أحمر الخدود
عمليات التجميل

أحمر الخدود: تعرفي على طريقة تطبيقه حسب شكل وجهك

أحمر الخدود

أحمر الخدود من مستحضرات التجميل التي تحسن من مظهر الأنثى وتزيد من كمالها وجمالها، قد تعتقد أنه منتج ماكياج سهل التطبيق، لكنه في الواقع، تختلف طريقة تطبيق أحمر الخدود من سيدة إلى أخرى على حسب شكل وجهها.

كما يعتبر عنصر مهم في خطوات مكياج الوجه، كونه يضيف إلى الشكل النهائي مظهر جميل وأنثوي،ويمكن أن يفسد الاختيار الخاطئ في تطبيق أحمر الخدود أو لون خاطئ شكل الوجه الجميل لذلك فلكل امرأة قواعد بسيطة عند استعمالها لأحمر الخدود عليها اتباعها  لتبدو بأفضل صورة.

ماهي أنواع احمر الخدود؟

هذا المنتوج السحري متوفر في شكل كريمي ومسحوق على شكل بودرة وسائل، في حين يتم استخدام كل نوع بناءً على الاختيار الشخصي ونوع المظهر الذي تريده المرأة ، فإن كل نوع له مزايا وعيوب.

لذلك ،عند شراء مستحضرات التجميل الخاصة بك ، من المهم أن تفهمي سيدتي الفوارق المختلفة بين النوع الكريمي والبودرة والأنواع الأخرى التي سندرجها.

* الكريمي: 

النوع الكريمي يعطي لونًا أكثر حدة وكثافة ، لذلك يتطلب تطبيقًا دقيقًا على الوجه ومزيجًا جيدًا حتى لا يتركز في مناطق معينة من الوجه، كما أنه مثالي للبشرة الجافة ، ويوفر القليل من الرطوبة ومناسب لمكياج المساء كالسهرات والحفلات الخاصة، كما يتم وضعه قبل وضع بودرة الوجه وبعد كريم الأساس.

*البودرة

إنه النوع الأكثر شيوعًا والأسهل استخدامًا والذي يناسب جميع أنواع البشرة ،خاصة البشرة الدهنية. يفضل تطبيقه بعد طبقة بودرة الوجه حتى لا يمتصه الجلد.

*البرونزاج:

يعتبر أيضًا من أنواع أحمر الخدود، فهو متوفر بألوان ترابية تكون أحيانًا متوهجة قليلاً أو غير لامعة لإضفاء لون برونزي على البشرة. يجب على أصحاب البشرة الفاتحة توخي الحذر في اختيار اللون المناسب لهم ، حيث أنه يناسب البشرة الداكنة ويعطيها إضاءة بشكل طبيعي.

*المضيء: 

عادة هذا النوع المضيء ما يكون لامعًا وله لون فاتح أو لؤلؤي كما أنه يعطي للوجه إضاءة متميزة عن باقي الأنواع الأخرى خاصة في المساء ، أما طريقة وضعه فهو يطبق فوق عظام الخدود والذقن وكذلك فوق الشفة العلوية.

* البلاشر ستيك: 

ميزة هذا النوع أنه ممتاز بالنسبة للمبتدئين نظرا لسهولة دمجه والتحكم في تطبيقه ولكن عيبه أنه لا يناسب البشرة الدهنية.

* الجيل أو السائل: 

من فوائده أنه يدوم لفترة طويلة كونه خالي من الزيوت، وفي نفس الوقت لا يسبب جفاف الجلد كما أنه مثالي للبشرة العادية و الدهنية.

 حيث أنه يضفي على الوجه القليل من اللمعان، لذلك فهو مناسب أيضًا للسهرات، كما أن بعض أنواعه مقاومة للماء وبعضها الآخر سائل يشبه الماء، سهل التطبيق للغاية ومناسب للاستخدام اليومي.

يوضع على الوجه بعد كريم الأساس، كما أنه يجف بسرعة لذا لا يمكن دمجه بسهولة على البشرة الجافة.

* البودرة الكريمي  

هذا النوع يشبه النوع الكريمي ، ولكن عند وضعه على البشرة فإنه يأخذ قوامًا ناعمًا مثل البودرة.

من مميزاته أنه يدوم لفترة أطول، يناسب هذا النوع جميع أنواع البشرة ولكنه رائع للبشرة الدهنية ويعطي مظهرًا طبيعيًا.

