الكونسيلر أو خافي العيوب
مستحضرات التجميل

الكونسيلر وفوائده المذهلة لن تتوقعيها لماكياج جذاب

الكونسيلر وتعريفه التجميلي

الكونسيلر من أهم مستحضرات التجميل التي تحملها المرأة دائما في حقيبة يدها،فهي تستخدمها لتفادي إفرازات وعيوب البشرة والكثير من المشاكل مثل الهالات السوداء والخطوط الرفيعة ولإخفاء البقع على الوجه والندب وآثار الحبوب والجروح، ولكن عليك اختيار النوع المناسب الذي يناسب بشرتك و مظهرها الخارجي،دون الإفراط في استخدامه.

يعد الكونسيلر أحد أهم ركائز المكياج،فهو يوجد في هيئة كريم أو سائل أو حتى قلم في بعض الأحيان،في كلتا الحالتين فإنه مشهور بتغطية كاملة وذلك بتطبيقه تحت العينين لإخفاء الهالات السوداء،لكن له قواعد وأسس يجب على المرأة أن تقوم وتلتزم بها،والعديد من الاستخدامات الأخرى التي تساعدك والتي سنتعرف عليها خطوة بخطوة في هذا المقال،وكيف يتم اختيار درجاته حسب لون بشرة كل سيدة؟

متى يستخدم الكونسيلرconcealer؟

للكونسيلر دور فعال في إخفاء عيوب البشرة تمامًا وجعلها تبدو طبيعية، ولكن المشكلة تكمن في أي مرحلة معينة يمكن أن يستخدم هذا المستحضر التجميلي، هل يطبق قبل كريم الأساس أو بعده؟

فقد تعددت الآراء وطبقت تجارب إلى أن وصلوا خبراء التجميل وmakeup إلى أسلوب مقنع، وهو استخدامه فوق كريم الأساس على كامل البشرة، لقدرته الهائلة على إخفاء الهالات السوداء وحب الشباب، حتى تبدو البشرة طبيعية وجذابة أكثر مما لو استخدم كريم الأساس بعده.

وسنقدم لكم الطريقة الصحيحة وهي وضع كريم الأساس مبدئيا على البشرة، مع تطبيقه جيدا حتى تصبح البشرة تميل إلى لون موحد، بعد ذلك نضع الكونسيلر الذي اخترناه أفتح بدرجتين من لون كريم الأساس ليدوم طويلا.

أنواع الكونسيلر

يتوفر على ثلاث أنواع رئيسية وهي ب الترتيب:

*النوع السائل:

هو نوع سائل وخفيف على البشرة كما يمنحها تغطية رائعة ولامعة.

*النوع الستيك

يعتبر النوع الستيك الأفضل والمثالي لإبراز الوجه وتحديده عند تطبيق الكونتور، كما أنه رائع ومناسب للأماكن التي توجد بها بثور وحبوب.

*النوع البودرة

الكونسيلر البودرة ممتاز لإخفاء الهالات السوداء والندوب وآثار حب الشباب، وتطبيقه ممتاز في منطقة الجبهة والأنف والذقن.

أين يوضع الكونسيلر؟

يوضع خافي العيوب في عدة أماكن من الوجه لإخفاء مشاكل البشرة ،والحصول على المظهر المثالي الرائع وهذه هي الأماكن المستهدفة سنذكرها فيما يلي :

1)- منطقة العين

يمكن أن يعطي للعيون مظهر جميل وجذاب كأنك تضعين ماكياج العيون بشكل احترافي، فهو إلى جانب فعاليته في إخفاء الهالات السوداء تحت العين، يحتوي على مكونات طبيعية وآمنة على البشرة والمنطقة الرقيقة المحيطة بالعين.

يمكن تطبيقه على الجفون وتوزيعه بشكل مناسب بعدها يتم وضع الفانديشن، لتكون العيون جاهزة للظلال والآي لاينر والنتيجة ستكون رائعة.

2)-عيوب الهالات السوداء

إن عيوب الهالات السوداء ظننت أنها تحصل نتيجة أخطاء نرتكبها كعدم النوم الكافي للمدة المسموح بها، لكن تظهر أيضا بسبب فقر الدم أو التعب والإرهاق للعين وعدم شرب كميات كافية من الماء لأنه عامل مهم في علاجها، إلى غيرها من المشاكل و الأمراض المختلفة والمسببة في ظهورها.

