الآيلاينر وجماله على العيون
مستحضرات التجميل

الآيلاينر وجماله على عينيك: أبهري من حولك بجاذبيته

الآيلاينر ماهو معناه؟

الآيلاينر هو مستحضر من أحدث وأهم أساسيات الماكياج المستخدمة لتحديد العيون وإبراز جمالها وتعزيز ثقة المرأة بنفسها، بطريقة لائقة وجذابة، حيث استخدم منذ العصور القديمة عند المصريين القدماء، فهو يزيد من رونق العين وجاذبيتها، ومن الممكن أيضًا أن يغير شكلها كأن يزيد من حجمها ويبرزها لتبدو أوسع، واكثر وضوحًا.

وأسلوبك عند استخدامكِ له سيعطي لملامحكِ بعض التغيير، خصوصا إذا كنت من عاشقات آيلاينر القطة، أو تحبين تحديد عينيكِ بتكحيلها بواسطة كحل عربي لإعطائها اللوك المناسب ومنظر مكياج جذاب،

ومع ذلك فإن تطبيقه في البداية بالنسبة للمبتدئات من الفتيات والسيدات، يبدو بمثابة تحد كبير في عالم المكياج والتجميل، فقد يكون رسم خطوط مستقيمة على جفن العين أمرًا ليس بالهين، فمع الممارسة والمداومة ستتقنينه لا محالة، إذن تابعينا إلى الأخير عشان تتعرفي أكثر على مزاياه وانواعه والعيون اللي تناسبه.

أشكال العيون والأنسب لها من الأيلاينر

العيون الكبيرة

إن العيون الكبيرة والواسعة من الداخل لها منظر جميل جداً خصوصا إذا تم تحديدها على طول خط ماء العين، لعدم إبرازها بشكل ملحوظ كونها أصلا كبيرة الحجم، ولا ينصح برسم الآيلاينر الأبيض الذي أصبح رائجا ومنتشرا اكثر من المعهود في الأسواق التجارية لتوفره على عدة درجات ، واستبداله بالألوان الداكنة مثل الأسود والبنّي.

كما يمكنك رسم ايلاينر برسوم بارزة مثل عيون القطة حتى تظهر عيناك بشكل جميل وجذاب وبلون جريء اكتر من المعتاد.

العيون الضيقة

صاحبة العيون الضيقة عادة ما تسعى دائما إلى تكبيرها وتوسيعها باستعمال تقنيات مختلفة وبشتى الطرق الممكنة، ولا يتأتى هذا الشيء إلا بالآيلاينر، فعند تحديدها، عليك سيدتي وانتي بترسمي حول حدود العين من الخارج ،عكس العيون الواسعة، احرصي عند الإنتهاء على عدم تحديدها لخط ماء العين، لأنه يظهرها ضيقة مما هي عليه بالفعل.

 الايلاينر الأبيض يعتبر من أدوات الماكياج المثالي في توسيع العيون الضيقة، وذلك بتحديده للجزء السفلي وصولا إلى العين لإعطائها مظهراً جذابا و أكثر اتساعاً،بالاستعانة بالرموش الاصطناعية فهي أيضا تعمل على تكبير العيون الضيقة.

العيون الغائرة

يتميز هذا النوع من العيون بكونها تبدو مختبئة من الداخل وتبدو مساحة الجفون صغيرة وقليلة،لإبرازها يجب رسم خط محدد باتجاه خط الرموش العلوية تماما،كون الجفن قصير لا داعي لزيادة خط التحديد واقتصري على زيادته عند الأطراف ولا تحدديه من منتصف العين واسحبي طرفه إلى الخارج.

يجب تجنب تحديد خط ماء العين السفلى لأنه يزيد في تضييقها،أما إذا كنت تودين رسم عيون القطة المشهورة لدى الفتيات، كل ما عليك هو أن ترسمي خط التحديد أسفل الرموش العلوية مع تمديده إلى الخارج في اتجاه الحاجب مع ثني الخط، كذلك يمكنك الاستعانة باستعمال الشريط اللاصق.

