الرموش الاصطناعية
مستحضرات التجميل

الرموش الاصطناعية ومدى أهميتها الجمالية لعيون ساحرة وجذابة

الرموش الاصطناعية كتعريف أولي

الرموش الاصطناعية باتت موضة في الآونة الأخيرة، وتعتبر العيون من أهم علامات الجمال ، والرموش الطويلة والسميكة من أسرار جمالها وجاذبيتها،فمواصفات الرموش الطبيعية والجميلة لا يملكها جميع الناس.

وبمساعدة طب العيون تولى عالم مستحضرات التجميل مسؤولية حل هذه المعضلة، وحل الرموش الاصطناعية وكل من يريد عيون جذابة تتمتع بمظهر طبيعي وجميل.

بشكل عام ، يعتبر العامل الوراثي هو من أحد الأسباب الرئيسية لعدم وجود رموش طويلة ومتماسكة وسميكة. بالإضافة إلى هذا الجانب المهم ، نجد أشياء أخرى مثل التعب والإرهاق، ونقص التغذية والإفراط في تناول الطعام.

كذلك مستحضرات تجميل العيون ، خاصة المنتجات ذات المنشأ غير المعروف وغير الصحي ، يمكن أن تتسبب في تساقط الرموش قبل الأوان وتلفها بسرعة، مما سيؤدي هذا في النهاية إلى إرهاق العيون، وانتفاخ الجفون ورموش متساقطة وهشة وغير مرئية تقريبًا.

كيف يتم صنع الرموش الاصطناعية   ومن ماذا تتكون؟

كل عام يتم قتل الآلاف من حيوانات المنك بسبب فرائها ، سواء من خلال استخدام الرموش الاصطناعية أو الملابس التي تباع بأثمنة باهظة،كما يتم عبور المنك لولادة حيوان بفرو أسود أو أزرق بدلاً من فراءه الطبيعي الأبيض والبني ليجعله مناسباً لعمل الجفون.

وبذلك تقتل حيوانات المنك بغازات عادم المحرك لحماية فرائها من التلف والضياع، ولكي تبقى صالحة للاستعمال،حيث يتم تربيته في أقفاص صغيرة يبلغ عرضها حوالي 30 سم وطولها متر واحد فقط.

يتم تصدير الفراء الناتج من هذه المزارع إلى المصانع، سواء الجلود المخصصة في صنع الملابس أو في صناعة الرموش الاصطناعية، ليتم بعد ذلك تنظيفها ومعالجتها وصنع الرموش الصناعية منها .

*بشاعة قتل حيوان المنك

توجد عدة جمعيات ترفض قتل المنك بهذه الطريقة والتي وُصفت بالوحشية والقسوة، والتي تعتبر قتل وتعذيب بلا رحمة ، كما رفضت شراء الملابس المأخوذة من جلد المنك وطالبت بمقاطعة الشركات المكلفة بذلك.

ماهي عيوب استخدام رموش المنك الاصطناعية؟

إن استعمال الرموش أو لباس فرو المنك يعرض هذه الحيوانات للقتل الوحشي ، وهذا مخالف للدين والإنسانية والرحمة ، لذا فإن تعذيب الناس له يعتبر جريمة لا تغتفر ، خاصة إذا كانت حيوانات لا تقبلها أو ترفضها.

كما تؤكد بعض الأبحاث والدراسات، على  أن الرموش المصنوعة من فروة المنك تلوث العين، وتسبب بعض الأمراض وتضر بصحة الإنسان.

كما دعت هذه الدراسات إلى ضرورة التوقف عن استخدام هذه الرموش، وعدم الانجرار وراء كل ماهو مزيف في عالم الموضة والتجميل.

ماهي وظيفة الرموش من ناحية الحماية والجمال؟

1-من ناحية الحماية

هناك العديد من أنواع الرموش الاصطناعية والتي تختلف في مواصفاتها وعلاماتها التجارية وشكلها وجودتها ، ويدرك خبراء التجميل أن هناك العديد من الأنواع المختلفة، التي تناسب أشكال العيون المختلفة وتساعد على إبراز جمالها، دون إضفاء مظهر غريب أو غير طبيعي أو مبتذل.