من أجل إخفائها يمكن تطبيق القليل من الكونسيلر البرتقالي أو الأحمر تحت العين، والفاونديشن بعده ، كما يمكنك الاستعانة باللون الأبيض البيج، مع دمج القليل لكل منهما على شكل مثلث أسفل العين لفهو يلعب دور مهم في إعطاء التغطية المناسبة وتفادي أي مشكلة ستظهر لاحقا.

3)- عند دمعة العين

  في هذه الحالة يمكنك الاعتماد بالأساس على لون بيج، بينما يمكن تطبيق القليل منه عند مدمع العين وتوزيعه بشكل متناسق، وبهذا تكوني سيدتي قد حصلت على شكل العين بدون بريق ولن تبقى ولا واحدة من هذه المشاكل.

 4)-الحواجب

من الصعب تصحيح شكل الحواجب والأخطاء الناتجة عن رسم أحدهما، لذا يبقى التساؤل مطروح عندما تريدين تحديدها، لماذا يتم رسمهما غير مثالي؟ هل يوجد الفرق بينهما وما إلى ذلك؟ بينما الكونسيلر يحل مثل هذه المشاكل وبواسطة وضع القليل منه ليضمن لك شكل أنيق وتناسق للحاجبين..

والطريقة هي سهلة للغاية تتجلى في رسم الحواجب بالطريقة التي تناسب شكل وجهك،بعدها يتم تطبيق الكونسيلر البيج للحاجب من الأعلى إلى الأسفل،وتوزيعه بشكل جيد حتى ولو لم تكن النتائج مرضية لحواجبك وعيونك.

5)- وسط الجبين

تظهر مشاكل كثيرة في منطقة وسط الجبين أهمها الرؤوس السوداء والحبوب خاصة أصحاب البشرة الدهنية، كذلك اكتساب اللون الأسمر لباقي أنواع البشرة،هنا يجب تطبيقه عوض الكونتور لاختصار المراحل، وذلك بالاعتماد على توزيع القليل منه بداية من الحاجبين وتوزيعه وسط الجبين بشكل مناسب.

6)- على الخدود بمحاذاة العين

لتغطية كل الأخطاء التي تقع عند تطبيق الماكياج ولكل بقايا المستحضرات من آثار الظلال والفانديشن والماسكارا والآيلاينر التي ظهرت على الخدود نتيجة الخطأ، ولضمان ماكياج نظيف ومتناسق، يجب القيام بتطبيق القليل من الكونسيلر على الخدود بمحاذاة العين وتوزيعه بشكل جيد بواسطة إسفنجه مخصصة لهذا الغرض.

 7)- على الخدود بمحاذاة الأنف

عند التعرض لأشعة الشمس الحارة أو عند التوتر وارتفاع ضغط الدم بالنسبة لمعظم الأشخاص،تصبح هذه المنطقة حمراء وذلك بسبب وجود الشعيرات الدموية القريبة من هذه المنطقة،مما يسبب بعض الإحراج ويمكن معالجة هذا الاختلاف لتسوية لون البشرة والتخفيف من احمرارها، وذلك عن طريق تطبيق القليل من الكونسيلر ذو اللون البيج و توزيعه ثم تطبيق كريم الأساس بعده لتصبح الخدود بلون طبيعي ذو مظهر واضح وجميل.

8)-تحديد شكل الأنف من الوسط 

يتم تحديد شكل الأنف من الوسط عن طريق تصغيره، حيث يتم وضع خافي العيوب لعدم إظهار أي عيوب وسط الأنف على شكل خط طويل، بواسطة فرشاة صغيرة مخصصة لهذا الغرض،وذلك بتوزيع كمية قليلة من الكونتور بدرجة أغمق على جانب الخط الطويل، عن طريق دمجه بفرشاة متوسطة.

9)- تكبيرالشفايف

إذا كانت شفتيك صغيرة الحجم يمكنك إعطاءها المزيد من الحجم لتكبيرها، وذلك من خلال وضع كمية قليلة من الكونسيلر وسط الشفاه،باستخدام الفرشاة المخصصة لهذا التطبيق.