ماهي أهم الألوان حسب أنواع البشرة؟

تحتوي ألوانه على مجموعة متنوعة من درجات اللون البيج والوردي والأحمر وأحيانًا الأرجواني، كما يمكنك الاختيار بين ألوان أحمر الخدود والألوان المختلطة لتحقيق أفضل درجة من اختياراتك، ومع ذلك من أجل الاستخدام اليومي ، فإن أفضل الألوان لأي لون بشرة هي كما يلي:

1- للبشرة السمراء:

بالنسبة للنساء ذوات البشرة البنية أو السمراء ، فإن اختيار أحمر الخدود ليس بالمهمة الصعبة،بل على العكس من ذلك ، هناك العديد من الألوان التي تناسب بشرتك بشكل مختلف عما تعتقدين ، منها البرتقالي الغامق أو الفاتح، وهو لون مثالي عند مزجه مع كريم الأساس الذي يقترب ويناسب لون بشرتك.

كما أن درجات اللون البني مناسبة أيضًا للون البشرة السمراء، كونه يمنحها مزيدًا من اللمعان والإضاءة.

كما أن اللون المشمشي بدرجاته المختلفة هو لون مثالي لأصحاب البشرة السمراء حيث يضفي لمسة من النضارة ، ويمنح بشرتك الحيوية والتألق.

كما يساعدك على الظهور بمظهر أنثوي جذاب للغاية،من أجل ذلك، من المهم الاختيار الأمثل للبلاشر وأحمر الخدود المناسبين لكل لون بشرة عند وضع المكياج للحصول على أفضل مظهر.

لا تترددي في اختيار الألوان البرونزية للحصول على مظهر جريء مناسب للحفلات والمناسبات الخاصة و المسائية ويمنح بشرتك توهجا طبيعيا.

2- البشرة البيضاء الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة أو بيضاء اللون فإن أفضل رهان لك هو اختيار ظلال أخف من أحمر الخدود،لعل أكثر لون الذي ممكن أن يتماشى مع لون البشرة البيضاء المائلة إلى الحمرة هو درجات اللون الوردي الفاتح ، والتي تمنح البشرة إشراقًا وحيوية لا مثيل لهما.

 كما أن درجات اللون البرتقالي الفاتح والمشمشي تتماشى أيضًا مع البشرة البيضاء دون احمرار، مما يعطيها لونًا فاتحًا بدلاً من لونه الشاحب ، كما أنه يضيف لمسة أنثوية وجمالية ويمنح المرأة مظهرًا طبيعيًا وجذابًا.

يمكنك أيضًا الاختيار بين تدرجات أحمر الخدود الفاتح والبيج والأحمر الفاتح.

3-البشرة المتوسطة:

لبشرتك المتوسطة اختاري اللون البيج والبرتقالي الذي يبرز بشكل أفضل دفء ونضارة بشرتك بطريقة طبيعية.

للحصول على لون مسائي يظهر بشكل أوضح وأكثر حدة ، يجب اختيار اللون الأرجوان الفاتح كونه يعطي لمسة نهائية غير لامعة.

بالنسبة لون شبابي ، فإن اللون الوردي مع درجات اللون الأحمر فهو مثالي لهذا النوع من البشرة ، لأنه يعطيها لمعانًا صافياً بطريقة بريئة وطبيعية.

4- البشرة القمحية والخمرية

إذا كنت من صاحبات البشرة القمحية، عليك اختيار لون أحمر الخدود ،الذي يضفي لمعان على بشرتك، كاللون الوردي المتوسط ​​مثل الوردي الداكن والخوخي بدلاً من استخدام ظلال وردية فاتحة مناسبة للبشرة البيضاء.

إذا كانت بشرتك خمرية ، ففكري في اختيار لونيمنحك توهجًا طبيعيًا وحيويًا ، مثل لون المشمش الدافئ والخوخي والبرونزي والبرتقالي،فهذه الألوان تضفي لمسة أنيقة على مظهرك ، وهي مناسبة أيضًا للمناسبات الليلية والسهرات مع اللون البرونزي الذي يمكن تطبيقه أيضًا على الجفون.

بعد وضع كريم الأساس بشكل صحيح ، حاولي وضع طبقة خفيفة من أحمر الخدود على عظام وجنتيك لتحسين مظهرك.