العيون اللوزي

صاحبات العيون اللوزية لديهن العديد من الاختيارات لأنهن يناسبهن أي لوك منه،ولكن المثالي والذي أنصح به هو الذي يكون على شكل رسم عين القطة استخدمي هذه الرسمة بخط غير سميك، يجب أن يكون رقيقا للغاية ولاحظي النتيجة سريعا

ارسمي خط رقيق باتجاه الرموش من الداخل ومد الخط إلى الخارج، مع الحرص على زيادة سماكته من الجهة الخارجية كي تبدو أكثر اتساعاً عند الأطراف.

العيون الدائرية

يفضل تحديد العيون المستديرة بتمديد خط التحديد للخارج قليلا، إذا كنت من عاشقات الإطلالات الدرامية، يمكنك تطبيق رسم العين المفتوحة من الخارج، كي تعطي إطلالة رائعة للمظهر الداخلي للعين.

العيون المختلفة

 بعض القارئات سيتبادر إلى أذهانها هل فعلا توجد عيون مختلفة؟ في الحقيقة نعم توجد بعض النساء تمتلك عينين مختلفتين لكن على مستوى اتساع العين من الزوايا الخارجية، إذ نجد أن إحدى العينين أوسع من العين الأخرى.

أنصح صاحبات العيون المختلفة بتطبيق طريقة مميزة وخاصة وفق الشكل الخارجي في تحديد العين لتقريبهما وتصحيح شكلهما ، مع مراعاة استعمال القلم الأسود، ورسم خط جد رفيع في اتجاه الرموش العليا من الداخل إلى الخارج، مع زيادة وتكثيف سمك الخط للخارج في العين المختلفة شكلها،وعشان المظهر يكون شكله جميل بخط مستقسم.

العيون القريبة

 كي تبدو العيون القريبة أكثر اتساعا فهي بلا شك تحتاج لطريقة خاصة للآيلاينر، مع إيجاد مسافة بين العينين، وكي تنجح هذه الخطوة يمكن استعمال خافي العيوب الخاص بك من أجل إخفاء عيوب العين لتفتيحها من أعلى الزاوية الداخلية لها،وتمديد خط رقيق للآيلاينر إلى الجهة الخارجية للعين لتبدو واسعة وأكثر جاذبية.

ماهي الطريقة المناسبة لوضع الايلاينر للمبتدئين؟

تجد بعض المبتدئات صعوبة في وضعه بطريقة احترافية، بحيث يجب أن تدرك شيئا مهما وتأخذه بعين الاعتبار عند تعلم طريقة وضعه وذلك عبر خطوات كلها سهلة التطبيق.

 أولا يجب اختيار النوع الجيد الذي يحتوي على رأس حاد، كي يسهل رسم خط مستقيم وجناح أنيق، ثانيًا يجب أن يتميز بجودة عالية كي يسهل تطبيقه وتحصلي على رسم العيون بشكل متماثل ومتشابه.

بالنسبة للطريقة الصحيحة والسهلة للمبتدئات، أهم شيء ابدأي برسم عدة نقاط صغيرة تكون قريبة من خط الرموش، حتى يتم توصيلها لنهاية الرموش باستخدام فرشاة رفيعة مخصصة لهذا الغرض، بعدها يتم إعادة الرسم للتأكد من ملء الفراغات وزيادة سمك اللون المرغوب فيه.

إذا أردت تكثيف اللون عليك برسم خط متوسط من ناحية الطول، بدءا من الجهة الخارجية للجفون السفلية،كبداية للرسم، من أجل توصيل الجهة الخارجية بالجفون العلوية على شكل مثلث، مع تحديد سمك الخط حسب الشكل المرغوب فيه، مع ملأ الفراغات بالكحل الأسود وتنظيف الزائد منه بواسطة فرشاة تصحيح مكياج العيون تفاديا لأي تلطيخ.

طريقة رسمه بالملعقة

هناك طريقة أخرى للمبتدئات وهي رسمه باستعمال الملعقة، حيث يجب القيام بتثبيتها ورسم الخط بكل سهولة، حيث تضعين الملعقة على عظم الوجنتين تحت زاوية العين بالضبط، ويتم توجيهها باتجاه الخارج إلى الحاجبين مع استعمال المنحنى العلوي للملعقة لمد الآيلاينر المناسب بطريقة صحيحة.