10)- حول منطقة الشفاه

كثيرات هن النساء اللواتي تقعن في هذا المشكل وهو عند تطبيق أحمر الشفاه ووصوله إلى الخارج بالخطأ خاصة عند تحديدها بواسطة الكونتور، والمشكلة تزيد تعقيدا وصعوبة، فيمكن مسحه باليد أو بواسطة منديل نشاف، لكن مع خافي العيوب يوجد الحل.

كل ما عليك سيدتي هو تطبيق القليل من تركيبة الكونسيلر البيج على الشفاه وتوزيعه بالإسفنجة، من أجل تغطية كل العيوب والأخطاء، كذلك من أجل الحصول على شكل أحمر الشفاه بدون بقع ولا خطوط.

11)- المنطقة بين الأنف والشفاه

من بين مشاكل البشرة التي تسبب بعض الإزعاج لبعض السيدات هو الاسمرار بين الأنف والشفاه،لكن مع وضع الكونسيلر في هذه المناطق والاعتماد عليه سيسهل التخلص من هذه المشاكل التي تؤثر على جمال الوجه ورونقه.

12)- على مستوى عظمة الفك

تعاني بعض السيدات من شكل عظمة الفك، وبالتالي تلجأ معظمهن إلى الجراحة التجميلية للحصول على شكل الذقن المحدد بدون ترهلات أو دهون زائدة في الرقبة، فالطريقة هي جد بسيطة كل ما عليك هو وضع كمية قليلة من الكونسيلر أسفل كل خد على مستوى عظام الفك ،حددي الخط من الزاوية الخارجية،مع وضع القليل من الكونتور ذو اللون الغامق ودمج المكونين جيدا حتى لا تظهر أي تكتلات أو أي خطوط غير مرغوب في رؤيتها.

13)- على مستوى عظمتي الرقبة

من علامات الجمال المرغوب في تحقيقها هو الحصول على عظمتي الرقبة، فأماكن وضع لا يقتصر على مستحضرات التجميل فقط، ولكن يمكن الاعتماد عليه في تجميل الوجه أيضا للحصول على الجمال المثالي.

من الاستخدامات السحرية للكونسيلر تحديد عظام الرقبة وإبرازها كما لو كنت تستخدمين الكونتور،ولكن يجب أن تختاري درجتين من خافي العيوب لهذه الحيلة الرائعة، درجة أفتح من لون بشرتك من أجل إبرازها وإعطائها مظهر مميز، ودرجة أغمق بكثير من أجل التضليل.

الطريقة سهلة للغاية وهي توزيعه بكمية قليلة على عظمة الرقبة على شكل أفقي ، مع تطبيق القليل من الكونتور الغامق على الخط الذي تم رسمه من جهة الأطراف، بواسطة الاستعانة بفرشاة حيث يسهل الدمج بينهما بشكل لطيف حتى تكون النتيجة رائعة ومبهرة.

14)- على الكوعين والركب

هناك الكثير من العادات والأمور التي تسبب سواد الكوعين والركب، كالضغط المتواصل على الكوعين وإبقائهما مدة طويلة على سطح المكتب أو الطاولة أو الجلوس على الركب أو الصلاة وغيرها من الأمور الاعتيادية، لكن مع هذا المستحضر السحري يوجد الحل حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي لمعالجة هذا السواد.

يمكن تطبيقه وتوزيعه بشكل متناسق على الأماكن المستهدفة وتكرار وضع طبقة أخرى، مع الحرص على حسن اختيار الدرجة المناسبة حتى لا يظهر أي فرق بينه وبين لون البشرة.

15)- التصبغات وحب الشباب والنمش

من المشاكل التي يعاني منها الجميع سواء النساء وحتى الرجال،هي التصبغات وحب الشباب والنمش والبقع الداكنة ، نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية دون حماية البشرة بوضع واقي الشمس أو قبعة واقية، أو استخدام مستحضرات رخيصة الثمن وغير مناسبة للبشرة ومضرة بها.

