ملون الشفاه
مستحضرات التجميل

أحمر الشفاه سحر المرأة العربية وصديقها الوفي

ماهو أحمر الشفاه ؟

أحمر الشفاه هو رمز الأنوثة ويعتبر من المستحضرات التجميلية المشهورة وهو مصنوع من الزيوت والشموع و شحم زيتي ويحتوي على أصبغة وكريمات وملمعات متنوعة، كما يُستخدم لتغطية الشفاه بطبقة رقيقة وناعمة، حتى تعطي اللمسة المرغوب فيها والمزيد من الجمال والجاذبية التي تظهر على ملامح الوجه بشكل عام والشفتين بشكل خاص.

لكن الدراسات التاريخية التي يعود تاريخها إلى عام 5000 قبل الميلاد أثبتت أن الرجل أول من استخدمه قبل المرأة لأسباب اجتماعية ودينية وتجميلية، فهو أيضا له ماكياجه وأزياؤه.

بحيث كان يستخدمه الكهنة لأغراض دينية واستخدمه الصيادون نادرا في رحلات الصيد بغرض التمويه ، وكان وسيلة لجذب الجنس الآخر للشباب بشكل عام.

تاريخ أحمر الشفاه وأول من استخدمه

قبل الميلاد وهي الفترة الواقعة بين 1000 إلى 2500، بدأت النساء من بلاد العراق التي كانت تسمى في الماضي “بلاد ما بين

النهرين” يستخدمون أحمر الشفاه، الذي كان يُصنع من مسحوق الأحجار الكريمة لتزيين شفاههن وعيونهن بغرض التزين والتجمل.

الفترة التاريخية

حتى وصل في هذه الفترة التاريخية لوادي السند فهي الآن تدعى “بباكستان” وبعدها اخترع المصريون القدماء نوعاً آخر، صنعوه من أعشاب البحر واليود والبرومين بحيث لونه أحمر مائل إلى البنفسجي .

وبعد ذلك اكتشفوا بأنه نوع سام يسبب مضاعفات خطيرة، بعد ذلك وبالضبط في الحضارة الفرعونية عرفته نساء الطبقة المخملية بأنه مصنوع من مادة البيرليسينت التي كانت تُستخرج من قشور الأسماك.

بينما اجتهدت الملكة كيلوبترا واستعملت نوع آخر منه وهو مستخرج من الخنافس يعطي طبقة لزجة بصبغة حمراء بإضافة نمل ونبات ومادة مستخرجة من صدف إحدى الحيوانات البحرية.

عام 1000 م

وفي عام 1000 ميلادية ابتكر العالم العربي في الأندلس أبو القاسم الزهراوي أول أحمر شفاه يتميز بالصلابة، وخلال نهاية القرن السادس عشر، حذرت الكنائس المسيحية تلوين الشفاه بأحمر لامع لأنها تعتقد أن تلوينها مرتبط بالطقوس الشيطانية و العاهرات.

وبحلول القرن السادس عشر وفي عهد الملكة إليزابيت الأولى جعلت مستحضرات التجميل أكثر شعبية وصارت عملية صناعة أحمر الشفاه أكثر أماناً لحماية أكثر.

وأصبح الوجه الأبيض ولون أحمر الشفاه الساطع من أسرار الجمال الأميركي وموضة عصرية في نيويورك ،بحيث انتشر كثيرا في هذه الفترة الأخيرة،وكان مصنوعاً في ذلك الوقت من شمع العسل والنباتات الملونة الحمراء وكان استخدامه مقتصرا على النساء من ذوي الطبقة المخملية والممثلات فقط.

أواخر القرن 19

أما في أواخر القرن السابع عشر فقد أُصدرت في إنجلترا الأحكام الصارمة والمفروضة في حق مستحضرات التجميل، مما ترتب عنه تراجع في عالم مواد التجميل، وبالتحديد مع البرلمان البريطاني الذي أصدر قانونا سنة 1770 ينص المصدر على أن المرأة إذا وضعت مستحضرات التجميل قبل زفافها فالزواج سوف يُلغى وقال هذا قراري سيطبق لملايين السنين.

أما في أواخر القرن الثامن عشر وخلال فترة حكم الملكة فيكتوريا، اعتبرت مستحضرات التجميل من المحرمات الكبرى آنذاك ووضعها للمكياج خطوة غير مهذبة ومهمة مرفوضة يستغنى عنها، لكن إحدى النجمات آنذاك كانت تضع ملون الشفاه علانية.