أنواع الأيلاينر

توجد عدة أنواع منه تتوفر بشكل وفير في المحلات التجارية والعلامات المخصصة لماكياج ومستحضرات التجميل، وأقدم لكم عزيزاتي القارئات أنواع الآيلاينر وهو في متناول الجميع، مع ذكر مميزاته والخصائص التي يتوفر عليها واختيار النوع المناسب لعيونك حسب رأي الخبراء في هذا المجال، وعلى رأسها:

قلم الآيلاينر السائل liquid:

هذا النوع له تأثير رائع على العيون إذا استخدم بشكل صحيح، إذا كنت من المبتدئين في استخدام ماكياج العيون ابتعدي عنه، لأنه يتطلب ثبات وتوازن عند استعماله.

أما بالنسبة للمحترفات إستخدمي هذا النوع فهو يعطي جاذبية طاغية للعيون،خصوصا تقنية آيلاينر القطة الجذاب،زيني عينيك به واطلقي العنان لرغباتك الجنونية،فهو ماكياج يصلح للسهرات والمناسبات الليلية لأنه أنثوي وجريء بامتياز.

 من أبرز النجمات اللواتي يتميزن بهذا النوع ويعشقنه : غوين ستيفاني، كيتي بيري، أنجلينا جولي، ، فجميعهن يظهرن بشكل مستمر بهذا النوع من الآيلاينرفي السهرات واللقاءات الصحفية.

مميزاته

يتميز القلم السائل بسهولة استعماله وكما يقال إثنان في واحد بتركيبة مشتركة، وخصوصا أنه سيوفر عليك عدم شراء الفرشة معه، والتي يمكن اعتبار استخدامها ليس بالأمر الهين، لأن طريقة استخدامه سهلة من ناحية إمساكه والتحكم فيه، إضافة إلى سهولة تنظيفه وإعادته في حالة وقوع خطأ في رسمة العين،كما أنه يتوفر على عدة ألوان مبهجة تمنحك السعادة والبهجة،وبإضافة لمسة خفيفة منه في النهار سيزيد من جاذبيتك.

سلبياته

-يجف بسرعة إذا لم يتم إغلاقه فور استخدامه،

-في حالة جفافه لا يمكن استخدامه مرة أخرى لذا لا بد من الحفاظ عليه ومحاولة رسمه بسرعة،

-درجاته اللونية لا تكون غامقة إذا كنت من محبات الرسم باللون الغامق،

لمن يصلح هذا النوع؟

-إذا كنت تواجهين صعوبة في التحكم في رسم الخط أو كنت مبتدئة في ماكياج العيون،

-إذا أردت الحصول على ماكياج خفيف وطبيعي وعلى خط مستقيم وناعم ومثالي،

-إذا كنت مستعجلة ولا تملكين الوقت الكافي لاستخدام بقية الأنواع وتريدين رسم العين بسرعة أكثر.

جل الآيلاينر

 هو أحد أكثر الأنواع liner انتشارا لشعبيته الزائدة والمتداولة بين خبراء التجميل،لفعاليته وقدرته لا متناهية في اختيار أشكال رسومات مختلفة من ماكياج العيون، يطلق عليه صاحب التركيبة الرباعية،تجتمع فيه جميع الخصائص،فهو على شكل عبوة صغيرة، مع فرشاته الخاصة به يتم وضعه باستخدامها لتحصلي على رسم دقيق ومظبوط.

هو ثابت وقوي ولا يتلطخ بسرعة كما أنه ناعم وجد رائع لصاحبات البشرة الذهنية ،وهو ممتاز للاستخدام في منطقة فوق الجفون المعروفة برطوبتها العالية.

كما أنه فعال في تحديد العينان بشكل ممتاز، وإذا أردت استخدام طبقة أخرى ىإضافة لوك جديد، فهو سهل الاندماج بسرعة فائقة

مميزات eyeliner jel

كما ذكرنا سابقا فهو من الأنواع الأكثر ثباتا ويدوم لفترة طويلة، بمجرد استعماله فهو يجف بسرعة بدون أن يتلطخ.