في ظل هذه المشاكل خافي العيوب يحلها بكل سلاسة، وذلك بالاعتماد عليه من خلال تطبيقه باللون البيج أو الأخضر على الأماكن المتضرر بواسطة فرشاة صغيرة الحجم،بشكل خفيف وناعم عن طريق الطبطبة لأن المسح يضر أكثر.

 كذلك حتى لا تبقى أي خطوط بارزة،وإعطاء مظهر طبيعي للوجه بكامله. أما الكونسيلر الأزرق فهو أيضا يحل مشاكل البشرة بعد وضع كريم الأساس creamy ويوزع بشكل خفيف أيضا.

16)- الشعيرات الدموية

يمكنك الاعتماد على الكونسيلر إذا كنت تعانين من الاحمرار بسبب الشعيرات الدموية في الخدود أو أي منطقة في الوجه، ويستحسن اللون البيج والثابت ولا يفضل استعمال السائل منه، مع تمديده جيدا حتى لا تبقى أي خطوط واضحة.

أما في حالة ما إذا كنت ترغبين في تغطية جيدة للغاية، يمكن وضع طبقة أخرى من الكونسيلر أو كريم الأساس وتوزيعه بواسطة إسفنجة على المكان المرغوب فيه.

ماهي الاستخدامات الهائلة للكونسيلر ولماذا يستخدم؟

ذكرنا سابقا جميع الأماكن التي يوضع فيها الكونسيلر،الذي يعتبر من أهم المستحضرات التجميلية بالاعتماد عليه في شتى الاستخدامات وكل الاستعمالات، فهو أيضا فعال في تطبيق الماكياج وإبراز معالم الأنوثة بشكل مثالي .

من أشهر استخداماته يمنح لمسة جميلة ومنظر رائع يتناسب مع ملامح الوجه،يخفي الهالات السوداء ومشاكل البشرة التي تتمثل في آثار حب الشباب و الندب والبثور، بالإضافة إلى عدة استعمالات هائلة وخدع تجميلية وأسرار لا تعرفينها عن هذا المكون العجيب، فهو يتوفر على عدة استعمالات سحرية وقواعد يجب تطبيقها في ماكياجك دون اللجوء إلى مراكز التجميل، وإليك هذه الاستخدامات على الشكل التالي :

1-خافي الهالات السوداء

إخفاء الهالات السوداء المتواجدة حول العين خصوصا في المنطقة السفلية،من مهمات الكونسيلر التي تجعل الماكياج مثير للغاية ورائع في تطبيقه،وذلك برسمه على شكل مثلت مقلوب ودمجه بواسطة فرشاة خاصة بذلك.

2- خافي علامات الإرهاق والتعب

يمكنك استخدام الكونسيلر لإخفاء علامات التعب والإرهاق والانتفاخ تحت العينين، نتيجة عدم حصولك على قسط كافٍ من النوم.

 3- فعال في تثبيت ظل الجفون

الكونسيلر أو خافي العيوب ليس مجرد مثبت لماكياج الوجه ، ولكنه يمكن أن يكون جميلا ورائعا أيضًا لماكياج العيون وألوانها الجذابة.

وذلك بوضعه على الجزء العلوي من الجفون قبل وضع ظلال العيون لمساعدة البشرة على امتصاص اللون وتثبيته لفترة أطول دون أن يسيل.

 4- فعال لتكثيف الرموش

للحصول على رموش كثيفة أطول وأكثر سمكًا ، يمكنك وضع طبقة من الكونسيلر على رموشك قبل وضع الماسكارا، باستخدام فرشاة خاصة لهذا الغرض أو أعواد خاصة بتنظيف الأذن ،ستحصلين على نتيجة فعالة و مظهرا رائعا مع هذه الخدعة السحرية.

5- محدد لحواجب

باستخدام الكونسيلر يمكنك الحصول على حواجب محددة وخالية من أي عيوب، وذلك باستخدام فرشاة رقيقة جدا ووضع القليل من خافي العيوب على عظم الحاجب من الأعلى على طول خط الشعر ، بحيث يتم تحديد شكل الحاجب بكل سهولة.

6- إصلاح خط الآيلاينر

يتطلب تتبع خط الآيلاينر بشكل صحيح ومثالي مهارة عالية ، وإذا كنت تفتقرين لهذه المهارة فالكونسيلر خير مساعد في هذه المهمة.