 يتراوح طول الرموش الاصطناعية عادة بين 6 و 17 ملم، كما تختلف كثافتها من نوع إلى آخر، ويتم استخدام نوع معين من الغراء الصحي الخاص لربط الرموش بالجفون، ويجب التأكد من أنها ذات نوعية جيدة ولا تسبب أي مشاكل صحية أو خطر على العينين.

2-من الناحية الجمالية

بغض النظر عن الجانب الجمالي للرموش ، فإن وظيفتها الرئيسية هي حماية العين من الغبار والعرق والرياح والعوامل الجوية الأخرى، لأنها تعمل كحاجز واقي للعينين في المقام الأول.

من ناحية أخرى، تتراوح دورة النمو بين أربعة وستة أشهر، وتتراوح ما بين 100 و 150 يومًا، ثم تسقط، وينمو البعض الآخر مرة أخرى.

 ولكن ربما ليس بالشدة التي تريدها المرأة ، فتلجأ إلى استخدام الرموش الاصطناعية،والتي غالبا ما تكون مصنوعة من الحرير أو الألياف الاصطناعية ، أو يمكن استخلاصها من جلد المنك كما سبق الذكر.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام الرموش الاصطناعية المؤقتة ، والتي يمكن وضعها بشكل منفصل وإزالتها لاحقًا ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مركز التجميل.

 يمكن أيضًا تركيب الرموش القصيرة أو غير السميكة بـ “Prostaglandin” الذي يساعد الرموش على النمو، هذه المادة هي جزء من تركيبة المستحضرات التي تستخدم في علاج أمراض العيون، حسب رأي أخصائية الأمراض الجلدية كريستيان بايرل.

3-فكرة تركيبها

إذا كنت ترغبين سيدتي في تثبيت رموش اصطناعية طويلة الأمد ، فننصحك دائمًا بالذهاب إلى خبير التجميل بدلاً من تركيبها بنفسك في المنزل.

 وذلك للتأكد من تثبيتها بشكل صحيح وتجنب المشاكل معها، لأن تركيبها بطريقة غير صحيحة تؤثر  على الجفون الطبيعية،أو تساهم في تدليها وبالتالي جذب الرموش الطبيعية معها.

4-تكلفتها

أما تكلفة أول عملية تركيب رمش طبيعي فتتراوح بين 150 و 220 يورو في ألمانيا،بعد أسابيع قليلة ، تتساقط بعض الرموش المستعارة تزامنا مع سقوط الرموش الطبيعية، لذلك يجب استبدالها وملء الفراغات المتبقية ، وهذا يكلف حوالي 60 يورو.

ماهي أنواع الرموش الاصطناعية؟

هناك عدة أنواع منها نذكرها على التوالي وهي:

1- الرموش الاصطناعية من فرو المنك

يعد من أفضل نوع على الإطلاق ، بحيث يوصى دائمًا باستخدامه في تثبيت الرموش طويلة الأمد ، لكن بعض منظمات حقوق الحيوان تدين قتل المنك للحصول على فرائه واستخدامه في صنع هذه الرموش.

كما أنه يعتبر هو الأقرب في الملمس والمظهر للرموش الطبيعية، لذلك يستحيل أحيانًا التمييز بينها بمجرد تثبيتها.

من مميزاته عند تطبيقه أكثر راحة عند وضعه لفترات طويلة، ويمكنك النوم وغسل الوجه طوال فترة التثبيت، دون أن تتأثر الرموش أو تسبب أي ألم.

ويصل سعر هذا النوع إلى 35 دولارًا، لكن النتيجة ستكون دائمًا حسب رغبة الشخص، سوف يكتشف أنه يستحق التكلفة.

2-الرموش الكاملة:

هي النوع الأكثر رواجًا بين جميع الأنواع المعروفة، وهي النوع المفضل لدى المبتدئين في هذا المجال ، ومن قبل الشابات وكل من تحب تجربة فكرة ارتداء الرموش الاصطناعية بشكل عام.

تتكون الرموش الكاملة من ألياف بلاستيكية ،وهي الأقل قدرة على إعطاء مظهر طبيعي وغير اصطناعي، لأنها تبدو دائمًا أكثر سمكًا وصلابة من الرموش الطبيعية.

 كما أنها تضفي بعض اللمعان البلاستيكي وبالتالي فهي تبددو واضحة وثقيلة على الجفون من بقية الأنواع، تستخدم غالبا في المناسبات.