كما أنه لا يترك أي فراغات على مستوى الرموش، ويضمن لون كثيف جدا وسماكته تلعب دور فعال كونه يظهر ماكياج العيون أكثر جاذبية.

سلبياته

-هو صعب شيئا ما بالنسبة للمرأة التي لا تملك الخبرة الكافية في رسمه،حيث يصعب استخدامه والتحكم في فرشاته في حالة وقع خطأ.

-من أجل تطبيقه بشكل صحيح، تحتاجين فرشاة مناسبة لهذا الغرض.

-لا يمكنك أن تخطئي في رسمه بحيث هو صعب في تصحيح أخطائه خصوصا عند جفافه بشكل تام، ويمكنك الاستعانة بكريم الأساس من خلال وضع القليل منه لتصحيح تلك الأخطاء.

لمن يصلح هذا النوع؟

-تقدري تستخدمي هذا النوع فهو يعتمد على الصبر وأن تكون اليدين تابثتين، إذا كنت تملكين الوقت لتطبيقه جربي وارسمي بكل راحة.

-لديك خبرة كافية في رسم الآيلاينر بحيث يمكنك رسمه بنفس الشكل وبصفة متشابهة في كلتا العينين

-إذا كنت لا ترغبين في إعادته فهذا النوع يدوم طويلا فلا تقلقي.

-إذا كنت من اللواتي يعشقن الآيلاينر الأسود والأكثر كثافة فهذا النوع يصلح لك كونه أسهل في تطبيقه.

قلم الآيلاينر الجاف: 

هذا النوع له خاصية مميزة حيث يملك ريشة سميكة لذلك فهو أكثر استعمالا لسهولته وخصوصا للمبتدئات، فهو يشبه القلم من حيث شكله واستخداماته كما أنه يبرد بمجرد قصره أو كسره،كما يتوفر على أنواع عديدو من التركيبات المختلفة من الألوان.

كما يمكنك مع هذا النوع من الأقلام الجافة الحصول على مظهر جديد، أو تريدينه قويا أو خفيفا باستخدامه حسب مودك أو رغبتك جربيه وارسمي طرف عينيك به بكل رقة، وحددي جمالهما ولن تندمي.

مميزاته

لديه ميزة رائعة بحيث يملك العديد من الألوان حسب الدراجات التي ترغبين في تطبيقها، بشرط اختيار الأنسب لك مع لون بشرتك وعيونك وحتى ملابسك لما لا.

كل السيدات يستطعن استخدامه لأنه لا يحتاج إلى خبرة أو كفاءة مثالية، كما أنه يدوي لا يحتاج إلى الاستعانة بفرشاة خاصة به.

يستعمل بشكل يومي في أي وقت سواء بالنهار أو بالليل لإطلالة رائعة.

مقارنة مع بقية الأنواع الأخرى فهو منخفض ثمنه وسعره جد مناسب لجميع الفئات.

سهل تصحيحه وإعادته مرة أخرى رغم الأخطاء التي تقع عند رسمه

سلبياته

-شبيه بألوان ظلال العيون لا يتوفر على ألوان داكنة

-كما ذكرنا يتوفر على ألوان فاتحة لذلك لا يصلح أبدا رسمه على شكل عيون القطة،كونه جاف وغير سائل.

-يجب قراءة التعليمات والمواد والمكونات المستخدمة في هذا النوع، لأن بعض الأنواع يمكن أن تحتوي على نسبة من الرصاص المضر بالعين مما يؤدي إلى إلحاق الأذى بها، وبالتالي لا بد من تجنب استخدامها والتأكد من قراءة المحتوى المرفق مع الأقلام بدقة متناهية.

لمن يصلح هذا النوع؟

-إذا لم تكن لديك خبرة في تطبيقه،فهذا النوع من الأقلام المفضلة بالنسبة لي شخصيا يصلح لك بشكل جيد جدا اختاري هذا النوع بدون تفكيروزيني عينيك به.