1900-1920 م

 في بدايات القرن العشرين، من سنة 1900 إلى 1920 عاد مرة أخرى إلى الوجود وظهور أشكاله علنا، بحيث أول من اخترعه موريس ليفيوهو معدني وكان ذلك عام 1915، ، حيث كان يصنع سابقاً من زيت الخروع وشمع العسل وشحم الغزلان، ليلف في ورق الحرير.

1930 م

وفي عام 1930 بدأت الإعلانات الأمريكية تلعب دورًا في تسويق هذا المستحضر، وأثناء هذه الفترة التي شهدت بعض التقدم ظهر واستخدم،وهو يحتوي على مواد واقية من الشمس.

1940

أما في سنة 1940 ومع قيام الحرب العالمية الثانية شهد الماكياج ثورة كبيرة، حيث قرر الكيميائي هازل بيشوب إشهاره بأن شكله يدوم لتلوين الشفاه مدة يوم كامل. 

1950 م

وفي 1950 تعتبر الفترة الذهبية لهذا المجمل المثالي حيث كان رائج في هذه الحقبة، لأن معظم مشاهير ونجمات هذا العصر كانت تستخدمنه بما في ذلك مارلين مونرو وإليزابيث تايلور والقائمة طويلة، لأنه كان رائعا للغاية على شفاههن ويبرز جمالهن.

وبعد ذلك ظهرت ألوان جديدة ومتعددة في عالم احمر الشفاه. وظهرت العديد من الماركات التجارية المختارة عام 1980 في

أوروبا ، ليعود بلونه الأحمر الكلاسيكي كموضة سائدة في هذه الفترة. وحتى يومنا هذا حدث تطور سريع في عالم الماكياج، وعاد ليرتبط أحمر الشفاه بالعارضات والنجمات العالميات على حسب خياراتهن الشخصية.

فضل أحمر الشفاه

يعد من الأدلة الجنائية التي تساعد الشرطة لفك ملابسات بعض الجرائم ويعود الفضل لآثاره في اكتشاف جرائم الخيانة على ملابس الرجال، وهو أكبر دليل يقع في براثنه العديد من الرجال على مر العصور وهو الورقة الرابحة التي تستعين بها الزوجة، مثل الاعتداء الجنسي والقتل وذلك بالعثور عليه كدليل مادي على جسم الضحية أو ملابسه أو أكواب الشرب وما إلى ذلك.

تركيبته

من خلال مقارنة تركيبته مع تركيبة الضحية إذ يمكن لخبراء الطب الشرعي إثبات مؤكد للعلاقة بين المدعي والمدعى عليه، ويمكن أيضا في بعض الحالات تطبيق تقنيةDNA باستخراج اللعاب من طبعة أحمر الشفاه التي قد تربط المشتبه فيه بوجودهم في مسرح الجريمة.

هناك أساليب أخرى مختلفة تستخدم من تحليله الشرعي قد تؤدي كمية صغيرة منه تقريبا حوالي 10 ميكروغرام إلى مقارنات جيدة في التحليل اللوني للطبقة الرفيعة، حيث توصل فريق أمريكي إلى طريقة مبتكرة للتعرّف على بصماته من خلال درجة لمعانه التي تعرف وفقاً لخليط من الزيوت والشمع والمواد الحافظة و نسب بسيطة من المعادن.

كما يحتوي كل صنف منه على مكوّنين أو ثلاثة مكونات مميزة له عن النوع الآخر، ويمكن نزعها عن بقية المكونات من أجل التوصل إلى هذه المكوّنات المميزة، وهنا تتوصل الشرطة إلى صاحبة أحمر الشفاه بكل سهولة.

من أجل هذا ولتظليل المجرم وتسهيل عملية البحث عنه ، اخترع الباحثون طريقة جديدة لفصل كل مكونات أحمر الشفاه عن المكونات المميزة لكل نوع وتعتمد هذه التقنية على مرحلتين أساسيتين:

-المرحلة الأولى تحتاج إلى إضافة مذيب عضوي لمن أجل التخلّص من المواد التي تحتوي على زيوت وشمع، مع إضافة مركّب آخر يمكن استخلاصه من المواد المتبقية، التي يمكن تحليلها باستخدام تقنية تعرف بالتفريغ اللوني الغازي والتي يتم فيها تحليل المركّبات المختلفة بتحويلها إلى غازات.