5- البشرة الجافة أو العادية

يمكن اختيار النوع الكريمي إذا كانت البشرة جافة أو عادية ، لأن هذا النوع الكريمي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها رطبة الملمس،بالإضافة أنه يمنحها مظهرًا ولونًا طبيعيًا أكثر كثافة وتباث.

6- البشرة العادية والدهنية

أما بالنسبة للنوع السائل والذي غالباً ما يطلق عليه “TANTE” فهو مناسب لصاحبات البشرة العادية والدهنية، ، حيث يدوم لفترة أطول ، ولا يحتوي على دهون أو يسبب في جفاف البشرة وخشونتها.

7- البشرة المختلطة أو الدهنية

بينما إذا كنت من ذوات البشرة المختلطة أو الدهنية،فإن النوع البودرة هو الاختيار الأنسب والمثالي.

كونه يمنح بشرتك مظهرًا طبيعيًا غير دهني ويساعد الماكياج على التشبت ببشرتك.

ماهي الطريقة الصحيحة حسب شكل الوجه لوضع أحمر الخدود ؟

1)- الطريقة الصحيحة للوجه المستدير

إن الطريقة الملائمة لوضع احمر الخدود لكل الوجه المستدير،هي الابتعاد تماما عن تفاحتي الوجه وإدخال الوجنتين كسحب الهواء إلى الداخل، بعدها يمكنك تطبيق أحمر الخدود بسحبه إلى الأعلى بعض الشيء وأسفل عظام الوجنتين قليلا.

2-النوع الملائم للوجه الطويل

يمكن أن يغير هذا المنتج التجميلي شكل الوجه تمامً، إذا كان شكل الوجه طويلًا ، يمكنك سيدتي أن تضعيه على شكل أفقي من جهة تفاحة وجنتيك في اتجاه أذنيك.

سيظهر وجهك أعرض مما هو عليه ويظل طوله مخفيا،يمكنك أيضًا محاولة وضعه على عظام الوجنتين على شكل نصف دائرة.

3-النوع الملائم للوجه البيضاوي

إذا كان الوجه بيضاوي، فتأكدي من وضعه من أعلى عظام الوجنتين مع سحبه برفق باتجاه الأذنين.

4-الشكل المناسب للوجه المربع

إذا كان وجهك مربعًا، يفضل عند وضع أحمر الخدود أن تقومي بتطبيقه على وجهك بحركات دائرية لإعطائه شكل أنثوي وكسر شدته، ويمكنك أيضًا وضعه تحت عظام وجنتيك وحتى الوصول إلى أذنيك.

5-طريقة وضعه للوجه على شكل قلب

يستحسن وضعه أسفل عظام الوجنتين مباشرة لإضافة توازن ملحوظ على وجهك، لأن هذه الطريقة تساعد على إبراز خدودك بطريقة رائعة وجذابة.

كيف يتم اختيار لون أحمر الخدود؟

بعد أن تعرفت سيدتي الجميلة على كيفية تطبيقه، عليك معرفة اللون الذي سوف يتم اختياره، ووفقًا لآراء الخبراء، يعتمد هذا الاختيار على ذوق كل سيدة حسب اللون المحبب لديها.

ولكن هناك عددًا من الألوان التي تناسب جميع أنواع البشرة،وكي لا تقعي في حيرة من أمرك لا تنسي تجربته على سطح بشرتك قبل الشراء ، لأن شكله في بعض الأحيان يبدو رائعًا في واجهة المحلات، ولكن لونه يختلف عن شكله من حيث كثافته أو لونه عند تطبيقه.

* درجة اللون الأحمر

على الرغم من استخدامه على نطاق واسع من قبل الممثلات والعارضات ، إلا أن هذا اللون يمكن أن يجعل خدودك تبدو غير جميلة، لأن اللون الأحمر هو الأكثر تصبغًا ، مما يجعل من الصعب على المبتدئات وضعه.

*درجة اللون الوردي

إن درجة اللون الوردي مناسب بنفس القدر للسيدات صاحبات البشرة الفاتحة والداكنة، فهو يشبه الاحمرار الطبيعي الذي يظهر على الخدين عند الشعور بالخجل أو بذل مجهود بدني شاق.

ومع ذلك ، يجب على النساء اللواتي يتحول لون خدودهن إلى اللون الأحمر لأبسط الأسباب،الحرص على تطبيق كميات كبيرة من الاحمرار لأنه يمكن أن يؤدي إلى منظر غير محبب للون الوجنتين.