لم يكن خط الآيلاينر الموجود على الجزء الخارجي من العين غير مستقيم ، يمكنك مسحه باستخدام الكونسيلر أو بالورق النشافblotting the بأسلوب جيد حتى تحصلي على الشكل النهائي. تابعي معنا القراءة لموضوعاتنا من أجل معرفة المزيد

7-بديل للكونتور

إذا كنت لا ترغبين في استخدام الكونتور، يمكنك استبداله بخافي العيوب ، شريطة اختيارك للون غامق بعض الشيء ومختلف عن لون بشرتك الطبيعي فيتم استخدامه ككونتور،الذي يعتبر من أسهل تقنيات الماكياج التي تساعد على إبراز ملامح الوجه التي ترغب المرأة بتسليط الضوء عليها، والتظليل لبعض الملامح وعدم إظهارها.

8- لتحديد أحمر الشفاه

يمكنك تحديد أحمر الشفاه الخاص بك إذا كنت لا ترغبين بتحديدها بواسطة قلم التحديد، بحيث تبدو المنطقة المحيطة بالفم رائعة وجذابة،وذلك بعد وضع أحمر الشفاه ، يمكنك وضع كونتور حول شفتيك ، ثم مزجهما بفرشاة رفيعة.

9- لتكبير حجم الشفاه

 لجعل شفتيك تبدو أكبر ، يمكنك الاستعانة بطبقة من الكونسيلر على شفتيك ، بدءًا من منتصف الشفاه وتوزيعها على الاتجاهين يعني من اليمين إلى اليسار، ثم تطبيق أحمر الشفاه والبرايمر في الأخير، ستظهرين طبيعية وجميلة للغاية،استخدمي هذه الحيلة الرائعة فأغلبية النساء لا تعرفها أليس كذلك ؟…

10- بديل للفاونديشن

 إذا نفد الفاونديشن أو كريم الأساس ومتوفر لديك لديك المزيد من الكونسيلر ، يمكنك مزجه بكريم متصل بالفرشاة ، وستحصلين على كريم أساس رائع لماكياج مثالي، مع الحرص بوضع ثلث كمية الكونسيلر وثلثي من كمية الكريم المرطب في هذا الخليط.

11- استعمال البودرة لتثبيت الكونسيلر

استعمال البودرة واستخدامها لتثبيت الكونسيلر مهمة جدا في تطبيق ماكياج مثالي، فهي تثبته وتمنعه من السيلان وتحمي البشرة، وتجعل الماكياج غير لامع بالنسبة للمرأة التي لا ترغب أن يظهر وجهها بشكل لامع.

هل توجد طريقة فعالة لإخفاء عيوب البشرة مدة أطول؟

تلجأ النساء إلى الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة مثل البقع الداكنة والتصبغات التي تضر بمظهر الوجه كثيراً ، ومن هنا لابد من تطبيقه للاستفادة من مميزاته الرائعة مع اتباع هذه النصائح للحفاظ على هذه فوائده لفترة أطول وهي كالتالي :

*أولاً يجب تنظيف البشرة جيدًا مع العناية بها طوال الوقت، باستخدام غسول الوجه واستخدام وصفات طبيعية محلية أي من المطبخ الخاص بك، للحفاظ على رونق البشرة وإشراقها، فالترطيب والتغذية الصحية لهما دور فعال في نضارتها،على الرغم من أن نتائجها طويلة لكنها تبقى حلول علاجية أفضل من الحلول المؤقتة.

*عليك بوضع المرطب الكريمي والخالي من الزيوت، دون أن تنسي واقي الشمس خصوصا في فصل الحرارة لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تسبب في ظهور البقع والتصبغات.

*ضعي الكونسيلر فوق البثور أو حب الشباب أو أي نقطة ظهرت فجأة على وجهك،فهو يساعد على تغطيتها ونضارتها وإخفاء عيوبها وذلك من خلال تطبيقه بواسطة إسفنجة خاصة به، اتركيه حتى تمتصه البشرة جيدا ويستقر فوقها حوالي 10 دقائق وتتبخّر منه المواد المرطبة،بعدها ثبتيه بالبودرة المناسبة لك.

