الأظافر الاصطناعية
مستحضرات التجميل

الأظافر الاصطناعية ومدى أهميتها مع بعض النصائح لتدوم فترات طويلة

الأظافر الاصطناعية

الأظافر الاصطناعية أو أظافر لاصقة أو أظافر “راتنج أكريليك” الجاهزة هي أدوات تجميلية متاحة لجميع النساء، وهي تعتبر بديلاً رائعًا عندما لا يكون لديك الوقت للذهاب إلى صالون التجميل.
كذلك هناك العديد من راتنجات الأكريليك الموجودة أيضا، ويمكن أن تتغير المكونات المحددة بين العلامات التجارية والموديلات المختلفة.،بالإضافة إلى مظهرها الجميل والعالي الجودة لجميع الفئات العمرية.

ما هي الأظافر الاصطناعية؟

إن الأظافر الاصطناعية ، والمعروفة أيضًا باسم الأظافر المستعارة ة أو المركبة، هي نوع من إكسسوارات الأظافر كنوع من أنواع التجميل وصيحات الموضة.

تحاول بعض مصممات الأظافر الاصطناعية تقليد مظهر الأظافر الحقيقية فهي تأتي بمجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط والألوان والأسعار لتناسب الميزانيات المختلفة لشتى الفئات قدر الإمكان ، لتصبح أظافر أنيقة ، محسّنة ، ومركبة على أكمل وجه.

تأتي هذه الأظافر عادةً في مجموعة تتضمن الأظافر ودوافع الجلد ومبرد الأظافر والصمغ، عادةً ما يتم تقسيمها إلى صندوق من خمسة أقسام بأحجام مختلفة لكل ظفر، لذلك لديك فرصة جيدة للعثور على شكل يتناسب تمامًا مع شكل أظافرك الطبيعية.

ماهو تاريخها؟

إن الأظافر الاصطناعية كانت تاريخيا تعتبر من الرموز الشائعة في جميع أنحاء العالم، مثلا خلال عهد أسرة “مينج” الصينية ، كانت النساء النبيلات والأنيقات يرتدين أظافر صناعية طويلة جدًا كرمز رمزي لهن ، على عكس الأشخاص العاديين ، لم يكونوا بحاجة إلى القيام بعمل يدوي آنذاك.

وفي أوائل القرن 19 ، كانت نساء الطبقة الغنية في البلدان اليونانية ، يرتدين قشور الفستق الفارغة على أظافرهن ، مما أدى ببطء إلى انتشار صناعة الأظافر الاصطناعية في جميع أنحاء أوروبا والاتجاه إليها سريعا.

كما ارتدت المرأة المصرية في عهد الفراعنة إكسسوارات على شكل أظافر مصنوعة من العظام والعاج والذهب كرمز للأثرياء والنبلاء، حيث كانت هذه الإمكانيات متوفرة للأثرياء فقط.


أصبحت الأظافر الصناعية شائعة أفي أواخر القرن العشرين على نطاق واسع بين النساء في جميع أنحاء العالم.
وفي وقتنا الحاضر أصبحت تنظم مسابقات لتزيين الأظافر، حيث يقوم الحكام بالبحث عن الأظافر الصناعية هل هي مطابقة مع الأظافر الطبيعية.

ويحكمون أيضًا على ما إذا كانت الأظافر تناسب يدي المتسابق. إذا كانت جيدة لكنها طويلة جدًا ، فسيخسر نقاطًا.

ماهي طريقة وضع الأظافر الصناعية؟

سوف نقدم لكم في هذا المقال الخطوات التفصيلية لاستخدام الأظافر المزيفة بشكل صحيح وهي كما يلي:قص الأظافر
على سيدة قبل استعمال الأظافر المستعارة أن تقص أظافرها الطبيعية إذا كانت تريد أن تدوم هذه الأظافر لفترة أطول.

تنظيف الأظافر

عليك بتنظيفها جيدًا بالماء والصابون لضمان تركيب الأظافر المزيفة ووضعها بشكل صحيح.
يمكن أيضًا تنظيفها بالكحول باستخدام قطعة قطنية، ثم تجفيفها تمامًا.

اختيار حجم الأظافر

من المهم اختيار حجم الأظافر قبل البدء في لصقها لتجنب تلويثها بالغراء الرطب، ومن أجل المطابقة الصحيحة يجب برد جوانب الأظافر الاصطناعية لتتناسب مع الأظافر الطبيعية.