-إذا كنت من محبات الألوان المتعددة وتطبيق الألوان الزاهية

-إذا كنت تريدين تطبيقه داخل العين فقط ولا حاجة لك برسم عيون القطة أو أي شكل آخر .

-إذا كنت ترغبين في ماكياج خفيف أو تطبيق الماكياج السموكي فهو يناسبك تطبيقه بالقلم الجاف.

الايلانير السائل

هو على شكل سائل يوجد في عبوة صغيرة مع فرشاة خاصة به دائمة تلازمه، لا يمكن وضعه على العيون من دونها و يمكن أن تكون على شكلين:

1- فرشاة مدببة وغير مرنة بحيث يسهل التعامل معها بكل بساطة.

2-يتوفر على أفضل فرشاة ناعمة ومرنة لكن تحتاج أن تكوني خبيرة في استعمالها،باستعمالك لها يمكنك الحصول على الرسمة المناسبة التي تفضلينها، وستتمعين بعيون ساحرة ،استعيني به كثيرا فهو الأمثل لعيون جذابة.

مميزاته

يدوم مدة طويلة نظرا لثباته ومقاوم للماء waterproof والزيوت التي تفرزها البشرة طيلة اليوم

لونه غامق بحيث يعطي للعين مظهر دخاني كثيف

يسمح لك برسم أي شكل تودين الحصول عليه

في حالة أخطأت في رسمه على العيون يمكنك التعامل معه بكل سهولة،انتظري بضع ثواني حتى يجف بعدها يمكنك إزالته عن طريق مسحه بقطعة قطن من الوسط وابداي إعادته من جديد بالشكل الصحيح.

تلازمه فرشاة خاصة به وبالتالي لست مجبرة للبحث عن فرشاة أخرى.

سلبياته

-يحتاج منك الكثير من الوقت من أجل تطبيقه، للحصول على الرسمة وتزيين عينيك بالشكل المرغوب في تحقيقه.

-إذا لم تكن لديك خبرة في ماكياج العيون وكنت مبتدئة فهذا الأمر صعب عليك شيئا ما ويحتاج للمساعدة

-لا يمكن تطبيقه داخل العين فقط على مستوى حواف الجفون

-لا يمكنك أن تلمسيه قبل أن يجف لأنه بهذه الطريقة ممكن أن يفسد وتضطرين لإعادته من جديد

لمن يصلح هذا النوع؟

لمن لديها خبرة وسرعة بديهية في التحكم في يديها، بحيث يمكنها التعامل بكل ليونة مع الفرشاة والرسمة

-لمن تفضل أي نوع من الرسومات فهذا النوع يصلح لها بامتياز

-إذا كنت ترغبين في دوامه لمدة طويلة كما أنه يسهل إصلاحه من جديد

-إذا كنت من محبات الماكياج الخفيف أو القوي، فهو يصلح لك مع أحمر الشفاه المفضل لديك والقليل من الماسكارا لإبراز عيونك بشكل مثير.

كيك أيلاينر

هو نوع مميز شيئا ما وسمي بهذا الاسم نظرا لسهولة استخدامه، فأنت يمكنك أن تتبعي طريقتان لتطبيقه وكلتاهما سهلة الاستعمال وتعطي نتيجة فعالة.

 الطريقة الأولى: وهي يمكنك أن تضعي القليل من الماء على العبوة وترجينها جيدا، بعدها تطبقيه بكل سهولة.

الطريقة الثانية : وهي رش القليل من الماء على الفرشاة المخصصة لهذا الغرض، وتطبقي كمية لابأس بها منه عليها ومن ثم يسهل تطبيق الرسمة المناسبة بك.

مميزاته

-يعتبر من الأنواع الأكثر امتدادا لجودتها وفعاليتها لمدة أطول

-يتوفر على عدة درجات من اللون الأسود الغامق واللون الوردي

– يسهل تصحيح الأخطاء الناتجة عن اعوجاج الرسمة وضبطها بالشكل الصحيح، بشرط حتى يتم تجفيفه على العين هذا بالنسبة لهذا النوع أما بقية الأنواع لا يصلح تصحيحه.