وبحسب بعض أنواع الرموش يمكن إعادة تثبيت الرموش أكثر من مرة، كما يتراوح سعرها ما بين 10 و 20 دولارًا مما يجعلها في متناول الجميع.

3- الرموش الاصطناعية الحريرية: 

إن الرموش الحريرية من الأنواع التي تعتبر أكثر سمكًا ونعومة من الرموش الاصطناعية العادية، كما أنها أكثر متانة ويمكن استخدامها في كثير من الأحيان.

 يمكنك أيضًا العثور على جودة السمك لكنها أخف من الأنواع الأخرى المذكورة سابقا، وبالتالي فهي تختلف الأنواع بشكل أكبر بين الطول والجودة.

كيفية تطبيق الرموش الكثيفة والكاملة الخفيفة والرموش المنفردة

* الرموش الكثيفة والكاملة الخفيفة

 يمكنك إتباع نفس الخطوات لتطبيق الرموش الاصطناعية الكاملة سواء كانت كثيفة أو خفيفة، بشرط أن تكون مناسبة للماكياج الليلي، بالإضافة إلى رموش مخصصة للتطبيق فقط على المنطقة الخارجية من العين، لنمر الآن إلى الخطوات وهي كالتالي:

-يتم قياس طول الرموش الاصطناعية الكاملة عن طريق وضعها فوق الرموش الطبيعية، مع قطع الجزء الزائد من الطرف الخارجي للرموش المزيفة.

-نضع طبقة رقيقة من الماسكارا على الرموش الطبيعية.

-ثم نطبق المادة اللاصقة على الرموش ونتركها لمدة 30 ثانية حتى يصبح قوامها لزجًا.

-أخيرا يتم تثبيت الرموش الاصطناعية بملاقط على الرموش الطبيعية ، وتثبيتها أولاً بالمنطقة الخارجية ، ثم بالمنطقة الوسطى ، وأخيراً بالمنطقة الداخلية.

– بعدها يمكنك الضغط بلطف على الرموش بملقط مخصص لهذا الغرض لمزيد من الثبات، ويمكنك وضع الكحل و الماسكارا حسب الرغبة.

* الرموش المنفردة

هذا النوع من الرموش لها طريقة خاصة عند تركيبها ، لكن عليك أن تعرفي قياساتك أولاً ؛ وهي متوفرة بأحجام طويلة وقصيرة ومتوسطة ، يتكيف كل منها مع نفس منطقة العين ، حيث تحتوي على عدة أنواع مثل النوع الكثيف ، المزدوج ، والثلاثي.

أما طريقة التطبيق فهي سهلة للغاية ،تابعي معي الخطوات وطبقيها بالحرف كي تكون النتيجة ناجحة:

-ضعي الماسكارا وقومي بإزالة الرموش الفردية بعناية من علبتها من منطقة الجذر  وليس طرف الشعر.

-يوضع الغراء المخصص للرموش على رمش واحد وتوضع بعد 30 ثانية مع النظر إلى الأسفل.

-عند وضع رمش في الزاوية الخارجية للعين، يجب على المرء أن ينتقل إلى العين الثانية لتطبيق الرموش في نفس المكان، من أجل الحصول على رموش متناسقة ومماثلة تمامًا.

كيفية تنظيف الرموش المصطنعة:

1-نضع الرموش على منشفة ورقية ونضغط عليها بأطراف الأصابع.

2-نقوم بغمس قطعة قطنية أو أعواد القطن في مزيل الماكياج.

3-نزيل السائل الزائد ، ونستخدمه لإزالة بقايا المكياج من الرموش.

4-عدم غمس الرموش  في مزيل الماكياج لأن ذلك سيؤدي إلى ضرر دائم للعين.

5- بعد تنظيفها جيدًا، نتركها تجف في الهواء الطبيعي ثم نحتفظ بها في وعاء نظيف ومعقم إلى حين الاستعمال.

ماهي عيوب الرموش الاصطناعية؟

من أكثر عيوب تركيب الرموش الصناعية أنها طويلة الأمد طوال فترة التثبيت ، والتي تتراوح عادة بين ساعة وساعتين ، والتي لا يمكنك خلالها قضاء أي وقت سوى الجلوس دون حراك وترك خبير التجميل يقوم بعمله.