-برد الأظافر المستعارة

قبل البدء في استخدام أول ظفر، يجب برد كل ظفر وإنهائه قبل لصقه، بعدها يغطى بالغراء وتثبيته بقوة لمدة 20 ثانية.

-اختيار لون الأظافر

يجب اختيار لون الأظافر مثلا إذا تم اختيار أظافر شفافة، يمكن طلاءها حسب الرغبة بعدما يجف الصمغ.

هل الأظافر الصناعية تعتبر آمنة للأظافر الطبيعية؟

إن تركيب الأظافر المستعارة خطوة جد آمنة تمامًا، كما أن العديد سيتفاجأ عند سماع هذا الخبر، بل إنه أفضل من المانيكير والطرق الأخرى الخاصة بالأظافر، كما تعتبر وصلات الأظافر الأكريلية أكثر ضررًا لأنها تعتمد على استخدام مزيل طلاء الأظافر مثل الأسيتون، ومزيل طلاء الأظافر الأكريليكي لمدة 15 دقيقة على الأقل.

من ناحية ثانية ، لا تحتاج الأظافر الاصطناعية إلى التنظيف ، ولا تتطلب إزالتها سوى نقعها في ماء دافئ وصابون لمدة 15 دقيقة، حتى تتحلل بشكل طبيعي دون الحاجة إلى مواد كيميائية.

ولكي نحافظ على صحة الأظافر الطبيعية ، يجب المداومة على استخدام زيت مخصص لها بانتظام.
ومع ذلك إذا كنت متخوفة من إذا كنت لا تزال تخاف من المكونات الموجودة في صمغ الأظافر ، يمكنك استخدام مزيل طلاء الأظافر الأساسي على أظافرك وتطبيقه قبل وضع الغراء.

للحفاظ على صحة الأظافر الطبيعية ،يجب أن نعتني بها بشكل مستمر ومع ذلك ، إذا كنت تخافين من المكونات الموجودة في صمغ الأظافر ، فيمكنك استخدام طبقة أساسية من مقوي الأظافر ، ثم لصق زيت الأظافر عليها.

كيف نحافظ عليها لتدوم طويلا؟

تعتمد مدة بقاء الأظافر في حالة جيدة بالتأكيد على جودتها ومدى فعاليتها قبل شرائها، كذلك طريقة استخدامها إذا كان استخدامها بشكل جيد ومهني الأظافر قبل وضع الغراء وتركه يجف..

يمكن أن تستمر هذه الأظافر حتى أسبوعين لأن اتباع بهذه الخطوات ، في حالة إذا كانت إذا كانت الأظافر متينة، فيمكنك إعادة استخدامها أيضًا، كذلك كلما كان الصمغ أفضل وكلما طالت مدة استخدامه، كلما استمر لمدة أطول.

ولكن في نفس الوقت يمكنك أيضًا استخدامها لفترة قصيرة جدًا ، على سبيل المثال إذا تناولت وجبة الإفطار مع أصدقائك وحفلة ليلية يمكنك وضع مجموعتين مختلفتين والتبديل بينهما، دون أي مشاكل ودون إضاعة الوقت والمال في نفس الوقت.

في الواقع ، هذا ما يفعله العديد من المطربين على خشبة المسرح ،عندما يغيرون ملابسهم أكثر من مرة في الحفلات ويحتاجون بالتأكيد إلى تغيير أظافرهم لتتناسب مع ما يرتدونه. هم بالتأكيد لم يفعلوا ذلك من الصفر فلا وقت لذلك!

كيف يمكننا إزالة الأظافر الاصصناعية بكل سهولة؟

يمكننا إزالة الأظافر الاصطناعية بكل سهولة وذلك عبر خطوات يجب اتباعها وهي كالتالي :
-يجب قص الأظافر الصناعية قدر الإمكان حتى نتمكن من إزالتها بسهولة أكبر.
-وضع مرطب على الجلد حول الأظافر.
-ننقع الأظافر في وعاء زجاجي مملوء بالماء ومزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتو
لمدة تتراوح ما بين20 دقيقة.
لأن مادة الأسيتون تضعف الغراء وبالتالي يسهل علينا إزالة الأظافر المستعارة بكل سهولة.
-نقوم بإزالة الأظافر باستخدام اليد الثانية والاستعانة بها ، أو استخدم أعود تنظيف الأذن لإزالتها.
-في حالة إذا صعب عليك الأمر في إزالة هذه الأظافر،أو إذا كان الغراء المستخدم لهذا الغرض يجعل من الصعب عليك إزالتها، نقوم بنقع الأظافر مرة أخرى في الماء الممزوج بالأسيتون.
-وأخيرا نغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون ، ثم نجففهما ونضع المرطب الخاص على يديك.