بعد تطبيقك لهذه الخطوات بكل مهارة ،ستحصلين على إطلالة رائعة تزيدك جمال وثقة بنفسك وحضورك.

أفضل أنواع الكونسيلر حسب نوع البشرة

* للبشرة العادية

توجد عدة أنواع من الكونسيلر في مختلف المحلات الخاصة ببيع مكياج ومستحضرات التجميل، فهناك من هو مناسب لجميع أنواع البشرة، كل ما على المرأة هو حسن اختيارها لما يناسبها ويتماشى معها من حيث النوعية ومدة الصلاحية.

-فالبشرة العادية يصلح لها هذا المستحضر”لانكوم ايفاكيرنيز”لكونه يتوفر على عدة مزايا، من ضمنها أن لونه لا يعطي أي لمعان في الوجه بفعل تركيبته ولونه كريمي قريب من لون البشرة الطبيعي كما أنه يدوم لفترة أطول.

-كذلك “تارت مغاراكيجا سيغسال“هو مضاد للماء والعرق بامتياز، يطبق بكل سهولة كما أنه جد فعال للهلات السوداء تحت العين.

-كونسيلر “نيرس“هو نوع مميز وتفضله السيدات بكثرة لقدرته على إخفاء البقع والتصبغات الداكنة في الوجه،كما أنه يدوم لفترة طويلة طيلة اليوم وممكن استبداله عوض الكونتور.

-أيضا يوجد نوع “أستي لودر” هو كذلك جد فعال ورهيب في إخفاء وتغطية بعض العيوب كالهالات السوداء تحت العين والسواد حول الفم،مميزاته كذلك أنه سريع الامتصاص يجف بسرعة فائقة ويستخدم بواسطة الإسفنجة الخاصة به.

*للبشرة الدهنية

-أنا شخصيا أستعمل هذا النوع وهو “nars soft matte” وأنصح به، لأن مميزاته عديدة من بينها أنه رهيب في إخفاء الهالات الداكنة تحت العين،يرطب البشرة ويمنع جفافها، كما انه جد مناسب للسهرات والمناسبات الخاصة،لأن التركيبة التي يتوفر عليها من أشكال وألوان تمنحك إطلالة متجانسة ورائعة ويضمن لك شكل طبيعي، إضافة إلى أنه يدوم لفترة طويلة ومتوفر على شكل درجات لونية متعددة ننصحك به.

-كونسيلر “فورا يفر” صالح للبشرة الدهنية بامتياز ويعمل على الحد من الإفرازات الذهنية الموجودة في الوجه خاصة الأنف والخدود، كما أنه يشبه أستي لودر .

كما أنه فعال في إخفاء الهالات السوداء والتصبغات والنمش والترطيب ويدوم طوال اليوم.

-“سماش بوكس ستديو سكين فلاولز 24“خصوصا في فصل الصيف والحرارة المفرطة،اختاري هذا النوع فهو أجمل ومميز بدون فرشاة يمكنك استعماله بأطراف إصبعك لتطبيقه وألوانه مميزة.

ماهي الألوان المتوفرة في الكونسيلر؟

إن مستحضرات التجميل غنية بألوان زاهية وطبيعية، والكونسيلر إحدى هذه المستحضرات التي تتوفر على عدة ألوان،فلكل لون استخدام معين حسب الدرجات المرغوب فيها.

*اللون الأخضر: هذا النوع يستخدم لتغطية الحبوب ذات الرؤوس السوداء والبيضاء وكذلك البثور الحمراء وحروق الشمس خاصة المتواجدة في المناطق الحمراء.

*اللون البرتقالي: هذا النوع أساسي وفعال في إخفاء السواد الذي يظهر تحت العيون أو حول منطقة الفم.

*اللون الأصفر: هو لون مميز له عدة مزايا مثلا يستخدم كغطاء كدمات الوجه ومنطقة تحت العين، كذلك يضمن لك إخفاء أي منطقة حمراء على الوجه، ويستخدم أيضا في حالة وجود أي وحمة على الوجه فهو بارع في تغطيتها ،إلا أنه لا يدوم طويلا.

*اللون البنفسجي الزهري: يخفي شحوب الوجه في حالة الضعف والتعب.