* درجة اللون البني

عادة ما تكون درجة أحمر الخدود باللون البني مناسبة لرسم الخدود ومنطقة تحت الفك السفلي،كما أنه يعطي منظرا لا بأس به على ملامح الوجه إذا أحسن تطبيقه.

* درجة اللون الذهبي

يتميز للون االذهبي بلون اللامع الذهبي الذي بدوره يبرز الجزء العلوي من الخدود ، مما يجعلها رائعة للأمسيات الرومانسية أو الحفلات.

*درجة اللون البرتقالي

يعمل Orange Blush مع جميع أنواع البشرة والأمر متروك لك لاختيار درجة اللون المحبب لديك.

إذا كانت بشرتك فاتحة، تجنبي استعمال أحمر الخدود البرتقالي الداكن حيث يظهر هذا اللون كأنك تعرضت لحروق الشمس الشديدة.

*درجة اللون الأرجواني

يتناسب هذا اللون مع درجات لون البشرة الداكنة. ومع ذلك ، إذا لم تكوني سيدتي معتادة على تطبيق أحمر الخدود ، فإننا نوصي بالبدء باستخدام أحمر الخدود الوردي البسيط ، حيث يصعب عادةً تطبيق اللون الأرجواني للمبتدئات أقل خبرة في استعماله.

كيفية تطبيق أحمر الخدود ؟ 

– بالنسبة للمبتدئات

بالنسبة للمبتدئات هناك طرق متعددة لتحديد مكان وضعه ، ومع ذلك ، تظل الطريقة التقليدية هي الأفضل،بحيث يمكن لك أن تقفي أمام المرآة وترسمي أكبر ابتسامة على وجهك، بعدها ضعي الفرشاة بعد وضعها على يدك لإزالة الاحمرار الزائد، وطبقي أحمر الخدود على شكل قوس في اتجاه عظم الوجنتين ، مرري الفرشاة قليلاً على طرف جبهتك بكل راحة.

تبقى نسبة الاحمرار الأساسي على الخدود بينما ينتشر الباقي حول الوجه بالكامل، كما يمكن لك أن تقللي من حجم الكمية لإعطاء منظر طبيعي لوجهك.

-كيف يُطبّق النوع البودرة؟

إن تطبيق النوع البودرة ليس بالأمر الهين، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للحصول على الكمية المناسبة من اللون لإطلالة طبيعية.

بادئ ذي بدء ، تأكدي من نظافة وجهك لوضع مرطب ومكياج خاص قبل وضع أحمر الخدود البودرة، كما يستحسن استخدام فرشاة مستديرة وكبيرة الحجم.

طريقة التطبيق:

في الأول يجب أن تحددي وتتأكدي من حصولك على الكمية المناسبة من اللون المطلوب، بعدها يجب إزالة اللون الزائد عن طريق الضغط الخفيف على الفرشاة،وبطريقة دائرية ، طبقي البودرة على منطقة الخد وامسحيها باتجاه خط الشعر.

ولإطلالة أكثر إشراقًا ، ضعي لونًا أفتح على الجزء العلوي من عظام الوجنتين ، ولونًا أغمق في الأسفل،وإذا رغبت في  الحصول على توهج لملامحك ، طبقي كمية صغيرة من البودرة على الجبهة والأنف والذقن ولتثبيته ، يمكنك وضع طبقة خفيفة من البودرة الشفافة على الوجه بأكمله

– كيف يطبق النوع الجاف ؟

إن أحمر الخدود يتوفر على نوعان أساسيان هما النوع الكريمي والجاف، يمكنك تطبيق أحمر الخدود الكريمي مباشرة بعد وضع الفاونديشن وقبل وضع البودرة المتثبتة، كما يفضل استعماله بالأصابع وبكميات صغيرة لأنه يشكل تصبغات من أحمر الخدود الباودر.

نوصي بالبدء باستخدام البودرة التقليدية المعروفة، وذلك بوضع كريم الأساس بعد وضع بودرة التثبيت في حالة عدم توفرك على الخبرة الكافية في تطبيق هذا المنتج.

بالنسبة للنساء اللواتي اعتدن استخدام أحمر الخدود ، يمكنهن استخدام القوام معًا،بعد كريم الأساس ، توضع البودرة الكريمي و بودرة التثبيت ، ثم بودرة أحمر الخدود بواسطة فرشاة مخصصة لهذا الغرض للحصول على لمعان طبيعي وأكثر جمالًا ويدوم طويلا.