وتبين أنّ لكل أحمر شفاه بصمة كيميائية مختلفة يمكن توضيحها في وقت وجيز وبتكاليف جد رخيصة، مما يتيح للمحقّقين وخبراء التحقيق فرصة ذهبية في الجرائم التي ترتكبها سيدات تترك وراءهن آثار أحمر الشفاه دون أن يبالين.

بالنسبة لمستحضرات التجميل من ظلال العينين والآي لاينر و طلاء الأظافر أو غيرها فالأمر لا يختلف، يمكن العثور عليها على النظارات وأعقاب السجائر وأكواب الشرب وأوراق الأنسجة من الأدلة الجنائية التي تستخدم في التحقيق بالجرائم.

مكونات أحمر الشفاه

يقول خبراء التجميل أن المواد التي يتكوّن منها هي مواد كيميائية وعلى رأسها مادة الميثيل باربين التي تعتبر مادّة حافظة تدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وإذا كان استخدامها مقيَّد في الاتحاد الأوروبيّ؛ لأنّها مادّة سامة، وشديدة الخطورة؛ لأنها قد تسبب تعطّل نظام الغدد الصماء وبالتالي بالإصابة بالسرطان.

أيضا هناك أيضا أحد المكوّنات الكيميائية الأساسية التي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل وهي مادة البروبي بارابين المعدني،التي تصنف من المواد الخطيرة التي يمكن أن تسبب تهيّج الجلد ومحيط العين، وقد تسبّب الحساسية للذين لديهم حساسية من تلك الموادّ، وعدد من التأثيرات السامّة الأخرى، وهي صنّفت بأنّها مادّة معتدلة الخطورة حسب قاعدة بيانات مستحضرات التجميل.

 مادة توكوفير أسيتات أو فيتامين E أسيتات هي مادّة تصنّف بأنّها ذات خطر معتدل وتدخل بشكل أساسي في تحضير أحمر الشفاه، والكريمات المرطّبة وكريم الأساس، وهي يمكن أن تسبب تقرّحات جلدية و الحكّة، والحساسيّة.

كيف تصنعين أحمر الشفاه في منزلك؟

 كل سيدة تطمح بالجمال الدائم والماكياج يضيف إليها لمسة من الجاذبية، خاصة أحمر الشفاه الذي لا غنى عنه في أي حقيبة نسائية سواء كانت من المشتريات من المحلات التجارية أو مصنعة منزليا.

وفيما يلي ندرج لكم طريقة استعمال صناعته في المنزل والخطوات التي تمر بها هذه المرحلة ومكوناتها موجودة في كل بيت سندرجها فيما يلي :

-ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو أو الشيا – ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند -ملعقة صغيرة من شمع العسل-

بالنسبة لللون الأحمر: نستخدم 1/8 ملعقة صغيرة بودرة جذور البنجر، أو قطرة من ملون الطعام الأحمر الطبيعي دون أي إضافات كيميائية.

اللون البني : نستخدام 1/4 ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو العضوي، مع رشة صغيرة جدا من بودرة القرفة، أو الكركم للحصول على الدرجة اللونية المطلوبة مع إضافة قطرات من أيّ نوع من الزيوت العطريّة.

طريقة التحضير نقوم بإذابة شمع النحل، وزبدة الكاكاو أو الشيا، وزيت جوز الهند و وضعها في حمام مريم، بعدها نضيف الألوان الطبيعية والزيوت العطرية لإضفاء الرائحة على المكوّنات، نخلط جميع المكوّنات حتى تمتزج جيّداً، حتى تصبح سائلة. بعد ذلك نستخدم قطارة ونفرغ الخليط في وعاء زجاجيّ صغير لتخزينه، نتركه حتى يبرد لمدّة نصف ساعة، بعدها يوضع في مكان بارد اعتمدي عليه فهو يناسب شفتيك.

ماهي أفضل أنواع أحمر الشفاه؟

 بعد أن تعرفنا على كيفية صنعه يجب أن نعرف مدى رغبة أي سيدة جميلة في العالم هي الحصول على ماكياج مميز وأنيق، والظهور بإطلالة مثالية بواسطة الماكياج لكن للأسف سرعان ما يزول خلال اليوم وهي المشكلة التي تؤرق كل السيدات ، فمن الصعب أن تبقى أي سيدة على حالها بالماكياج و الإضاءة المطلوبة خصوصا إذا كانت لفترات طويلة.