كما تعتبر عملية تحتاج إلى تكرارها كل شهر تقريبًا بعد تساقط الرموش ، ولكن إذا كنت مداومة على استخدامها كثيرًا ، فهذا يعني قضاء بعض الوقت قبل كل مناسبة أو كل صباح لإعدادها وتركها تجف على مهلها.

يفضل عدم استخدامها في حالة التعرض المستمر للماء والرطوبة ، كالسباحة وممارسة التمارين الرياضية الشاقة بانتظام ، لأنها غالبًا ما تتلفها وتسبب في تساقطها.

الأمر نفسه ينطبق على كثرة استخدام مستحضرات تجميل العيون والتي يجب إزالتها بمزيل المكياج بشكل مؤكد.

ماهي  أضرار الرموش الاصطناعية الدائمة؟

سنتعرف على أهم الطرق لتقليل ضررها وكيفية علاجها،على الرغم من أنها تعطي مظهراً جذاباً للعيون والوجه بشكل عام .

لهذا تصر معظم النساء على استعمالها ، خاصة الرموش التي تدوم من 4 إلى 6 أسابيع دون الحاجة للتخلص منها ، لكن رغم جمالها على العيون فهي تحمل الكثير من الأضرار والمخاطر.

ينقسم الضرر الناتج عن الرموش الاصطناعية الدائمة إلى قسمين، سنتعرف عليها وهي على النحو التالي:

أولا: منطقة العينين

إن الرموش الاصطناعية الدائمة تحتوي على مواد كيميائية، ومركبات ضارة بما فيها المادة اللاصقة أو الغراء المستخدم في تركيبتها مثل المواد التالية:

السليلوز-اللاتكس-حمض البنزويك-الغراءالسريع-الفورمالديهايد بتركيزات منخفضة جدا.

أما مزيلات الرموش فهي أيضا تحتوي على مواد ضارة أخرى مثل: بروبيلين جلايكول،جيرانيول و فورمالديهايد. ونتيجة كل هذه المواد أنها تتلف العين ، والتي تظهر في غضون يومين إلى 3 أيام ، وتتمثل في بعض الأعراض مثل: -حكة شديدة في العين واحمرار والتهاب في الجفون والعينين. تورم في العين والمنطقة المحيطة بها وبعض الألم.

ثانيا: الرموش الطبيعية

تسبب الرموش الدائمة حملا ثقيلا على الرموش الطبيعية، والمادة اللاصقة التي تسد مسام الجلد، فإن فرص تساقط الرموش وعدم نموها يزيد بكثرة، وهو ما تلاحظه المرأة عند التخلص من الرموش المصطنعة.

في هذا الوقت، تضطر إلى وضع مثل هذه الرموش طوال حياتها، وتعاني من ضرر دائم لرموشها الطبيعية، حيث لا بديل لها. كما أن المادة اللاصقة لهذه الرموش قوية جدًا وتتسبب في إضعاف الرموش الطبيعية وتساقطها ، خاصة عند إزالتها.

كيف يجب الاعتناء بالرموش الاصطناعية لتدوم فترات طويلة؟

كثير من الأحيان ، لا تمنحك الماسكارا رموش طبيعية من حيث الطول والحجم الضروريين،لذلك تصبح الرموش الاصطناعية هي الحل الأمثل و طريقة سريعة وسهلة لإضفاء مظهر جذاب في ثوانٍ معدودة.

على عكس ما يتداول كاعتقاد خاطئ ، بأن تركيب الرموش الاصطناعية أمر صعب بسيط معقد لكن يجب إتباع بعض الخطوات الأساسية ببعض الأدوات البسيطة لنتيجة ناجحة.

ومن المعروف أيضًا أنه يمكنك استخدام الرموش الصناعية أكثر من مرة، حتى 15-20 مرة، لكن عليك اختيار أنواع جيدة،وإليك أهم النصائح للعناية الصحيحة بالرموش الغير الطبيعية حتى تدوم طويلاً.

1- معاملتها بكل رفق

تبدأ العناية بالرموش الزائفة عند إزالتها من العبوة، إذا لم تفعل ذلك بشكل صحيح ، فقد ينكسر ويتلف، فالعديد من النساء تستخدمن الملاقط أو أدوات تجعيد الرموش، أو حتى الأظافر لإزالة هذه الرموش، ولكن هذا خطأ شائع.