-كيف يُطبّق النوع الكريمي؟

ليس من الصعب تطبيق أحمر الخدود الكريمي مثل أحمر الخدود البودرة، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجنب تكتل درجة اللون المرغوب،وذلك بالاستعانة باستخدام إسفنجه نظيفة وخالية من الميكروبات.

في البداية يجب أن تضعي كمية صغيرة من أحمر الخدود الكريمي على إصبعك وتطبقيه على طول عظام الخدود،بعدها يمكنك المزج الجيد بالإسفنجه مع تحديد الكمية المطلوبة في منطقة الوجنتين بعدها يمكنك مسحها باتجاه الجبهة.

إستمري في تطبيق كميات صغيرة من اللون حتى تحصلي على النتيجة المرجوة،ولتثبيته، يمكنك وضع طبقة خفيفة من البودرة الخفيفة على الوجه كله.

ماهي مميزات استخدام أحمر الخدود؟

*النوع الكريمي

من أهم مميزات استخدام النوع الكريمي أنه :

– تركيبته الكريمية تجعله مناسبًا للاستخدام بدلاً من أحمر الشفاه.

-مرطب للبشرة الجافة.

– يمنح البشرة نوعًا من الإشراق واللمعان خصوصا في فترة المساء.

-لا حاجة لفرشاة خاصة عند وضعه على البشرة.

*النوع البودرة

مميزات استخدام النوع البودرة أنه:

– يمكن خلط الألوان لتحديد الوجه بكل سهولة.

– إضافة المزيد من الألوان من خلال بودرة الوجه.

-مثالي للبشرة الدهنية حيث يمتص الزيوت الزائدة من البشرة.

– عادة ما يكون أقل تكلفة من أحمر الخدود الكريمي كما يمكن أن يحل محل ظلال العيون.

ماهي الأخطاء التي تقع عند وضع أحمر الخدود؟

يعطي إشراقة للوجه ويمنح البشرة توهجا مميزا، وبدونه يمكن للوجه أن يبدو شاحبا وكأنه متعب، ولكن هناك أخطاء ترتكبها معظم النساء عند تطبيقه ،إليك 10 منها والتي يمكن أن ترتكبها أي امرأة أثناء تطبيقه مع إمكانية إصلاحها من أجل الحصول على طلة جميلة خالية من العيوب.

1- عدم تطبيق أحمر الخدود بطريقة صحيحة

إن عدم تطبيقه بشكل صحيح يجعله متكتلا في منطقة معينة على وجهك مما يتسبب في مظهر غ منير لائق، لذلك من المهم أن توزعيه بشكل صحيح ، حيث يمكنك وضع مرطب قبل وضع كريم الأساس وبعد أحمر الخدود فهذا سيسهل توزيعه بشكل جيد.

 كما يمكنك استخدام النوع الكريمي عوض البودرة إذا كانت بشرتك جافة، بالاستعانة بالفرشاة المخصصة لهذا الغرض،وتجنبي وضعه بالقرب من الأنف لأنه هذا خطأ كبير تقع فيه معظم النساء، فمكان وضعه يكون على الخدود مع مسحة خفيفة على منطقة الأنف دون الضغط على طريقة الطبطبة.

2- عدم وضعه في المكان الأنسب

إن تطبيقه في وضع خاطئ يسبب لك الحرج في بعض الأحيان،فوضعه في منطقة أعلى لخدود أكثر مما ينبغي أو في الأسفل أكثر من اللازم كفيل أن يجعل شكل الوجه غير محبب.

لذلك يفضل أن يطبق على عظام الوجنتين بدءا من منتصف الأذنين في اتجاه منطقة الأنف.

3- اختيار اللون الخطأ

يجب أن يكون أحمر الخدود أقرب ما يمكن إلى لون بشرتك، لذلك يستحسن أن تبتعدي عن الألوان التي لا تلائم لون بشرتك ، حتى لا يبدو مظهرك مصطنعًا أو غير طبيعي.

توجد درجات متعددة من البلاشر وهي ما بين اللون الخوخي والبرتقالي والوردي أو الظلال المرجانية ، عليك باختيار اللون الذي يناسب لون بشرتك.