وأكثر مستحضرات التجميل التي تختفي بسرعة هي أحمر الشفاه، وذلك مع تناول الطعام وشرب الماء والعصائر، فكل امرأة تتمنى أن يدوم طويلًا لها لتبدو جميلة، ولهذا السبب سنقدم لكم أفضل أنواعه.

هناك العديد من المستحضرات من شانيل”chanel” التي تخص الشفاه إما على هيئة قلم لزج، يتوفر على نسبة عالية من اللمعان، بالإضافة إلى أنه يضيء ويمنح الشفاه إطلالة جذابة، وتصبح ذو ملمس ناعم دون الإحساس بالتصاقهما، كما يلعب هذا النوع في نفس الوقت دورا مهمًا في ترطيبها والوقاية من أي تشققات، وذلك بسبب احتوائه على زيوت منعّمة تمنحها ترطيبًا ونعومة مثل الحرير.

توجد بعض العلامات التجارية التي تحرص على صنعه بلون محايد دون أي لمعان، وتركز إلى ثباته لمدة طويلة من الوقت، كما يوجد العديد من أنواعه و يحتوي في تركيبته على زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو، لأن هذا النوع يساعد في ترطيب الشفاه بكل عمق بدرجة عالية وبشكلٍ قياسي، سواء تم استخدامه طيلة النهار أو في المساء أو للاستعمال اليومي.

 أحيانا لا يكون لونه كافيًا وحده ، فالترطيب أمر مهم أيضًا، وتوجد أنواع عديدة منه التي تحتوي في تركيبتها على الكثير من الزيوت المرطبة للشفاه التي لا يمكن أن نستغني عنها، كزيت جوز الهند وزيوت عطرية متعددة.

أهم النصائح لاختيار أحمر الشفاه المناسب لك

لكي لا تخطئي في اختيار أحمر الشفاه الذي يناسب شفتيك، سوف أخبرك بما يناسب كل نوع على حدة.

الشفاه السميكة :

يُفضل سيدتي أن تستخدمي الألوان الهادئة على حسب درجاتها، والتي تقترب من لون الشفاه الوردي، بالإضافة لدرجات لون بيج والتي تعتبر من أكثر الألوان التي تبرز جمال الشفاه وجعلهم ممتلئين، ويستحسن أن تبتعدي عن استخدام الألوان الساخنة، التي تزيد من حجم الشفاه.

الشفاه الرفيعة:

إذا كنت من صاحبات الشفاه الرفيعة أنصحك باستخدام الألوان القوية كاللون الأحمر الغامق، ودرجات اللون البنفسجي الهادئ، أبرزي شفاهك بهذه الألوان لأنها أنها تزيد من حجم الشفاه وتحددها بشكل جيد.

الشفاه غير المتساوية:

إذا كانت شفاهك غير متساوية، أي ممتلئتين بدء من منتصف الفم ورفيعة من الجوانب، يفضل أن تستخدمي درجات ألوان هادئة لأحمر الشفاه، كاللون الوردي الهادئ، ودرجات اللون البنفسجي أفتح بدرجتين.

الشفاه الدائرية:

من الأفضل استخدام قلم التحديد قبل وضع أحمر الشفاه لصاحبات الشفاه الدائرية أو الصغيرة ذات الشكل الجذاب، واختيار ألوان متوسطة الدرجة بين الهدوء والألوان الساخنة.

أفضل أحمر الشفاه الآمنة والقابلة للأكل

إن المرأة تأكل من 3إلى 4 كيلوغرامات من أحمر الشفاه في حياتها، لذا مهما كان ما تضعه على شفتيك ، فإن معدتك ستهضمه وتنقل جزءا منه إلى دمك، وقد حقق الباحثون في هذه المشكلة في الدراسات التي التجأت إلى الحاجة إلى تجنب التهام أحمر الشفاه.

إن الدراسات الاكثر حداثة وقفت على حقيقة لا مفر منها وهي أن معظم أنواع أحمر الشفاه تحتوي على نسب مختلفة من المعادن والمواد الحافظة بدرجات متفاوتة من السمية، لذلك يوصي الخبراء بتطبيق الأنواع الموصوفة بأنها طبيعية .