– يمكنك التحكم بحدة اللون وشدة سواده

سلبياته

-لا يناسب أيضا صاحبات العيون المبطنة لاحتمالية عدم رسمه بالشكل الصحيح، وانطباعه على الجفون العلوية.

-لا يتوفر على فرشاة خاصة به، هنا يمكنك الاعتماد على محلات بيع مواد التجميل الخاصة بماكياج العيون،المناسبة لك من حيث الحجم والشكل وطريقة الاستعمال.

– يجب أن تكوني خبيرة في تطبيقه

-لا يصلح استعماله داخل العين.

لمن يصلح هذا النوع؟

-المرأة التي تحب الماكياج الخفيف

-عندما تودين تطبيق الماكياج السموكي

-أن تكوني حذرة في استعمال الكمية المحددة من الماء على الآيلاينر، ووضع كمية مناسبة لا زائدة ولا ناقصة مع الاعتدال حتى لا يفسد.

-أن تتمتعي بخبرة عالية في تطبيقه واستخدام عدة فرش مختلفة،هنا الأمر لن يختلف معك.

كريم آيلاينر

يتوفر بنسب متفاوتة في محلات بيع مستحضرات التجميل نظرا لقلة الطلب عليه، لكنه يشبه إلى حد بعيد الآيلاينر الجل كونه يتمتع بقوام مرن وناعم منه، كما أنه لا يتوفر على فرشاة، بالإضافة إلى أنه يعطي درجة كثيفة وعالية من السواد، ويساعده القوام الكريمي الذي يتوفر عليه في التحكم برسمه والشكل المرغوب فيه.

مميزاته

هو من أنواع الآيلاينر الوفي للمرأة وصديقها الدائم في حقيبتها لأنه يدوم لفترة طويلة

يجف بسرعة ويدوم لفترة طويلة باعتباره من الأنواع الأكثر ثباتا، كما أنه لا يضر بالعين ولا يلحق بها أي أذى.

لا يسمح بترك أي فراغات على مستوى الرموش و الآيلاينر ، إضافة إلى أنه يضفي لون كثيف مما يعطي للعيون جاذبية وجمال لا يقاوم،كما أنه من السهل التحكم بالرسمة بكل سهولة.

سلبياته

-لابد لك من فرشاة مناسبة

-صاحبات العيون المبطنة يصعب تطبيقه نظرا لانطباعه على الجفون العلوية، وبالتالي يتلطخ ويصعب تصحيحه.

-بعد ان يجف يصعب تصحيح أخطائه بعد تطبيق الرسمة المرغوب فيها، لكن يمكن معالجة هذا الأمر بوضع القليل من كريم الأساس لتفادي المشكل.

لمن يصلح هذا النوع؟

-إذا كان لديك من الوقت ما يكفي ولم تكوني مشغولة بأي مهام تنتظرك

-تتوفرين على خبرة كافية في رسمه مع تكرار نفس الشكل في كلتا العينين

-إذا كنت ممن لا تفضل القوام السميك أو جل الآيلاينر فهذا النوع يصلح لك

ظلال الآيلاينر

يمكنك الاعتماد عليه للحصول على شكل مناسب لرسم عينيك مع احتمالية نسبة قليلة من الأخطاء، وهو في الحقيقة ليس من الأنواع المعروفة وإنما كبديل لبعض الحالات الطارئة،وحل لمشاكل ماكياج العيون يمكن الاعتماد عليه في جميع الحالات.

إذن يمكنك استخدام ظلال العيون للأيلاينر، مع التركيز على استخدام فرشاة مناسبة لتفي بالغرض المطلوب.

مميزاته

-يمكنك التخلص منه بسهولة في حالة عدم توازن يديك عند تطبيقه، لأنه هو في الأصل سهل التطبيق.

-يساعدك على اختيار أي لون تريدينه من ألوان ظلال العيون المناسب لشكلها، مع إمكانية المزج بينهما من أجل الحصول على ماكياج مثالي وأنيق.