4- اختفاء أحمر الخدود بعد وقت معين

في حالة استخدام أحمر خدود خفيف على وجهك يمكن أن يجعله يختفي بعد قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق،ولتفادي هذا النوع من المشاكل والتغلب عليه يمكنك وضع كمية من البودرة عليه للحفاظ على تباثه لفترة أطول.

بعض الأخطاء أيضا ترتكب عند وضع الفاونديشن ، وهو أحد أساسيات الماكياج، وتختلف الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى صورة غير مرغوب فيها من أجل الحصول على طلة جذابة.

5-  المبالغة في وضع الكثير من أحمر الخدود

غالبًا ما نواجه هذه المشكلة إما بسبب الطريقة التي نضع بها الكثير من أحمر الخدود أو بسبب الإضاءة.

هذا الخطأ يجعلك تبدين وكأنك سيدة عجوز، كل ما عليك فعله هو وضع طبقة خفيفة لإضفاء لمسة جميلة وتفادي تطبيقه بشكل مكثف حتى لا يحدث ما لا تحمد عقباه.

6- استخدام أحمر الخدود لأغراض أخرى

من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها معظم النساء هو استعمال احمر الخدود ككونتور للوجه، وهذا أكبر خطأ تقعن فيه.

فالمحلات التجارية تعج بمثل هذه المستحضرات مثل الكونتور، فلك واحد منهما دوره الخاص،وبالاستعمال الخاطئ لن تحصلي على النتيجة المطلوبة.

7- اختيار نوع غير مناسب

كما ذكرنا سابقا هناك أنواع من أحمر الخدود منها ماهو كريمي وسائل وباودر، كل ما عليك هو حسن اختيارك للنوع الذي يناسب بشرتك.

-النوع الكريمي مناسب للبشرة الجافة وهذا لا يعني أنه غير مناسب للنساء ذوات البشرة الذهنية، ولكن لا يفضل استخدامه من قبل النساء ذوات البشرة الذهنية حتى لا يتعرق الجلد ويتلاشى اللون بمرور الوقت.

كما يتميز هذا النوع بميزة جد مهمة كونه يعطي البشرة مظهرًا طبيعيًا.

-النوع البودرة مناسبة لمن لديهم بشرة عادية إلى ذهنية ، لأن هذا النوع يبقى على بشرتهم لفترة أطول من  النوع الكريمي.

نصائح ذهبية

-تجنبي تطبيق عدة طبقات منه على وجهك،لأنها ستزيد من عمرك وستبدين أكبر بكثير،فطبقة واحدة كافية لتفي بالغرض المطلوب.

-يجب أن تضعي القليل منه ولا تطبقي كمية كبيرة منه وتأكدي من دهنه جيدًا على الوجه.

-تجنبي استخدام الفرشاة الصغيرة التي تباع داخل علبة أحمر الخدود، فهي تصلح فقط لإضافة القليل منه خلال النهار

،-استعمال فرشاة مستديرة الشكل لوضع أحمر الخدود بشكل أساسي لمنح البشرة نضارة وإشراق.

– عليك بإزالة الفائض من البلاشر باستخدام منديل عن طريق التربيت أو الطبطبة برفق ، و امزجي كل الألوان برفق للحفاظ على تأثير طبيعي للغاية،إذا شعرت أنك قد وضعت الكثير من أحمر الخدود.

خاتمة 

قبل اختيارك لدرجة لون أحمر الخدود ، يجب الانتباه إلى النوعية المناسبة لطبيعة بشرتك ونوعها ، حيث توجد أنواع عديدة منه ، بما في ذلك الكريم ، البودرة ، السائل أو الجل ، وكل منها من هذه الأنواع متوافق مع نوع بشرة معين ولا يناسب الآخر ويجب اختيار النوع المناسب لبشرتك لكي تبدو طبيعية ولديها مكياج مثالي.

أخيرًا، عند تطبيقه بشكل صحيح، يضيف أحمر الخدود الدفء واللون والإشراق للبشرة على حسب جميع أنواعها، فكل نوع من الأنواع المذكورة أعلاه له خصائصه ومزاياه الخاصة، والاختيار بينهما هو قرارك الشخصي.

الآن بعد أن حصلت على جميع النصائح التي تحتاجينها للحصول على شكل جذاب ورائع، أفسحي المجال وأطلقي العنان لجمالك مع تطبيق أحمر الخدود.

قد يعجبك أيضاً