إذن فكيفية وضع الكونسيلر الملون تحتاج إلى طبطبة خفيفة في المكان المقصود إلى أن ينسجم بشكل تام مع لون البشرة، أما إذا أرت استخدام كريم الأساس معه ضعي الكونسيلر بعده باعتباره خافي ومصحح العيوب.

ومن أجل تطبيقه بكل نجاح من الضروري وضع عدة نقاط صغيرة الحجم، على شكل مثلت مقلوب تحت العين، والأهم الاستعانة بإسفنجة مع الطبطبة الخفيفة إلى أن يمتزج مع لون بشرتك الطبيعي.

أهم النصائح والإرشادات عند وضع الكونسيلر

من أجل إطلالة رائعة يجب تطبيق ماكياج مثالي خالي من العيوب، لذلك ينصح خبراء التجميل باتباع هذه النصائح والإرشادات التالية عند وضع الكونسيلر الذي يعتبر من أساسيات الماكياج تابعوا معي:

– عند وضعه ينصح بتطبيقه على شكل مثلث مقلوب للتخلص من الهالات السوداء, كما يستحسن توزيعه يمكنك وضع الكونسيلر علي الرموش ووضعه بالفرشاة الخاصة به، وهو أيضا صالح للرموش مما يؤدي في زيادة كثافتها.

– يستحسن وضعه على شكل طبقات خفيفة الكمية، خصوصا على الهالات تحت العين أو على الحبوب البارزة على الوجه بشكل ملحوظ، كما ينصح باستعماله مع مزيج من الفاونديشن إما على شكل سائل أو powder وتطبيقهما بشكل صحيح ليعطي إطلالة رائعة.

-والنصيحة أو الخطوة الأخيرة التي ينصح بها هي تطبيق الكونسيلر بعد وضع برايمر وكريم الأساس،مع تجنب الفاونديشن الذي يؤدي إلى شحوب الوجه قليلا مما يعطي إطلالة غير محببة بالبشرة.

ماهي أضراره؟

كما هو معروف جميع مستحضرات التجميل لها فوائد وأضرار،والكونسيلر أو خافي العيوب ليس علاجا دائما لمشاكل البشرة الداخلية أو الخارجية لها،لكنه حل مؤقت لبعض الأنواع من العيوب، لذلك يجب إيجاد حلول ناجعة وطبية كي تكون حلول دائمة.

فأضراره كغيره من أدوات التجميل الأخرى،بحيث المبالغة في استخدامه تختلف من سيدة لأخرى،فتحدث عدة مشاكل على البشرة ولا ينفع إخفاءها أو علاجها،مثلا كثرة استخدامه يؤدي إلى جفاف البشرة وبالتالي تظهر التجاعيد أسفل العين وحول الفم.

كما أن الإفراط في تطبيقه على مناطق الوجه يؤدي إلى سوادها واسمرارها بدل علاجها،لأنه يحتوي على مواد كيميائية تسبب ظهور بقع داكنة بالوجه وزيادة الهالات السوداء بمجرد سوء استخدامها.

ويمكننا الاستعانة بمواد ومستحضرات التجميل الطبيعية كبدائل، من أجل توحيد لون البشرة وعلاجها كحل دائم عوض إخفائها كحل مؤقت،كونها تحتوي على مواد طبيعية من الطبيعة.

 بديل الكونسيلر

هناك بدائل عديدة من الطبيعة يمكن استخدامها لتوحيد لون البشرة وعلاج الشوائب بدلاً من إخفائها، وهي يجب تطبيقها بانتظام لتعطي نتيجة فعالة من بينها :

– الطريقة الأولى :من أجل إخفاء الهالات السوداء ينصح باستعمال كمادات الماء البارد بعد غليه وتصفيته ووضعه في الثلاجة،مفعولها سحري للغاية يستخدم كل صباح لمدة 15 دقيقة، أيضاً يمكن استبدالها بكمادات من الشاي هي الأخرى لها دور كبير في إخفاء الهالات الداكنة تحت العين؛ بحيث تعمل على تقليل تمدد الأوعية الدموية الصغيرة في الوجه.