ماهي طريقة إزالة الأظافر الأكريلك؟

طريقة إزالة أظافر الأكريلك هي أيضا تتم عبر خطوات وهي كالتالي :
1-نقوم بقص أظافر الأكريليك لضمان الوصول إلى نتيجة ناجحة مثل الأظافر الطبيعية.
2-نستخدم المبرد الخاص بالأظافر لإزالة الطبقة العلوية من الأكريليك ، وخاصة الجزء اللامع منها.
3-نقوم بتقطيع رقائق من ورق القصدير بحجم صغير للإصبع لتغطية شكل الأظافر، ثم نضع قطعة قطنية مبللة بمادة بالأسيتون ثم نطبقها على الأظافر ونغطيها بورق القصدير.
4-نترك الغطاء لمدة 20 دقيقة.
5-نقوم باستخدام أداة دفع الجلد الزائد والإضافي لإزالة أظافر الأكريليك بكل سهولة.

ماهي طريقة إزالة الأظافر الصناعية بزيت الأطفال؟

هناك طريقة أخرى لإزالة الأظافر الصناعية بكل سهولة وهي طريقة إزالتها بزيت الأطفال.
والطريقة هي كالتالي : نضيف القليل من زيت الأطفال إلى الأسيتون الدافئ مسبقا،وننقعها في هذا الخليط لمدة 45 دقيقة، ثم نشطف بالماء الدافئ.
وستلاحظين أنه من الأسهل إزالة الأظافر الصناعية بطريقة سهلة وغير متعبة.

طريقة تتبيث الأظافر المستعارة ولصقها بدون صمغ

ترى العديد من النساء طرقًا مختلفة لتركيب الأظافر بدون صمغ وتثبيتها بشكل أفضل بكثير وأسهل ؛ حيث يؤثر الغراء على الأظافر والجلد من حولهم ، لذلك نقدم لك اليوم العديد من الخيارات.

فالصمغ له فعالية في تتبيث الأظافر المستعارة من حيث طول المدة،كما يمكنك استخدام الأظافر بدون غراء من دون أن تتحملينها أكثر من أسبوع أو أكثر مع هذه الطرق السريعة والفعالة التي سنذكرها على الشكل التالي :

1- تركيب الأظافر بطلاء الأظافر الشفاف

في البداية نجهز الأظافر بفرك وغسل اليدين جيدا وتجفيفها ومسحها بمزيل طلاء الأظافر الخالي من مادة الأسيتون لإزالة الأوساخ والزيوت.

فهي تساعد بدورها في تثبيت الأظافر بشكل فعال ، ثم نقوم بدهن ظهر الظفر الاصطناعي بطلاء أظافر شفاف ، ونضاعف طبقة سميكة على الظفر لنتيجة ناجحة.

يجب أن لا نبالغ وتتجاوز كمية الطلاء ؛ نتركه يجف لبضع ثوان لمنعه من الانزلاق عن حواف الظفر المستعار.
في حالة إذا لم يكن طلاء الأظافر سائلًا ولكنه لزج ، فسيتم تثبيت الظفر بشكل أفضل.

ثم نقوم بوضعه في المكان الصحيح دون خروجه لحواف الأصبع لمدة دقيقة، يجب أن لا نميل الظفر إلى الجانب الآخر عند التثبيت بالأصابع ، وإلا فلن يلتصق أبدا.

لذلك نحتاج إلى تثبيت كل ظفر بالتأني وأخذ الوقت الكافي ما يصل إلى دقيقة ، لذلك تتطلب هذه العملية القليل من الصبر ، لكن النتيجة النهائية هي أظافر مزيفة تتمتع بها لبضعة أيام.

ملحوظة:

عند إزالتها يجب تجنب الضغط عليها وسحب الظفر بقوة ؛ نقوم بنقعها في مزيل طلاء الأظافر لمدة 5-10 دقائق ثم ننزعها برفق.

2-لصق الأظافر بطلاء الأظافر الملمع

هذه الطريقة أيضًا من أكثر الطرق شيوعًا التي يمكنك إتقانها ، لكنها من الطرق التي لا تدوم طويلًا ، لذا يجب اتباعها لكي تنجح معك بكل سهولة.