مع العلم أن الأنواع النباتية هي تلك التي لا تحتوي على مكونات من أصل حيواني ، وقد تحتوي أحيانًا على مكونات اصطناعية ، بالإضافة إلى مكونات عضوية ، والتي تحتوي على مكونات نباتية تنمو بدون أسمدة أو مبيدات، هذا لا يعني أن أحمر الشفاه العضوي يعتبر نقي أو نباتي أو طبيعي 100٪.

في مقالتنا هذه سوف نقدم لك سيدتي مجموعة من أحمر الشفاه الآمن والصحي والخالي إلى حد كبير من السموم، مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى المتاحة في الأسواق ومنها:

أحمر شفاه طبيعية معتمدة :

عند شرائك لأحمر شفاه إبحثي عن الشعار الطبيعي والذي يشير إلى أن الحمرة المختارة معتمدة رسمياً من قبل مؤسسة BDIHوهي مؤسسة ألمانية تضع شروط صارمة والتي تصنف المواد الغذائية والدوائية بأنها طبيعية.

وردي كستنائي

إذا كنت من عشاق أحمر شفاه نباتي خالٍ من اللمعان ويدوم طويلاً على شفاهك، فيمكنك استعمال اللون الوردي الكستنائي، الذي يبدو جميلا وفاتنا على كل إمرأة وهي درجة أيقونية وتتوفر منها 40 درجة لونية مختلفة حسب اختارك وذوقك الشخصي ليمنحك إطلالة جذابة.

كريمي

إذا كانت شفتين جافتين سيدتي الجميلة، يمكنك شراء أحمر الشفاه الذي يحتوي على التركيبات المرطبة، والتي تحتوي على تركيبة نباتية ذو ملمس مخملي ناعم ولامع ، وتغلف الشفاه بلون رائع ولمعان رقيق ، وهي غنية بزبدة الشيا والفيتامينات A و C و E للتغذية والترطيب في آن واحد.

مغذيات نباتية وأصباغ معدنية

توجد مجموعة من أحمر الشفاه من أصل نمساوي والتي تكمن فائدتها و سر جمالها في أصباغها المعدنية المشبعة،وفي مكوناتها النباتية التي تتوفر أيضا على زيت اللوز وبثلاث الورد.

ببتيدات وبنفسج

وللنساء المتقدمات في العمر اخترنا لهن ما يناسب شفاههن كأحمر الشفاه العلاجي وهو غني بالببتيدات ومستخلص أوراق البنفسج والذي يساعد بشكل كبيرعلى ترطيب الشفتين بعمق، ويعمل على إخفاء التجاعيد الرقيقة التي تظهر على حدودهما الخارجية،

هذا النوع العلاجي يضم 3 درجات لونية، والتي تكون مستوحاة من العنبر إلى اللون الخوخي. و هي غنية بالعناصر المهمة والمغذية مثل فيتامين C وE وزيت الجوجوبا ليضفي نعومة ورونق على الشفاه.

جوز الهند والمشمش

إذا وفرنا لك أحمر شفاه بنكهة المشمش وجوز الهند وكذلك يرسم شفتيك رسما جميلا ويضفي عليهما اللمعان الأخاذ لأنه يحتوي على زيت جوز الهند الغني بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين E الذي يحمي شفتيك.

كيف تختارين درجتك المناسبة لأحمر الشفاه ؟

يحتفل العالم من كل سنة يوم 29 يوليو ، باليوم العالمي لأحمر الشفاه لتحفيز السيدات على الاختيار المناسب كذلك للاستخدام الأنسب، حيث يعتبر هذا اليوم من أساسيات الماكياج لأي امرأة وأي فتاة، خاصة مع الترويج والانتشار الواسع الإزهار للماركات التجارية العالية الجودة، والتي يتم الترويج لها من خلال العديد من المؤثرات حول العالم ،

فعندما يتعلق الأمر بألوانه ، ليست فقط الألوان الأكثر شيوعًا ، ولكن يجب على النساء أيضًا أن لا يفكرن بشكل عشوائي في الألوان التي لا تتناسب مع لون بشرتها ولا تواكب الموضة، بل عليها أن تكون انتقائية في اختيار الألوان المناسبة التي تليق بلون بشرتها، لكن السؤال المطروح دائما وأبدا هو ماهو الاختيار الأمثل للون المناسب، ولهذا سوف ندرج ما يناسبك من أحمر الشفاه حسب لون بشرتك وما يليق بها تماما وسنبدأ ب:

البشرة الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة ، فهذا يعني أن ألوان أحمر الشفاه القوية تناسبك كثيرا،لهذا السبب فخبراء الماكياج والتجميل ينصحون بالاختيار بين الأحمر النقي أو الأحمر الداكن ، الفوشيا ، الأرجواني ، المرجاني، البرقوقي وجميع الألوان الجريئة الأخرى، التي ستبدو مثالية بالنسبة لك، ضعي لمستك الخاصة واعتمدي عليها واختاري المناسب لك وبالتالي ، عليك بتجنب الألوان الهادئة مثل رمادي فاتح أو أصفر مائل إلى البرتقالي الفاتح، لأنها تجعل بشرتك تبدو صفراء.