فهي مصنوعة من مواد رفيعة جدًا وبلاستيكية، لذا يجب إزالتها بأطراف الأصابع لحمايتها من التمزق، كما يجب فصلها عن الحافة الخارجية بإمساكها بإصبع السبابة والإبهام أما إذا كنت تستخدمين رموشًا واحدة، فقومي بالتعامل معها بحذر، واسحبيها في اتجاه واحد.

2- تنظيف الرموش بشكل صحيح

تعد الماسكارا من مستحضرات المكياج الأساسية، التي لا تتخلى عنها كل فتاة وسيدة عن تطبيقها حتى مع استخدام الرموش الاصطناعية.

كما أن الآيلاينر السائل هو أحد المنتجات التي قد تترك بقايا على هذه الرموش، لذلك ، تحتاجين دائما إلى تنظيفها بشكل جيد وصحيح للتخلص من آثار الماكياج التي تسبب الضرر بمرور الوقت.

3-إزالة المادة اللاصقة

بعد استخدام هذه الرموش، من الضروري إزالة المادة اللاصقة عليها بمزيل ماكياج العيون، إذا لم يتم ذلك ، فسوف يجف الغراء عليها ويتصلب ، مما يؤدي إلى عدم القدرة على إعادة استخدامه مرة أخرى.

و أفضل طريقة للقيام بذلك هو الاستعانة بأطراف الأصابع وتنظيفها باليد الأخرى.

 بعض النصائح والإرشادات لتطبيق الرموش الاصطناعية من أجل مكياج عيون جذاب

1-استخدام مثبت الرموش

قبل وضع الرموش الغير المزيفة، عليك باستخدام أداة تثبيت الرموش لرفعها وإعطائها شكلاً جذاباً حتى تمتزج مع الرموش الطبيعية.

فالرموش الاصطناعية تميل إلى أن يكون لها نهايات حادة ومستقيمة، مما يحدث فرقًا واختلافا عن الرموش الأصلية.

2-تطبيق الماسكرا

يجب تطبيق الماسكرا قبل لصق الرموش ، لو طبقنا العكس يمكن أن يؤدي إلى التصاق الرموش المزيفة بالرموش الأصلية وتكثيفها ، وبالتالي إفساد مكياج العين بشكل كلي.

يمكنك أيضا إضافة لمسة أخيرة من الماسكارا بعد لصق الرموش في حال شعرت بالحاجة إلى ذلك.

3-توزيع الرموش

عند الانتهاء من هذه الخطوات، يجب عليك توزيع الرموش الفردية على ظهر يدك والقيام بتطبيق بعض غراء الرموش، بحيث يمكنك غمس كل رمش في الغراء بشكل فردي باستخدام ملاقط الحواجب.

من أشهر الأخطاء التي ترتكبها المرأة عند وضع هذا النوع من الرموش، هو نثرها بعيدًا عن خط رموشها الطبيعية وإبعادها عن الزاوية الخارجية للعين ، مما يتسبب في ترهل عينيها.

كل ما عليك فعله هو توزيع الرموش الفردية تلقائيًا بين شعيرات الرموش الأصلية، ووضع رمش واحدة أو اثنتين في الزاوية الخارجية للعين حسب الحاجة.

ماهي أهم الطرق الناجحة للحد من أضرار الرموش الاصطناعية الدائمة؟

هناك عدة تعليمات وإرشادات يجب إتباعها عند وضع الرموش الاصطناعية الدائمة، لتقليل الضرر الناتج عن تركيبها وهذه التعليمات هي كما يلي:

-يجب تركيب الرموش من قبل أخصائي، بحيث يحتاج إلى معرفة كيفية وضعها بالشكل الصحيح دون الإضرار بالعيون والرموش.

-عدم فرك الرموش أو شدها بعنف، فعند وضعها يجب أخذ الحذر حتى لا تتسبب في التهاب العين أو فقدان الرموش الطبيعية.

-يفضل عدم القيام بإزالة هذه الرموش في المنزل، من الأفضل الاستعانة بأخصائي يقوم بذلك ، بحيث يمكن إزالتها بشكل صحيح ودون التأثير على الرموش الطبيعية.