-يساعدك على رسم ماكياج سموكي أو أي رسم العين المرغوب في تطبيقه

-إمكانية تطبيقه داخل العين لا مشكلة في ذلك

-مسموح لك باختيار أي لون من ألوان ظلال العيون المناسب لك

سلبياته

– لرسم الآيلاينر بشكل جيد يحتاج إلى فرشاة مناسبة

-لا يتوفر على ثبات ممتاز بل ضروري من مثبت الماكياج

-لا يتوفر على ألوان غامقة ولا على درجة كثيفة من اللون الأسود

لمن يصلح هذا النوع؟

-عند غياب الآيلاينر في مستلزمات مكياجك

-عند اختيارك للون محدد

-في حالة عدم وجود خبرة في تطبيقه واستعماله بالشكل السليم.

ماهو الفرق بين الآيلاينر والديبلاينر؟

تتوفر مستحضرات التجميل على مجموعة متنوعة من أدوات الماكياج التي لا تفارق حقيبة أي امرأة أو فتاة كأحمر الشفاه وقلم الكحل وبودرة أحمر الخدود والآيلاينر الذي هو محور نقاشنا في هذه المقالة، لكن يوجد الديبلاينر وهو شبيه الآيلاينر كونهما عبارة عن سائل لرسم العين من الخارج.

لكن الفرق بينهما يتمثل في شكل فرشاة الآيلاينر والديبلاينر وهذا ما سنوضحه بالتفصيل:

-فرشاة الايلانير

هي عبارة عن فرشاة تحتوي على شعيرات رفيعة جدا ومتراصة مع بعضها ومتوافقة مع الموضة، وتكون ناعمة وحريرية تتحرك بكل سهولة ومرونة مثل أي فرشاة تتوفر على شعيرات رقيقة جدا.

بحيث تتميز بثبات اليد وبالتالي تساعد المرأة كثيرا لذلك فهي مناسبة لها كثيراتحملها معها في سهرة أو مناسبة خاصة، لأن رسم العين بفرشاة الآيلاينر لا يكون بالأمر الهين بل بالعكس يحتاج إلى أن تكون اليد متوازنة وثابتة من أجل وضع الماكياج بشكل صحيح ومثالي.

-فرشاة الديبلاينر

تتميز هذه الفرشاة بسهولة استخدامها، كون تركيبتها تساعدها في ذلك فهي عبارة عن سن عريضة وصلبة تشبه سن قلم الكحل العادي، لذلك يمكن استعماله بكل سلاسة في رسم العين بالطريقة المعتادة.

هذا بالنسبة للفرشاة المستعملة في الديبلاينر، أما شكله فهو على هيئة أقلام عادية أو على شكل عبوات تشبه عبوة الآيلاينر مع الاختلاف المتميز بين شكل الفرشاة كما سبق الذكر.

ماهي ألوان الآيلاينر المناسبة لك حسب لون عينيك؟

لا يوجد لون الآيلاينر مناسب لأي عين ، ولكن هناك بعض الألوان التي تساعد في إبراز جمال عينيك بناءً على لونها الطبيعي ، ولا تقتصر بالضرورة على الظلال المعتادة فقط ، لكنها يمكن أن تكون فروق دقيقة وغريبة للبعض، لكن توجد بعض الدرجات التي تبرز لون عينيك وهي كالتالي :

*العيون الزرقاء

صاحبات العيون الزرقاء متميزات،لها درجات كثيرة ومتعددة، فمنها السماوي والتركواز البارز والفاتح والهادئ، أما الآيلاينر فهو يزيد من جمالها ويظهر لونها الطبيعي، كما تتعدد ألوانه حسب درجاته هو أيضا، فنجد الذهبي بكل أنواع درجاته والنحاسي الترابي لأنهما غير ملائمين للون الأزرق وبالتالي يبرزهما أكثر.

*العيون الخضراء

من أكثر الألوان التي تساعد في إبراز العيون الخضراء هو الآيلاينر الأول الذي يأتي من درجات اللون الأحمر، وهو من الألوان الطبيعية التي تتوازن مع كثير من الألوان المشكلة والتي تبرزها بشكل واضح.