البشرة العادية

إذا كانت لديك بشرة محايدة، بمعنى أنك تنتمي إلى فئة البشرة المسماة أوليف سكين، فهذا يعني أنك الأكثر حظًا على الإطلاق، فكل ألوان أحمر الشفاه ستناسبك. يمكنك اختيار الألوان أقل هدوءا مثل الوردي الهادئ والأحمر والألوان البرتقالية،ووفقًا لملابسك وما يتناسب مع إطلالتك.

البشرة السمراء والسوداء

على عكس صاحبات البشرة الفاتحة ، فالمرأة التي تتميز بالبشرة البنية تتمتع بفرصة أكبر لاختيار ألوان أقلام أحمر الشفاه لأنها تستطيع اختيار العديد منها بما في ذلك : الأرجواني والفوشيه الوردي والبني المحمر والأحمر.

البشرة الحنطية

إن البشرة الحنطية هي أكثر ما يميز نساء الشرق الأوسط عن غيرهن ، لذا فإن اختيار أحمر الشفاه أمر صعب بعض الشيء بالنسبة لهن ، خاصة مع رغبتهن في تجربة العديد من الألوان ، ولكن من بين الظلال المناسبة لأصحاب البشرة الحنطية هو وردي فاتح وزهري غامق ، أما بالنسبة إلى درجات اللون الأحمر المثير ، فيمكنك اختيار القليل من درجات اللون الأحمر الداكن، والابتعاد عن الدرجات النارية التي ستنعكس سلبًا عليك ، فبمجرد أن تضعينه على شفتيك تأكدي أنها تمنحك بشرة شاحبة..

نصائح لتطبيق أحمر الشفاه

بعض الشابات والنساء مازالت تجد صعوبة في التعرف على الفروق الخفيفة ما بين درجات لون الشفاه الأحمر، لذلك ستتمكنين من ملاحظة مسحة من اللونين البنفسجي أو الأصفر، لكن حتى إن لم تكوني خبيرة بالألوان إليك طريقة فعالة، وهي عند شرائك له خذي قلم الشفاه و قفي بجانب النافذة حتى تتمكني من رؤية اللون الحقيقي ويعكس بذلك الضوء الطبيعي.

أما إذا كنت لا ترغبين في لون قوي قاتم وزاهي وتريدين تخفيفه مع أنك تريدين تطبيقه على شفتيك لا تقلقي، فمن الأفضل شراء درجة اللون التي تبدو و كأنها أوضح قليلا، لأنك ستتمكنين من خلطها مع لون آخر مثل ملمع الشفاه البيج،اضغطي قليلا مع الطبطبة عليها بالمنديل الورقي في المنطقة المستهدفة لجعلها أخف و أكثر ملائمة للون بشرتك.

لأن الطبطبة على شفتيك بالمنشفة الورقية بعد تطبيق أحمر الشفاه هي طريقة فعالة لإيجاد قوة اللون، وأيضا لجعل اللون أخف بعض الشيء.

قبل وضعه ابتسمي ابتسامة عريضة، لأن هذا سيمدد بشرة شفتيك و ويساعدك على وضعه في كل زاوية من شفتيك.

استخدمي فرشاة الشفاه لوضعه بكل إتقان إذا لم تتمكني من تطبيقه بالقلم المخصص لرسم الشفاه أو اقلام ملونة حسب رغبتك.

يمكنك تقشير شفتيك بالمقشر للشفاه إذا كانت شفتيك متشققتان، بوضعك لطبقة كريمية من كريم الشفاه أو البلسم قبل تطبيق لون الشفاه الأحمر، أما إذا كانت شفتيك جافتين ، استعملي قلم الشفاه الذي يحتوي على كريم أو بلسم الشفاه.