-تجنب المواد اللاصقة التي تحتوي على الفورمالديهايد، فهذه المادة هي مهيجة وسامة وبالتالي تسبب الكثير من الضرر للعين وتتسبب في تساقط الرموش الأصلية.

-يجب تغطية الرموش السفلية أثناء التثبيت بقطعة قماش قطنية نظيفة ،حتى لا يسقط الصمغ على منطقة العين كونه مادة مضرة لها.

-العناية بالعيون وتنظيفها حتى لا يؤثر وضع الرموش الاصطناعية على سلامتها ، حيث يمكن لهذه الرموش بسهولة التقاط الغبار وبالتالي يجب تنظيفها وتطهيرها جيدًا.

– لا يجب تثبيت الرموش المستعارة الدائمة طوال الوقت، فالعيون تحتاج إلى استراحة، كما هو الحال بالنسبة للرموش فهي أيضا تحتاج إلى التنفس وأخذ وقت للراحة حتى لا تزيد فرصة السقوط ، وبالتالي لا يجب إعادة تثبيتها فور سقوطها.

-يجب إزالة الرموش الاصطناعية على الفور في حالة أي رد فعل تحسسي، أو الشعور بعدم الراحة أو مشاكل في العين.

-عدم وضع الرموش الدائمة إذا كنت تعانين من حساسية من المواد الكيميائية، تحسبا لحدوث رد فعل تحسسي على مستوى العين.

ماهو علاج أضرار الرموش المستعارة الدائمة؟

في حالة حدوث أي آثار جانبية مستمرة وشديدة في العين مثل: العدوى الحادة والتورم، يجب مراجعة الطبيب على الفور، وغالبًا ما يصف الطبيب ما يلي:

-المضادات الحيوية وذلك عندما تسبب الرموش الدائمة عدوى.

-قطرات العين التي يمكن أن تساعد في تقليل الآثار الجانبية للرموش الصناعية الدائمة.

ماهي الأسئلة المطروحة قبل اتخاذ قرار وضع الرموش الاصطناعية؟

أصبحت الرموش المستعارة أو الاصطناعية، هي الموضة الشعبية التي تغني النساء حول المكياج اليومي حول أعينهن.

فهي لها دور فعال في منح العين مظهرًا جميلًا وسحرًا رائعًا ، ولكن كيف يتم اختيار هذه الرموش بالنظر إلى الأنواع المختلفة المتوفرة في المحلات التجارية لمستحضرات التجميل.

إذن ما هي  أفضل الأنواع لكل عين؟ وكيف يمكن الحفاظ على المظهر الطبيعي بعد التثبيت؟

هذه كلها أسئلة تطرحها كل امرأة على نفسها بعد استعمال هذه الرموش، لبضع ساعات أو عدة أيام، لذلك سوف نقدم فيما يلي بعض الإجابات التي لا شك ستكون مرضية لبعضهن.

1-هل يوجد تصنيف للرموش الاصطناعية؟

تختلف هذه الرموش من حيث الحجم والشكل و والجودة، فكلما كانت شعيرات الرموش طبيعية ، زادت جودتها.

نتيجة لذلك ، تبدو عيون المرأة طبيعية وبسيطة بعد تركيبها، وعادة ما يتم وضعها بعد وضع المكياج وظلال العيون.

 لكن بالنسبة للرموش التي تدوم شهرين ، يمكن وضع ظلال العيون أو المكياج بعد يومين من التثبيت.

2-كيف يتم استخدامها ولمن تصلح؟

تستخدم هذه الرموش كجزء من مكياج العيون الصغيرة وللرموش الطبيعية القصيرة والمتفرقة وغير السميكة.

كما يوصى أيضًا بتطبيقها عندما يكون لون الرموش باهتًا، أو عندما تريد المرأة التركيز على مكياج العيون سواء كانت في مناسبة أو لا، بغض النظر عن الحجم أو الشكل أو النوع.

3- كيف يتم اختيار النوع الأنسب من حيث الجودة أو الطول؟

يشير شكل الشعر الأقرب إلى الرموش الطبيعية إلى جودة الرموش الاصطناعية. فبالنسبة لاختيار حجم الشعر ، إذا كانت رموش المرأة قصيرة وتريد إطالتها ، فيمكنها أيضًا اختيار رموش طويلة تضيف الكثافة أيضًا.