1-نبدأ بتنظيف وتقويم الأظافر والتخلص من أطراف الجلد الميت والزائد.
2- نختار طلاء أظافر شفاف ونضعه على الظفر المستعار، يجب أن نتأكد من وضع الظفر الصناعي على الظفر الطبيعي على الفور.
3-ننتظر حتى يجف الطلاء ونضغط عليه برفق ، ثم نكرر نفس الطريقة على جميع الأظافر للتأكد من أنها ثابتة.
-يجب برد الحواف الحادة مثل الحواف المدببة بمبرد الأظافر المخصص لهذا الغرض ، بحيث يمكن أن تلتصق الحواف الحادة بسهولة ببعض الأشياء مثل الخيوط والصوف وبذلك يمكنك المخاطرة ابسحبها.

3-تثبيت الأظافر بشريط لاصق

هناك نوعان من الأظافر الصناعية التي تأتي بشريط لاصق مزدوج على الظهر ، وهذه الأظافر مؤقتة ولا تدوم طويلاً ، لكنها تعطي مظهرًا جذابًا مناسبا لوضعك.

لكن عليك أولاً سيدتي تنظيف الأظافرك والتأكد من التخلص من علامات طلاء الأظافر عليها، والجلد الزائد المحيط بها.

ثم نأخذ الأظافر الصناعية ونقوم بتغطيتها بزوج من الشريط اللاصق وربطها من الأعلى ، بدءًا من أسفل الظفر ، يمكنك أيضا تطبيق اللون المطلوب على أظافرك واختيار الأظافر الملونة الجاهزة مسبقا وذلك حسب رغبة كل سيدة.

ماهي الأشياء التي سنحتاجها لتركيب ولصق الأظافر الصناعية؟

لتطبيق هذه الطرق سوف نحتاج إلى :
-مزيل طلاء الأظافر
-أداة لرفع الحواف الجانبية للظفر
-دوائر قطنية
-مبرد لبرد الأظافر سواء معدني أو ورقي
-مقص الأظافر-غراء أظافر عالي الجودة-أظافر اصطناعية

نصائح وإرشادات لجعل الأظافر الصناعية تدوم طويلا

-يجب التأكد من أن الأظافر نظيفة تمامًا قبل وضع الأظافر المستعارة ، لأن الأوساخ أو الزيوت يمكن أن يمنع الصمغ من الالتصاق تمامًا بالأظافر الحقيقية.
-تطبيق الغراء مع مراعاة المدة التي تريد أن تدوم فيها الأظافر المزيفة.
-إذا كنت ترغبين في تغيير مظهر أظافرك في عطلة نهاية الأسبوع فقط ، استخدمي بضع قطرات من الغراء ؛ أما إذا كنت تريدين بقاءها لمدة طويلة مثلا لمدة أسبوع أو أكثر ، يجب أن تطبقي الغراء بكمية معتدلة تغطي بها أظافرك تمامًا.
-اختاري أظافر قصيرة شيئا ما ، فكلما زاد الطول ، زادت احتمالية أن تعلق في شيء ما كالصوف أو الخيوط وتسقط بشكل عرضي.
-يفضل عدم نقعها في الماء لفترة طويلة مع ضرورة استخدام القفازات عند التنظيف والأشغال المنزلية.

خاتمة الأظافر الاصطناعية

إذا كنت من محبات تركيب الأظافر الصناعية باستمرار،ولكن لا يمكنك دائمًا الذهاب إلى الصالون أو لا ترغبين في إنفاق الكثير من المال متى أردت الحصول على أظافر أنيقة ، فقد حان الوقت لتجربة الأظافر المزيفة.


قد تعتقد بعض السيدات أن هذه الطريقة هي قديمة ورخيصة من الماضي ، لكن تلك الأظافر التي تتذكرها منذ طفولتك تختلف تمامًا عن الأشكال الفاخرة والعالية الجودة الموجودة في السوق الآن.


سواء كنت ترغبين في الحصول على أظافر طويلة أو قصيرة ، أو أظافر مستديرة أو ضيقة ، فهناك مجموعات متنوعة مع العديد من الأنماط الجاهزة التي يمكنك الحصول عليها ،لذلك قدمنا لك دليل كامل وشامل حول الأظافر المزيفة وكيفية استخدامها وصيانتها والاستمتاع بها لفترة أطول.

قد يعجبك أيضاً