فاللون الأحمر كما هو معروف يتناقض مع اللون الأخضر، وبالتالي فهو يليق بتدرجات هذا اللون في جميع ظلال العيون الخضر.

*العيون البنية

جميع البلدان العربية والشرقية بالخصوص تتميز نساءها بهذا اللون العربي، كما أن صاحبات هذه العيون البنية محظوظات لأن الكثير من الدرجات مناسبة لها، وبالتالي أكثر الألوان تميزا هو الآيلاينر الأزرق بكل تدرجاته.

كذلك اللون الأصفر أو القريب من لون حبوب الخردل، فهو مناسب للعيون البنية، ولا ننسى اللون البرتقالي والألوان القريبة منه.

* العيون العسلية

هذه العيون لها سحر خاص كونها مميزة وبارزة بالشكل المرغوب فيه، فهي مزيج بين لون التربة والغابة ولون الصحراء.

 وأكثر ألوان الآيلاينر التي تناسبها وتليق بها،هي من تدرجات اللون الأخضر واللون البني المائل إلى الأسود أي الزيتوني اللذان يبرزان التناسق بين هذين اللونين في العيون العسلية.

إليك بعض الحيل البسيطة لاستعادة لزوجة ومرونة الآيلاينر

توجد بعض الحيل البسيطة والطرق الفعالة، كي تستعيدي لزوجة ومرونة الآيلاينر الخاص بك وهي الخطوات التالية:

الحيلة الأولى:

 إذا كان الآيلاينر الخاص بك بات مفرطا في جفافه بشكل مثير للاهتمام، هناك حيلة فعالة وهي عليكي تعريضه لمجفف الشعر الذي تستعملينه فترة ما بين 3 دقائق لا غير، ستلاحظين النتيجة الفورية وقد أصبح كأنك اشتريته لأول مرة.

الحيلة الثانية :

أما إذا كان قلم الآيلاينر سائلاً، كل ما عليك فعله هو أن تضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون داخل العبوة الخاصة به واحرصي على اقفالها بإحكام؛ لأن ميزة هذه الزيوت كونها تملك خاصية ترطيب عالية، بالإضافة إلى رائحتهما فهي غير مضرة للعين.

الحيلة الثالثة: 

بعض الأحيان يصاب الآيلاينر بالتحجر، إليك الحل وابدأي بوضع قطرات الكحول الطبي أو من مزيل الماكياج داخل العبوة،يرج جيدا وبعدين يحفظ في مكان دافئ، بحيث إذا قررت أن تستخدميه تجدينه جاهزا على الفور.

الحيلة الرابعة:

وهي حيلة تقليدية وأكثر شعبية هتحتاجيها دائما، بحيث يمكنك استخدام “الستيكرز” بإلصاق واحدة إلى جانب العين بتحديد الخط الذي ترغبين في رسمه. إذا أخطأت في رسم الخط بذلك لن تكوني مضطرة في تنظيفه ومسحه هذا سيتطلب منك بعض الوقت،يمكنك نزع “الستيكرز” بعد استعماله ورميه وعاودي نفس الطريقة للعين الأخرى هيبقى رائع مع ماسكارا خفيفة،وبهذا الشكل النهائي انتقلي مباشرة إلى الحاجات الأخرى.

خلاصة القول

فشكل العيون وتحديدها هو وسيلة رئيسية لتحديد الآيلاينر المناسب لكِ، وتطبيقه لا يبرز شكل عينيك فقط، وإنما يظهر جمال وميزات ملامح وجهكِ الأخرى. 

فلا يوجد ما يعرقل رغبة الفتيات والسيدات في أن يظهرن جميلات وفاتنات، لذا لا تمانع بعضهن في الوقوف أمام المرآة لساعات طوال، من أجل الحصول على نتيجة مذهلة مع رسم الآيلاينر بطريقة احترافية وجذابة، حاولي سيدتي أن ترسميه بطريقة بارعة حتى تبرزي عيون دخانية جميلة للغاية، فطريقتك في استعماله تساعدك كثيرا في إبراز جمال عيونك.

قد يعجبك أيضاً