-الطريقة الثانية :ينصح كذلك باستعمال ماسكات طبيعية وتطبيقها مرتين في الأسبوع وبعد المداومة عليها ستحصلين على النتيجة المرجوة، فيوجد الكثير منها مثلا ماسك الخيار وماسك البطاطس فهما فعالان في إزالة الهالات السوداء تحت العين والسواد فوق الجفن.

-الطريقة الثالثة : كذلك يعتبر ماء الورد علاج طبيعي للهالات السوداء، وذلك بمسح الوجه يوميا بماء الورد في منطقة تحت العين وفوق الجفن، كما يمكنك سيدتي تركه على باقي الوجه و يديك أيضا إلى حين جفافه لوحده.

-الطريقة الرابعة :ينصح باستعمال زيت اللوز الحلو، لأن مفعوله سريع في الترطيب و إزالة الهالات الداكنة تحت العين مع التربيت الخفيف وعدم الضغط عليها، ويجب تجنب استعماله في النهار.

أفضل الحِيل لشراء الكونسيلر المناسب لبشرتك

من أجل إطلالة رائعة يجب عليك اختيار أدوات الماكياج بدقة متناهية، من بينها الكونسيلر الذي يعد من أهم مستحضرات التجميل، مع مراعاة طريقة استخدامه بطريقة صحيحة، والتأكد من وضعه على الوجه و يوزع بكميات متساوية بواسطة الأصابع أو إسفنجة أو فرشاة و تفادي تكثله.

قبل شرائه عليك أن تختبريه وتجربيه بنفسك،مثلا إذا كانت بشرتك جافة فإنك بحاجة إلى ترطيب بالكونسيلر الرطب والكريمي ووالسائل كي يسهل استعماله على بشرتك وتحافظي على نعومتها ونظارتها، أما إذا كانت بشرتك دهنية أو عادية ينصح باستعماله بتركيبة مميزة، إما على شكل بودرة أو بقوام كريم مجفف ستعمل مع بشرتك بشكلٍ ممتاز مع فرش مناسبة.

ماهي أفضل طريقة ليظهر الكونسيلر طبيعياً؟

 أفضل طريقة لتطبيق الكونسيلر ليبدو طبيعيا على الوجه مبدئيا هو التخلي عن بعض الأخطاء،أولا يجب أن تكون البشرة مهيأة له كترطيبها لأن صاحبة البشرة الجافة يصعب عليها تطبيقه،بعد الانتهاء من هذه الخطوة يستعمل بواسطة فرشاة خاصة به،والهدف من هذه الطريقة الفعالة هو منع جفاف البشرة أو وجود تكتلات كثيرة أسفل العينين.

فيما يخص تطبيقه يجب عدم الإكثار منه وتذكري دائما وأنت تدققين النظر أمام المرآة، أن الأقل منه هوالفائدة العظمى والنتيجة الأمثل لإطلالة مشرقة وجذابة .

وأحسن طريقة طبيعية هي استخدامه فقط حسب الحاجة، مثلا يستعمل فقط تحت مساحة عينيك لإخفاء الهالات السوداء والداكنة والمناطق التي تكون مليئة بالشوائب،وكذلك الأماكن الحمراء أو التي بها بثور أو آثار ندبات، ويفضل أن لا يستعمل في الوجه بكامله فلا تفعلي هذا، الأمر الذي يؤدي إلى مظهر غير لائق لن يعجبك بكل تأكيد.

خاتمة الكونسيلر

إذن عرفنا ماهو الكونسيلر من حيث التفاصيل الرئيسية له،وكيفية وضعه مع الاستعمالات الهائلة والفوائد التي يتوفر عليها، والتأكد من الاختيار السليم من حيث معايير السلامة قبل تطبيقه كي لا نضر ببشرتنا، فمثلا في حال عدم حسن استخدامه و تأثيره على البشرة بشكل سلبي ، فأنت مجبر لزيارة و استشارة طبيب الأمراض الجلدية لعلاج مناسب ولنوع الكونسيلر الطبي الذي يجب اتباعه.

وأخير فالإفراط في استخدامه يعرض البشرة الحساسة للعيوب البارزة والجفاف والاسمرار ،مما يؤثر على مظهر الوجه فور استعماله وبالتالي تبدين أكبر من عمرك الحقيقي

قد يعجبك أيضاً