وفي الأخير، كيفما كان النوع الذي تستخدمينه تذكري أن تضعي أصبعك السبابة في فمك واسحبيه إلى الخارج حتى تتخلصي من أي لون زائد وكي لا تتلطخ أسنانك به.

حقائق ومعلومات عن أحمر الشفاه

يعتبر أحمر الشفاه رمزا للجمال والأنوثة وكونه أكثر مبيعا بين منتجات التجميل الأخرى، فهو يحتل المرتبة الأولى في العالم، ويبلغ عمره الواحد من سنة إلى سنتين قبل الاستعمال، وبعد فتحه واستعماله يبقى إلى حدود 5 إلى 6 شهور من الاستعمال الآمن. مع مراعاة إذا تغير ملمسه وشكله يفضل رميه على الفور.

ويجب أن يحتوي على 95 بالمائة من مواد طبيعية حتى يعتبر منتج عضوي أشبه لطبيعي، كما يجب العناية بالشفاه و الابتعاد عن الأنواع الرديئة النوعية؛ لأنها تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها وتغير لونها وتفسد إطلالاتك الجمالية.

فوائد أحمر الشفاه

يتميز بفوائد متعددة تعمل على زيادة الثقة بالنفس حيث عند وضع المرأة له فإنه يزيدها ثقة بنفسها وسيصاحب إحساسها بالتميّز وبالتالي يغيّر إطلالتها، سيلفت الانتباه إليها، و ستشعر بالاهتمام والسعادة وحب الذات.

كما يجعلها أصغر سناً حيث بإضفائه مع فستان جميل يعطي انطباعاً أنّ السيدة عمرها أصغر مما هي عليه في الواقع، إلا أنّ وضع الماكياج المناسب والمثالي من ظلال عيون وأحمر خدود واختيار اللون المناسب بطريقة صحيحة والملابس المناسبة سيزيد من جاذبيتها ويمنحها صورة شبابية وإطلالة لامعة.

وعن بعض الدراسات التي تشير إلى أنّ أكثر الرجال يجدون أنّ السيدات اللواتي يضعنه، يزيدهن أكثر جاذبية من غيرهن عكس اللواتي لا يستعملنه، لأنه يزيد من حجم الشفتين، ويجعلها تبدو ممتلئة وأكثر جاذبية.

إذن بعد قراءتنا أعزائي القراء عزيزاتي القارئات تبين لنا وقبل كل شيء،ان هذا هو عالم مستحضرنا التجميلي ، بدءا من اكتشافه وصنعه و وصولا إلى مفاهيمه وأسراره وحقائقه، لذلك سيدتي الجميلة، في اللحظة التي تفتحين فيها حقيبتك وتخرجين مستحضر الشفاه الخاص بك، فقط قفي لهنيهة صغيرة وفكري في الرحلة الطويلة التي مر بها والأشواط التي قطعها من حشرات ميتة وأحجار أرضية إلى المراحل المتقدمة للمهمة التي نحن بصددها في هذه المقالة.

إلا أن هناك مبدأ واحدً لا يزال ثابتًا ولن يتغير، إنه أحمر الشفاه وقدرته الجبارة على فعل العجب من تحويل وجوهنا وتلوينها بالبهجة وتغيير النفسية المزاجية التي تقوم بإدخال السرور والسعادة لكل السيدات والشابات.

هذا الساحر العجيب الذي يعتبر موضة العصر ومن أهم ما ظهر في عالم الجمال والتجميل، وهو يعتبر أداة وصل شريك المرأة في أسعد وأجمل لحظات حياتها، مفتاحها المميز للتعبير عن جمالها وأنوثتها ورقتها، إنها حركة بسيطة وعادية على شفاهها بهذا المكون الصغير تحولها من إمرأة عادية إلى ست الحسن والجمال.

و بالرغم من استخدام أغلبية النساء له سواء في الحياة اليومية أو المناسبات الخاصة، تبقى له نظرة مميزة، وتشير دراسات أمريكية في واشنطن، وهي بحثية حديثة والتي تقول أنها ارتأت واستخلصت، بأن هذا المستحضر العجيب يصيب السيدات بالعديد من المخاطر الصحية والأضرار الناتجة عند استعماله، وبالرغم من كل هذا لازلنا نستعمله ونختاره، ولهذا وجب على كل سيدة قبل استعماله توخي الحيطة و الحذر وتقبل هذه الحقيقة بصدر رحب حتى لا يتسبب في إصابتهبا بالأذى لا قدر الله.

قد يعجبك أيضاً