلها أكثر ديمومة.

-يمكن أيضًا استخدام الماسكارا الشفافة لتصحيح الحواجب وإعطائها مظهرًا طبيعيًا وجذابًا.

-تعمل أيضا على مسح الخصلات المتطايرة.

-الماسكارا الشفافة تعمل ليس فقط على الجفون والحواجب ولكن أيضًا للشعر، بالنسبة للنساء التي تعاني من تطاير الخصلات  فهذا النوع الشفاف سيساعدك على التخلص منها بعدم أو إصلاحها.

إرشادات ونصائح  للحصول على رموش كثيفة وطويلة طبيعيا

*زيت الخروع

فيما يلي بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على إطالة الرموش وتكثيفها:

يساعد زيت الخروع بشكل عام على إطالة الشعر وتقويته، لذا يمكنك استخدام فرشاة نظيفة تغمس في هذا الزيت الطبيعي ومرري به الرموش من الخارج مع تفادي ملامسته للعين.

*زيت اللوز الحلو

يعمل زيت اللوز على إطالة الرموش وجعلها أكثر لمعاناً ، يمكنك سيدتي استخدام فرشاة ماسكرا قديمة بشرط أن تكون نظيفة جيدا وتطبق هذه الوصفة وقت النوم، مع تكرار هذه العملية كل يوم وستلاحظين الفرق في غضون أيام قليلة.

*زيت الزيتون:

يساعد على الحفاظ على الرموش بشكل جيد وتطويلها مع تطبيقها بشكل يومي وستلاحظين الفرق.

*الشاي الأخضر:

بالإضافة إلى تقليل الهالات السوداء وجعل شكل العين أكثر إضاءة ، فهو يعمل على إطالة الرموش بطريقة جذابة وطبيعية.

كيف أختار الماسكارا المثالية حسب نوع رموشي؟

يمكنني اختيار المسكرا المناسبة حسب نوعية رموشي فمثلا إذا كانت:

1- رموش طويلة

إذا كانت لديك رموش طويلة وجميلة ، فاستخدمي فرشاة قصيرة والتي تجعلها أطول بشكل متناسق.

2-رموش قصيرة

يجب أن تبحثي عن فرشاة صغيرة بشعيرات سميكة جدا بحيث يمكنها حمل الكثير من الماسكارا، كما يمكنك اختيار فرشاة مطاطية لأنها ستحتفظ بالمزيد أيضا.

3-رموش غير مستوية

إذا كانت رموشك غير منتظمة ومكسورة بسبب نقص العناية، فحاولي استخدام فرشاة دائرية بفضلها يمكن أن تصل الفرشاة غير المستوية إلى كل رموشك.

4- رموش متفرقة

لمنح رموشك حجمًا أكبر، سيكون أفضل رهان لك هو الفرشاة المستديرة لأنها تعمل على تفرقتها،وبالتالي تظهر بشكل كثيف.

ماهي أنواع التأثيرات التي تناسب الماسكارا المناسبة لك؟

* تأثير طبيعي

للحصول على مظهر طبيعي ، عليك باختيار فرشاة المسكرة على شكل أنبوب كثيف،كذلك اختيار آخر وهو على شكل فرشاة متحركة مطاطية وناعمة كذلك مناسبة لتطبيق المسكرة

* تأثير الماسكارا على رموش دقيقة ومحددة

للحصول على تطبيق عيون أكثر دقة و محددة للغاية، ابحثي عن فرشاة لولبية تفصل وتكشف عن رموشك عندما تفتحي عينيك. وتأكدي من أنها تمر عبر رموشك دون استخدام الكثير من الماسكارا.

*رموش طويلة للغاية

ابحثي عن فرشاة بشعيرات ناعمة لأنها ستفصل رموشك عن بعضها وإعطائها مظهرًا أطول.كما يمكنك تجنب تدوير الفرشاة مباشرة من قاعدة الرموش إلى جهة الأطراف.

*تأثير الرموش السميكة

إذا كنت تريدين رموش سميكة ، فاختاري فرشاة أكثر سمكًا.وعندما تريدين الحصول على حجم أكبر ، قومي بهز الفرشاة أثناء تدويرها حول الرموش للتأكد من تغطيتها بالتساوي.

الخاتمة

بهذا نكون قد استوفينا جميع الشروط والمفاهيم والمعلومات حول الماسكرا وكيفية تطبيقها بطريقة صحيحة ، مع اتباع جميع التعليمات لاستخدامها دون أي ضرر يلحق بعيوننا.

قد يعجبك أيضاً