 وإذا كانت بحاجة إلى كثافة في الرموش ، فيكفي اختيار طول متوسط فهو يعطي مظهرا جميلا وطبيعيا.

4-هل يمكن استخدام نفس الرموش أكثر من مرة؟

هذا مستحيل لأنه في حالة إزالة الرموش يجب التخلص منها، لأنها ستصبح غير صالحة للاستعمال مرة أخرى.

5-كيف تستعد السيدة لتطبيق الرموش المستعارة؟

يجب أن تكون الرموش الطبيعية نظيفة وليست رطبة، من أجل البدء في وضع الرموش المستعارة والتي تختلف حسب الجودة المناسبة لكل نوع من أنواع الرموش.

 فالرموش المنفردة تستخدم في المكياج من قبل خبيرة التجميل، لأنه من الصعب وضعها في المنزل كما أنها تعطي العين مظهرا طبيعيا.

يمكن وضع الرموش المتصلة في المنزل ، لكنها لا تبدو طبيعية مثل الرموش المنفردة فهذه الأخيرة تبدو طبيعية.

6-هل يفضل تطبيقها على الجفن كله أم بشكل مبعثر؟

يرتبط هذا السؤال بوجود تجاويف في الرموش الطبيعية ورغبة كل امرأة في هذا المجال ، حيث أن كلا الحالتين ممكنتان.

فالرموش التي تدوم لمدة أسبوعين يمكن وضعها على الجفون، والكمية المطلوبة من قبل المرأة، كما يمكن وضعها لتحقيق كثافة متوسطة أو عالية مع التحكم في طول الشعر.

ويمكن أيضا التحكم في طول الرموش التي تدوم شهرين، لكن لا يمكن التحكم في كثافتها التي يجب أن تتناسب مع كثافة الرموش الطبيعية التي تعلق عليها.

7-هل تتناسب هذه الرموش مع شكل العينين والوجه؟

بالطبع يجب أن تتطابق الرموش مع شكل العين ، حيث يمكن للعين الواسعة أن تستوعب كمية أكبر من الرموش الاصطناعية والعين الصغيرة تحد من عدد الرموش، التي يمكن وضعها عليها من أجل الحفاظ على المظهر الطبيعي.

8-هل تحتاج الرموش المصطنعة إلى محدد عيون أو كحل أسود لتجعل العينين تبدوان أكثر جمالاً؟

يمكن أن تضيف هذه الرموش وحدها مظهرًا جميلًا إلى العين ، ولكن في بعض الأحيان يمكن استخدام الكحل لمزيد من التميز في مكياج العيون.

9-كيف يمكن أن تضر الرموش المستعارة بالرموش الطبيعية؟

تطبيق الرموش المستعارة يضر بالرموش الطبيعية ، فالغراءاللاصق هو مادة غير صحية للعيون وقد تم فحصه طبيا.

 بالإضافة إلى ذلك ، فإن دورة حياة الرموش الطبيعية تمتد من 60 إلى 100 يوم ، مما يعني أن تساقط الرموش الطبيعي يكون مصحوبًا بسقوط الرموش الغير الطبيعية.

10-كيف يتم إزالة الرموش المستعارة؟

يتم إزالتها بمزيل ماكياج العيون العادي ، وبالنسبة للرموش التي ستبقى لمدة شهرين يفضل تنظيفها بمزيل مكياج العيون الذي يحتوي على بعض الزيوت المرطبة.

خاتمة الرموش الاصطناعية

أصبحت الرموش الاصطناعية أساس ماكياج العيون لأنها تضيف جاذبية وتضفي على العيون مظهراً ساحراً ومشرقا.

كما أنها تساعد على تكبير العيون وجعلها تبدو أكثر وضوحاً، فاليوم نجد أنواعًا عديدة من الرموش الصناعية مثل الرموش المتصلة والرموش المنفردة، بالإضافة إلى اختلاف الكثافة والطول وحتى اللون!

 ومع ذلك، يفضل معظم محترفي التجميل استخدام رموش منفصلة لأنها تبدو طبيعية أكثر ويسهل دمجها مع رموش المرأة.

قد يعجبك أيضاً